الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يشدد على سلامة المعاملات من الربا
وزير المالية يشدد على سلامة المعاملات من الربا
 وزير المالية يشدد على سلامة المعاملات من الربا


09-29-2015 05:17 PM
الخرطوم:أميمة حسن :
شدد وزير المالية بدر الدين محمود على سلامة المعاملات المالية من الربا وتحريم الحياة الاقتصادية من شوائب الربا وأكل أموال الناس بالباطل وعدم الاحتكار وزيادة الناتج الإجمالي وخفض التضخم واستقرار سعر الصرف للعملة الوطنية وزيادة الإنتاج في كل مواقع العمل من أجل تحسين معاش الناس، ودعا بدرالدين خلال حديثة في احتفال معايدة العاملين بالوزارة أمس باستشعار هذه المناسبة في قيمة الصبر على الابتلاءات ،مشيراً إلى إصلاح الدولة بالتشريعات والقوانين والنظم والسياسات بطريقة تؤدي لاصلاح الاقتصاد القومي والحياة الاجتماعية بجانب زيادة الناتج المحلي الاجمالي والإعلاء من سياسات الاصلاح الضريبي والجمركي والعمل على ترتيب الأولويات في الإنفاق و الإصلاح في أجور العاملين في الدولة من البدلات والعلاوات ودفعها بهيكل 2013م بدلا من 2004م اضافة الي تعزيز القدرات الدفاعية والامنية والاستمرار في برامج التنمية رغم الحصار المفروض والتركيز على الإنتاج في الكهرباء والغاز والإنتاج الحيواني والمعادن مع إصلاح الجهاز المصرفي.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1032

التعليقات
#1347277 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 03:22 PM
الزول ده،،،جنا ولا،،،شنو؟


#1347012 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 09:04 AM
اهو كلام والسلام اصلو الكلام بقروش؟


#1346984 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 08:34 AM
بضحك على منو دا ؟

ات اااا زول عايش وين ؟

اكيد هو بحلم صاح ، لانو الواقع عكس كلامو تماما ، سبحان الله .


#1346922 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 06:11 AM
المقصود من التصريح ان النظام لا يتعامل بالربا ؟ فالنترك الاتفاقيات التي وقعها النظام نيابة عن نفسه هل هي ربوية كما وصفها برلمان النظام بانها ربوية , ان من الأحسن ياسيد أن تعرف لنا الربا ؟ لاجدال في حرمة الربا ولكن تعريف الربا هو المشكلة ؟ هل هو سعر الفائدة ام النسبة في الأرباح وقيمتها بنسبة الأصل؟

في الولايات المتجدة قانون تحريم الربا عرفه القانون بانه مازاد عن نسبة الفائدة وقد حددها قانون تحريم الربا في نيويورك مثلا بالنسبة للقروض ان لا يزيد عن 16% فاذا زاد سعر الفائدة على هذه النسبة تعتبر المعاملة غير قانونية وربوية ويطبق في القروض الشخصية ومعاملات المستهلكين وبصفة عامةلحماية المتعاملين من الأرباح الربوية ويوجد قانون جنائي لمعاقبة الذين يتقاضون ارباح ربوية ويوجه لهم الاتهام وقد يشمل السجن وغرامات كبيرة وكذلك القانون الفدرالي يفرض عقوبات جنائية على البنوك مصادر القروض وقد تكون مدمرة للجهة المقرضة في حالة تضاعف الربح ل 33% ...

عقدنا ندوة نقلها تلفزيون ايوظبي حول الربا وتعريقه , شارك بنك فيصل الأسلامي , بنك دبي الأسلامي وعدد من البنوك العادية , شارك في الندوة علماء كبار مثل الشيخ القرضاوي , مجزوب على عيس وعدد كبير من المهتمين , لا فائدة في التفصيل ولكن رفع سؤال حول شراء سيارة بالاقصاط , ثبت ان بنك فيصل الأسلامي ودبي الاسلامي يقومون بشراء السيارة حسب رغبة الزبون ويدفعون قيمة السيارة بالنقد لوكالة السيارة , يعني بيع وشراء , ثم يبيعون السيارة مرة اخرى للزبون ويدفعها على اقساط شهرية وفقا للتعاقد مع مراعاة مخالفة العقد وما يترتب عليه من اجراءات قانونية .

ثم قورن ذلك بالبنوك العادية ويقول عليها الاخوان البنوك الربوية , ثبت ان البنك العادي عند نهاية القسط الاخير يأخذ فوائد اقل نصف مما تأخذ البنوك الأسلامية .

تركزت حجة البنوك الاسلامية بانها تنفذ الحيلة الشرعية وهي انها تشتري وتبيع بينما البنوك العادية تاخذ بسعر فائدة ثابت ليس تصاعدي وفي النهاية فائدة البنوك العادية اقل نصف من البنوك الأسلامية . دار جدل فقهي كثير واستخدمت فيها مباديء اصول الفقه منها المصلحة المرسلة , والحيلة الشرعية , والأجتهادات التي ابرزها اقتصاديون متخصصصون في هذه المسالة ولم يحسم الموضوع او حتى الاتفاق على تعريق الربا وليس حرمته .


#1346763 [Fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 06:46 PM
وبماذا تفسر الفوائد والفوائد المركبة لديون السودان التي أصبحت فوق 46 مليار دولار وأصل الدين أقل من 7 مليار يا جهلول أفندي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة