الأخبار
ملحق المنوعات
حبة دواء بدل التمارين الرياضية
حبة دواء بدل التمارين الرياضية
حبة دواء بدل التمارين الرياضية


10-16-2015 10:15 PM
تعمل مجموعة من العلماء الأستراليين حالياً على تحقيق حلم الكثيرين بالحفاظ على جسم رشيق وخسارة الوزن من دون مجهود يذكر.

بدلاً من ممارسات التمارين الرياضية يومياً، يجهد هؤلاء العلماء لتطوير حبة دواء صغيرة من شأنها أن تحدث الأثر نفسه لممارسة الرياضة على أجسادنا.

سواء عبر الركض أو رفع الأثقال أو زيارة النادي الرياضي بشكل يومي والتدرب على أحدث الآلات، تسبب الرياضة آلاف التغيرات الجزيئية داخل أجسامنا.

ترتبط هذه التغييرات غالباً بالبروتينات الموجودة داخل العضلات، وتؤدي إلى تعزيزها وتنميتها لتصبح العضلة أكبر وتطرد الدهون.

انطلاقاً من هنا، أكد باحثون من جامعة سيدني، بالتعاون مع فريق طبي دنماركي، أنهم تمكنوا من إحصاء وتسجيل كل التغيرات التي تطرأ على أجسامنا من جراء ممارسة الرياضة، لافتين إلى أنهم حققوا الخطوة الأولى فقط، وأن هدفهم هو إحداث هذه التغيرات بشكل اصطناعي من خلال حبوب صغيرة.

في هذا الإطار، أوضح البروفيسور ديفيد جيمس، الذي يترأس فريق البحث، أن "ممارسة الرياضة هي العلاج الأكثر فعالية للكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان اليوم، بما في ذلك السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات العصبية والبدانة.

بالنسبة للكثير من المرضى، فإن ممارسة الرياضة ليست خياراً بل ضرورة للعلاج، وهذا يعني أنه من الضروري أن نجد سبلاً لتطوير هذه الحبوب التي تحاكي فوائد التمارين الرياضية لأن ذلك سيجعل حياة الكثيرين أكثر سهولة، وسيحسن من حالهم الصحية".

وأضاف: "لسنا بصدد مساعدة الكسالى الذين لا يرغبون بممارسة الرياضة، أو اعطائهم عذراً للتخلي عن التمارين اليومية، نحن فقط نهدف إلى مساعدة المسنين والمرضى غير القادرين على الحركة".

alaraby






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 713


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة