الأخبار
أخبار إقليمية
معركة جنيف .. بين الحق والزيف !
معركة جنيف .. بين الحق والزيف !


09-26-2015 03:43 PM
خضرعطا المنان

بعد أن لقي النداء صدى كبيراً واستجابة واسعة .. أكمل اللاجئؤون السودانيون في العديد من الدول الأوروبية - يساندهم بعض المقيمين من حاملي جنسيات تلك الدول - أكملوا الآن استعداداتهم للوقفة الجماعية أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف الثلاثاء المصادف 29 سبتمبر الجاري .. وصل بعضهم بالفعل الى هناك والبعض الآخر في طريقه الآن براً وجواً فضلاً عن من هم موجودون أصلاً في أنحاء متفرقة من سويسرا نفسها .
يجئ ذلك في وقت ما زال ممثلو النظام الاسلاموي الانقلابي الحاكم بأمره في الخرطوم - والذين جاء بهم خصيصاً الى جنيف - يتخبطون هناك وهم يستجدون حلاً في أوساط وفود العالم علّهم يتفادون الاحالة الى بند يتوجسون منه .. وذلك في منظر مخز.. محزن .. مبك .. يتنقلون مهرولين بين تلك الوفود بحثاً عن من يؤازرهم في معركة التصويت وذلك بصورة تثير الشفقة حقا وتكشف عن مدى عمق الأزمة التي يعيشها هذا النظام والمأزق الذي وضع فيه بلدنا المنكوب .. السودان !!.
وكان السيد زيد رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة قد شدد على كلمته في مفتتح الدورة 30 الحالية للمجلس الدولي لحقوق الانسان والتي بدأت اعمالها في يوم 14 من سبتمبر الجاري شدد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدوره كاملاً ازاء مساعدة المحكمة الجنائية الدولية في تنقيذ قراراتها كما أعرب عن خشيته من افلات مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في السودان لاسيما في مناطق الصراع بكل من دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان من العقاب .
ان نظام الاخوان المجرمين في السودان يخوض هذه المرة معركة خاسرة مستخدما فيها أسلحته التي حفظناها عن ظهر قلب والتي أرودت البلاد والعباد موارد التهلكة ووضعت بلدنا المنكوب على قائمة الدول الراعية للارهاب ومنها الكذب الذي أدمنه هذا النظام وتلفيق الوقائع وتزييف الحقائق ونكران الواقع .
واللافت أن بياناً قد صدر بالاجماع من الاتحاد الأوروبي هذه المرة يطالب بكشف حقيقة ما جرى ابان انتفاضة سبتمبر المجيدة 2013 وتقديم القتلة للعدالة .. وهو تطور له ما بعده نظراً للظرف الذي يجئ فيه وتزامنه مع انعقاد الدورة االحالية لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة .
وعليه فاننا نكرر .. انه من الضروري أن نتوجه جميعاً - كلاجئين ومقيمين سودانيين في أوروبا وبكافة فئاتنا من نساء ورجال وأطفال- الى مقر المجلس في جنيف في ذلك التوقيت – الثلاثاء 29 – 9 – 2015 في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جنيف وبصحبتنا معينات لاسماع صوتنا للعالم كله .. مثل اللافتات المعبرة عن مأساتنا وعليها شعارات رافضة لنظام القمع والارهاب والقهر والموت المجاني في السودان وأيضا العلم القديم لبلدنا المنكوب وخارطته التي عرفناها وورثناها من أجدادنا الكرام .. وهناك اقتراح بأن يتم اختيار شخص من قبل اللاجئين الذين سيحضرون الى جنيف لمخاطبة المجلس أو تسليم رسالة خطية له بأي وسيلة يرونها وفي حالة تعذر ذلك يمكن لهذا الشخص قراءة الرسالة على الهواء مباشرة أمام وسائل الاعلام العربية والعالمية التي ستكون مجتمعة كلها هناك .
اذ أن القناعة لدى العديد من الاخوة السودانيين ممن تم رفض طلبات لجوئهم بأنه لابد من محاصرة هذا النظام الأخطبوطي وفضحه أينما كان .. في الداخل أوالخارج وكلما سنحت فرصة كهذه .. ولا تنسوا أن العالم كله ستظل عينه على هذه الاجتماعات في جنيف لأنها تمس أغلى ما في الانسان وجوهر وجوده وهو حقه في الحرية والكرامة والانعتاق .. وقبل وبعد حقه في الحياة .. وهو الحق الذي لا يمكن لأي قوة في الأرض ان تسلبه اياه لأن رب العالمين وحده سبحانه وتعالى هو الذي يملك هذا الحق .
ختاما : يمكن لمن لا تسمح لهم ظروفهم بالحضور لأي سبب كان يمكنهم تنفيذ وقفة احتجاجية صامتة أمام سفارة النظام في البلد الذي يتواجدون فيه بالتزامن مع وقفة جنيف .

مع تحيات أخوكم : خضرعطا المنان
الاعلامي والكاتب الصحفي ..
عضومنظمة العفو الدولية ..
عضو المنظمة الدولية للصحفيين ..
السكرتير العام السابق لرابطة الاعلاميين العرب بالدنمارك ..
هاتف : 004571807319


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5801

التعليقات
#1345601 [abin albalad1111]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 03:38 PM
اننا مجموعة من السودانيين تضررنا من افعال عناصر النظام ولقد قام طاقمه الامني بالسفارة وليس الدبلوماسي في ذاك البلد الخليجي بالتدخل الي سلطاتها وبايعاز من جهة سلطات بالخرطوم اتخذوا ضدنا قرارات اني اعتبرها غير قانونية بتاتا لانها تمت بناءا علي معلومات مغلوطة بموجبها ابعدوا عدد من الاشخاص واستدعاء اخرين الى مقرات الامن ولكن رويدا ما تداركت الدولة المساله بعد ان فاح الخبر في وسائل الاعلام هذا الامر تم بناءا علي معلومات مغلوطة كان يجب عليهم ان يقيموا الاوضاع قبل ان يقرروا في حقنا لقد خدمنا الدولة سنوات عدة باخلاص وامانة ومصداقية تامة ولكن في نهاية الامر ان الشخص الذي وجهه الملف الي ناس المناعي تربطه بالكيزان مصالح اقتصادية كبيرة واستغلوا كيزان هذه الدولة الفرصة المواتيةالولا بد لنا ان نكشف تفاصيل حقائق الاشياء التي وقف من خلفها ضباط امن الكيزان احمد يوسف والطريفي ابراهيم وهناك احد خلف الكواليس والا ان احمد رمت به مظالم الناس خلف مثلث برامودا وغابات الامازون قالوا ممثل البلد في البرازيل اني كاحد المضررين واسرتي اطالب المنظمات الدولية ان تقف معنا ضد الاجراءات التعفسية التي لحقت بنا ولقد ابناءنا في الدراسة وتبقي المطالبة برد حقوقنا الادبية والمعنوية وحمايتنا من اجهزة النظام القمعية وليس هناك ادني احترام لحقوق الانسان وحرية واني سوف ادافع عن حقوقي القانونية والادبية الي نهاية الامرويجب على المنظمات الدولية والاقليمية ان تقفوا مع السودانيين في ردحقوقهم المسلوبة والمحافظة علي حرياتهم من بطش النظام هم يتكلمون بحلو الكلام في الاعلام ويعذبون الناس تحت جنح الليل والضحى والنهار


#1345535 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2015 10:49 AM
هذا اختبار قوي لمدى جديه لجنة حقوق الانسان في جنيف هذه حول ملف قتلى سبتمبر وهو الملف الاخطر والاعمق خصوصا وان موفده من الاتحاد الاوربي قد جلست واستمعت الى اولياء دم القتلى والامر لا يحتمل اكثر من ذلك فهذه دماء سفكت وارواح قتلت وكل دساتير العالم واديانه وقوانينه تمنع قتل المتظاهرين فمن هو القاتل وهنالك اتهامات يتبادلها رفان هما الحكومة والحركات المسلحة اذتدعي الحركات المسلحة ان ميليشيات النظام الامنيه هي من قتلت المتظاهرين وتبادلها الحكومة التهم با سيارات بدون لوحات دخلت الخرطوم وقتلت المتظاهرين وخرجت ولكن اذا تم ربط هذا بحادث جريدة التيار قبل عام ومحاولة اغتيال رئيس تحريرها واستيلائهم على لابتوبات وموبايلات وكانوا يمتطون سيارات بدون لوحات في شوارع الخرطوم وفي رابعة النهار فهذه من المؤكد ليست من مصلحة احد الاطراف المتهمه علما بان رئيس تحرير التيار شديد الحساسيه حيال ملفات الفساد وقد كشف العديد من الملفات الخطره التي تسببت في الانهيار الاقتصادي السوداني


#1345504 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

09-27-2015 08:46 AM
الى متى يسكت الناس عن حقوقهم وليس لدينا ما يخسروه بعد ان هجرتهم حكومة المؤتمر الوطني من بلادهم وديارهم ومراتع الصبا
بسيف التمكين وربيبه الصالح العام..
بسيف التضييق والظلم والاقصاء
بسيف الخصصة التي تقاسم مؤسسات الدولة افراد الحركة الاسلامية فكانت الحركة هي البائع والمشتري والوسيط لمؤسسات الدولة.

لذلك ان وقفتكم في جنيف هي لنصرة الحق ضد اهل الجور والظلم والتمكين والخصصة والتضييق .. هي وقفة ضد الظالمين ونصرة للضعفاء والمساكين ..
هي وقفة ضد الذين يستخدمون استجابة الناس للحوار بمزيد من الخداع والمكر وكسب الزمن حتى تنتهي هذه الدورة ثم تحل الانتخابات القادمة عام 2020م وهم يعتقدون انهم اذكياء حتى تنتهي معالم الفساد ..


#1345490 [ABU AYOUB]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2015 07:50 AM
وما النصر الا من عندالله
الدعاء المظلوم ليس بينه وبين لله حجاب
وما تقومون انه لجهاد ونصرة الملهوف
سدد الله خطاكم


#1345455 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 12:08 AM
لابد من عمل شئ هنا!!!


ردود على كوكو
[AL-KIRUN] 09-27-2015 04:16 AM
It : very shameful.. 40 of years and you still thinking and plotting to do something.. I think the mountain it gonna gush, and explode by itself > while you still plotting forever


#1345409 [جبة جابر]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2015 07:32 PM
الله ينصر الحق ويثبته. .....قلوبنا معكم وهذا اضعف الايمان


#1345389 [nagatabuzaid]
4.00/5 (3 صوت)

09-26-2015 06:10 PM
الاخ الكريم خضر عطا المنان معكم على البعد مع كل اقتراحاتك واتمنى لوقفتكم الصمود والنجاح خارطة السودان الحقيقية وليست الكيزانية الكسيحة لكن العلم يبقى كما هو فى رأيى العلم الحالى لا علاقة له بحكومة الكيزان الكارثة وأعتقد انك متابع لمكونات علمنا الحالى أكثر منى والتمسك به تمسك باستقلالية دولة السودان من استعمار الكيزان


ردود على nagatabuzaid
European Union [nagatabuzaid] 09-27-2015 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم محمد معانا ما تغشانا حسب علمنا ان الشياطين تم رجمها ولا يمكن الظهر ده هو المتسبب فى كارثة شهداء منى علشان ما يرجموه وجانا ناطى

[AL-KIRUN] 09-27-2015 03:24 AM
I think to change the name from Sudan to > Arabian... hehehehehe.. hahah


#1345384 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

09-26-2015 05:37 PM
الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الاخونجية وحركات الإسلام السياسى وبالأخص الحركة الاسلاموية السودانية التي عطلت الديمقراطية والسلام والمؤتمر القومى الدستورى بانقلابها القذر الواطى العاهر الدعر في 30/6/1989 !!


#1345379 [خليفة احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2015 05:16 PM
الاخ خض نثمن ونشكركم على الجهد الذي لم ينقطع في كشف ودحض نظام الاخوان التلبسين بثوب الاسلام وهم ابعد الحكخلق عنه وكل عام وانتم بخير والوطن من رجس شلة الفساد والإفساد


#1345371 [تحرر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2015 04:06 PM
اعانكم الله حاصروهم فى كل مكان حتى يعرفوا حجمهم الحقيقى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة