في



الأخبار
أخبار السودان
بيان الحزب الجمهوري حول حوار الوثبة
بيان الحزب الجمهوري حول حوار الوثبة
 بيان الحزب الجمهوري حول حوار الوثبة


10-09-2015 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الحزب الجمهوري حول حوار الوثبة

ظل الحزب الجمهوري يراقب عن كثب مايجري في الساحة السياسية من حراك تزعم الحكومة قيادته في مناخ يعاني منه الكثيرين من الاقصاء المتعمد وتسود فيه أحكام القوانين المقيدة للحريات وادناها رفض تسجيل حزبنا ومنع قيادات بعض الاحزاب عن السفر واغلاق المراكر الثقافية ، وبعض منظمات المجتمع المدني وانتهاكات صارخة للدستور متمثلة في انتهاك حرية الرأي والتعبير والتنظيم...هذا من جهة ، ومن جهة أخرى ، فإن المواطن السوداني الذى غيب تماماً عن الأحداث وبقي فى معاناته مع الجوع والفقر والمرض ، فقد اختار الصمت الرصين وهو يرقب مايجري باسمه وهو حزين ..

*إن الحوار المزعوم حواراً لم تستقم له أية مقدمات تجعل منه عملا يمكن ان يتنادى عليه أهل السودان ، ونحن نرفضه لأنه قائم على الحزب الحاكم وحلفاؤه دون الرغبة الجادة للخروج من الأزمة التى توشك ان تضيع علينا بلادنا ،

*وعليه إن ارادت الحكومة ان تقيم حوارا
، فعليها ان تفي باستحقاقات الحوار وتمهد له الارض بوقف الحرب ومعالجة قضايا النازحين والتعامل مع قضايا السلام بالجدية التى تستحقها وعدم إقصاء اي فصيل سياسي.

*ونؤكد على أننا ندعم أي حوار يحترم رؤية الآخر ويحفظ له حقه فى حرية التعبير والتنظيم والتفكير ، ونصر على رفضنا لهذا الحوار بشكله الراهن والذى يعقد الأزمة ولايحلها ..

* وندعو كل القوى الرافضة لهذا الحوار ان تلتقي على فكرة للحوار المنشود يكون الشعب هو الطرف الأصيل فيه والفاعل الأكبر والراعي الحق له ..

الحزب الجمهوري

المكتب السياسي / الإعلامي

الخرطوم 9/10/2015








تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1305

التعليقات
#1351757 [إسماعيل آدم]
3.50/5 (2 صوت)

10-10-2015 07:44 AM
هذا هو الفهم السياسي !!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة