الأخبار
منوعات سودانية
25 لاعبا سبقوا كريستيانو رونالدو لانجازه التاريخي
25 لاعبا سبقوا كريستيانو رونالدو لانجازه التاريخي


10-02-2015 11:44 PM
كووورة - محمد طارق

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحطيم الأرقام القياسية سواء على الصعيد الشخصي أو مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

واحتفل الدون رونالدو بتخطى حاجز الـ 500 هدفا خلال مسيرته الكروية الذي بدأها في صفوف سبورتنيغ لشبونة البرتغالي، بالإضافة إلى تساويه في عدد الأهداف المسجلة بقميص ريال مدريد مع المهاجم المخضرم راؤول غونزاليس برصيد 323 هدفا.

أعادت صحيفة ماركا الإسبانية في عددها الصادر الجمعة بهذه المناسبة، أبرز الذين سبقوا الدون كرستيانو لتسجيل 500 هدف في مسيرتهم الكروية.

وذلك في إستعراض لأبرز أرقام رونالدو الذي أصبح الهداف التاريخي لدوري ابطال أوروبا برصيد 82 هدفا، بالإضافة انه أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد بالدوري الإسباني متخطيا كلا من راؤول غونزاليس، وألفريدو دي ستيفانو.

في هذا التقرير يرصد لكم موقعكم "" أبرز 25 لاعبا تخطوا حاجز الـ 500 هدفا خلال مسيرتهم الكروية.

1- جوزيف بيكان - النمسا

المهاجم النمساوي الدولي الذي تمكن من إحراز 805 هدفا خلال مسيرته الكروية على الصعيد الدولي والأندية مع " هيرتا فيينا الرديف، تشوستيك، فاربينلوتز، رابيد فيينا، أدميرا، سلافيا براغ، فيتكوفيتسه، هراديتش كرالوفي، دينامو براغ.

2-روماريو (البرازيل)

المهاجم البرازيلي المخضرم الذي تألق في ملاعب كرة القدم ومع المنتخب الوطني، سجل روماريو 772 هدفا خلال مسيرته مع أيندهوفن، برشلونة، فلامنغو، فالنسيا، فاسكو دي جاما، فلومينينزي، السد، ميامي، أدليلد.

3- بيليه (البرازيل)

الأسطورة البرازيلية، الذي لايزال يذكر اسمه الجميع بفضل قدرته التهديفية، سجل بيليه 767 هدفا خلال مسيرته بين المنتخب البرازيلي وناديه سانتوس البرازيلي الذي تألق كثيرا بقميصه، بالإضافة إلى خوضه تجربة جيدة مع فريق نيويورك كوسموس.

4- فيرينك بوشكاش (المجر)

عشاق ريال مدريد بالعالم لن تنسى هذا اللاعب الذي تألق كثيرا طوال مسيرته مع الفريق، وتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى البطولات المحلية.
بوشكاش سجل 746 هدفا في مسيرته مع منتخب بلاده ومع نادي هونفيد الهنغاري وريال مدريد.

5- جيرد مولر (ألمانيا)

المهاجم الألماني المخضرم الذي تمكن من تسجيل 735 هدفا خلال مسيرته مع المنتخب الوطني وأندية نوردليغن 1861، بايرن ميونخ، فورت لودردال سترايكرز.

6- فيرينك دياك (المجر)

المهاجم المجري الذي لم ينال شهرة كبيرة خارج بلاده لأسباب سياسية، تمكن من تسجيل 576 هدفا في مسيرته مع نادي جنتلورينش والمنتخب الوطني.

7- أوفه زيلر (ألمانيا)

المهاجم المخضرم لمنتخب ألمانيا الغربية الذي تألق بشكل ملفت، وسجل 575 هدفا مع المنتخب الوطني، وهامبورغ الألماني و كورك سيلتك.

8- ارنست ويليموسكي (بولندا)

النجم البولندي الذي لعب لمنتخب ألمانيا أيضا، تألق معهم بشكل ملفت، وتمكن من تسجيل 554 هدفا، ويعتبر كذلك أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مبارة واحدة خلال كأس العالم لكرة القدم.

9- أوزيبيو (البرتغال)

النجم البرتغالي صاحب لقب هداف كأس العالم لعام 1966 برصيد 9 أهداف، يحتل المركز التاسع في قائمة أصحاب الـ 500، حيث سجل اللاعب الراحل 552 هدفا مع المنتخب الوطني وبنفيكا البرتغالي.

10- جيمي مكغروري (اسكتلندا)

يعد جيمي الهداف التاريخي للدوري الأسكتلندي لكرة القدم، حيث سجل 410 هدفا مع نادي سلتيك وكلايدبنك، ويصبح رصيده من الأهداف 550 هدفا خلال مسيرته مع المنتخب الوطني الأسكتلندي والأندية.

11- فرانز بيندر (النمسا)

لاع المنتخب النمساوي الذي تمكن من تسجيل 546 هدفا طوال مسيرته مع المنتخبات الوطنية و رابيد فيينا، يان ريغنسبورغ، نورمبرغ، ايندهوفن، ميونخ 1860، بريغينز، كوفستين.

12- فرناندو بيروتيو (البرتغال)

اللاعب المخضرم للمنتخب البرتغالي وسبورتنيغ لشبونة الذي تمكن من تسجيل 544 هدفا خلال الفترة مسيرته، وحصل بيروتيو على لقب الهداف للدوري البرتغالي في أكثر من مناسبة.

13- هوجو سانشيز (المكسيك)

مهاجم المنتخب المكسيكي الذي يتذكره دائما مجشعي ريال مدريد، سانشيز تألق بخلال مسيرته الكروية وسجل 541 هدفا مع كلا من يونام بوماس ، سان دييغو سوكرز الأمريكي ، أتلتيكو مدريد ، ريال مدريد، أمريكا المكسيكي، ورايو فاليكانو، دالاس بيرن، و أتلتيكو كيلايا.

14- فريتز والتر (المانيا)

سجل المهاجم الألماني فريتز والتر 539 هدفا مع المنتخب الألماني، ونادي إف سي كايزرسلاوترن.

15- جوزيف تاكاكسى (المجر)

هو لاعب كرة قدم مجري، يلعب في مركز الهجوم، تمكن من تسجيل 523 هدفا خلال بقميص منتخب بلاده وأندية " فاشاش، و فيرينسفاروش " بالدوري المجري لكرة القدم.

16- غـيـولا زسينليجر (المجر)

المهاجم المجري غيولا، كان لديه قدرة تهديفية قوية خاصة مع الأندية، وتمكن من تسجيل 522 هدفا مع العديد من الأندية أبرزهم روما الإيطالي.

17- زيكو (البرازيل)

الأسطورة البرازيلية الذي أراد الكثير من محبي وممارسي كرة القدم أن يصبحوا مثله، زيكو تمكن من تسجيل 522 هدفا خلال مسيرته الدولية والمحلية مع فلامينغو، أودينيزي، و
كاشيما إنتلرز.

18- توليو (البرازيل)

توليو المهاجم البرازيلي صاحب المشوار الكروي الطويل بملاعب كرة القد، لعب خلال مشواره مع العديد من الأندية البرازيلية والعربية، تمكن من تسجيل 515 هدفا رسميا.

19- دي ستيفانو (الأرجنتيني)

الأرجنتيني رمز ريال مدريد على مدار تاريخه، تمكن من تحقيق الكثير من الأرقام القياسية بقميص الفريق، تألق الراحل دي ستيفانو مع ريفر بليت، هوراكان، ميليوناريوس، ولعب لإسبانيول الإسباني في آخر مسيرته، سجل 514 هدفا .

20- هانس كرانكل (النمسا)

مهاجم برشلونة الإسباني الأسبق الذي تمكن من إحراز 514 هدفا بقميص المنتخب النمساوي، ومع العديد من الأندية المحلية أبرزهم رابيد فيينا.

21- غونار نوردال (السويد)

مهاجم ميلان الأسبق الذي تمكن من الحصول على لقب هداف الدوري الإيطالي خمسة مرات، منهم أربعة مرات متتالية، ولعب بقميص روما أيضا لمدة موسمين، تمكن من إحراز 513 هدفا على المستوى الدولي والأندية.

22- روبيرتو ديناميت (البرازيل)

مهاجم برازيلي لعب ضمن صفوف برشلونة الإسباني لمدة موسم واحد بالإضافة إلى العديد من الأندية البرازيلية، تألق مع المنتخب السامبا، واحرز 512 هدفا.

23- جيمي غريفز (إنجلترا)

مهاجم إنجليزي لعب مع العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة أبرزهم (تشيلسي، ميلان، توتنهام، وست هام يونايتد)، تألق بشكل ملفت بسبب قدرته التهديفية، وتمكن من تسجيل 511 هدفا.

24- فيرينك بيني (المجر)

مهاجم مجري لعب لنادي أويبيستي دوسزا واعتزل به، سجل 508 هدفا خلال مسيرته مع المنتخب الوطني والأندية.

25- كريستيانو رونالدو (البرتغال)

احتفل الدون رونالدو بتخطى حاجز الـ 500 هدفا خلال مسيرته الكروية مع المنتخب البرتغالي و الأندية الذي بدأها في صفوف سبورتنيغ لشبونة البرتغالي، مرورا بمانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد، تمكن من إحراز هدفين خلال مباراة المرينغي أمام مالمو السويدي بدوري أبطال أوروبا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 878


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة