الأخبار
أخبار السودان
وزير النقل يعلن توقيع عدد من الاتفاقيات مع الصين لتطوير البنية التحية بالبلاد
وزير النقل يعلن توقيع عدد من الاتفاقيات مع الصين لتطوير البنية التحية بالبلاد


09-10-2015 10:23 PM
(سونا) - أكد المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور إن زيارته الاخيرة للصين أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال تأهيل وتطوير البني التحية للنقل بالبلاد حيث تم توقيع إتفاقية لجلب قطارات جديدة وبناء سفن بالاضافة الي إقامة توأمة مع عدد الشركات لتسهيل الاجراءات في مجال التمويل .
وأضاف في تنوير صحفي اليوم بمباني الوزارة ان السودان يمثل منفذا للدول الافريقية من خلال البحر الاحمر مما يجعله مؤهلا لقيادة افريقا في مجال النقل ، وأن قطاع النقل مهم وله دور فاعل في دعم الاقتصاد .
وفيما يتعلق بشركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير ) قال ان العلاقة بينها والطيران المدني في قمتها وان لديها امكانية المناورة علي الارض وان علي سودانير العمل علي إعادة مجدها والتعامل المميز مع الركاب خاصة وأن بها كوادر مؤهلة قادرة علي قيادة المرحلة المقبلة .
وقال إن تدهور السكة حديد يرجع الي عدة أسباب نعمل جاهدين لإعادتها سيرتها الاولي حيث تم جلب عدد من روؤس القطارات وبدأنا العمل بقطار عطبرة وسيلحقه خط مدني قريبا وان الخطط المستقبلية هي ربط السودان بالسكة حديد .
وقال مكاوي ان الحصار الامريكي عطل السكة حديد وإن الاتجاه الي الصين جاء لتحديث الاسطول العامل وان العلاقة بين السودان والصين استراتيجية ولا تنبني علي أجندة خفية فقط مصالح متبادلة وان هنالك 70 من روؤس القطارات معطلة بسبب الاسبيرات التي منعتها امريكا عن السودان وان السكة حديد قامت بتحديث عدد كبير من السكة حديد عبر الاتفاقيات مع الشركات الصينية وان العام القادم سيشهد تشغيل خط زهرة الشرق .
واشادت مكاوي بالتعاون بين مختلف ادارات الوزارة المتمثل في روح العمل الجماعي والتي ستقود الي التطوير في مختلف مجالات النقل مما يساهم في تحقيق نقلة نوعية ودعم الاقتصاد وتحقيق الخطط الاستراتيجة للبلاد .
من جانبه قال مدير السكة حديد ابراهيم فضل اننا نعمل حاليا في تأهيل عدد من الطرق لتحديث وتطوير هذا القطاع وان زيارة الوزير للصين مؤخرا بمشاركة وزير النقل كان لها دورا هام افي توقيع الاتفاقيات ، وان السكة حديد تعمل الآن بخط قطار النيل والذي بدأ عام 2014 ولم يتأخر الا مرتين فقط وانه تتم متابعته عبر الاقمار الاصطناعية ، كما ان المرحلة المقبلة ستشهد تشغيل قطار مدني ومن المتوقع ان يغطي تكلفته خلال عشرة أعوام وتوجد به ست رحلات يومية من مدني الخرطوم والعكس .
واضاف ان هنالك قوة امنية تحمي هذه القطارات من التعدي عليها اثناء حركتها وان السكة حديد قامت بعمل اجتماعي كبير وسط المواطنين بالمدارس بطريق الخرطوم عطبرة وذلك بتوعية المواطنين بأهمية القطار .
من جانبه قال الفريق محمود فضل الله سليمان مدير شركة سودالاين ان هنالك خطة لتحديث اسطول النقل حيث تم توقيع اتفاقيتين لانشاء المواصفات الفنية واللوجستية وتوقيع اتفاق إطاري يشمل الامداد والتمويل لعدد تسع سفن لدعم الاسطول الناقل اثنين منها لنقل الحجاج واثنين لنقل الحاويات واثنين متعددة الاغراض واثنين لمشتقات البترول والغاز وأخري لنقل المواشي .
وقال مدير الشركة السودانية للطيران عبد المحمود سليمان انه لابد من التعامل بقدر كبير من الاهمية خاصة وان الناقل الوطني تعرض لكثير من العثرات مما يتطلب تضافر الجهود من اجل ان يعود لسابق عهده .






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2261

التعليقات
#1338112 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 04:56 PM
هذا الوزير الشئوم المنحوس ، جفف البترول وتاني رجع للسكة حديد . يعني الواحد يستغرب لسفلة حكومة الانقاذ ، ألا يوجد شخص غير هذا الغراب النحس. ما البلد مليانة أولاد حلال وناس يخافوا الله، إلا ود الحرام هذا ، دمر الكهرباء وأهو للمرة الثانية حيدمر السكة حديد ، لعنة الله تهد بدنك يا عمر البشير .


#1338086 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 03:08 PM
ردود على ابكرونا
لاشك انك من عاصمة الحديد والنار فما يعرف هذه الحقائق الا من تربى في ايام عز الك المدينة التي كانت القطارات هي متنفسها قطار حلفا وبورتسودان وكريمة وواو وبابنوسة
ذكرتني بوصفي وتلك الشلة من المهندسين الفاتح محمد نبق وكمال عبد الرازق الذين كانوا يقطنون حي السودنة عطبرة ونحن في المراحل الدراسية نذهب لنقطف الزونية تلك الشجرة الباسقة كعنفوان قطارات السكة حديد
تعلمون ان قانون السكة خديد يحتم وجود86 والور في عطبرة اتكون جاهزة


#1337904 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 06:37 AM
من الذي دمر هذه المؤسسات للاسف قطارات تقطع وتباع خردة وبواخر قيد التشغيل بيعت خردة وخط هثرو من الذي باعه
وبعد 26 سنة الان تبحثون عن اعمار هذه المؤسسات من اين وكيف يفكر هؤلاء
اني لاعجب من هؤلاء مراهقين سياسيين وبعضهم في سن الطفولة دمرتم البلد لكن الحق على الذي صبر عليكم كل هذه الفترة وانتم غير محترمين لو محترمين وامينين لقدمتم استقالاتكم لعجزكم عن تطوير البلد
واشر انواع الخلق رجل لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم
فانتم لا تعلمون ادارة البلد ولا تعلمون انكم لا تعلمون فهذه مصيبة تلفكم


ردود على ود احمد
[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 09-11-2015 10:13 AM
والله والله والله أنت يا ود حمد خطفت الكلام من خشمى وده الكنت عايز أكتبوا ولكنى تآخرة اثناء القراءه وناس سونا ديل باقى لى الصحفيون بتاعينهم خريجوا أقسام جيلوجيا او مختبرات ومن المؤكد أن لا علاقة لهم بالعمل الصحفى وخبر زى ده او غيره وارد سونا الواحد بيحاول يقراهو عشرين مره عشان يطلع بجمله مفيده يقدر يعلق عليهو!!وبصراحه كل الطلعت بيهو انى وبكل آسف إكتشفت أن نظام الإنقاذ أضاف كذاب آخر لكوكبة كذابى النظام واحد زى المهندس مكاوى محمد عوض !!وسبحان الله الراجل ده كان كويس !! وملخص المؤتمر الصحفى مطلوب منا إنتظار 26سنه آخرى عسى ولعل العطار يصلح ما أفسده النظام !! شوفتو وقاحه زى دى ؟!!


#1337901 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 06:13 AM
( من جانبه قال مدير السكة حديد ابراهيم فضل اننا نعمل حاليا في تأهيل عدد من الطرق لتحديث وتطوير هذا القطاع وان زيارة الوزير للصين مؤخرا بمشاركة وزير النقل كان لها دورا هام افي توقيع الاتفاقيات ، وان السكة حديد تعمل الآن بخط قطار النيل والذي بدأ عام 2014 ولم يتأخر الا مرتين فقط )

قطار النيل .. جاتك نيلة .. انت جاى من وين عشان تكون مدير السكة حديد ؟؟
السكة حديد كانت تسيَر 48 قاطرة على مدار الاربع وعشرين ساعة .. 24 وارد و 24 صادر .. ( يا سلام تربية شيوعيين او هكذا سيقول رئيسك كما وصف الاماجد فى مشروع الجزيرة .. ورئيسك انت فقط لان جل السودانيين لا يعترفون به ) القطار الذى تفاخر به بأنه لم يتاخر مرتين هو قطار ركاب يقطع مسافة 300 كيلو بين الخرطوم وعطبره .. واليك : السكة حديد فى عنفوانها كانت تسير أكثر من عشره قطارات للركاب على مستوى السودان ناهيك عن عدد هذه الرحلات اسبوعيا .. يمعنى ان قطار حلفا الخرطوم رحلتان اسبوعيا .. وبورتسودان الخرطوم ثلاثة رحلات اسبوعيا .. وكريمة الخرطوم ثلاث رحلات اسبوعيا ومع كل هذا ما كانت تعنى شيئا لخزينة السكة جديد .. فتشغيلها يتم بالخسارة مقارنة بقطارات البضاعة لكن برغم ذلك كانت تشغلها السكة حديد كخدمة لمواطن السودان العزير .. مدير متخلف تاريخيا عن السكة حديد .. الله يطراك بالخير يا عبد الرحمن وصفى . هذا الرجل كان بدرجة وزير فى ذلك َالزمن السمح . اَل اَل مدير السكة حديد ال .


#1337890 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

09-11-2015 05:25 AM
الكوز المتخلف مكاوي الذي هرب من الهيئة القومية للكهرباء كمهنذس فاشل وعاد اليها مديرا بعد الانقاذ منع بنت اخوته للدراسة بروسيا لانها بلد شيوعيين كفار الان يشيد بالضين وقطاراتها ويجتمع مع الحزب الشيوعي الصيني


#1337854 [عوض الله جابر]
5.00/5 (3 صوت)

09-11-2015 01:16 AM
أجي..ما قلتو قبل إسبوع أنو البواخر التسعة والطيارات والقطارات.. ستصل البلاد خلال الأيام القليلة القادمة...يعني مفروض تكون وصلت...وألا يا ربي البواخر يكون خطفوها الصوماليين.. وإنتو بتفتشوا للفدية..أكيد مؤامره أمريكية..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة