الأخبار
ملحق المنوعات
شاهد.. مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين.. وكيف للآباء والأمهات التعامل معها؟
شاهد.. مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين.. وكيف للآباء والأمهات التعامل معها؟


التربية في عصر مواقع التواصل الاجتماعي.
10-05-2015 11:25 PM
“يوجد الكثير الآن. ولا يعلم الآباء والأمهات كيف يتابعونها”.

“تمبلر، أسك اف ام، كيك، جميع ذلك.. لا أعتقد أنهم سيفهمونه”.

“لا يفهمون تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياة المراهقين”.

هل لي أن أصرخ الآن، فلا شيء يفزعني أكثر من كوني أم وأن أبنائي يدخلون عصر مواقع التواصل الاجتماعي. وكيف بإمكاني أن أراقب ما يحدث؟ وكيف سيؤثر عليهم إنستغرام وتويتر وفيسبوك وجميع شبكات التواصل التي ستتم إنشائها؟

خلال عامين، وجد تحقيق AC 360، بعنوان “كونك في الثالثة عشر - داخل العالم السري للمراهقين” إننا نحن الآباء والأمهات ليست لدينا أدنى فكرة عما يحدث.

“ينشر البعض الصور المثيرة. الصور التي تظهر قليلاً من الأعلى وقليلاً من الأسفل.. تظهر ما لا يريد والداك إظهاره”.

حتى الآباء والأمهات ممن يحاول التحكم في استخدام أبنائهم لمواقع التواصل الاجتماعي، لا يدركون غالباً أن ما ينشره أبنائهم وقد لا يطابق ما يشعرون به. حوالي 60 في المائة من الآباء والأمهات قللوا من أهمية شعور أبنائهم بالوحدة والقلق والكآبة. وقلل حوالي 94 في المائة منهم من كمية المشاجرات في مواقع التواصل الاجتماعي. فهم لا يدركون مدى تأثير العدوان الاجتماعي. من نشر صورة جماعية وعدم الإشارة لأحد من فيها عمداً، إلى نشر صورة من أجل إيذاء جميع من لم تتم دعوتهم لذلك الحدث.

ماريون أندروود (طبيبة نفسية للأطفال): “أعتقد أن على البالغين تذكر أن الكثير ممن في عمر الثالثة عشر يمتلك فئة اجتماعية واحدة يهتمون بها، وهي أصدقائهم في المدرسة. فإذا تُركوا خارج هذه الفئة، سيشعرون بالدمار”.

لذا، ماذا يتوجب على الآباء والأمهات فعله؟ يقول الخبراء أن عليكم التسجيل في شبكات التواصل التي يسجل فيها أبنائكم المراهقين، تابعوهم وتحدثوا معهم. إن كانوا يبدون منزعجين بعد استخدامهم لهواتفهم، اسألوهم عن ذلك. لأن تحقيق AC 360 وجد نتيجة واحدة مشجعة، وهي أن الأبناء ممن شارك آبائهم وأمهاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا أقل انزعاجا منها.

CNN






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1722


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة