في



الأخبار
أخبار السودان
الترابي يطالب المواطنين بالدعاء لتخفيف أعباء المعيشة
الترابي يطالب المواطنين بالدعاء لتخفيف أعباء المعيشة
الترابي يطالب المواطنين بالدعاء لتخفيف أعباء المعيشة


10-17-2015 05:49 PM
جدد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، د. حسن عبدالله الترابي، فتواه الداعية لحضور العروس لمراسم عقد قرانها وسماع رأيها، ودعا لتسهيل الزواج.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) الهضيبي يس عن الأمين العام للشعبي د. حسن الترابي، قوله أمس "إن الناس يسخرون من فكرة حضور الزوجة أثناء عقد قرانها بناءً على مجموعة من الأعراف والتقاليد الاجتماعية، ولكن يظل الأمر لا يتعارض مع أمور الدين الإسلامي التي يتوجب على الجميع معرفتها".

ونبه الترابي أثناء مخاطبته جمع غفير من المصلين عقب مشاركته في مراسم عقد قران أحد الشباب بمسجد الشهيد أمس، إلى أن البلاد تعيش في حالة من الضيق الاقتصادي، مطالبا المصلين برفع أكف الدعاء والتضرع إلى الله من اجل تخفيف وطأة المعيشة على الناس وتسهيل كل شاب يرغب في الزواج.

الصيحة






تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 5611

التعليقات
#1356942 [khair]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 02:24 PM
نرفع ايدينا بزوال السبب الحيكومه


#1356874 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 12:13 PM
الرئيس البشير ورهطه المفسدين
عادل الأمين*
مشكلة الساسة والسياسة في السودان أنهم لا يتعظون من فشلهم ولا يستفيدون من تجارب الآخرين...عندما جاء البشير إلى سدة الحكم بواسطة الإخوان المسلمين في 30 يونيو 1989
كان السودان دولة ديمقراطية محترمة عند العرب والعجم ودولة مؤسسات مكونة من 6 أقاليم مزدهرة ويعيش على آخر ما تبقى من النظام الرشيد الذي أرسته اتفاقية أديس أبابا 1972 وهو الحكم الإقليمي اللامركزي...
طبقت الإنقاذ المشروع المصري-الإخوان المسلمين- الدولة المركزية-البوليسية- دولة "الزعيم" والراعي والرعية والريع والرعاع..وبعد 25 سنة انفصل والجنوب وأضحى لدينا 17 ولاية ووالي والوزراء أكثر من المزارعين.. وغوغائية سياسية في المركز تضر بالناس داخل وخارج السودان ... وهلمجرا...
والآن الرئيس نفسه يعيش في متاهته خارج المؤسسية للجيش الذى ينتمي له والبرلمان القائم والحزب الذى ينتمي اليه وحتى المحكمة الدستورية العليا المناط بها ضبط سلوك المتنفذين دستوريا.. يريد أن يتكلم عن معاناة الناس فقط والأضرار الناجمة عن سياسته ورهطه المفسدين الخرقاء عبر الزمن دون أدنى وازع او ورع او حياء حتى..
وهو لازال في رأس السلطة رغم انتهاء صلاحيته ومدو رأسته بفترتين وفقا للمادة 57 من دستور السودان في يناير 2015 في وليس له قدرة اتخاذ قرارات جمهورية حازمة وحقيقية كتلك لتي جاءت في البيان الأول وخطاب التمكين واستبيح بها الناس وأشعلت الحروب ودمر السودان حضاريا وفكريا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا...بسبب برنامج الأخوان المسلمين المشوه....ولازال عالق معهم حتى الان...
طبعا ايدولجية الأخوان المسلمين انتهت في كل العالم إلا في السودان وعجزت تماما عن ستر سؤت الإنقاذ القبيحة والاستمرار في نفس النهج مع نفس الناس يدل تماما على الاستكبار والغي الذي يفضي بأهله إلى النار ويحل بهم دار البوار...واخر شطحاتهم المريضة الدخول في عاصفة الحزم ضد شعب اليمن وأخيرا إرسال جنود الى عدن ليدعم الإخوان المسلمين المنتهين الصلاحية في اليمن "حزب الإصلاح" وفي الجنوب تحديدا وحلمهم الطوباوي الداعشي على حساب أحرار اليمن تحديدا وهذه القرارات الغوغائية التي تؤذي السودان والسودانيين وقواه الديموقراطية الحقيقية بالتأكيد لا تخرج من مؤسسات الحزب ولا الجيش ولا البرلمان ولا حتى المحكمة الدستورية العليا في السودان ..فقط من مستنقع الأخوان المسلمين الذي علق فيه البشير والسودان ومضى بنا الأمر إلى حيث حطت رحلها أم قشعم..وأضحينا مسخرة العرب والعجم والافريقيين...
كل دول العرب وصلت مرحلة الإفلاس الفكري والثقافي والسياسي..وخرجت "داعش "من أصل الجحيم .. التي طلعها كرؤوس الشياطين ولم تعد البضاعة المستوردة من مصر و المحيط العربي ذات جدوى للسودان أو للسودانيين مع العلم انه في طوق النجاة ألقاه دكتور جون قرنق لإنقاذ سفينة الإنقاذ المثقوبة و للإخوان السودان المجرمين في 2005 نيفاشا ودستورها المتطور لو كان عندهم عهد أو ذمة كان يرجعوا ليه ويتخذوا مسار جديد،خرجت له الملايين في الساحة الخضراء في مايو 2005-...وبوصلة الشعب السوداني لا تخطيء...لأنه شعب عملاق ظل يتقدمه أقزام عبر العصور..
اعتماد مرجعية اتفاقية نيفاشا كأساس لحل مشاكل النزاع المسلح عبر القرار 2046 واتفاقية نافع/عقار 2011 بدل الخزعبلات الكثيرة التي ينتجها البشير ويدمرها بنفسه في عزلته غير المجيدة-عن حوار وما إدراك ما حوار وخطط برازيلية 7+7 وغيرها من خطرفات المؤتمر الوطني ومن لف لفه من نخب السودان القديم البائسة... حزب
التدخل غير المفيد في شئون الدول الأخرى و الكلام عن معاناة الناس "الاقتصادية"دون اتخاذ إجراءات دستورية وقرارات جمهورية حازمة لن تفيد وتزيد من عزلة النظام ورئيسه وغضب الله والشعب...والعالمين...
نحن قلنا أكثر من مرة ونكرر إلى أن يأتي يوم التغابن والندامة على البشير شخصيا فعل الآتي وبقرارات ومراسيم جمهورية بدل إضاعة الوقت في الحوار غير المجدي على حساب الزمن والشعب والسودان..مع استمرار الهرولة المزمنة نحو القاهرة دون أديس أبابا المقر الدائم لحل كل مشاكل السودان عبر العصور والتاريخ الموثق يقول ذلك أيضا ..
1-تعيين تسعة قضاة وطنيين"محترمين" في المحكمة الدستورية العليا بموجب الدستور توكل إليهم مهم تنظيف الدستور وجعله منسجم مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان كما تطالب الدول الراعية لسلام السودان والرئيس الأمريكي شخصيا في قضية مريم الأخيرة ..
2-هيكلة المفوضية العليا للانتخابات بإشراك كل القوى السياسية والأحزاب ا لمسجلة ومنظمات المجتمع المدني في إدارتها من مرحلة التسجيل إلى إعلان النتيجة..
3- استعادة الأقاليم الخمسة القديمة وإجراء انتخابات حاكم إقليم ونائب إقليم وتأسيس سلطة إقليمية رشيدة كالتي كانت في العصر الذهبي بأسس جديدة دون تدخلات من المركز واعتماد المشورة الشعبية في إلغاء المستوى ألولائي الفاشل جدا.. جدا ..جدا ..جدا والباهظ التكاليف من الحكم والدستور....
هذا حتما سيقود إلى تغيير الوجوه المملة ولعبة الكراسي المقيتة وشد الجلد والتجميل ونقل الوالي وعزل الوالي وتعيين الوالي وتفريخ الولايات غير الدستوري لن يقود إلى جديد واحتكار الإعلام وإعادة تدوير الوجوه المملة للسودان القديم ويجعجعون بانجازاتهم الوهمية لن يفيد أيضا..."البلد كانت تسير بخير الانجليز والسيد عبدا لرحمن المهدي وبعض انجازات الرئيس عبود و نميري طيب الله ثراهما .. حتى لا نبخس الناس أشياءهم.".
****
-ثلاثة أشياء فقط-...1و2و 3 ويتغير السودان القديم القبيح الكالح والى الأبد
أما إذا أردنا الحديث في أمر "العدالة والمصالحة والمحاسبة"...
هذا من اختصاص المؤسسات العدلية في السودان بعد عودة دولة القانون والمؤسسات وبعد انتخاب ناس منتخبين شعبيا وليس أي مرحلة انتقالية تعج بالفاشلين والموتورين دون وزن جماهيري أو شعبي "يركزون على تصفية الحسابات دون بناء السودان نفسه" ويدخلونا في دوامة دول الربيع العربي البائسة....
توجد مرجعية" رسالة د.فاروق محمد إبراهيم التي أرسلها للرئيس عمر البشير في 1990 عن مبدأ العدالة والمحاسبة" و على ما يبدوا انه لم يستلمها حتى الآن!! .. وفيها ذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد...


#1356844 [عادل الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 11:41 AM
ما يقول الترابي كان قالِ.هو كلامه بقى ليهو وزن او قيمه


#1356796 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 10:30 AM
كفى بك داءً أن ترى الموت شافيا*** وحسب المنايا أن يكُن أمانيا


#1356749 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 09:12 AM
المثل السوداني بيقول :- أكل نفر يأكل نفرين وأكل نفرين يأكل تلاته وأكل تلاته يأكل خمسه ....
بس نظرية الشخه الترابي صينية ملايانه وفيها ما عز وطاب ... يا دابك تأكل نفر وآحد ..... " يا رب تاكلك من ت......."


#1356506 [Rebel]
4.00/5 (3 صوت)

10-18-2015 05:02 PM
* واحد من الائمه الدجالين قال فى احد خطب الجمعه ان هذا الفقر و العوز الذى تعيشونه هو بسبب "فساد المجتمع" و اشار الى ندى القلعه إثباتا لفتوته..
* و الآن هذا الشيخ الدجال الزنديق يقول لنا: بلاش حسد و غيره!! لو دايرين ارفعوا اكفكم و اسألوا الله "ان ينزل عليكم مائده من السماء" كالتى امامى!!


#1356495 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 04:45 PM
إخوتي الكرام أنا منذ فترة ليست بالقصيرة أقيم في منطقة جنوب شرق آسيا وكل مناسبات الزواج التي حضرتها في المساجد لم تتخلف فيها عروس عن الحضور في عقد قرانها وهي التي توقع عن نفسها في وثيقة الزواج بحضور والدها وأعمامها وأخوانها فهذا الشئ معمول به في دول كثيرة لكن أهلنا في السودان لهم خصوصياتهم في هذه العادات فلابأس من عدم حضورها مادامت هي راضية وموكلة من يقوم بالعقد نيابة عنها.


#1356483 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 04:33 PM
يناس ان السماء لاتمطر ذهبا ولا فضة
وفى غزوة احد وزع الرسول (ص) افراد جيشة لاحكام الخطة لمن خولف راية شوف الحصل (ولو دع لاستجاب ولكنه يعلمن فى نفر من امتة ياتون ليخدروا الناس عن العمل المخطط ويعتمدون على العمل النفسى وبذلك يضيع الشباب بفعل الشيـ.......ا


#1356451 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 03:31 PM
عليكم اللعنة في اكلك وفي نومك يا زنديق


#1356287 [منصور المنصور]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 11:54 AM
طيب يا جماعة الجمع الغفير من المصلين كما ذكر في المقال ما في زول رد عليه ما كان ولا واحد منهم شجاع ؟ كلهم خراتيت سااااااى واتباع المفروض واحد منهم يرد عليه ويقول له ياشيخ انت كضاب وما تستحى على دمك من هم وراء هذا الارتفاع تقتل القتيل وتمشى في جنازتو رجل في الدنيا ورجل في الآخرة وبرضو كضاب ،،،،،،


#1356259 [م محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 11:26 AM
انت بس زح بعيد الناس ما جاهله قدر كدا عشان تقول ليهم ادعوا الله
اصلا هم كانوا بيدعوا منو غير ربهم
داير تتلمع يا ثعلب


#1356171 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 09:32 AM
من مبادىء الفكرة الجمهورية لداعيها الاستاذ محمود المساواة بين الرجال والنساء فى الحقوق والواجبات ( ولهن مثل الذى عليهن ) وكذلك من المبادىء خطوة نحو الزواج فى الاسلام والذى بموجبه تحضر الزوجة مراسم عقد زواجها أسوة بالزوج وتوقع على وثيقة الزواج هذه الافكار رفضها الدجال الترابى منذ الستينات ويرددها اليوم كأنه صاحبها


ردود على عصام الجزولى
[المغبون] 10-19-2015 10:39 AM
يارجل خاف ربك تترك المصطفى صلى الله عليه وسلم وتقولى محمود قال ومحمود ما قال رسولنا الكريم لم يترك شارده ولا وارده والا اخبرنا بها تمسك بكلام المصطفى صلى الله عليه وسلم وقل قال صلى الله عليه وسلم وسوف تكون انشاء الله من الناجين .

[عادل الزعيم] 10-19-2015 04:31 AM
مما في حاجه اسمها الفكر الجمهوري و لكن في دين واحد اسمه لالاسلام و صاحبه سيدنا محمد ص اللذي لا نبي بعده


#1356060 [أبكرونا]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 06:29 AM
( الترابي يطالب المواطنين بالدعاء لتخفيف أعباء المعيشة)

ولماذا نصلى وندعو يا رئيس الغرفة التجارية الدينيه ؟؟؟

عليناان نصلى وندعو لاسقاطكم واسقاط مشروعكم انتم .. يا من تسببتم فى البلاء .. فالصلاة التى تدعو لها احرى بك ان تصفها بصلاة شكر لا صلاة دعاء لتخفيف اعباء المعيشة .. فالله سبحانه وتعالى فعل صنيعه بالسودانيين .. ورزقهم ليس بالثمرات فحسب .. ثروة حيوانيه ونباتيه .. ومائيه .. وبتروليه .. أبعد كل هذا ندعوه يا دجال لتخفيق اعباء المعيشة ؟؟؟ من الذى صنع اعباء المعيشه ؟؟ الله سبحانه وتعالى لم يبتلينا بضيف ذات اليد حتى ندعو له .. الذى ابتلانا بذلك هو انت وشيعتك .. فان كان هناك لا بد من ان نتجه للعزيز المقتدر بالدعاء فسيكون دعائنا : اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر . هل تدرى من هم ؟؟ انت واركان غرفتك التجاريه الدينيه .


#1356055 [أبكرونا]
5.00/5 (2 صوت)

10-18-2015 05:52 AM
وانا اقرأ كلام هذا الحاقد .. جالت بخاطرى كلمات الشاعر الفذ هاشم صديق :

فيهم عديل حقار وبالقرآن كمان تجار
وكضابين أكان بنزين عدم .. أو جاز ..وتعبو الناس وضاقو خلاص واقفين صفوف .. يقولولك _ إرادة الله
وكان عدم الرخيص والغالى فى التموين ..يقولولك ده غضب الله .
وكان المويه صبحت طين يقولولك ده من امريكا ..العملاء .. ولاد الكلب .. حمونا الشب .. عشان الشعب يحرن تب يقبل من صراط الدين .

دحين يا وليد .. الترابى مالو ومال الجوع عشان بوجه خطبه ذى دى ..
اريتك يا الترابى فد يوم يخلى الجوع عينيك ما تنوم . او كما قال شاعرنا الفحل .

هاشم .. صبحك الله بالخير ان كان صباحا .. ومساك به ان كان مساء .. وهناك بنوم مريح ان كنت نائما . مع تحياتى .


#1356053 [ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 05:27 AM
دا رجل منافق ويعلم تماما الموضوع ما د عاء الموضوع نزاهة وجدية وشوية تنازل من طمعكم دا لو الموضوع لماتت بلاد الكفر لو عننا


#1356036 [الداندورمي.]
5.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 01:40 AM
إن شاء الله تأكل الأكلته حبوبتي .


#1356027 [كرازي]
4.00/5 (1 صوت)

10-18-2015 12:43 AM
أن البلاد تعيش في حالة من الضيق الاقتصادي، مطالبا المصلين برفع أكف الدعاء والتضرع إلى الله من اجل تخفيف وطأة المعيشة على الناس وتسهيل كل شاب يرغب في الزواج.....
ماأصابكم خير فمن عند الله وماأصابكم من شر فمن أنفسكم إذا انت ومن معك ومن شلاقتكم السبب الرئسي فيما حاق بالعباد والبلاد.بعدين ياعم الشيخ ربنا قال ليك أبيت عايز تغالط امشى عندو فوق وخلينا نحن تحت.....شوف ترفعو إيديكم ولا كرعينكم ولاحتى سراويلكم لن يستجاب لكم الشعب يريد عرض قفاكم عالشان الحاله تفرج....سؤال عم الشيخ ده مسجل لدى المحاكم الشرعيه باإنو مأذون و عندو دفتر بتاع القسيمه والطلاق وهل بدفع الرسوم ولاالشغلانه تلاقيطه ساي إذا ساي يبقي البعمل فيه باطل وفق قانون المحاكم الشرعيه


#1356007 [ابو مهند]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 11:25 PM
امنبتي ان يموت هذا الشيخ الدجال وزمرته ويرتاح ابناء وطني العزيز المحترم الذي فقد هيبته في عهدهم


#1356005 [المجداع]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 11:22 PM
وعقبال يشيل موسه عشان يطهر الشفع وما يلقي ،،، يورينا فيك يوم رب العالمين


#1355984 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 10:04 PM
أدعو الله أن يخسف بك الأرض.


#1355970 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (4 صوت)

10-17-2015 09:21 PM
يا رب .. يارب .. يا رب .. يا رحيم يا رحمن
اللهم اكتم انفاس الذين كتموا انفاسنا
اللهم اكتم انفاس الذين كتموا انفاسنا


#1355963 [سرحان دوف]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 09:00 PM
آخر زادك من الدنيا طعام اليوم يا رب


#1355934 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 08:08 PM
انت وولدك الكان ياكل الذبيب لحمامه والقلت عليها في اول ايام
انقلابك انو يكسب خمسة مليون في اليوم لقيتوا المليارات دي
بالدعاء ولا لهطوها من مال الشعب.


ردود على باكاش
[Rebel] 10-18-2015 07:10 PM
* هذا من افصح و ابلغ ما قرأت فى اسبوع.
*انت حاضر البديهه بحق يا اخى..


#1355935 [أبو الدقير]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 08:08 PM
أيها الشيخ الدجال السماء لا تمظر ذهبا فدعك من الكذب واستغفر ربك فلم يعد لك بأكثر مما ذهب.


ردود على أبو الدقير
[كرازي] 10-18-2015 01:30 AM
جدو مات بعد مائه وعشرون عاما..وأبوه بعد مائه وعشرا مره صرح بأنوا أقل من مائه مابفوت...شوفوا الثقه دي كيف؟؟؟؟ياجماعه غيرو لقب شيخ الى العارف بالله...قولتوا عمرو كم حسع ٨٠سنه ياكفي البلاء لاضغط لاسكري لاجلطه ولاحبس بول...حليللك ياشارون رحت بدري ساى ياربي السودانيين عملوا شنو لكي يبتلوا بهذا الككوو ده .واحد يماني قل لى مابراكم على يمين البحر الاحمر ككو اليمن على عبدالله وعلى شمال البحر الاحمر زولكم لحكمه يعلمها سبحان وتعالى.....


#1355930 [قمرالدولة]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 07:59 PM
تأكل الحنظل ّّّ


#1355927 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 07:52 PM
الضيق الاقتصادي صنيعة اتباعك الجشعين المزلوعين الواحد كان لا يشاهد صورة وجة الا ف الزير من شدة الفقر والبؤس والشقاء معدمين كل شئ ظلة الراكوبة وحمامة طوبتان يقف عليهم وبشكيره الهبوب هي كانت حياتكم قبل الانقاذ لا دخل لفساد المجتمع فية


#1355913 [engineer]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 07:25 PM
سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش ثَمانينَ حَولاً لا أَبا لَكَ يَسأَمِ

زهير بن ابى سلمى:

سَئِمتُ تَكاليفَ الحَياةِ وَمَن يَعِش __ ثَمانينَ حَولاً لا أَبا لَكَ يَسأَمِ

رَأَيتُ المَنايا خَبطَ عَشواءَ مَن تُصِب __ تُمِتهُ وَمَن تُخطِئ يُعَمَّر فَيَهرَمِ

وَأَعلَمُ عِلمَ اليَومِ وَالأَمسِ قَبلَهُ __ وَلَكِنَّني عَن عِلمِ ما في غَدٍ عَم

وَمَن لا يُصانِع في أُمورٍ كَثيرَةٍ __ يُضَرَّس بِأَنيابٍ وَيوطَأ بِمَنسِمِ

وَمَن يَكُ ذا فَضلٍ فَيَبخَل بِفَضلِهِ __ عَلى قَومِهِ يُستَغنَ عَنهُ وَيُذمَمِ

وَمَن يَجعَلِ المَعروفَ مِن دونِ عِرضِهِ __ يَفِرهُ وَمَن لا يَتَّقِ الشَتمَ يُشتَمِ

ومن لا يذد عن حوضه بسلاحه يهدم__ومن لا يظلم الناس يظلم

وَمَن هابَ أَسبابَ المَنِيَّةِ يَلقَها __ وَإن يرق أَسبابَ السَماءِ بِسُلَّمِ

وَمَن يَعصِ أَطرافَ الزُجاجِ ينلنهُ __ يُطيعُ العَوالي رُكِّبَت كُلَّ لَهذَمِ

وَمَن يوفِ لا يُذمَم وَمَن يُفضِ قَلبُهُ __ إِلى مُطمَئِنِّ البِرِّ لا يَتَجَمجَمِ

وَمَن يَغتَرِب يَحسِب عَدُوّاً صَديقَهُ __ وَمَن لا يُكَرِّم نَفسَهُ لا يُكَرَّمِ

وَمَهما تَكُن عِندَ اِمرِئٍ مِن خَليقَةٍ __ وَإِن خالَها تَخفى عَلى الناسِ تُعلَمِ

وَمَن يزل حاملاً على الناسَ نَفسَهُ __ وَلا يُغنِها يَوماً مِنَ الدَهرِ يُسأَمِ


#1355908 [رجل ابن بلد]
4.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 07:15 PM
فاهمين انو العروس ممكن تحضر العقد و حتى سابقا كان العريس نفسه لا يحضر عقد القران و زى ما الزمن غير حضور العريس اكيد الزمن حيغير حضور العروس و اما بالنسبة للمعيشة فرفع الاكف لا تكفى فربنا سبحانه قال وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنيين


#1355902 [منتصر سورتود]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 07:01 PM
يريدنا الانشغال بتوافه الأمور بعد أن أهلك العباد والبلاد. . ستنال عقابك في الدنيا قبل الاخرة


ردود على منتصر سورتود
[babekirelamin] 10-18-2015 12:44 AM
نعم هذا صحيح


#1355901 [ابن السودان البار]
4.50/5 (2 صوت)

10-17-2015 07:00 PM
يا سلام يا شيخ كشكوش والله انت فنان ؟؟؟ دي تحفة جديدة ؟؟؟ الناس في شنو وأنت في شنو ؟ خليك في صينيتك المدنكلة دي ؟ والسودانين مسلمين قبلك وما راجينك تنصحهم بالدعوة لله لتيسير أمرهم؟ المهم يدعو الله يفكهم من البشير الدرعته في رقبتنا ويفكهم من كل تجار الدين امثالك وأمثال نسيبك الكاذب الضليل الصادق ولد المهدي المنتظر المراغنة الدجالين السعوديين عملاء مصر بسودانا الحبيب ؟؟؟


#1355900 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 06:59 PM
الله يكفينا شرك


ردود على adrob2
[الراجل] 10-18-2015 08:57 AM
ما اهو شرو واقع من 1989 تانى يكفيك شرو كيف يعنى


#1355899 [القعونجا الخافجا الزير]
5.00/5 (2 صوت)

10-17-2015 06:46 PM
تخيل : انجيلا ميركل تدعو الشعب الألماني بالصلاة للرب يسوع للحد من تدفق اللاجئين السوريين علي الأراضي الألمانية، او يدعو القادة الأوربيون شعوبهم لإقامة قداس من اجل تقليل البطالة و توفير المزيد من فرص العمل، او ان يذهب باراك أوباما للكنيسة ، ويدعو من علي المنبر بهلاك طالبان والقاعدة وداعش .. !

قادة متأسلمين ، وشعوب وهم !!!!


#1355898 [المغبون]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 06:44 PM
نرفع ايدينا لله يزيلكم انتو.
لانكم سبب البلاءوالغلاء


#1355890 [zaino]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 06:22 PM
يطلب من الناس الدعاء وانظروا الى طاولة الطعام تغطي احتياجات اربع اسر لليوم بينما هى معدة لشخصة البغيض ؟؟؟؟؟؟


#1355889 [Rebel]
5.00/5 (6 صوت)

10-17-2015 06:21 PM
* المتاسلمون ليس لهم فى الدين إلآ امور النكاح!! و حتى فى هذه لا يعرفون سوى المسائل الانصرافيه!
* و كأن بهذا "الدجال المنافق" يدعونا ان "نسأل الله ان ينزل علينا مائده من السماء"..
* الدجال عليه اللعنه صباح مساء..


#1355884 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

10-17-2015 06:06 PM
طبعا قاصد رفع اسمهم من قائمة الحظر الأمريكي لتنفتح عليهم الأموال من العالم وليس في باله أبداً رفع الضائقة المعيشية عن المواطنين المساكين والذين يستاهلوا


#1355882 [elfatih]
5.00/5 (3 صوت)

10-17-2015 06:00 PM
اللهم خلصنا من الكيزان واعوانهم فقد شوهوا دين الاسلام وافقروا الناس اللهم ارنا فيهم عجائب قدرك ياااااارب العالمين


ردود على elfatih
[ابوشيبة] 10-18-2015 07:37 AM
اميين يارب العالمين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة