الأخبار
ملحق المنوعات
المطالبة بإيقاف إعلان للفنانة أنوشكا لتحريضه على التحرش الجنسي
المطالبة بإيقاف إعلان للفنانة أنوشكا لتحريضه على التحرش الجنسي


09-20-2015 06:03 AM
هاجمت جمعيات نسوية وحقوقية مصرية، إعلان النجمة أنوشكا ،لإحدى شبكات الهاتف المحمول، واتهموها متهمين بدعم ثقافة التحرش الجنسي في المجتمع المصري، لما يتضمنه الإعلان من إيحاءات وإيماءات تدعو للتحرش الجنسي، والتقليل من قيمة النساء، كما يرفع من تقبل المجتمع لجريمة التحرش الجنسي، على حد قول تلك المنظمات الحقوقية.

وقال مركز القاهرة للتنمية، المهتم بشؤون المرأة، إن التحريض على التحرش واضح بالإعلان، وذلك عندما قامت بغناء أغنية بعنوان “من غيرك مش هتكمل” ويقوم الممثلون معها بالإعلان بترديد بعض العبارات مع بعض الإيماءات والنظرات التي تحمل المعاني الجنسية، وينتهي بأن تتركهم البطلة وتمشي.

وأكد المركز أن مثل هذه الإعلانات التي يشاهدها الملايين في مصر والعالم العربي عبر شاشات الفضائيات، تدعم وتكرس لدى مشاهديها، خاصة من الشباب والأطفال الذين يتخذون منها مثلا وقدوة لهم، ثقافة التحرش والعنف الجنسي تجاه النساء، وهذه الأعمال تحرض على جرائم العنف الجنسي ضد النساء، وتقوم باستغلالهن كمادة للدعاية التي تنقل القيم غير الأخلاقية، والظواهر المؤسفة والمرفوضة مثل جريمة التحرش الجنسي، خاصة في ظل انتشار ظاهرة التحرش بالفتيات في المجتمع المصري، وفىي ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك وهو أحد مواسم التحرش الجنسي في مصربحسب شبكة “ارم” الاخبارية.

وطالب المركز بإيقاف عرض هذا الإعلان المسيء للنساء، والذي يقدمهن بصورة نمطية ويصورهن على إنهن سلع جسدية أو وسيلة للإثارة الجنسية، مطالبا القائمين على تقديم الأعمال الفنية بشكل عام بضرورة وجود ميثاق شرف أخلاقي يتم العمل من خلاله على تقديم النساء بصورة إيجابية.

القدس العربي






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1585


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة