الأخبار
أخبار السودان
إمام مسجد ود مدني العتيق.. يدعو لدعم ومؤازرة اللاجئين السوريين



09-24-2015 07:30 PM
مدني (سونا)- دعا إمام وخطيب مسجد ود مدني العتيق د. محمد عبد الله السني أهل السودان لمؤازرة السوريين الذين اجبرتهم الحرب الدائرة في بلادهم للجوء للسودان ، منوهاً إلى ضرورة الاستفادة من هذه الأيام المباركات في عمل الخير والصدقات وقال " ان السودانيين اشتهروا بالجود والكرم ومساعدة كل محتاج، لكن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد أثرت بعض الشيء على هذه القيم" .
ودعا الإمام في خطبة عيد الأضحى اليوم إلى الوقوف بجانب لاجئي دولة سوريا الذين اضطرتهم ظروف الحرب إلى الاحتماء بأهلهم في السودان، خاصة أن منهم من لا مأوى له، مشيرًا إلى تحرك بعض المنظمات العالمية لجمع التبرعات والهبات لإعانة هؤلاء المتضررين، وقال إن الدول الأوروبية تحركت لإعانة هؤلاء بعد أن حملت الأمواج جثة طفل سوري وقذفت به الى الشواطئ الأوربية ، وأضاف ان أوروبا تستضيف الآن أكثر من 350 ألف لاجئ سوري فما بالنا نحن أمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الموصوفة بالرحمة وتأكيد قيم التكافل والتراحم التي أمرنا بها ديننا الحنيف .






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1487

التعليقات
#1345224 [Adil A Omer]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2015 10:24 PM
واللاجئين السودانيين ديل مالم !!

ولا عشان شينين ؟


#1345147 [الحقيقة]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2015 12:39 PM
الكارورى 2010: تبرعوا بجلود الأضاحى لأطفال غزة!!!

عبدالرحيم محمد حسين 2010: في لقاء مع الجالية السودانية: نريد جلب 4 مليون مصري وتسكينهم في الولاية الشمالية لأن خلو الولاية من السكان فيه تهديد للأمن القومى ويعنى إيه المشكلة فهناك 7 مليون من غرب أفريقيا دخلوا وسكنوا في السودان؟؟!!

مصطفى عثمان شحادين 2011: ندعوا اللاجئين الفلسطينيين القدوم والسكن في السودان وبناء شقق مفروشة لهم (أما الفلسطينيين فهتفوا جنوب لبنان ولا السودان)!!

سعاد الفاتح 2015: ما ترسلوا مواد الإغاثة البتجى كل يوم دة للاجئين السوريين!!

الفريق شرطة زوجة شقيق البشير 2015: إتصلت من خارج السودان وأمرت بإرسال شاحنة ملابس وعفش وأغذية لأسرة سورية لاجئة استأجروا لها شقة مفروشة في العمارات!!!

البشير 2015: سنعامل اللاجئين السوريين معاملة المواطن السودانى!!

إمام مسجد ودمدنى 2015: يجب علينا الوقوف بجانب لاجئي دولة سوريا في السودان.

أما أهل دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق فليسوا عرب وليأكلوا نارهم براهم.


ردود على الحقيقة
European Union [Man] 09-26-2015 06:16 AM
انا مع مساعدة كل انسان محتاج ولكن الاقربون اولى ....
كل يوم تزداد قناعتى باننا اى السودانيون أكثر عنصرية حتى من العرب انفسهم...دة كلو عشان نثبت اننا عرب فى حين انو نظرة العرب خصوصا الشوام هى اكثر استعلاء وعنصرية تجاه كل من هو اسود !انها عقدة النقص !!!!والحاصل فى كل البلاد العربية او التى تدعى العروبة(طبعا لا اقصد عروبة اللسان) كلو بسبب هذه الممارسات... ويا المسمى نفسك الوجيع اذا ما مصدق كلامى دة امشى الخليج عشان تشوف!

[الوجيع] 09-25-2015 08:15 PM
على اهل المناطق المذكورة المطالبة بحق تقرير المصير حتى لا تحملوا الاخرين اوزاركم عن حروبكم التى ابتدرتموها ومن ثم العودة الى دياركم وتعميرها فما تقومون به ماهو الا مضيعة للوقت والعمر مش بعزقة كما يقول المثل المصرى .ثم ثانيا: اذا كانت قياداتكم نفسها ومواطنيكم الذين طاب لهم الاستقرار هنا غير مبالين بمعاناتكم فكيف تطلبون اهتمام وعطف الاخرين اما موضوع العروبة فلا يعنى غير صاحبها ولا احد اعترض على افريقيتك فلماذا الضجر من كون الاخر عربياويتضامن مع من يشعر بانه الاقرب اليه وجدانيا مما سواه ويتأثر بمعاناتهم فما المشكلة فى ذلك ؟


#1345144 [حموري]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2015 12:30 PM
ظهرت و بانت العنصرية و عروبية التوجه لحكومة الكيزان و توابعها من الارزقية و تجار الدين ---- لم نسمع في يوم من الايام دعوة للتضامن مع نازحي و مشردي و لاجئي مناطق الموت اليومي و المجاني في السودان : دارفور - النيل الازرق - جبال النوبة --- مع انهم جميعهم من المسلميين فقط لانهم افارقة لا غير و ليس الا ---


#1345103 [من طرف البلد]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2015 08:41 AM
يازول اتق الله والسودانين المشردين في بلدهم نسيتهم وخليت بالك للسورين البعيدين


#1345101 [khalid mustafa]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2015 08:40 AM
يا محمد السني لا ادري في اي ماده تحصلت علي الدكتوراه ولكن ما اكثر حملة الدكتوراه في زمن الانحطاط الانقاذي,,
يا دكتور السني تدعوا اهل بلادي لمساعدة الغرباء السوريين وشوارع بلادي في المدن والقري والنجوع ملاْ بالمشردين والجياع والايتام الم يخطر ببالك ان اهل بلادي وزوي القربي اولي بالاهتمام من الغرباء ؟؟

وهل تحدثت في اي من من خطب الجمعه عن حال المشردين واللاجئين من جبال النوبه والنيل والازرق ودارفور وبيوتهم ومزارعهم التي تقصفها طائرات الانتينوف الانقاذيه يوميا,,وهل نطقت بكلمة حق انصافا بحق اهلنا الذين لم تتوقف قوات الدعم السريع في قتلهم واغتصابهم وهل طالبت البشير ونظامه الفاسد المفسد بوقف القتال,,

لا ادري من اين اتي هولاء الائمه.. كل من تسلق المحراب يوم الجمعه يتناسي عن عمد ما يجري في بلادي من ظلم وفساد وقتل ارضاءا لاولياء نعمتهم حكام الانقاذ وحتي لا ينقطع رزقهم,,

اهل بلادي يا السني رحماء بطبعهم لاننا مجتمع صوفي متسامح مع نفسه وغيره فانتم الدخلاء علينا بفكركم التكفيري فكر حسن البنا وسيد قطب البائس,,لعنكم الله اينما حللتم,,


#1345059 [جزيري]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2015 05:31 AM
ايه رايك يا الامام عشان تكون فعلا وقفت مع السوريين تتزوج ليك واحدة سورية ؟


#1345001 [المات رجاو]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2015 10:08 PM
رقم الحسابات كم عشان ننزل فيه ما تسهل عليينا


ردود على المات رجاو
European Union [nsgatabuzaid] 09-25-2015 09:01 AM
عرس لك واحدة وتكون كسبت أجر الإعاشة والايواء


#1345000 [ككك]
5.00/5 (8 صوت)

09-24-2015 10:03 PM
وناس دارفور وجبال النوبة والانقسنا واخواننا من جنوب الالسودان
ومتشردى الشوارع والمسحوقين من ابناء بلادى! مالكم كيف تحكمون؟؟


ردود على ككك
European Union [mohamed] 09-25-2015 11:36 AM
Doctors often describe schizophrenia as a psychotic illness. This means sometimes a person may not be able to distinguish their own thoughts and ideas from reality.
Read more about the symptoms of schizophrenia.
Why does schizophrenia happen?
The exact cause of schizophrenia is unknown. However, most experts believe the condition is caused by a combination of genetic and environmental factors.
It is thought certain things make you more vulnerable to developing schizophrenia, and certain situations can trigger the condition.
Read more about the causes of schizophrenia.


from uncle google.

European Union [nsgatabuzaid] 09-25-2015 09:03 AM
ديل يطرشهم ويعميهم لا سمعوا بيهم ولا شافوهم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة