الأخبار
أخبار السودان
خبير الاتصالات د.عز الدين كامل يدعو الى تحديث شبكات الهاتف السيار
خبير الاتصالات د.عز الدين كامل يدعو الى تحديث شبكات الهاتف السيار


10-03-2015 07:27 PM
(سونا) - دعا دكتور عز الدين كامل خبير الاتصالات ومدير الهيئة القومية للاتصالات سابقا ، دعا الى تحديث شبكات الهاتف السيار لتواكب الجيل الثالث وتستوعب حجم البيانات المطلوبة للتداول .
وأوضح أن شبكات الهاتف السيار محدودة وأن سعاتها في بعض المناطق ضعيفة موضحا بانه ليس هناك بدائل لخطوط ارضية وان البديل من شبكة الالياف الضوئية في حاجه لمدها لتغطية مسافات بعيدة في مواقع السكان منبها الى ان هناك فجوة لابد من معالجتها .
واشار في ورقة قدمها خلال ورشة عمل حول نظام حساب الخزانة الواحد التي نظمتها اليوم شركة هات بالتعاون مع وزارة المالية أشار الى ضرورة توفير مطلوبات الاعداد لتنفيذ هذا النظام ، داعيا الى النظر في خمسة جوانب تقنية قبل الشروع في الخطوات العملية من بينها الترابط الشبكي المتوفر في القطاع المصرفي والمالي بما فيها المالية وبنك السودان ونظام التأمين في نظم التحاويل والبنية التحتية للاتصالات .
مبينا في ورقته أن هنالك نمو في قطاع الاتصالات نسبيا مقارنة بقطاع المعلومات وان جملة الاستثمارات بلغت بنهاية عام 2010 ما يقارب 5بلايين دولار .
ويبين التقرير الأخير للهيئة القومية للاتصالات حول مؤشرات الاتصال في البلاد أن عدد مستخدمي النت مع بداية العام 2014، وصل إلى 9.2 مليون مستخدم ويستخدم الجوال (الموبايل) حوالي 82.5% من إجمالي مستخدميه في الحضر و69.8%في الريف و 76.3% من النساء و70.1% من الرجال. وبحسب الدراسة المسحية فأن نسبة الأسر التي يمتلك أحد أفرادها جوالا في المدن تبلغ 95.4% وفي الريف 88.5%.
ويصنف موقع إحصاءات الأنترنت العالمية(السودان ضمن الدول الأفريقية العشر الأوائل في استخدام الأنترنت للعام 2014.
وتهدف الخطة الاستراتيجية الثانية للاتصالات للعام 2012-2016 إلى الاستفادة القصوى من الاتصالات والبريد لتطوير الأداء ووضع السياسات التي تحكم الاتصالات والبريد في الدولة وفق مؤشرات قياس متعارف عليها ودعم اتخاذ القرار بتوفير المعلومات المناسبة وصولاً للتنمية المستدامة والاستقرار والرفاهية، وتوسيع خدمات الاتصالات و الانترنت و البيانات وبناء القدرات البشرية والمؤسسية و التدريب في مجال الاتصالات وتوطين صناعة البرمجيات في السودان و تفعيل خدمات النفاذ الشامل و استصدار وتعديل القوانين و التشريعات اللازمة لمواكبة التحولات التقنية و إحكام التنسيق بين الشركاء في مجال الاتصالات والمعلومات و تأكيد الجودة في مجال الاتصالات والمعلومات .






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2542

التعليقات
#1348738 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 12:38 AM
الكلام ده فى اسطنبول ولا فى الخرطوم

ياخى قوم لف انته من زمن الهاتف ابو منفله


ردود على adil a omer
United States [adil a omer] 10-05-2015 01:42 AM
اشكرك يا حبيب

[قلام الفقر] 10-04-2015 01:38 PM
حبيبى عادل: ياوجيه والله عجبنى جدا جدا تعليقك ولا سيما وقفت كثيرا على سخريتك الحلوة :( ياخى قوم لف انته من زمن الهاتف ابو منفله ).
لك كل الود والتحايا العاطرة.


#1348685 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2015 08:49 PM
ده كلام جميل ياحبذا لو الوزيرة بتاعة الجيل الرابع تسمعوا بدل ماشابكانا كضب من شهر ستة الفات جيل رابع جيل رابع عالم كده ذاتو عجيبة هو انتو الجيل الثالث مشغلنو بسرعات تعبانة ومنتهية تشتكي لرب السماء جايين تقولو لي جيل رابع والله جيلكم الرابع ده بقي لاحق العنقاء والخل الوفي وقروش البترول وخط هيثرو والنقل النهري ووووووووو وغيرو كثير



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة