الأخبار
أخبار إقليمية
البشير الحاكم العنصري يعتبر ثاني أقسى دكتاتور على قيد الحياة
البشير الحاكم العنصري يعتبر ثاني أقسى دكتاتور على قيد الحياة


وفقاُ لتصنيف موقع The Richest الصادر أمس:
10-10-2015 01:28 AM
الهادي بورتسودان

اصدر موقع The Richest أمس قائمة بأكثر الطغاة وحشية على وجهة الأرض الذين لا يزالون على قيد الحياة وذلك في تقييم عام لفترة حكمهم حيث حل البشير فيها ثانيا بعد صديقه موغابي حسب وجهة نظر الموقع :-
وقال الموقع إن البشير سيطر على الحكم في السودان في عام 1989 بعد انقلاب عسكري أبيض . إلا إن حكمه منذ ذلك الحين كان أكثر دموية حتى دمغ بسمعة كونه من أبشع الطغاة الذين لا يزالون على وجه الأرض .للأسباب الأتية :-
أولا : تأجيحه للحرب الأهلية السودانية الثانية التي استمرت اثنين وعشرين عاما، وتسببت في موت الملايين من خلال الحرب أوالجفاف والمجاعات.والتشريد
ثايناً : منذ مطلع الألفية قيامه بحرب إبادة جماعية مشوبة بالعنصرية في دارفور حيث قتل مئات الالاف واضطر الملايين للنزوح هرباً من تلك المذابح .
وأخيرا: حكم قاسي ووحشي على الشعب السوداني الذي بدأ تنفيذ قوانين دينية ثم ألغى المجالس التشريعية الحقيقية ، وحظر الإنشطة الحزبية والنقابات العمالية ، وتكميم الحريات الصحفية بالإضافة لعمليات الإعدام طالت معارضين .

[email protected]

image








تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7619

التعليقات
#1352407 [التشيلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 01:53 PM
طيب البشير قول حصل على المركز الاول أكثر الطغاة وحشية في العالم !! SO WHAT ... هل تتوقعوا أن يقول البشير مثلا (يا للأسف ويا للشقاء لقد أدميتم فؤادي وقطعتم نياط قلبي .. فسأتنازل عن الحكم "الدموي" لكم وتعالوا أيها "الثوار الأحرار " فحاكموني وأعدموني ... هل تتوقعون ذلك أيها المناضلين الأحرار ...


#1352281 [الرايق]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 10:41 AM
نقطة نظام
أنا عندي اعتراض على نتيجة هذا التقييم واعتقد البشير نفسه يوافقني في ذلك.
لا يمكن يكون الراجل جاء التاني!!! ورقة جنوب كردفان والنيل الأزرق يمكن نسو ما صححوها. لازم يعاد التقييم.


#1352012 [د.عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

10-10-2015 07:07 PM
كلام غير منطقي ولا مقبول أين قادة اسرائيل من هذا التصنيف ..أين بشار الأسد أين..وأين أم انهم ملائكة
أيها الناس لا تنجروا وراء هذه الألاعيب ..التي تهدم ولا تبني وتذكروا أن لكم وطناً اسمه السودان ..انتبهوا إلى بنائه وتعميره ..
كل العالم يعيش صعوبات اقتصادية
كل العالم يعيش مشاكل أمنية
كل العالم يعيش مشاكل مختلفة

نحن جزء من المنظومة العالمية..بفسادها وكل ما فيها من صالح وطالح

انتبهوا لما يحدث حولكم واحمدوا الله على حالكم ..البشير ليس سيئأ لهذه الدرجة والحكومة نعم محتاجة إصلاح لكن الحال ماشي


ردود على د.عبدالله
European Union [ذكرى شهداء سبتمبر] 10-10-2015 08:16 PM
محاولة بائسة, شوف غيرها يا كويز.


#1351935 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2015 03:33 PM
يعني حتي الملاحظ انو اصبح يتم الاساءة الي الاسلام بسبب اشخاص معاتيه كعمر البشير فالموقع بكل خبث زج بالكلام التالي (( الذي بدأ تنفيذ قوانين دينية)) اولا اذا كان عمر البشير بنفذ فعلا الاسلام وتعاليمه فعلا ماكان وصلنا للمرحلة السيئة دي من اساسه


#1351892 [فدائى]
2.96/5 (7 صوت)

10-10-2015 01:37 PM
والله ده ظلم لن نقبل به ابدا ان ياتى السفاح فى المرتبه الثانيه وهو ابشع واجرم واندل ما انتجت البشريه ويقود حركه اتت بدين جديد ضد البشر والبشريه كلها وياجداد ياموسخ اذا دعا الداعى سوف نثبت ذلك على الملاء ونجعل الدنيا كلها تبصق عليكم وعلى كل من ينتمى لكم يا وسخ


ردود على فدائى
[عادل] 10-11-2015 09:00 AM
احييك يا نصف الكوب الفارغ فعلا موغابي لم يطردهم فقط وانما صادر كل مزارغ التبغ وجعلها ملكا للعاملين فيها بل كل ماقام به هو كان في مصلحة المواطن فكان غضب البرتغال وغضبت معها كل اوربا ثم بقية العالم .. موغابي كان ضد الغرب والاوربيين وضد الانتهازيين من مواطنيه هذه هي مشكلته .

European Union [نصف الكوب الفارغ] 10-10-2015 06:38 PM
أتعرف لماذا حل موغابي في المرتبه الأولى ؟؟ لأنه طرد "الرجل الأبيض" من زمبابوي !
فالغرب كذلك يكيل بمكيالين و ولا يهتم لكم كما تظنون ! فالدم عندهم تختلف ألوانه وقيمته !

*** أرجوا أن لا ينسيكم كرهكم للحكومه , دور الغرب في كل المصائب التي حلت ببلادنا !!! ... لا تبحثوا غربا عن الحل , فهو بأيديكم و أكاد أراه يمشي بينكم !


#1351891 [حموري]
2.88/5 (5 صوت)

10-10-2015 01:37 PM
البشير لم يأتي بجديد فقط انه طبق و نفذ شعارات الحركة الاسلامية السودانية و من أهمها شعار ( فلترق كل الدماء )-- و هذا لا يعني ان البشير لا يحب سفك الدماء لا بالعكس -- اكثر ما يسعد البشير رؤية الجماحم و الاشلاء و الدم المسفوح -- و يقول المقربون من البشير أنه يعاني من عقد نفسية جعلته اكثر عنفا و دموية و اكبرها تاثيرا عليه انه ( عقيم ) لا يتجب ---
و ما ذنب الشعب السوداني في انك عقيم لا تنجب ---
و هذا نتاج لضعف الايمان و تقوى الله --


#1351823 [اشرف]
3.00/5 (5 صوت)

10-10-2015 10:59 AM
والله هو اكثر عنصريه من ماغابي واسوأ منه ويكفي جبال النوبه ودارفور والنيل الازرق شاهدا على ذلك


ردود على اشرف
European Union [sasa] 10-10-2015 07:10 PM
بارككم الله اخوتى المعلقين فشيتوا 0.0000000000001 من غبينتى في الكيزان اللهم شتت شمل الالغاززززززززززززززززززززززز


#1351749 [الوجيع]
4.25/5 (4 صوت)

10-10-2015 06:49 AM
العدل والشفافية ايضا مطلوبة من المعارضة ولايمكن ان نعارض الحكومة ونلصق بها قدر ما نستطيع من تهم نعلم انها غير حقيقية ثم ننتظرمن الجماهير ان يصدقوننا باننا سنكون بديلا عادلا وشفافا دون ان ندرك باننا نقدم بذلك خدمة جليلة للنظام ونطيل من عمره واعتقد ان ذلك يمثل سمة اسايسة للمعارضةباطيافها المختلفة: اولا مصدر الخبر مجلة اجنبيةو هذه وحدها ثالبة وطالما ان موقابى فى القائمة وهو المشهود له بمواقفه البطولية ضد سيطرة المستوطنين الاوروبيين على اقتصادبلاده ولذلك يحاولون اشانة سمعته وبالتالى فالقارىء بذكائه الفطرى سيربط تلقائيا بين موقابى والبشير وتكون النتيجة عكس الهدف تماما من نشر مثل هذه الترهات ثانيا: الحرب الاهلية فى الجنوب لم تبدأ فى عهد البشير وهو من سجل انتصارات حاسمة فيها واستطاع لاول مرة ان يقزم التمرد ويجبره على الجلوس للتفاوض وهو بالتالى اول من وقع اتفاقية سلام انهت اطول حرب اهلية فى التاريخ مهما اختلفنا على مخرجات هذه الاتفاقيةثالثا جميعنا يعلم كراهية الغرب عموماللنظام ليس عطفا واشفاقا على ضحاياه وجميعنا يشاهد ضحايا الانظمة القمعية فى سوريا والعراق ومصر وفلسطين واليمن فلماذا ينفرد السودان بذلك التضامن والتعاطف الانسانى النبيل فهل البشير اكثر قمعية من هؤلاء جميعا؟وخلاصة القول اذا كان النظام كاذبا فهل معنى ذلك ان نقاومه بمزيدمن الاكاذيب؟ام المطلوب هو العكس تمامابان نكون صادقين وشفافين وعادلين حتى مع اعدائنالكسب ثقة الجماهير...علينا ان نمد ابصارنا الى ابعد من مجرد معارضة نظام حكم سيىءفكراهية الغرب فى اعتقادى تتعدى النظام الحاكم الى ما هو اعمق وابعد من ذلك بكثير وذو ابعاداستراتيجية طويلة المدى لم يحن الوقت لقطف ثمارها.


ردود على الوجيع
European Union [مواطن] 10-10-2015 04:06 PM
البشير ذاتو اذا قرأ كلامك ده يا الموجوع حيضحك, يا زول اختشى شوية.

United States [خالد] 10-10-2015 01:19 PM
يا ابراهيم بطلوا هلوسة ، منو يحقد منو ؟ يحقدوا على شنو ؟ ما يحقدوا على السعودية مثلا ... يحقدوا علينا عندنا شنو ؟ سوينا شنو ؟ اخترعنا شنو ؟ هاتوا عالم اسلامي واحد اخترع شيء مفيد ، اوعك تقول الفارابي أو ابن سينا أو الحسن بن الهيثم أو الخوارزمي أو الرازي أو أي واحد ممن سماهم علماء السلف ملحدين ... يحقدوا على شنو يا عالم ؟ بطلوا أوهام .

United States [قاسم] 10-10-2015 11:25 AM
لا حولا من الجداد الالكتروني .. قالت الجدادة (ايمكن ان نعارض الحكومة ونلصق بها قدر ما نستطيع من تهم نعلم انها غير حقيقية ثم ننتظرمن الجماهير ان يصدقوننا) ... الجماهير تصدق ما تعايشه يوميا من كذب و قتل و فقر و نهب و فجور و وسخ و عفن ...ثم قالت الجدادة (الحرب الاهلية فى الجنوب لم تبدأ فى عهد البشير وهو من سجل انتصارات حاسمة فيها واستطاع لاول مرة ان يقزم التمرد ويجبره على الجلوس للتفاوض..) الحرب قبل البشير لم تكن حربا دينية و حين قامت كانت نتيجة لمظالم و زاد أوارها توجه نميري الديني و كان ضحاياه أقل بكثير ، و حين جاءنا حرامية الإنقاذ حولوها لحرب دينية و أصبح ضحاياها بالملايين في الجنوب و عشرات الآلاف من الشمال ... أما مَنْ أجبر مَنْ على التفاوض فيدرك الناس أن من كانت شعاراته هزيمة أمريكا و روسيا و تجرع الهزائم هو من جاء للتفاوض صاغرا و رضخ للشروط ... و العبرة بالنتائج ، فما قيمة حرب و إجبار على التفاوض و غيرها من الأكاذيب إذا كان ستتخلى عن الجمل بما حمل و ينفصل الجنوب ؟ ما الداعي لقتل الملايين لولا عمى البصيرة التي لا زال يسبح فيها أمثالك يا جدادتنا.... تقول جدادتنا (فهل البشير اكثر قمعية من هؤلاء جميعا) ... نعم و ألف نعم البشير أكثر قمعية منهم جميعا ، اعطني واحدا ضحايا حكمه أربعة ملايين ، اعطني واحدا تدهورت عملته من 12 إلى عشرة آلاف غير موجابي ... الحقيقة الدولار كان عشرة جنيه و رفعوه ل12 و اعطوا مهلة ليسلم أي شخص دولاراته ب12 جنيه و إلا سيقع تحت طائلة القانون ... يا جداد لماذا لا تنظروا لدول الشفافية و تقارنوا نفسكم بها بدل من مقارنة أنفسكم بموجابي و المفسدين و القتلة و الفساءيين ؟ أتريدون أن تقولوا لنا إن كنا قتلة فهناك أيضا قتلة و إن كان فساؤنا عفن ففساء الكثيرين أعفن ؟ لعنة الله تغشاكم يا سفلة يا قتلة يا لصوص يا اهل الكروش المليئة بالسحت و ساكني القصور التي أقيمت بجماجم الأبرياء ... تفو ... تفو .

[همام] 10-10-2015 11:23 AM
أحسنت

European Union [دنيا فرندقس] 10-10-2015 11:03 AM
انت يا الوجيع داير تقول شنو ؟؟ البشير زول كويس ؟؟ بس دى مافى واحد بيوافقك عليها حتى ولو كتبت مليون مقال عليك الله احترم عقولنا شزية !!

[المشروع] 10-10-2015 10:08 AM
الحقيقة الشفافية مطلوبة من الجميع والعدل هو مطلب الجميع واعتقد ان الراكوبة هنا ناشر للخبر ولم تعلق عليه سلباً ولا ايجاباً ومن الافضل ان يعرف الجميع مثل هذه الاخبار لمعرفة وقياس الرأي العام العالمي والدولي .. فأي حقيقة اخي الوجيع لها طرفين وان احد الطرفين على حق فالقمر له وجه مضى كما انه له جانب مظلم ولم يذهب احد الى الجزء الاخر من الشمس لنعرف ما فيها..
على العموم هي عبارة عن اخبار والناس تأخذ منها العظة والعبرة ومعرفة رأي الطرف الآخر .

ومع ذلك ان مشاكلنا يجب ان لا نرميها على الغرب بل هي اخطاء من عند انفسنا تماما وكلمة (تقزيم التمرد) توضح اتجاهك وكما قلت لك الحقيقة لها طرفين وكل طرف يعتقد انه على حق فالذي تراه انت تمرد (هو لا يرى نفسه متمرد بل يرى نفسه مقاتل من اجل الحرية) والعدل والشفافية التي تبحث انت وانا عنها.. وهو لا يرى نفسه متمرد بدليل انه حارب 50 سنة من اجل ان ينال ما يراه هو حريته ومن ثم نحن وافقنا على اعطاءه حقه المطلوب.

ولكن المؤسف ان المقاتل وعدد الناس الذين ذاقوا الويل والهوان والعذاب تحت يد الحركة الاسلامية في السودان يفوق عددالقتلى منذ استقلال السودان حتى الآن وللأسف فإن القتل لا يزال في استمرار وان الحركة الاسلامية برئاسة البشير تتوعد الجميع يومياً بأن الحرب هي البديل بدليل ان للحكومة اجهزة امنية تفوق الحصر والعد..

صحيح ان البشير ليس من الحكام القساة المعاصرين ولكن حتى الآن حدث اخطاء كبيرة وقتل كثير اخرها احداث سبتمبر 2013م ولم تحقق الحكومة في القتل ؟ والغريب في الامر عندما يذهب اهل القتيل لمقابلة السفراء الاجانب بحثا عمن يواسيهم في مصابهم الجلل تزعل الحكومة..

European Union [اللواء امن معاش] 10-10-2015 10:03 AM
هههههههههههه...بصراحة رتبتك شنو يا كتكوت

[إبراهيم] 10-10-2015 09:41 AM
والله وجيع أنت فعلا وجيع على السودان وكلنا ضد النظام لكن نحن لا يجب ان نكون ضد وطننا. توجد دوائر و لوبيات أجنبية حاقدة لا تريد ذرة خير لنا. البشير ديكتاتور ولكن ليس أكثر قمعا من السيسى و بشار و غيرهم كيف يأتو بموغابى و البشير فى أول القائمة إلا لحاجة فى نفس يعقوب . الحمد لله بعض الشعوب صحت و أستطاعت أن تميز و الهجمة ليس ضد البشير كديكتاتور لكن تدمير بالوكالة لضرب الناس بعضهم ببعض. سوف يذهب الأشخاص و يبقى السودان. يجب ان نعى مايريدة الخبثاء.


#1351743 [الجقود ود بري]
2.75/5 (5 صوت)

10-10-2015 05:47 AM
حقيقه
ياليت قومي يعلمون
ويقومون لثورتهم


#1351730 [truth]
4.50/5 (5 صوت)

10-10-2015 01:46 AM
لسنا بحاجة على احصائية اخريين و نحن الذين ايدينا فى النار و الذين يقيمون النظام يجلسون فى مكاتبهم و لا يقدمون شئ للسودان و يكفى اخر اجتماعات لجنة حقوق الانسان بجنيف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة