الأخبار
أخبار إقليمية
الشعبي : البوق المشروخ ..
الشعبي : البوق المشروخ ..


09-14-2015 10:59 AM


حيدر احمد خيرالله


*فى برنامج مؤتمر إذاعي خرج علينا الأستاذ/ كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي بموعظة تقول : (ان الأمم القوية صاحبة الكلمة هي التي تصنع تاريخها ودستورها وتحولاتها . وأضاف " أن الحقيقة الجغرافية تقول ان الرياح تهب دائما على الأراضي المنخفضة"، مشيرا إلى ان السودان الآن فوق قمة الجبل السياسي والدستوري للحوار ، معلنا "بشدة" بأنهم لن يدعوا المجتمع الدولي يتحكم في القرار السوداني .) والرجل وهو فى حالة العته السياسي تناسى بقدر كبير من الإستعباط أهم الحقائق الجغرافية ، بأن السودان قد كان مليون ميل مربع ، أضاع هو واخوانه ثلثه وثلث شعبه ، وحقيقة ان الرياح تهب على المنخفضات ، فان جماعة الاسلام السياسي هى التى جعلت السودان بلاقمة ، ومارحابة الحلقوم التى يستخدمها سوى محاولة بائسة لإقناعنا بأن بلادنا على قمة الجبل السياسي للحوار، وهى اكذوبة كبرى - بكل أسف -

*( السودان الان على قمة الجبل السياسي والدستوري للحوار ) أية قمة هذه ياكمال عمر ؟! وعندما كان الشيخ فى كافوري حبيساً على أية قمة كان السودان ؟! وكيف يكون حواراً والآخر لايجد مجالاً ليكون آخراً ؟! والحريات العامة موؤدة ، وسبل حرية التنظيم والتعبير مسدودة ، وحتى المخاطبات الجماهيرية لامجال لها ، والمضايقات السياسية فى أعلى درجاتها .. وبلا أدنى حياء يحدثنا عمر عن قمة الجبل السياسي والدستوري للحوار ؟ ويواصل العنتريات ( بأنهم لن يدعوا المجتمع الدولي يتحكم في القرار السوداني.) وهنا نساله من الذى سمح للقوات الدولية بالتمدد فى بلادنا ؟ وماهى الآلية التى سيستعملها لمنع المجتمع الدولي من التدخل فى القرار السودانى؟!وهل السودان صار بعيداً عن المنظومة الأممية؟ والتناقض الواضح والمفضوح الذى وقع فيه كمال عمر : (ان آلية الحوار الوطني كانت قد التقت ب(52) ممثلا للبعثات الدبلوماسية بالخرطوم خلال الفترة القليلة الماضية بهدف التعريف الحقيقي بمسيرة الحوار الوطني والتي انطلقت منذ يناير العام الماضي.) فلماذا التقت الآلية بهذا العدد المهول من ممثلي البعثات ؟

* ( وقال ان الإرادة السودانية معنية بتحقيق مرامي الحوار الوطني في الوصول إلى تراضى بشأن قضايا البلاد ، مؤكدا على ان الحوار سيكون سوداني سوداني في رسالة واضحة للعالم الخارجي.) خطاب السيد / كمال عمر صار ناطقا بحال الوطنى اكثر من تعبيره عن الشعبي مما يؤكد عودة اللحمة الى الى بعضها فان كان حوار القوم مع الشقين من جماعة الاسلام السياسي ، فهذا شأنهما أما إن اراد الحديث عن حوار سودانى فهذا معروفة ادواته ومسالكه التى لايعرفها كمال عمر وأي حديث يصدر منه فى هذا المنعرج يجعل الشعبي : بوقاً مخزوقاً.. وسلام يااااااوطن

سلام يا

( كشف نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، عن وجود شركات تقوم بشراء أراضٍ من وزارة التخطيط العمراني بأسعار زهيدة، ومن ثم تبيعها بأضعاف سعرها. ) وبرضو الوالي يقول لينا عايز مستندات ؟ بالله شوف لينا صرفة فى د.احمد قاسم وزير التخطيط العمراني ، وقول واحد.. وسلام يا..

الجريدة السبت 12/9/2015


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1875

التعليقات
#1339945 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2015 12:53 AM
الله يرحمه سمموا فى القاهرة بعد ماطعنوا الفنان المرحوم ودتوتى / اسمعنا مرة
اللهم أرحمهم وأغفر إليهم الإتنين طبعآ ذى العنب والزيتون ( الأسود )معذرة
والتين..


#1339631 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2015 01:15 PM
ناس الشعبى شغالين ارهاب فى الناس ياتسمع كلامنا وله بنعمل ليك ونكتلك ونخوفك عليك الله ياتوتو؟


#1339623 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2015 01:03 PM
اعتقد انه على الوالي ان يطلب من ناسو ان يوثق كل منهم ما ينهبه من اموال الدولة باصوت و الصورة. و على الجميع ايداع هذه الاثباتات مكتب الوالى ، لاستخدامها عند اللزوم. اى عندما يتمرد احدهم عن النظام. وكما يقولون : كلام يا عوض دكام "له الرحمة و المغفرة ، طبيب الاسنان الذي كان يزرع البسمة في وجوة الناس كل الناس"



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة