الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس برلمان البشير يستنكر زيارة الدبلوماسيين الأجانب لأسر شهداء إنتفاضة سبتمبر
رئيس برلمان البشير يستنكر زيارة الدبلوماسيين الأجانب لأسر شهداء إنتفاضة سبتمبر
رئيس برلمان البشير يستنكر زيارة الدبلوماسيين الأجانب لأسر شهداء إنتفاضة سبتمبر


‘رتكب فيها حزب البشير مجزرة بشعة بالغاصمة الخرطوم
09-30-2015 10:30 AM
البرلمان: سارة تاج السر
استنكر رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، الزيارة التفقدية التي نفذها القنصل الفرنسي والقائم بأعمال السفارة البريطانية لدى الخرطوم بصحبة شخصيات معارضة، لأسر شهداء أحداث سبتمبر خلال عطلة عيد الأضحى، ورأى عمر أن الزيارة تمثل انتهاكاً لسيادة السودان وتدخلاً في شؤونه الداخلية.
وأنحى عمر في تصريحات أمس، باللائمة على الدبلوماسيين الغربيين وقال: (ما لم ترضه الحكومة هو أن يتصرف شخصان أو أكثر من دول أخرى وكأنهم لا يعلمون قوانين التعامل الدولي، في حين أنهم في بلادهم يصرون على كل صغيرة وكبيرة تتعلق بسيادتها)، وتساءل: (لماذا لا يعاملون السودان بالمثل؟).
وطالب عمر بالتمييز والفصل بين أمرين وهما في حال قصرت الحكومة في واجبها تجاه مواطنيها وحينها من حقهم أن يرفعوا أصواتهم ضدها، وبين تدخل دول أخرى في سيادتها ومناقشة قضاياها الداخلية، وأشار الى أن الأمرين مختلفان، وشدد على عدم الخلط بين حرص الحكومة في التعامل مع القضية مع مواطنيها وحرصها على عدم التعامل فيها مع غير مواطنيها.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1637

التعليقات
#1347315 [abusami]
3.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 05:00 PM
كل اموالك وممتلكاتك في بنوك بريضانية نسيت موضوع النسابة والورثة الشعب السوداني يملك معلومات كل صغيرة وكبيرة عنكم يا فاسدين يا قتلة قال رئيس برلمان قال .


#1347180 [التلب]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2015 12:43 PM
هل لو كان ابنك احدهم هل كنت سوف تستنكر ؟؟ على الاقل كقيمه اجتماعيه نحن جموع الشعب السودانى نحترمها جدا ونتمسك بها .. !! ناهيك عن طريقة القتل الغادره التى مارستموها على هؤلاء الشهدا ء !!
ناهيك عن الغرض من الزياره لماذا لا تحسبوها فى الاطار الاجتماعى ؟؟
وهل فى مقدوركم اثارة هذا الامر معهم ؟؟ ام هو كلام والسلام .. والان انت قادم من امريكا فهل اعترضك اى شخص فى تحركاتك سواء كانت رسميه او غير رسميه ؟؟


#1347174 [صلاح حسن]
4.00/5 (5 صوت)

09-30-2015 12:31 PM
((ورأى عمر أن الزيارة تمثل انتهاكاً لسيادة السودان وتدخلاً في شؤونه الداخلية.)) ..

إننا لا نعيش فى كوكب آخر يا سيادة رئيس البرلمان , العولمة جعلت من العالم قرية صغيرة يعرف جميع البشر أخبار و أحوال بعضهم البعض بمنتهى السرعة و الشفافية مما يجعل الانسانية تقيف جنب بعضها البعض فى السراء و الضراء ..
كما و ان القانون الدولى يعطى الجميع الحق فى التدخل لوقف الجرائم ضد الانسانية و حينما يُقتل المواطنين بدم بارد من دون محاكمات من حكوماتهم المجرمة .

إذا كنتم و حكومتكم المستبدة الفاسدة غير مكترثين لمواطنيكم فهناك من يهمه احوال المواطنين و حقوقهم و همومهم الانسانية , فكان يجب عليكم ان تستحو و تخجلو من افعالكم بمواطنيكم بدلاً عن هذه العنجهية الفارغة و النفخة الكاذبة ..

ثم ما هذا التخريف و الكلام الخارم بارم عن "انتهاكاً لسيادة السودان " ؟؟ عن أى سيادة تتحدث سيادتك ؟؟

الكرامة و السيادة أهدرها نظامك الفاسد حينما ملئتم البلاد بالجنود الاجانب من كل حدب و صوب لأكثر من 40 الف جندى أجنبى يملئون البلاد شرقها و غربها و جنوبها و وسطها , حتى العاصمة القومية لم تسلم من تمختر الجنود الاجانب و هم يمرون ليل نهار ليس بعيداً عن قصركم الجمهورى حيث السيادة ..

الكرامة و السيادة أُهدِرت حينما اصبحت البلاد ملطشة و مرتع لطيران العدو الصهيونى يبرطع فيها كما يشاء و أنتم صامتون صمت القبور , و طائراته تصول و تجول فى سماء الخرطوم لتضرب اهدافاً ليست بعيدة عن قصركم الرئاسى ..

الكرامة و السيادة أُهدِرت حينما تركتم أراضى البلاد تذهب لدول الجوار (حلايب لمصر و الفشقة لاثيوبيا) من دون حتى الدفاع عنها او المطالبة بها او إرسال الجيش لإستردادها ..

أنتم من يجب محاسبتكم و محاكمتكم بجرائم القتل بدم بارد لشهداء سبتمبر (و ستحاكمون طال الزمن ام قصر) و سيتم القصاص طبقاً للشرع الذى تدعون تطبيقه , و بكرة تشوف ماذا سيحدث لكم حينما تشرق شمس الحرية و تحرير البلاد و العباد من قبضتكم الآثمة , و ان غداً لناظره قريب .


#1347164 [المشروع]
3.25/5 (3 صوت)

09-30-2015 12:07 PM
يستنكرون الزيارة ولا يستنكرون القتل


حتى أنت يا رئيس البرلمان يا ايها الذي يفترض ان يكون مع الشعب لأنك تمثل الشعب وليس مدافعاً عن الحكومة وتكون مدافعا عن الشباب الذين دهستهم جحافل جيش الانقاذ بباطن خيولها ودوابها فجعلتهم جثث هامدة كالرميم في يوم اسوداً حالك السواد

لماذا لم تتحدثوا من قبل وقد ترك لكم الفرنسيين والانجليز عامين كاملين انقضت خلاله اربعة اعياد .. وانتم تسافرون الى تركيا وامريكا وروسيا ولم تقوموا بتكوين لجنة برلمانية واحدة لمتابعة هذه القضية..

سيدي البروف إبراهيم ابن امدرمان لقد قضيت في هذه البلاد عمراً ليس بالقصير منذ عام 1939م وقضيت الكثير من عمرك ولم يبقى الا القليل فلن تعيش اكثر مما عشت (الاعمار بيد الله) فكن مع الله ومع الشعب ولا تكن في خندق الذين يختانون انفسهم ويظلمون الاخرين.

ومع انك كنت اول امين عام لحزب المؤتمر الوطني فلا تفسد أخرتك بدنياك الفانية ولا تقف في خندق الظلم والظلام فالله سبحانه وتعالى نور السموات والارض فكن مع النور لا مع ثعالب الانقاذ التي تسفك الدماء.. فكن مع الحق لا مع السفك فالحق احق ان يتبع وان الدماء معصومة سيسألك الله عنها يوم يقوم الناس لرب العالمين.


#1347099 [القريش]
3.50/5 (3 صوت)

09-30-2015 10:55 AM
يابروف لو من البدايه اجريتم تحقيقا شفافا وحوكم من قام بالقتل ومن اصدر التعليمات ماكان وصلتم لهذا الحد من الانحشار فى الزاويه الضيقه عامان مرا على هبه سبتمبر ومازالت حكومتكم الاخوانيه الغير محترمه تصر وتقول ان من اطلق النار مخلوقات اتيه من المريخ على سيارات بدون لوحات وحتى تحترمون اهالى الشهداء ولا مشاعرهم وتجى فى الاخر تستنكر زياره الدبلوماسيين البريطانى والفرنسى لاحدى اسر الشهداء؟امركم عجيب ياحكومه الانحطاط والفشلاين هى السياده المفترى عليها؟واكثر من 30 الف جندى اجنبى من قوات الامم المتحده تجوب دارفور وجنوب كردفان بأمر من مجلس الامن وين هى السياده يابروف عمر ياعجوز !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة