الأخبار
أخبار سياسية
وزير الخارجية الجزائري يعتمد أول سفير لجنوب السودان
وزير الخارجية الجزائري يعتمد أول سفير لجنوب السودان
وزير الخارجية الجزائري يعتمد أول سفير لجنوب السودان


10-13-2015 12:21 PM
القاهرة :

إعتمدت وزارة الخارجية الجزائرية سعادة السفير أنتوني كون كأول سفير لجمهورية جنوب السودان لدى الجزائر، وتم ذلك خلال تسلم معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة اليوم (الإثنين) نسخة من أوراق إعتماد سعادته سفيراً غير مقيم لدولة جنوب السودان لدى الجزائر، وذلك بمكتب معالي الوزير بحضور الأمين العام للوزارة السيد عبدالحميد سنوسي بريكسي.
وتناول اللقاء سبل تدعيم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، وعبر سعادة السفير عن شكره للحكومة الجزائرية على قبول ترشيحه كأول سفير لجنوب السودان، ولمواقف الجزائر الداعمة والمساندة لجنوب السودان في المحافل الدولية والقارية خاصة في الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وإهتمامها بإستقرار الأوضاع وتحقيق السلام في الدولة الوليدة، وحاثاً الجزائر على فتح سفارة لها في جوبا، داعياً رجال الأعمال الجزائريين للإستثمار في جنوب السودان.
وقدم سعادته لوزير الخارجية الجزائري تنويراً حول الأوضاع في جنوب السودان على ضوء إتفاقية السلام الموقعة مؤخراً مع المعارضة، مؤكداً إلتزام الحكومة بتحقيق السلام، مشيراً الى أن الحكومة أصدرت توجيهات بنشر قواتها خارج العاصمة جوبا إنفاذاً للإتفاقية، مطالباً المجتمع الدول والإتحاد الإفريقي بضرورة توفير موارد لإنشاء معسكرات جديدة للقوات الحكومية خارج العاصمة، داعياً الجزائر الى لعب دور من خلال الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي لإقناع المعارضة المسلحة بضرورة التوقيع على إتفاقية الترتيبات الأمنية.
كما قدم السفير كون شرحاً للتحفظات التي ابداها فخامة الرئيس سلفا كير ميارديت أثناء توقيعه على إتفاقية السلام، مؤكداً أهمية وضع تلك التحفظات في الإعتبار حفاظاً على إستدامة السلام وسيادة البلاد، مبيناً أن الفترة المقبلة تحتاج الى دعم المجتمع الدولي وتقديم يد العون لإيواء العائدين من التمرد وإعادة بناء ما تم تدميره خلال فترة الحرب بما فيها المدارس والجامعات.
وفيما يتعلق بالعلاقات بين جنوب السودان والسودان، أكد سعادته رغبة جوبا في خلق علاقات حميمة مع الخرطوم لمصلحة الشعبين الشقيقين ترسيخاً للأخوة السودانية، مبيناً أن عدم الثقة هو سبب تأخر تطوير العلاقات.
من جانبه أعرب معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة عن سعادته بالعلاقات الرسمية بين البلدين، وأكد أن الجزائر تقف مع إستقرار وسلامة جنوب السودان، معرباً عن أمله في تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لتقوية العلاقات، وأعلن أن بلاده ستقدم مسودة إتفاق لبناء علاقات بين البلدين ليتم توقيعه بواسطة وزيري الخارجية في الدولتين، ووعد معاليه بالنظر في طلب تقديم منح دراسية في المجالات العلمية لطلاب جنوب السودان للدراسة في الجامعات الجزائرية، وأعرب عن تمنياته بإستقرار وعودة الأمن الى الجنوب السودان.
يشار الى أن السفير أنتوني كون هو أول سفير لجمهورية جنوب السودان الوليدة لدى جمهورية مصر العربية، كما إختارته قيادة بلاده ليكون سفيراً غير مقيم في خمس دول هي المملكة الأردنية، المملكة المغربية، الجزائر وتونس وليبيا.
إعلام سفارة جمهورية جنوب السودان بالقاهرة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1457

التعليقات
#1353897 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 02:23 PM
داسفير ولا وزارة خارجيه كامله(ليه سفير فى 5دول ماعندكم سفراء تعالوا نديكم كرتى)


ردود على احمد
United States [الزمن الجميل] 10-14-2015 08:19 AM
اني استغرب مثلك تماماً ماذا يعني سفيراً غير متفرغ لاكثر من اربعة دول وسفير مقيم في دولة خامسة حيرني عمك سلفا بفكر كيف !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة