الأخبار
أخبار السودان
القبلية و العنصرية في تعيين الاساتذة و العاملين بجامعة الجنينة .



09-20-2015 03:53 PM
د. عمر يس

(1)
عندما تفجرت ثورة التعليم العالي في بديات ثورة الإنقاذ الوطني كانت تهدف إلى خلق مزيد من الفرص لأبناء الولايات الأقل نموا" للإلتحاق بالجامعات و المعاهدات العليا و تقليل تكاليف الإعاشة و الإقامة بالجامعات و المعاهد العليا التي توجد بالخرطوم و ام درمان. نتيجة لتلك السياسات تم فتح الجامعات الولائية في جميع عواصم الولايات و سميت تلك الجامعات بأسماءها. بعض من هذه الجامعات الولائية اثبتت قدرتها على التفوق العلمي مثل جامعة زالنجي و نيالا و الفاشر ولكن أخطاء التعليم العالي اصبحت مثل بقية الوزارات الخدمية التي فقدت أهم عوامل التعيين و الشروط الوظيفية التي تمكن الشخص من نيل الوظيفة والا وهي شروط الاهلية و الاستقامة و الدرجات العلمية و الخبرة.

(2)
بعد إنقسام ولاية غرب دارفور الى وسط وغرب دارفور عام 2012م و بعد تم تقسيم الاصول المادية و البشرية بين الولايتين أصبحت جامعة زالنجي موزعة بين زالنجي وهي رئاسة الجامعة و بين الجنينة التي توجد بها فرع للجامعة تضم عدد اربع كليات هي علوم التقانة و التربية اساس و الاقتصاد و الاطر الصحية و مركزين هما مركز دراسات السلام و التنمية و مركز جبل مرة للدراسات الافريقية. التعليم العالي لم يجتهد كثيرا حيث صدقت بإنشاء جامعة للجنينة على أنقاض الكليات التي تتبع لجامعة زالنجي بالجنينة ودون أدنى خجل او إلتزام بضوابط تعيين مدراء للجامعات والتي يتطلب درجة الاستاذية او الاستاذ المشارك و بضغوط من جهات عليا بالدولة قامت وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي الدكتورة سمية أبو كشوة بترشيح الدكتور الطيب علي احمد الاستاذ المساعد بجامعة الفاشر كلية التربية كي يكون مديرا" لجامعة الجنينة الوليدة و التي تحتاج الى كوادر ذات خبرة أمثال البروفيسور ابكر مدير جامعة نيالا الاسبق و الدكتور مصطفى نجم البشاري وجلهم من ابناء ولاية غرب دارفور ولكن لان عامل الترضيات و الاثنية اصبحت اقوى من المؤهلات العلمية تم تعيين الدكتور الطيب علي احمد مديرا" لجامعة الجنينة وهو الذي ناقش رسالة الدكتوراه عام 2010م وقد كتب على لوحة مكتبه البروفيسور الطيب علي احمد أيمانا" منه بانه وصل درجة الاستاذية و هذا منحى آخر من مناحي الإنحطاط العلمي كيف لشخص مجرد تعيينه مديرا" للجامعة ان يسمي نفسه بروفيسور و فرض على اساتذته المغلوبين على امره ان يدعوه بالروف حتى في قروبات الواتساب.

(3)
لقد ارتكب الدكتور الطيب علي مدير جامعة الجنينة اخطاء كثيرة في حق إنسان ولاية غرب دارفور لانه اعتمد على العنصر القبلي في تعيين أساتذة الجامعة و عاملينها مما سيؤدي حتما" الى سقوط الجامعة الوليدة في حضن القبلية و العنصرية وبالتالي الفشل الاكاديمي لطلابها. نحن سوف نقوم بتبصير جهات الاختصاص وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووالي ولاية غرب دارفور و المجلس التشريعي بالولاية لمراقبة و فحص الحقائق التي سوف نوردها في سلسلة المقالات التي نذكر فيها كل الاخطاء الادارية و المالية في تعيين الاساتذة واهدار المال العام وكيف يسعى مدير جامعة الجنينة الى تخويف زملاءه الاساتذه بانه عنصر يتبع لجهاز الامن الوطني و الذي يتبرأ منه الجهاز والعاملين فيه.
[email protected]






تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 6146

التعليقات
#1596631 [د/محمود سيف]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2017 10:46 AM
الطيب علي احمد يعاني كثيرا بسبب ضعف الخبرة وضعف الشخصية وكثير من العقد النفسية والمشكلات الاسرية الخاصة
ولكن الجامعة انجاز لاهل الولاية وليس لقبيلة دكتور الطيب
لذلك اتمني ان يعلم الجميع ان التغيير امر حقيقي بنهاية الفترة اول اي اسباب اخرى لذلك اتمنى ان يعمل الجميع على اصلاح حال الجامعة وترك (هبل) المدير وعقدة عدم قبول الاخر(وهذا ما يعاني منه الكثير من ابناء دارفور)
واليعلم اهل هذا الاقليم ان اختيار هذا المدير ليس مجرد صدفه


#1357044 [abu waad]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 04:56 PM
من هو د. عمر يس ؟؟ خسارة للحرف المسكين المتقدم اسمك، يا اخي انت مفروض تتجرد من هذا اللقب وكمان تتحبس بسبب اشانة واساءة لقب الدكتور الذي دعانا لقراءة هذا الاسلوب الركيك وكلها اخطاء املائية واستقصائية. بعدين لوسمحت الواحد لو اصله معفن ،العبائه لن يجعلك طيب الرائحة.. اعتقد الرسالة وصلت.


#1344393 [ALWATANI]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 04:46 PM
عقدة البرف دى شنى :ماياة المجلس الوطنى مليان برفات ودكاترة بلا جيب عربية وغير عربية فى شنو.
بعدين قارن السودان قبل البروفات وبعد البروفات (يناس درجة علمية بحث تطبقى بيضخ
دمفى شريان الامة خير ونماء دى درجة على الفاضى


بعدين انت زاير جنوب السودان هتجد منوا (!!!!!!!!!!!)
وانت فى متجر سابنتود هتقابل منو(!!!!!!!!)


#1344349 [د. زكريا يونس]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



مقال : صحفي ردا علي ما جاء في مقال د. عمر يس علي موقع الراكوبة الإلكتروني والذي تناول فيه موضوع يتعلق بجامعة الجنينة الذي تناول فيه الممارسات التي انتهجها مدير الجامعه والتي سرد فيها الكثير فيما له به علم وما ليس له به علم .
فيما يلي ردا علي مقال د. عمر يس كما زعم ذلك
اولاً :-
اولاً كونك تستنكر قيام جامعة الجنينة وذلك باستخدام عبارة ( أنقاض الكليات ) هذا يرجع لكونك تكتب وفي مخيلتك شئ في نفس يعقوب ولا أظنه يحتاج الي تفسير أو توضيح .
ثانياً :-
كونك تطعن في كون مدير الجامعه د. الطيب شخص غير مؤهل لتولي المنصب ، هذا فيه نوع من المكابرة ولا أظن أن ترشيح شخص لتولي منصب مدير جامعه ويكون غير مؤهل ، والدليل علي ذلك بأن منصب مدير جامعة منصب في المقام الأول يتم الترشح له من قبل المؤسسات المعنيه ومن ثم تكون هناك عدة تحريات تتم من أجهزة مختلفه كل له طريقته في جمع المعلومات عن المرشحين وكذلك يتم ترشيح أكثر من مرشح حيث من المستحيل إختيار شخص تنعدم فيه الكفاءة .
أما كفاءة د. الطيب يا د. عمر يس لا تحتاج الي بحث وهو معروف عمل بالتعليم العالي منذ تخرجه ثم نال درجة الماجستير من جامعة الخرطوم ثم بعدها عمل في التدريس بجامعة الفاشر و من بعد تم ابتعاثه للدكتوراه بجمهورية مصر العربية في الكيمياء ، إبان فترة دراسته الدكتوراة والشهادة لله , كان تميز البروف الطيب ظاهراً للعيان مما حدا بمشرفه المصري لإصطحابه معه ودعوته لمؤتمر المدينة المنورة العلمي والذي يحضر فيه كبار العلماء من جميع انحاء العالم في الكيمياء ، وقد قدم ورقة مشرفه أثبتت من خلال توصله بالبحث لفصل كثير من المركبات التي نالت رضاء الجميع وإشادتهم وهناك من وضعه بمشروع عالمي قادم .
فكونك لا تعرف من هو د. الطيب هذه مشكلتك ، وكونك تعترض لمنحه درجة الأستاذية إذا كانت درجة الأستاذية تمنح كدرجة علمية لكفاءة تؤهل الشخص فإن د. الطيب يستحق أكثر من ذلك ، كشخص مؤهل علمياً لنيل الدرجة و كمطلب وظيفي كذلك يستحقها .
لأنها لم تمنح له كدرجة فخريه بل منحت له كدرجة علمية عن إستحقاق ، وكون الدولة تختار بروف الطيب وتتجاوز بروف البشاري وبروف أبكر الذي تتحدث عنه عندما تولي الأمر في جامعة نيالا ماذا فعل بروف أبكر ، ولماذا تم إعفاءه .
وكذلك الكفاءة لا تقاس بمعيار سنين الخدمة ، فكونه يكون من خريجي 2010 ويصل لدرجة الأستاذية ، فإن ذلك يدل علي تميزه العلمي وراجع سجل الرجل في جامعة الفاشر .
أما وضعك للرجل بأنه قبلي وعدم الكفاءة في تعيين أساتذة الجامعه وعامليها أحب أن أقول في هذه الأيام المباركه إتقي الله حيثما كنت ، وهذا يدل علي سطحية معلوماتك عن جامعة الجنينه وضحالة فهمك والذين يغذونك بالمعلومات عليهم التأكد من مصدر معلوماتهم .
لأن الشاهد علي الواقع الآن بالجامعة يكذب كل التهم التي ألصقتها بالرجل وإن جلّ الأساتذة المعنيين لا علاقة لهم بقبيلة المدير بل من خليط من القبائل ، يعني ذلك أن الرجل أخذ بمعيار الكفاءة لا القبيلة كما جاء كتاباتك التي تفوح منها رائحة القبيلة كعروس ليلة زفافها .
أما حديثك عن تبصير جهات الأختصاص ، أقول لك عليك بتبصير نفسك اولاً والذين يقفون من خلفك للدفاع عن الباطل وأنت تعلم ذلك . وجهات الإختصاص لا تلتفت الي رسائل مثل التي تقول لأن القبلية التي تتهم بها الآخرون ظاهرة عياناً بياناً في لغتك والأختشو ماتو.
أيضاً لغتك لا تشبه الدال الممهورة مع الإسم لأن العلم تأدب وأظنه واضح من لغتك تفتقر لأبسط مقومات التقد .
أيضاً إتهامك للرجل بأنه يتبع للأمن الوطني ويخوف الناس لذلك ، هذا من السذاجة وكذلك انكم تحرمون عقول الآخرين عندما تكتبون تلك الأسافير ولولا توضيح الحقائق لما كلفت نفسي بالرد عليك .
وكذلك الفساد المالي الذي تتحدث عنه إن كان لديك ما يسند ذلك عليك بتقديمه ولا أظن ذلك لأنك ملقن تلقين وعليك أنت والذين خلفك أن تكونوا شجعان وتسجلوا زيارة ميدانية لجامعة الجنينه للوقوف علي الحقائق عن قرب .
لأن بصراحه نحن في دارفور لسنا بحاجه الي فتنه أكبر من التي نحن فيها الآن وكفانا ذلك .
وأي مسؤل من أبناء دارفور يحقق نجاح إلا وترصده الفاشلون أصحاب الأغراض الخاصه والمصالح الشخصية الضيقة .
لكن عليك أن تعلم أيها المأجور أن الحق يعلو ولا يعلي عليه وعليك أن تحكم بنظرة فيها نوع العدل لماذا لم تذكر مجهود البروف الطيب وإنجازه في حصول الجامعة علي مقر اليوناميد غربي مدينة الجنينه وإنجازات كثيرة لا يتسع المجال لذكرها ولماذا لا تحمد للبروف الطيب أنه ترك عرضاً مغرياً للسعودية بـ 30 ألف ريال سعودي شهرياً مقابل البقاء لتقديم خبراته ومساعدة اهله بولاية غرب دار فور ، لكن نفوسكم الشريرة لا تنظر إلا للجانب العكر من الكوب .
وختاماً لا نقول إلا ما جاء في محكم التنزيل قوله تعالي ( يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) صدق الله العظيم .
والله المستعان وهو من وراء القصد
د. زكريا يونس


#1344022 [MOHAMED]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 09:31 PM
good


#1343849 [Kakan]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 01:59 PM
تنا ماقادر افهم العلاقة بين اساتذة الجامعة واانتماء للمنطقة او الولاية وحصر القبوا مثلا علي ابناء الولاية هذه هي الجاهلية بعينها عندما كنت طالبا في بورتسودان الحكومية كان عدداتب بورتسودان لاتزبد نسبتهم عن عشر الاب ومع ذلك كنا نتلقي الدعم المجتمعي والمحلي. كان معظم اااساتذة لاعلاقة لهم بشرق السودان اما فكرة جامع. الجنينة لاولاد ااجنينة واسات
واساستذها من دارفور فهذا هو التخلف بعبنه الدارفوري لم يك في يوم من الايام منبوذا اومكروها في خجميع انحاؤ السودان بل جذر الدارغوريون القيم النبيلة وتعاليم الدين الرفيعة في كل ارض دخلوها عندما كنا طلابا في جامعة الخوم كنا نعرف بعضنا باةااد برة والفشر ودنقلا لم اسمع طالبا واحدا يتحدث عن قبيلة


ردود على Kakan
[kakan] 09-21-2015 06:45 PM
انا
الدارفوريون
ابناء الفاشر
عشر عدد الطلاب24


#1343835 [د.اسماعيل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 01:42 PM
على هؤلاء الحبطين بدلا من ان يبذلوا جهودهم فى السخرية ازاء حراك التغيير والتحسين فى تنمية الجامعة ، ان يتمعنوا فيما يتحقق من انجازات ايجابية حتى يكونوا جزء من أى عمل نهضوى فى الولاية مع العلم اى نجاح يواجه مقاومة حيث هناك عدة نجاحات تحقق خلا فترة قصيرة جدا . لكن الانسان المحبط فى مجتمعناالمحلى لن ينظر الى تلك الانجازات . لذا يجب على المدير ان لا ينتظر تصفيقهم . حيث ان الارادة القوية التى يتمتع به مدير الجامعة سيحقق نجاح تلو نجاح .لكن ستكثر الاعداء النجاح وسيحول الكثير منهم ان يضعوه على طريق الفشل . لكن عليه الثبات على القمة لتواصل النجاح . ونحن نثق فى قدراته ومهاراته الادارية . فلنساهم فى التنمية بدلا من دس الرؤوس فى الرمال .


#1343809 [الفلفل الموذي]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 01:08 PM
مشكلتك ورغم انك ورغم انو في حرف يسبق اسمك ولكن اعتقد انت من المتعقدين والجهلاء ومن الناس الذين يحقدون علي أنفسهم،،،فهل كنت تتوق لهذه الوظيفة؟؟


#1343806 [محمد اسحق]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2015 12:57 PM
يا اا اخوانا والله كغراابة بقينا اضحوكة حركات تموت في بعض وقادة يتعاركوون داخل فنادق واحد ما مقتنع بالتاني سوداني زيو مش كدا بس مش غراابي زيو وتقول لي دايرين نحكم والله بهائم في خلاء ما نحكمها ويقول ليك دا تشاادي ودا جااي جيعان والله والله الشمالين كلكم معتبرينكم غرااابة كان بقيت ودسلطان ولا ود عمدة ارتقوا يا اخوانا ارتقوا يرحمكم الله


ردود على محمد اسحق
United States [شهنور] 09-22-2015 12:25 PM
يا محمد عجبا اراك تجمع الفرقاء وتفرق الجمع كلنا سودانيين خليك كبير او اخرس خالص.


#1343805 [د.اسماعيل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 12:56 PM
على هؤلاء المحبطين بدلا من ان يبذلوا جهودهم فى الدمار والسخرية ازاء حراك التغيير والتحسين فى الجامعة ، ان يتمعنوا فيما يتحقق من نتائج ايجابية حتى يكونوا جزءا من اى عمل نهضوى وتنموى فى الولاية . هذه الافتراعات يؤكد لنا هناك نجاح لانو اى نجاح يواجه مقاومة . هناك عدة انجازات قام بها السيد المدير فى خلال هذه الفترة القصيرة بالرغم من وجودنا خارج الولاية ولكننا نتابع عن كثب كل مايدور داخل الجامعة . لكن الانسان المحبط فى مجتمعنا المحلى لن ينظر الى تلك الانجازات . لذا يجب على المدير ان لاينتظر ان يصفقوا له هؤلاء . حيث ان الارادة القوية التى يتمتع يه مدير الجامعة سيحقق عدة نجاحات لكنها ستكثر لاعداء عليه لانو هنال اعداء النجاح وسيحاول الكثير منهم ان يضعوه على طريق الفشل لكن عليه الثبات فى القمة لتواصل النجاح . نحن نثق فى قدرات ومقدرات المدير ومهاراته الادارية .فلنساهم فى النجاح والتنمية بدلا من دس الرؤوس فى الرمال .


#1343783 [؟]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 12:11 PM
اخي الكريم طالما انه سوداني يحق له أن يكون مدير لأي جامعة.. لكن فقط نختلف مع إن كانت مؤهلاته لا تسمح له بإدادرة الجامعة. دع عنكم العنصرية والجهوية البغيضة.

سوداني يحق له أن يكون مدير لأي جامعة.. فقط إن كان غير مؤهل أو مسيس فنحن بكدا نتفق معك.


#1343608 [Obey]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 07:48 AM
اخى الدكتور مع احترامى لمقامكم السامى هلا اوردتم الادلة على الادعاء بذكر اسماء العاملين بالجامعة وقبائلهم وارجوا ان لاينحى اساتذتنا الاجلاء هذا المنحى حتى لايكون ديدن المجتمع البسيط مادام اصبح من الطبيعى تناول القبلية من شخوص مؤسسات من اهدافها الاساسية التغيير الاجتماعى والتنوير ودفع عجلة التنمية المجتمعية.


#1343599 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 07:30 AM
ربنا يسهل و يلطف، القبلية حتى فى مؤسساءت التعليم. لماالزول يكتب حقو يبرهن على كلامه بادلة و احصاءات و ما يطلق الكلام على عواهنه.


#1343542 [abu mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 05:38 AM
دكتور الطيب اخ عزيز وزميل دراسة بالجامعة تقلد هذا المنصب - وهو لايزال حديث تجربة يحتاج الى النصح والمشورة من اساتذته وزملائه - لانه لم يشغل مناصب ادارية عليا بالجامعة - ولكنه كان يشغل منصب نائب امين شئون علمية - وهذا منصب ليس بالسهل ولكنه لايؤهل لاعتلاء ادارة جامعة مباشرة - ولكن هكذا حال الدولة السودانية - ولكن الفرق في ادارة المؤسسات التعليمية خاصة الجامعات امر مختلف تماما عن بقية المواقع الادارية الاخرى مثل الوزارات او الولايات او المعتمديات - اما انتهاج النهج القبلي في تعيين الاساتذة والعاملين بالجامعة اعتقد ان الامر معمول به في الكثير من مؤسسات الدولة -ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الم تكن هنالك لجنة للترقيات والتعين - اتمنى الوقوف معه وتقديم النصح والمشورة بدلا من التشهير والاعلام لانه لايغير في الواقع شئ.


ردود على abu mohammed
[abu omer] 09-21-2015 08:29 AM
الاخ ابو محمد ما ذكرته حقيقة يجب الوقوف عليها الدكتور الطيب علي احمد لا يحق له باي حال من الاحوال ان يطلق لنفسه بروفيسور درجة الاستاذية ليست بالسهل و ليس كل من تم تعيينه مديرا" لجامعة ان يطلق لنفسه بروفيسور واساتذة الجامعات مثلهم مثل الاجهزة الامنية حيث لا يمكن ان نطلق لعقيد في الجيش مثلا لواء لانه تم تكليفه معتمدا او وزيرا. ثانيا" خبرة المدير الطيب لا يتعدى نائب امين الشؤون العلمية بجامعة الفاشر لذلك سبب في اشكاليات عديدة مع العاملين بالجامعة الوليدةانا في راي على التعليم العالي تعيين مدير جديد لجامعة الجنينة له خبرات و علاقات مع المجتمع و يعامل زملاءه الاساتذة بالعدل و المساواة و ليس تخويفهم بانهم ينتمي الى جهاز الامن لكي ينهب اموال الجامعة التي من المفترض ان تستغل في بناء القاعات و توفير المعامل الجديدة.
سؤال يطرح نفسه هل يحق لنا ان نطلق لقب البروفيسور للدكتور التجاني مصطفى الاستاذ المحترم و وزير الدولة بالتعليم العالي لانه تم تكليفه وزير دولة و هو يستحق لقب البروفيسور عن جدارة و سؤال اخر هل يمكن ان نطلق لقب البروفيسور للاخت الدكتورة سمية ابوكشوة لانها وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي كلا و حاشا لا يجوز ان نطلق الالقاب على عواهنه


#1343493 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 12:31 AM
حسب قانون الجامعات يجب على مدير أى جامعة أن يكون مستواه العلمى بدرجة بروفسير ولذلك يتم إطلاق لقب بروفسير على أى مدير جديد حتى ولو كان أعلى مستوى له في درجة ماجستير ولله في خلقه شؤون.


#1343348 [ادم برقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 06:05 PM
الاطاحة بالنظام بالبندقية غلبكم بقيتو على العنصرية
بسيطة


ردود على ادم برقو
[obama] 09-21-2015 07:48 PM
يا التعايشي الموضوع حرقك كدي ليه ..؟!!ّ لمس فيك وتر حساس ولا ايه؟ههههههههههه

[مسلاتي ود الجنينة] 09-20-2015 09:24 PM
اغلبية الاستاذة والعاملين بجامعة زالنجي وفروعها من قبيلتي الفور والمساليت والزغاوة والظاهر كتاب المقال يبغض القبائل اعلاه

European Union [الخليفة التعايشي] 09-20-2015 08:26 PM
يا ادم برقو كدي ارجع بلدك تشاد واعيد سلطنة ودَّاي, وسوق معاك احمد هرون ورئيس هيئة الاركان الاسبق الفريق/ عباس عربي المطلوبين للمحكمة الجنائية

هو لو ما الغرابة الجيت انغزيت وسطتم وشبعت عصيدة كان ما مت في تشاد من الجوع


هو النظام ما مستخدمكم زي منديل الورق لابادة شعبو, كدي بعد سقوط النظام نشوفكم تمشوا وين يا رمم!! قال: الاطاحة بالنظام بالبندقية غلبكم بقيتو على العنصرية قال!!! عجائب السودان الاجانب بقوا سياد البلد!!!


#1343332 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 05:19 PM
وين التعليم ؟
قبل يومين وزعت منظمة صينية بالتعاون مع واحده اخري جعلية .. شنط وادوات مدرسية بحوش بانقا ..
عشان كده ياجماعة خلو الخرطوم وامشو حوش بانقا .. ( المنقة كلها حاتكون هناك )


#1343317 [المغترب الغضبان]
1.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 04:40 PM
وين ابو كشوة راحت شمار في مرقة ولاشنو والله انتهوا من التعليم العالي نشرة ديل ناس ما يتهتموا بتجويد الاداء الاكاديمي - سبحان الله - عشان كدا سمعتنا بقت سيئة جدا


ردود على المغترب الغضبان
[المنا] 09-21-2015 02:34 PM
الدكتور الطيب علي احمد يستحق منصب مدير جامعة الجنينه ولولا كفاءته العلميه والاداريه لما تم تعيينه ان تعيين مدراء الجامعات شأن لا يعني المنتقدين بتعيين دكتور الطيب علما بان دكتور الطيب ممن يقبل النصح حتي من البسطاء وقد قدمنا له النصح واشرنا له بالمشورهوالاستعانه بذوي الخبره فكان كما عهدناه لم يخيب الامل ويكفيه اشادة العامه بما قدم خلال توليه هذا المنصب وليس عجبا ان يتم تعيين العمال والموظفين من اهل المنطقه هذا وضع طبيعي ففي الجنينه اغلبية السكان من المساليت والفور والزغاوه وغيرهم من الاثنيات الاخري فهل يتم استبعاد انسان المنطقه من الوظائف بحجة عدم الجهويه والقبليه في التعييين لعمري لا يحدث هذا في ارقي المجتمعات اما عن حديث الفساد والتجاو ات وانوظائه لجهاز الامن وغير ذلك من الشئون الاخري اعتقد ان هناك قنوات يمكن اتباعها لأثبات ما تدعونه والسلام



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة