الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الحجاب يؤذي سمع مضيفات الطيران التونسيات
الحجاب يؤذي سمع مضيفات الطيران التونسيات
الحجاب يؤذي سمع مضيفات الطيران التونسيات


10-17-2015 10:25 PM
الخطوط الجوية التونسية تعتبر ان حجاب المضيفات يؤثر على سلامة المسافرين، ومراقبون يرجحون منعه في المستقبل.


ميدل ايست أونلاين

تونس - من منور المليتي

هندام خاص وموحد للمضيفات

افادت شركة الخطوط الجوية التونسية في بيان لها أن ارتداء الحجاب من قبل مضيفات الطائرات من شأنه أن يتسبب في إضعاف السمع ويعرض بالتالي حياة المسافرين للخطر.

والتجأت الشركة التونسية إلى خبراء في مجال طب الطيران خلال الفترة الماضية وقاموا بمعاينة دقيقة حول تداعيات ارتداء مضيفات الطيران للحجاب على سلامة المسافرين.

وشددت شركة الخطوط الجوية التونسية على أن المعاينة أثبتت أن ارتداء الحجاب من شأنه أن يعرض حياة المسافرين للخطر والحال أن "دور مضيفة الطيران هو حماية المسافرين".

ويرى مراقبون انها خطوة نحو اتخاذ قرار رسمي يقضي بمنع مضيفات الطيران من ارتداء الحجاب.

وشددت الخطوط الجوية التونسية في بلاغ أصدرته الجمعة على أن عددا من الخبراء في مجال طب الطيران قاموا خلال الفترة الماضية بتشخيص تداعيات ارتداء طواقم الطيران للحجاب وذلك من خلال إجراء معاينات طبية دقيقة ومحددة وخاصة في حالة الإجلاء الطارئ.

وافادت الشركة التونسية أن "عملية التشخيص الطبي توصلت إلى أن "ارتداء الحجاب من قبل طواقم الطائرات من شأنه أن يتسبب في إضعاف السمع ويعرض بالتالي حياة المسافرين للخطر".

وأضافت الخطوط الجوية التونسية ان مضيفات الطيران في حال ارتدائهن للحجاب يصبحن غير قادرات على الاستماع بشكل واضح إلى صفارات الإنذار والأوامر الصادرة عن مضخم الصوت عند عملية الإجلاء اعتبارا إلى أن الأذنين مغطاة في ظروف ضغط هوائي بسبب ارتفاع الطائرة.

وجاءت توضيحات الخطوط الجوية التونسية على خلفية انتقادات تعرض لها محمود بن رمضان وزير النقل والقيادي في حزب نداء تونس العلماني في أعقاب تصريحات قال فيها إن "ارتداء مضيفات الطيران للحجاب يقلل من سمعهن بنسبة 30 بالمائة مما يعرض حياة المسافرين للخطر".

وكان ارتداء مضيفات الطيران للحجاب أثار الجدل بين الإسلاميين والعلمانيين في أعقاب منع الإدارة العامة للخطوط الجوية التونسية في بداية 2015 مضيفة طيران نبيهة جلولي من مباشرة عملها بسبب ارتدائها للحجاب دون موافقة الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية.

وكانت إيمان عمارة الناطقة الرسمية باسم الخطوط الجوية التونسية على أنه "لا مجال للسماح لمضيفات الطيران بارتداء الحجاب".

وأرجعت عمارة رفض الخطوط الجوية التونسية ارتداء الحجاب إلى "أسباب أمنية" تمس بسلامة المسافرين.

وشددت على أن الحجاب الذي يغطي الأذنين يضعف من الأداء المهني لطواقم الطائرات الأمر الذي قد يعرض حياة المسافرين للخطر خاصة في حال عملية الإجلاء الطارئ ملاحظة أنه "لا وجود لمضيفات محجبات في جميع شركات الطيران".

وخيرت إيمان عمارة مضيفة الطيران المحجبة وأي مضيفة أخرى تريد التحجب بين "نزع الحجاب على متن الطائرة أو العمل كمضيفة أرض" لافتة إلى أن "ارتداء الحجاب مخالف للنظام الداخلي لشركة الخطوط الجوية التونسية التي تلزم طواقم الطيران بارتداء الزي الرسمي المعمول به".

وافادت الإدارة العامة للشركة التونسية المعروفة إن "ارتداء طواقم الطائرات للحجاب "يعد خرقا للنظام الداخلي" للشركة الذي لا يمسح بارتداء أزياء مختلفة عما هو منصوص عليه في القانون الداخلي للخطوط الجوية".

وتتمسك الإدارة العامة للخطوط الجوية التونسية بمنع ارتداء الحجاب باعتبار أن "كل شركات طيران العالم لها مواثيق تنص على ارتداء طواقم الطائرات لهندام خاصة بأفراد الملاحة" مشددة على أنها "ترفض السماح بارتداء أزياء مخالفة للميثاق الخاص بها سواء تعلق الأمر بنساء أو رجال تلك الطواقم".






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2907

التعليقات
#1356126 [محمد خليل]
4.50/5 (2 صوت)

10-18-2015 08:48 AM
التونسيون اليوم، الا من رحم ربى، أصبحوا غربيين فى كل شئ و لم يعد للدين تأثير فى حياتهم، عادى عندهم علاقات ما قبل الزواج بل أكثر من عادى أن تجد ولد يقول لك هذه صديقتى و قد تعيش معه هذه الصديقة فى بيت واحد و تعاشره معاشرة الأزواج، و كثير من البنات ينجبن خارج اطار الزواج و هو شئ أكثر من عادى و لا يجد حتى استنكار من المجتمع و الدولة دائما على استعداد لتبنى الاطفال الذين يأتون خارج اطار الزواج و قد تمنحهم للأسر البديلة الراغبة فى تبنيهم، لقد أفسدهم الاستعمار الفرنسى تماماً.


ردود على محمد خليل
[الشانق طاقيتو] 10-18-2015 09:32 PM
سيبوهم في حالهم التوانسة.. يعني الجيل المتربي في زمن الانغاذ دة ما ستف المايقوما للعرش..
ادعاء الشرف و الوقار المصتنع بقوا من سمات السودانيين.. بلد حرقها الدجل والهوس والعقد.

European Union [الحقيقة] 10-18-2015 08:03 PM
ما تبالغ أنا عشت في تونس, كلامك ده لا يمت للحقيقة بصلة ومن نسج خيالك, مستوى التعليم عالى ونعم النساء متحررات ولديهم حقوق أكثر من أي دولة عربية أخرى ولكن المجتمع التونسى عامة ليس بألصورة التي وصفتها.


#1356030 [مندهش]
4.50/5 (3 صوت)

10-18-2015 12:53 AM
عجبى يصرون على الحجاب و يسافرون يوميا دون محرم لخبطة فى الدين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة