الأخبار
أخبار السودان
أعضاء اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني يتفقون على تشخيص ومعالجة المشكلة الاقتصادية
أعضاء اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني يتفقون على تشخيص ومعالجة المشكلة الاقتصادية


10-11-2015 09:10 PM
الخرطوم(سونا)- اتفق أعضاء اللجنة الاقتصادية التابعة لمؤتمر الحوار الوطني على تقديم أوراق عمل من الأحزاب المشاركة في الحوار لتشخيص المشكلة الاقتصادية.
ودفع د. احمد التجاني صالح الخبير الاقتصادي عضو اللجنة بعدة تساؤلات حول تحديد المشكلة الاقتصادية هل في قلة الموارد أم إدارتها أم في تنمية القطاعات المختلفة ، مطالبا بضرورة زيادة الإنتاج في القطاع الزراعي والصناعي والتجاري والإنماء والنقود.
ودعا دكتور محمد خير الزبير محافظ بنك السودان المركزي السابق ممثلي الأحزاب الاهتداء في تقديم أوراقهم برؤية خبراء اقتصاديين والتركيز على تقديم مقترحات وتوصيات محددة لحل المشكل الاقتصادي .
من جانبه اعتبر عثمان حميدة عبد الرحمن ممثل حزب الأمة القيادة الجماعية في اللجنة الاقتصادية, المؤتمر فرصة لتوافق القوي السياسية على حل المشكلة الاقتصادية والخروج برؤية موحدة متفق عليها لزيادة الإنتاج والإنتاجية واستغلال موارد السودان المتاحة.
فيما شدد ادم عبد المولى ممثل حزب الدستور في اللجنة على ضرورة التركيز على وضع خطة عمل لتحديد كيفية الوصول للأهداف المتمثلة في تحديد المشاكل والتحديات التي تواجه الاقتصاد السوداني ووضح الحلول والمقترحات .






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1008

التعليقات
#1352926 [kokab]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2015 08:28 AM
دوركم هو تحديد أحسن السياسات الاقتصادية للسودان داخلياً و خارجياً على المدى القصير و الطويل.
أنا اعتقد أن اراء الدول العظمى التي تفرض علينا حصارا اقتصاديا مهم جدا. لا تفترضوا أنكم تعرفون كل الاسباب مسبقاً. اسالوا مراكز دراساتهم المتخصصة فلكم الحق في ذلك. قولوا لهم نحن نريد شراكة اقتصادية معكم لمصلحة البلدين. ماذا يجب ان نفعل لرفع هذا الحصار؟ و عندما تستشيروا هذه المراكز ستجد توصياتكم الاعتبار داخليا و خارجيا و ينفتح الاستثمار في السودان.
رسالتنا الاسلامية لا تمنعنا من الاستثمار مع الغرب. السعودية أرض الحرمين الشريفين تستثمر مع امريكا. مصر , تركيا....الخ كلها تستثمر مع الغرب. رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم اقترض من اليهود فارجو الا تضيق واسعا يا كاروري



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة