الأخبار
أخبار السودان
لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان: فقدان (22) حاجاً سودانياً بمنى
لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان: فقدان (22) حاجاً سودانياً بمنى


أكدت عزمها على سن قانون جديد للحج والعمرة
09-29-2015 02:02 PM

البرلمان: سارة تاج السر
أعلن رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالبرلمان محمد أحمد الشايب، ارتفاع حصيلة الحجاج السودانيين المفقودين في حادثة التدافع بمشعر منى إلى (٢٢) حاجاً، ولفت الى أن اللجنة تتابع من خلال مندوبيها في المملكة العربية السعودية أوضاع الحجاج السودانيين وتقف على سلامتهم.
وكشف الشايب - عن تلقي بلاغات بفقدان حاجين من فئة الحج الخاص (الفرادى) والذي لا يخضع لإجراءات بعثة الحج والعمرة الرسمية، ليرتفع بذلك عدد الحجاج السودانيين المفقودين الى (٢٢) حاجاً والمتوفين الى (١٧) حاجاً حسب تقرير البعثة السودانية، وقال الشايب إنه أخطر إدارة الحج للبحث عن المفقودين باعتبارهم سودانيين.
وأشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالبرلمان، الى أن موسم الحج الحالي صاحبته جملة من السلبيات، متعلقة بالإطعام وبعض النواحي الإدارية فيما يختص باختيار الأمراء ورؤساء القطاعات، وأكد أن اللجنة بصدد سن قانون جديد للحج والعمرة لتلافي السلبيات الموجودة والحرص على البداية المبكرة لموسم الحج.
وأعلن الشايب عن تشكيل لجنتين للمتابعة الميدانية لعودة الحجيج في ميناء بورتسودان ومطار الخرطوم، ولفت الى أن اللجنتين ستوزعان استبيانات وتجريان مقابلات وسط الحجاج، للتعرف على السلبيات التي واجهتهم، وأبان أن تفويج العودة سيبدأ نهاية الشهر الجاري.
ولفت رئيس اللجنة الى أن موسم الحج لم يخلُ من بعض النجاحات فيما يختص بتفويج الحجاج داخل المملكة العربية السعودية، والذي قال إنه تم بطريقة سلسة، بجانب الإسكان، وأضاف أن اللجنة ستنتظر التقرير النهائي لمناديبها، بجانب استبيانات الحجاج وستملك كافة المعلومات للرأي العام.

الجريدة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2732

التعليقات
#1347093 [حجوج]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 09:48 AM
تقبل الله من الحاج حجهم

وريبنا يتقبل الاموات

ويشفي المصابين

ويجمع بالمفقودين


#1347060 [wad awad]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 09:11 AM
للاسف مشكلتنا في الدنيا عدم العلمية والعشوائية و المحسوبية . لذلك لم ولن نتحرك خطوة الى الامام وصرنا في زيل العالم في كل شي .


#1347009 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 08:02 AM
يا جماعة الخير زمان الناس كانت بتحج بكل سهولة ويسر وبدون مشاكل وما كان في لجنة حج ولا عمرة ، يا اخي اتقوا الله في الحجاج والغوا هذه اللجان التي همها اللهط من حجاج بيت الله الحرام . بالله زول حاج يدفع كل مصاريف سكنه وأكله وتنقله في السودان ، ويجي الحج ما يلاقي اكل يقيم أوده لآداء مناسك الحج ، بالله القائمين على هذا الأمر حيمشوا وين من الله تاكلوا قروش الحجاج اللي دفعوها في سبيل الله . قال بشر قال والله الأبالسة ارحم منكم واكثر حياءاً منكم . بالساحق والماحق عليكم قروش الحجاج انشاء الله نار جهنم في كروشكم.


#1346935 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 06:08 AM
كل عام نسمع نفس الأسطوانة و انه سوف تسن قوانين لتنظيم الحج و الحال في حاله لان القانون الوحيد الذي يجب ان يسن هو قانون إلغاء هيئة الحج و العمرة وترك الحج كما كان في سابقاً ولكن لان هذا القانون سوف يوقف الجبايات و الاتاوات التي يتحصلون عليها من طالبي الحج فهو لن يصدر ابداً.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة