الأخبار
أخبار السودان
آلية وثبة البشير تعتمد برنامجاً تنفيذياً للقاء الحركات المسلحة
آلية وثبة البشير تعتمد برنامجاً تنفيذياً للقاء الحركات المسلحة
آلية وثبة البشير تعتمد برنامجاً تنفيذياً للقاء الحركات المسلحة


09-12-2015 11:09 PM
اعتمدت آلية الحوار الوطني التنسيقية (7+7) برنامجاً تنفيذياً للقاء الحركات المسلحة خارج السودان. وأشارت إلى أن ما تردد عن رفضها اللقاء بمعزل عن القوى السياسية لم يكن رسمياً. وأكدت عزمها على إنفاذ برامجها الوطنية بمشاركة هذه الحركات.


وقال رئيس لجنة تهيئة المناخ بالآلية عبود جابر، لوكالة الأنباء السودانية، إن ما جاء في الإعلام عن رفض الحركات المسلحة اللقاء بمعزل عن القوى السياسية لم يكن رسمياً، مؤكداً عزم الآلية على إنفاذ برامجها الوطنية بمشاركة هذه الحركات.


وأوضح أن لقاءات آلية الحوار الوطني بالأحزاب الممانعة مستمرة، وأن الآلية خطت خطوات في هذا الاتجاه. ونفى وجود عوائق أمام الممانعين للمشاركة في الحوار.


وأكد جابر أن الأجواء مهيأة تماماً ولا توجد عوائق. وقال إن خطاب رئيس الجمهورية أمام مؤتمر المرأة الأخير كان واضحاً، وفتح الأبواب أمام القوى السياسية للمشاركة في الحوار الوطني.


مفهوم جديد

من جانبه، أكد عضو الآلية فضل السيد شعيب، أن لقاء الآلية بالحركات المسلحة خارج البلاد ضرورة أملتها المصلحة الوطنية. وأشار إلى أن التحركات الدولية والاجتماعات التي تقودها الحركات حالياً بفرنسا، ربما تدفع الأوضاع إلى اتجاه لا يكون في مصلحة الحوار، بسبب وجود الأجندة ذات الأبعاد الخارجية.


وقال شعيب لـ (اس ام سي) إن الآلية تقود الحوار بحكمة دون مزايدات أو تصفية حسابات للخروج بالوطن إلى بر الأمان. وأضاف أن الحركات المسلحة كانت في السابق تطالب بإسقاط النظام بالقوة، وأحياناً بانتفاضة مدعومة من الخارج، ولكن مفهومها تغير بعد تكوين آلية الحوار إلى مفهوم حواري مع إبدائها لملاحظات ربما يراها البعض اشتراطات.


وأشار شعيب إلى أن لقاء الآلية بالحركات يجب أن لا يفسر بأنه ضعف أو انكسار، مؤكدأ أنه يأتي في إطار المصلحة الوطنية، وضرورة أملتها الظروف الماثلة.





شبكة الشروق






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1286

التعليقات
#1338915 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 11:16 AM
ولماذا تحاورون المعارضة ما انتو ماشين كويس وحليتوا كل مشاكل السودان وانقذتوه مش جيتوا عشان تنقذوا السودان؟؟؟وبعدين المعارضة دى معارضة ضد السودان والاسلام وشرع الله لماذا تحاوروها؟؟؟ هل هو ضعف منكم ولا خلاص المسامح كريم؟؟؟
كسرة:معارضة شنو وحوار شنو انتو خلاص بقيتوا دولة عظمى نخوفوا امريكا وغيرها سيروا وسوطوا وعوسوا فى عواستكم وما تشتغلوا بالمعارضة!!!!!!!! ولا خلاص غلبكم التسووه وغلب حماركم؟؟؟
كسرة اخيرة:خلاص بعد اكثر من 26 سنة من السواطة والعواسة والمراهقة السياسية وتمزيق البلد وعدم السلام والامن والتنمية المستدامة والاستقرار السياسى عرفتوا اهمية الحوار وان الله واحد؟؟؟ما السودانيين من ما كونوا حكومة الوحدة الوطنية الانقلبتوا عليها كانوا مؤمنين بالحوار ووقف الحرب!! الا لعنة الله على الانقاذ او الحركة الاسلاموية الذين لم يحافظوا على وطن او دين وانتهوا الى كنكشة فى السلطة والخوف من المساءلة والمحاسبة!!!


#1338770 [Mousa]
3.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 08:15 AM
وأشار شعيب إلى أن لقاء الآلية بالحركات يجب أن لا يفسر بأنه ضعف أو انكسار، مؤكدأ أنه يأتي في إطار المصلحة الوطنية، وضرورة أملتها الظروف الماثلة.

دجالين كلكم الحكومة و الحركات , كلكم أرزقية


#1338702 [مفيش فايده]
4.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 05:53 AM
فقه الضروره والتحلل انتو تغلبو ابليس



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة