الأخبار
أخبار السودان
رئيس شعبة مصدري الجلود يؤكد أهمية إقامة المدينة الصناعية للجلود
رئيس شعبة مصدري الجلود يؤكد أهمية إقامة المدينة الصناعية للجلود
رئيس شعبة مصدري الجلود يؤكد أهمية إقامة المدينة الصناعية للجلود


09-22-2015 08:20 PM
(سونا) - أكد مروان عبدالله عثمان رئيس شعبة مصدري الجلود أن تنفيذ المدينة الصناعية للجلود هو المخرج الوحيد لدفع الصناعات الجلدية وجذب المستثمرين للاستثمار في هذا
المجال .
وأشار إلى ضعف عائد الصادر من الجلود الذى يقدر حاليا بـ 40 مليون دولار في السنة منوها أنه بإنشاء المدينة سيتضاعف عائد الصادر الى 480 مليون دولار .
وقال إن السوق العالمي لتجارة الجلود يشهد إنخفاضا فى الأسعار ،مبينا أن مؤشر سعر الضأن بواقع 10 جنيهات للجلد ،موضحا أن جلود الخراف تستخدم في صناعة الملابس الجلدية في المناطق الباردة بجانب الصناعات الاخرى .
واضاف أن صادرات الجلود في السودان قديمة بإعتبارها ثروة قومية وبدأت بتصدير الجلود الخام في السبعينات وأتجهت الدولة للاستفادة من الجلود وأنشأت مدبغة الخرطوم وتوالت المدابغ الاخرى ،مؤكداً أن الخام لا فائدة منه لأنه يمكن أن يحدث قيمة مضافة تتضاعف الى 12 مرة وان الاستفادة من الجلود تكمن في تصنيعها .
وأشار الى أن أكثر من 50% من المدابغ تعمل بطاقات متدنية ،وحاليا الدولة تفقد معظم العائد من الجلود التي يفترض أن تكون داعما للخزينة العامة بسبب تدني نوعية الجلود خاصة الابقار ،كما أن الصناعات الجلدية تعاني من مشاكل التصنيع بإعتبارها من الصناعات الملوثة للبيئة وأن الحل في إنشاء المدينة الصناعية ليجد المستثمر الضمانات والميزات لاستثماراته في هذا المجال .
وأكد أن العائد والفائدة الكبيرة في التصنيع .
وناشد المواطنين المحافظة على الجلد بإعتباره ثروة قومية وتسليمه لمناطق التجمع في أسرع وقت .






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة