الأخبار
أخبار إقليمية
برلماني يعتزم استدعاء وزراء الدفاع والداخلية والعدل
برلماني يعتزم استدعاء وزراء الدفاع والداخلية والعدل


بشأن اعتداءات حرس الحدود على المواطنين الفراغ الأمني
10-01-2015 09:54 AM

البرلمان: سارة تاج السر
يعتزم النائب البرلماني المستقل أحمد الطيب إبراهيم عن الدائرة (٩) كتم بولاية شمال دارفور، الدفع بمسألة مستعجلة لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، لاستدعاء وزراء الدفاع والداخلية والعدل، لاستجواب الأول بشأن اعتداءات الفرقة السادسة مشاه حرس الحدود على المواطنين في منطقة لمينا وأبو سكين التي تبعد حوالي ٨٥ كليو متراً شمال الفاشر، ومساءلة الثاني والثالث عن الفراغ الأمني وغياب الشرطة والأجهزة العدلية عن محلية كتم لأكثر من (4) سنوات.
وأكد إبراهيم متابعته الحثيثة للإجراءات القانونية التي حركها محامي متخصص بهدف رفع الحصانة عن (٧) من منسوبي الفرقة السادسة حرس الحدود، المتهمين بالاعتداء على المواطنين العزل بمنطقة لمينا وأبو سكين في أغسطس الماضي، وإحراق عدد من البساتين والمولدات والطلمبات، تمهيداً للقبض عليهم ومحاكمتهم.
وأعلن إبراهيم في تصريحات صحفية أمس، عن استمرار نزوح الأهالي من منطقة لمينا وأبو سكين إلى داخل منطقة الحمرة ولفت الى أن مساعي الإدارة الأهلية لم تجدِ نفعاً في حل القضية، وتعهد بتصعيد الأمر لمحاسبة الجناة تجنباً لحدودث أية تفلتات مستقبلية ضد المواطنين، بالإضافة الى فرض هيية الدولة وبسط سيادة القانون.
وقال نائب الدائرة (9) كتم إنه بصدد الدفع بثلاث مسائل مستعجلة لرئاسة البرلمان لاستدعاء وزراء الدفاع والداخلية والعدل، لاستجواب الأول بشأن تفلتات الفرقة السادسة مشاة حرس الحدود، واستفسار الآخرين عن الفراغ الأمني وغياب الشرطة والأجهزة العدلية عن محلية كتم لأكثر من (4) سنوات.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1930

التعليقات
#1348153 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2015 03:38 PM
هههههههههه! برلماني يعتزم ...؟ لن يستطيع استدعاءهم وإن قدر فلن يستطيع إجبارهم على الحضور وإن جاءوا فأتوقع أن يكون استجواب كبار ماسونية المؤتمر الوطني من وزراء دفاع وداخلية وعدل على النحو التالي - بدءاً من وزير الدفاع: سعادتك نحنا عارفين إنك تعبان في شغلك في مساحة السودان الضخمة دي، لكين سعادتك .... نقصد يعني، يعني أفرض جدلاً سعادتك إنو واحد قال إنو السودان ضخم جداً ووزير الدفاع بالموارد المحدودة حقت ولاية الخرطوم دي...يعني إفرض إنو قال وزير الدفاع - بصراحة يعني - ونحن عارفينك سعادتك أكبر من كده بكتير - إفرض إنو قالو وزير الدفاع مقصر في كبح جماح منسوبي حرس الحدود... كنت حتقول شنو سعادتك (ضحكات مصطنعة ومن عدد كبير من نواب البرلمان مع نهاية الجملة التي اجتهد البرلماني في صياغتها حتى لا يحرج كبير ماسونية وزارة الدفاع عبد الرحيم محمد حسين) ويستمر الاستجواب على هذا النحو حتى يذهب وزراء الدفاع والداخلية والعدل الماسونيين إلى بيوتهم قبل تلقيهم حوافز على "مثولهم" أمام البرلمان وخروجهم كالشعرة من العجين رغم تقصيرهم في حق الوطن والمواطن! أحمد الطيب إبراهيم هذا يحسب أن برلمان البشير برلمان حقيقي!


#1347690 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2015 12:21 PM
ومنذ متى ..... اقامت ساسة البلد.... قيمة ..... لاطراف الوطن .... انهم لا يعرفون ...الا عند الانتخابات ....

تهميش اقتصادي ... وسياسي ...وثقافي ..... اوليس الاجدى ان تتفتت هذه البلاد ..... مترا .... مترا .... ثم تعاد على اسس عادلة ....

وقوات الدعم السريع .... هذه اليست .... بينة واضحة ... على انتهاك جميع الحرمات .... والتعدي ..... على الناس .... كبارا وصغارا شيبا وشبابا .... رجلا ونساءا ............. لكم يوم ....واي ... يوم ........

اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....
اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....
اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....
اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....
اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....
اللهم عليك ...... بالارجاس ...... اقطعهم ..... تك .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة