الأخبار
أخبار السودان
صحة الخرطوم : 45 حالة سرطان جديدة يومياً
صحة الخرطوم : 45 حالة سرطان جديدة يومياً



09-13-2015 01:59 PM
أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن ظهور 45 حالة سرطان جديدة يومياً، في وقت يدخل فيه ثلاثة آلاف مصاب بالسرطان للمستشفيات العامة بالبلاد.

ونقل محرر الشؤون الصحية بـ(الصيحة) عبد الهادي عيسى عن وزير الصحة بولاية الخرطوم البروفسور مأمون حميدة أمس قوله إن "ثلث المصابين بالسرطان يمكن علاجهم، وأن 65% من الأطفال المصابين تتوفر لديهم فرص الشفاء من السرطان".

وكشف "حميدة" في فعالية توقيع إنشاء مستشفى سرطان الأطفال بالخرطوم أمس، أن تكلفة المستشفى 13 مليون جنيه، منوهاً إلى أن افتتاحه سيتم في سبتمبر 2016م، لافتاً إلى أنه يتأسس من ستة طوابق، تشمل أجزاء مخصصة للعلاج والتأهيل النفسي والترفيهي وسكن المرافقين”.

إلى ذلك، أعلنت جمعية بنت البلد الخيرية، التي تعمل على إنشاء المستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة الولائية، أن عدد الأطفال المصابين بالسرطان في السودان نحو 7641 وأن إقامة المستشفى خطوة مهمة لمكافحة المرض.

الصيحة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1954

التعليقات
#1339239 [عودة ترنتي]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 07:45 PM
سرطان 45 حالة في اليوم --- الملاريا تكون كم ؟ --- لعنة الله تغشاكم يا كيزان الشؤم و اللؤم -- الحركة الاسلامية السودانية جعلت من السودان مكب لكل نفايات العالم المسرطنة زائدا استيراد السلع و الادوية المغشوشة و المنتهية الصلاحية و بدون المرور علي الجمارك و الرقابة الصحية لانها تدخل البلاد عن طريق كبريات الشركات الاسلامية المعفية من الشرائب -- فالا غرابة في ذلك لان السودان ثالث افسد دولة في العالم ---



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة