الأخبار
أخبار السودان
مساحات المراعي بولاية الجزيرة تقارب المليون ونصف المليون فدان
مساحات المراعي بولاية الجزيرة تقارب المليون ونصف المليون فدان


10-10-2015 11:59 AM
مدني (سونا)- أعلن الدكتور مدني احمد عثمان ابو نيران مدير الادارة العامة للموارد الطبيعية أن إدارته وضعت جملة من الخطط الرامية لتغيير النمط التقليدي لسد الفجوة العلفية بالولاية .
وكشف ابو نيران ان مساحات المراعي بالولاية تقارب المليون ونصف المليون فدان تتوزع على محليات الولاية وان منطقة البطانة تعتبر من اكبر المراعي في الولاية بمساحة 330 ألف فدان .
وأشار الى عدد من العقبات التي تعترض الرعي بالولاية والسودان عموما تتمثل في التوسع في الرقعة الزراعية خصما على المرعى الطبيعي مشيرا الى الحاجة الماسة لتغيير نمط الرعي المفتوح السائد الآن الى نظام الرعي المغلق والرعي الدوري واستزراع نباتات ذات قيمة غذائية واغلاقها امام الرعي المفتوح لفترة تسمح بالإنبات ومن ثم فتحها لكي تكون مرعى للحيوان في فترة الجفاف مؤكدا ان هنالك حاجة لرفع انتاج الفدان من 400 كيلو الي 1000 كيلو .
وفي ذات السياق أكد ابو نيران ان ادارته تسعى لتغيير النمط التقليدي للإسهام في رفع الانتاج الحيواني وانشاء مزارع رعوية عبر القطاع الخاص والجمعيات التعاونية اضافة لتغيير النمط الثقافي الرعوي للمجتمعات التي لها دور كبير في إحداث التحول والمساهمة في التغيير .






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1164

التعليقات
#1352136 [مجنووووووون]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 05:30 AM
كما مبين فى الصوره يظهر انو البقر عندنا اصيب بالعدوه مننا واصبح ياكل بعض كما يفعل السودانيين ببعضهم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة