الأخبار
أخبار السودان
انهيار الدوري الممتاز بعد انسحاب 6 أندية يترأسها الهلال
انهيار الدوري الممتاز بعد انسحاب 6 أندية يترأسها الهلال


10-19-2015 02:48 PM
كوورة
أعلنت 6 أندية يقودها الهلال التمرد على بطولة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم وذلك بعد أن تضامنت 6 من أندية الممتاز مع الهلال معلنة أنسحابها من كل المنافسات التي ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدم وهي (الهلال والأهلي مدني والأمل عطبرة وهلال كادقلي والرابطة كوستي والميرغني كسلا) وسوف تقوم 3 أندية بالتوقيع على مسودة الإنسحاب الاثنين.

جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي عقدته تلك الأندية في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، سيتم الأحد ايضا عقد أجتماع آخر توقع من خلاله (3) أندية منعتها ظروف الأمطار من حضور أجتماع الأحد.

ورحب الأمين العام لنادي الهلال عماد الطيب بأي قرار يتخذه الاتحاد السوداني لكرة القدم، وتمنى أن يسارع الاتحاد في اتخاذ قراره بداية من مساء السبت.

وأضاف انهم مستعدون لكل السيناريوهات، مشيرا أن: "هذه القرارات أتخذت من أجل تصحيح مسار الكرة السودانية".

وأستطرد: "يجب أن تنتصر الأندية داخل الملعب دون أن يتم سلب حقوقها عبر لجان، وجماهير الهلال سعيدة بهذه الخطوة، وسيسمع الناس في القريب العاجل ما يسرهم".

وكان هذا الاجتماع وما خرج به من قرارات إنعقد بشأن ما ترتب عليه من القرارات التي أصدرتها لجنة الإستئنافات العليا السبت، والتي قضت ببرمجة بعض مباريات الممتاز، الأمر الذي لاقى رفض بعض الأندية وتتبعها الأحد 3 أندية آخرى لم يسمها الأمين العام لنادي الهلال عماد الطيب".

يذكر أن قرار الأندية الستة بالإنسحاب سيبقى رهين بتسليم خطابا رسميا لإتحاد الكرة السوداني بهذا المعنى

image






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 9160

التعليقات
#1357333 [بوجاسم]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 08:56 AM
لو استمريتو في الخج دا، قريبا حتسمعو بإعلان الفيفا تجميد نشاط اتحاد القدم السوداني زي ماحصل مع اتحاد القدم الكويتي مؤخرا.


ردود على بوجاسم
[كديس فى السروال] 10-20-2015 01:35 PM
يا ريت


#1357255 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 07:24 AM
قوانين ولوائح انحاد الكرة في السودان تقول (الانسحاب من اية منظومة تقدم فرديا بشروط مسبقة مثل تفويض رسمي وخاتم النادي في طلب الانسحاب المبين والموضح فيه اسباب طلب الانسحاب) اذن العملية كلها عملية (تهويشية) لتتدخل الدولة . اذا كان الهلال فريق رائد يريد تطبيق القانون كان عليه فتح بلاغات ضد اتحاد القضارف وهلال كادوقلي ثم ينسحب منفردا حسب القانون بحجة انتشار الفساد في منظومة كرة القدم بدليل البلاغين . ما يحير ان ادارة المريخ اكتشفت منذ وقت مبكر اختفاء عقوبة اللاعب عمر عثمان بفعل فساد واضح لا لبس فيه وتزوير واضح في اوراق ثبوتية للاعب اجنبي في كادوقلي ولم يفتح بلاغات ضد هذه الجهات حتي اللحظة وهو الذي كسب هذه الشكاوي بادلة دامغة فكيف سكت عن فساد واضح استشري في منظومة كرة القدم التي هو جزء منها .اذن ادارة المريخ ايضا مشارك قفي الفساد وجزء منه .


#1357237 [بله]
5.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 07:03 AM
وبناءا عليه فان مباراةالهلال وكركوج ستقام عصرا بدار الرياضة امد مان .صدر اليوم بمكتبى ..اخوكم الجكومى( اب بيض)


#1357187 [Salintod]
5.00/5 (2 صوت)

10-20-2015 04:13 AM
الهلال سيتضرر من هذه الخرمجة و هو سيفقد الصدارة
لصالح المريخ في حالة اعادة مباريات المريخ . فريق الهلال بالفعل بدأ
الاحتفال بكأس الدوري الممتاز الذي هو شبه محتكر له .. و لكن هذا لا
يعجب بني صهيون الذين لا يقبلون بالهزيمة في الملعب بروح رياضية
و يريدون ان يأخذوا عرق و مجهود الاندية الاخري بدون وجه حق ؟؟؟
تذكرني هذه الاحداث بطولة سيكافا 94 عندما خسر المريخ مباراة قبل
النهائي ضد سيمبا التنزاني بهدفين علي ارضه مما جعل جمهوره يدخل
الملعب و يحدث شغب و يعتدو علي الحكم و لاعبي سيمبا ،، ثم بدلاً من
ان يعاقب المريخ تفاجأ الجميع برئيس الاتحاد السوداني المريخابي المتعصب
اللواء الطيب مختار بقرار اعادة المباراة بسبب شغب جمهور المريخ المهزوم علي
ارضه ،، مما جعل الهلال و سيمبا ( اللذان كانا يفترض ان يلعبا المباراة النهائية )
بالانسحاب ليفوز المريخ بالبطولة علي الاكسبريس اليوغندي في حادثة لم تحدث
في اي مكان بالعالم ،، و حينها فسر المريخاب ان الهلال انسحب خوفاً من
مقابلة المريخ !!!!!
هذا هو المريخ الذي يخسر علي ارض الملعب فيتوجه رجاله داخل الاتحاد بدون
وجه حق و بدون اخلاق رياضية !! فهل هذا حقاً ما يرضي المريخاب ؟؟


ردود على Salintod
European Union [salintod] 10-20-2015 07:06 PM
الاخ عشا البايتات شكراً علي تعليقك .
كان يمكن ان ترد علي تعليقي بطريقة ودية بدون اساءة و استخدام عبارات جارحة مثل ( معلوماتك كلها غلط ) ( يا مسكين ) ( جهلك و عدم معرفتك )
اما بخصوص سيكافا 94 فأن الاتحاد السوداني كان هو منظم البطولة و ظهر رئيسه المريخابي اللواء مختار علي شاشة التلفزيون و اذاع خبر اعادة المباراة ،،
و من ابجديات قانون الكورة في اي مكان ان يعاقب الفريق المهزوم علي ارضه و يقوم جمهوره بالشغب و افساد المباراة قبل دقيقة من نهاية المباراة ،، لكان فعلها جمهور اي فريق مهزوم علي ارضه و تعاد له المباراة .
من ردك الذي استخدمت فيه عبارات جارحة يبدو انك من الجيل الذي تربي في عهد الانقاز و لم يتعلم الرقي و الادب في مناقشة المواضيع العامة مع الغير ،،
الرجاء ان تكون هذه المرة الآخيرة التي ترد فيها علي مشاركاتي و اكون شاكر .

الاخ مدحت عروة شكراً علي ردك الراقي المهذب بالرغم من اختلافنا في الرٱي الذي لا يفسد للود قضية .

[عشا البايتات] 10-20-2015 10:05 AM
معلوماتك كلها غلط ، أولأ يجب أن تعرف أن سيكافا عندها أتحاد خاص لا علاقة للاتحاد السوداني ببطولات وسط وشرق أفريقيا للاندية ثم أن قانون تنظيم البطولة يستوجب إعادة المبارة في حال حدوث الشغب الجماهيري الذي يمنع مواصلة المبارة في الوقت الراهن وإلا كان فريق سمبا أستخدم القانون وصعد للمبارة التالية ،وهذا أن دل على شئ يدل على جهلك وعدم معرفتك بقانونين الكرة ، ثم أن المريخ يا مسكين ما محتاج مساعدة من أحد حصل على هذه البطولات مرات عديدة وبعرق الرجال المخلصين لذلك اصبح زعيم الكرة السودانية هل فهمت ؟ ، أما أخوانا الصفراب ذهبوا الى اي بطولة واتوا بخفي حنين .

[مدحت عروة] 10-20-2015 09:56 AM
المريخ ما هى اول مرة يخسر الدورى الممتاز ولا ح تكون الاخيرة وقبل كده كان متقدم على الهلال بسبع نقاط وخسرها كلها خارج ملعبه بالتعادلات وتصدر الهلال الممتاز ولم يلجأ المريخ للاتحاد العام او غيره لاخذ بطولة الدورى لكن ان يخسر من فرق وهى تخرق القانون وتتحايل عليه هنا لابد من الشكوى وياخذ العدل مجراه للمريخ او ضده !!!
كسرة:فى مباراة هلال الابيض دفع لاعب هلال الابيض مدافع المريخ واوقعه ارضا واستفاد لاعب آخر من ذلك واودع الكرة هدف فى شباك المريخ كما نقض الحكم هدفا صحيحا للمريخ فى كادقلى وقال ذلك خبير التحكيم الدولى اظنه سيحة الهلال ما محتاج لتحيز الحكام للفوز ببطولة الممتاز التى فاز بها اكثر من المريخ ولكن الظلم شىء بطال وغير اخلاقى ولابد من اخذ الحقوق وقبل كده فى ايطاليا فريق كبير نزل للدرجة الاولى وبحكم القانون!!!


#1357126 [ابوهنيدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 09:33 PM
المنسحبون انسحب منهم إثنان !!
والحبل على الجرار


#1357077 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 06:40 PM
* ههههههها..الرابطه كوستى و الميرغنى كسلا!!, قد اكملا مبارياتهما فى الممتاز (28 مباراه), و هبطا رسميا من الممتاز للدرجه الأولى, فكيف ينسحبان من "منافسة" ليسوا اعضاء فيها!
* هلال كادوقلى سيلعب مباراة السنتريلق للبقاء فى "الممتاز" ان كسبها او الهبوط للدرجه الاولى ان خسر..و إن لم يلعب السنتريلق فسينضم تلقائيا لاندية الدرجه الاولى..فكيف له الانسحاب من الممتاز او المخرج من الدرجه الاولى!
* اهلى الخرطوم هو المستفيد الاول و الاخير من قرارات الاتحاد, فهو لن يهبط للدرجه الأولى ما لم يكسب امل عطبره مباراته ضد المريخ غدا الثلاثاء 20/1 فكيف له ان يرفض فرصه اتت له على طبق من ذهب, بعد ان كان على قمة المغادرين للمتاز!
* اهلى مدنى تعزز بقائه فى الممتاز بعد ان كسب مريخ كوستى 3-صفر..و تبقت له مباراة واحده ضد المريخ, ان غاب عنها و لم يلعبها فسيفقدالثلاث نقاط فقط, دون ان يعنى انسحابه شيئا فى هذا الموسم, فكيف له ان يغامر بتلقى عقوبات شديده محتمله فى حين انه لا يتوقع اى مكاسب من عدم ادائه للمباراة!
** تقديرى ان الهلال الذى هو 1- ليس "طرفا" فى النزاع الذى كان, 2- وان القرارات التى تلته و الصادره من لجنة الإستئنافات لم تمسه فى شئ, 3- و لم يسبق ان "تقدم باستئناف" او "تظلم " للإتحاد اصلا لنيل "حقوق سلبت" منه, 4- و ليست له حقوق يطالب بهااصلا, قد إعتمد على "حوائط مايله" فى محاولته الضغط على الإتحاد العام لحفظ تقدمه الموهوم فى روليت الدورى!
* و تقديرى ايضا, ان انسحاب الهلال من الممتاز ليس له سند و لا مبرر قانونا, سوى محاولته تجنب مقابلة المريخ فى "نهائى كاس السودان" و "المباراة النهائيه" معه فى الممتاز, لأسباب تعلمها إدارته..


ردود على Rebel
United States [عمر احمد] 10-20-2015 10:36 AM
إنتو بتفهموا كيف ، الهلال ليس له سبب ، يقعد يعاين في الخرمجة الحاصلة بين الإتحاد والمريخ وظلم أندية هزمت المريخ في الملعب وهو يسترد 5 نقاط خسرها في الملعب .
قال الهلال خايف من ملاقاة المريخ ، نحن خلينا ليكم هلال كردفان عشان يأدبكم والأمل عطبرة عشان يعذبكم .

[عباس عرملن] 10-20-2015 04:19 AM
بتتكلم يا عمنا وكان البلد ماشه صاح ...قانون شنو واتحاد شنو دى جبانه وهايصه ..بعدين الأندية الاشرتا ليها دى يمكن بتعاين للأمور من زاوية المباديء المسألة احيانا ما ضروري تكون مصلحة مباشرة ولا خلاص انعدام الضمير دا أصبح ثقافه وعادة فى السودان ...اسمع يااخوى المريخ جزء من منظومة الفساد أكان ترضو أكان تابو...

European Union [Salintod] 10-20-2015 03:57 AM
يا راااااااجل خليك منصف و حقاني !!!!!
كيف الهلال ما حيتضرر من هذه الخرمجة و هو سيفقد الصدارة
لصالح المريخ في حالة اعادة مباريات المريخ . فريق الهلال بالفعل بدأ
الاحتفال بكأس الدوري الممتاز الذي هو شبه محتكر له .. و لكن هذا لا
يعجب بني صهيون الذين لا يقبلون بالهزيمة في الملعب بروح رياضية
و يريدون ان يأخذوا عرق و مجهود الاندية الاخري بدون وجه حق ؟؟؟
تذكرني هذه الاحداث بطولة سيكافا 94 عندما خسر المريخ مباراة قبل
النهائي ضد سيمبا التنزاني بهدفين علي ارضه مما جعل جمهوره يدخل
الملعب و يحدث شغب و يعتدو علي الحكم و لاعبي سيمبا ،، ثم بدلاً من
ان يعاقب المريخ تفاجأ الجميع برئيس الاتحاد السوداني المريخابي المتعصب
اللواء الطيب مختار بقرار اعادة المباراة بسبب شغب جمهور المريخ المهزوم علي
ارضه ،، مما جعل الهلال و سيمبا ( اللذان كانا يفترض ان يلعبا المباراة النهائية )
بالانسحاب ليفوز المريخ بالبطولة علي الاكسبريس اليوغندي في حادثة لم تحدث
في اي مكان بالعالم ،، و حينها فسر المريخاب امثالك ان الهلال انسحب خوفاً من
مقابلة المريخ !!!!!
هذا هو المريخ الذي يخسر علي ارض الملعب فيتوجه رجاله داخل الاتحاد بدون
وجه حق و بدون اخلاق رياضية !! فهل هذا حقاً ما يرضي امثالك من المريخاب ؟؟


#1357050 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 05:15 PM
اول مرة في تاريخ الكرة السودانية تتوافق الاندية للحفاظ على مكتسباتها وعرق جبينها من السلب

الاتحاد السوداني مثله ومثل الحكومة لا يفهم الا لغة القوة لذلك نويد بشدة قرار الانسحاب...اين المنافسة الشريفة الا اذا كان القوي هو من يسلب حقوق الاخرين دون وجه حق...
لو تاكد قرار الان كيف سيكون موقف المريخ؟
هل يتمسك بالمطالبة ببرمج مبارياته مع الامل عطبرة؟ ام يتنازل ويعتمد نتيجة المباريات كما كانت علية... بما انهم صهاينة لا يخامرني شك بانهم يتنازلو عن اعادة برمج مبارتي الامل عطبرة


#1357035 [الحقيقة]
4.50/5 (5 صوت)

10-19-2015 04:30 PM
في ستين ألف داهية كلكم زبالة،

والله شاهدت فريق الهلال في مطار القاهرة بعد عودتهم من الجزائر فشعرت بالأسف، 8 لاعبين أفارقة والبقية كشوش لا يسوون شيئا وبرضو عاملين إنسحاب من الدورى.

هذا الفريق عبارة عن فريق الهلال الأفريقي وليس السودانى العظيم كما نعرفه هلال قاقارين الدحيش جكسا سبت دودو فوزى الأسد وغيرهم من الرجال يملأون العين.

بلا يخمكم.


ردود على الحقيقة
[عكود] 10-19-2015 11:04 PM
وانت في القاهرة سفير مابرضك زباله مرميه في العتبه بلا ياخدك

[طالب جامعي] 10-19-2015 10:51 PM
اسكت يادلقون
وماذا عن فريقك الذي يضم تسعة لاعبين افارقة واربعة من لاعبي الهلال ومدب الهلال السابق
فريق المؤتمر البطني الذي اضاع جل اموال الشعي السوداني التي إستحوذ عليها اللص الظريف او الكوز لحرامي _ جهل مالي _ والان يرغبون في توليه للسفاح مصاص الدماء الحجاج بن يوسف السوداني صلاح قوش او التعيس مصطفى عثمان وبعد كل هذا لديك فم تتحدث به ايها الدلقوني النتن؟!
صحيح والله الإختشوا ماتوا!!!

[سيف الحق] 10-19-2015 08:16 PM
الحيقه .. قلت الحقيقه .. (في ستين الف داهيه )دي فلاحتهم بس .. عنتره في الفاضي .. جيبو ليكم كاس بعدين تعالو اطلقوا الشعارات الفارغه دي


#1357031 [قرفان الزهجي]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 04:20 PM
طززززززززززززززززززززززززززز


#1357029 [أبو هريرة]
4.75/5 (3 صوت)

10-19-2015 04:19 PM
المريخ مؤتمر وطني وتدعمه شركات جهاز الأمن والشركات الحكومية وهذه معلومة مؤكدة ولو تلاحظوا أن معظم الكيزان مريخاب

المريخ تم دعمه خلال العقدين الماضيين بصورة سافرة من موارد الدولة بطريقة غير مباشرة وكانت النتيجة صفر كبير لأنه مال الشعب ففشل فشلا ذريعا إلا هذا العام وصل لما قبل النهائي علما بأن أندية الكونفدرالية أقوى من أندية الأبطال في عمومها.

الآن دعموه بنقاط من لجان إستئنافات علما بأن الإتحاد نفسه مسيس بإمتياز ولا يتجرأ رئيسه على تجاوز موجهات الموتمر الوطني بإعتباره كيان مجمتع مدني مهيمن عليه مثله مثل أي منظمة مجتمع مدني تسيطر عليها الدولة.

واضح أن الهلال قد إستدرك خطورة ذلك التوجه الخطير وكذا فريق الأمل عطبرة فالسودان ليس فيه تلك النزاهة التي تجعلنا نثق في قرارات لجان فكل شيء فساد في فساد

نعم على المريخ أن ينتصر في الميدان وهنا سوف يهنئه الكل من يشجعه ومن لا يشجعه بروح رياضية وبأسس رياضية أساسها النزاهة

الحركة الرياضية يجب أن تظل بعيدا عن أيادي المؤتمر الوطني الملوثة بالفساد
وما في داعي تاني لناس جمال الوالي وصلاح قوش وكفى


ردود على أبو هريرة
[برعي] 10-20-2015 07:53 AM
لاول مره في حياتي ساقف مع الهلال ضد المريخ اذا ثبت انه معارضللكيزان وان المريخ مؤتمر وطني ....


#1357014 [ابومرام]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2015 03:49 PM
والله مهزلة قكونا منكم بلا اندية بلا وهم معاكم هلال شنو ومريخ شنو اندية للتنافس المحلي فقط اثبتت المشاركة في دوري ابطال افريقيا الاخيرة ان هذا البلد منهار ومدمر في كل شئ بداية من السياسة وهي سبب كوارث اقتصادنا ومجتمعنا والرياضة كمان انسحبتوا والله شاركتو زي قلتكم


ردود على ابومرام
[أبو علي] 10-20-2015 01:29 PM
معاك حق



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة