في



الأخبار
أخبار السودان
«18» حركة تهدد بالانسحاب من وثبة البشير حال لم تشرك في «7+7»
«18» حركة تهدد بالانسحاب من وثبة البشير حال لم تشرك في «7+7»
 «18» حركة تهدد بالانسحاب من وثبة البشير حال لم تشرك في «7+7»


10-19-2015 09:41 PM
الخرطوم: صلاح مختار
هدد مجلس حركات سلام دارفور الذي يضم «18» حركة بالانسحاب من الحوار الوطني حال عدم مشاركتها ضمن لجان «7+7» واللجنة السابعة المعنية بالاتصال بالحركات المسلحة.

وعزا مشرف الترتيبات الأمنية إبراهيم سليمان عبد الرحمن في تصريحات له الخطوة إلى سماه التهميش الذي مورس تجاههم في اللجان، ولفت إلى وجود أسماء هلامية وحركات وهمية لا قيمة لها مشاركة في لجان الحوار، وقال سليمان إن المجلس لديه القدرة على الاتصال بالحركات المسلحة.

الانتباهة






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3343

التعليقات
#1357382 [قرمبع]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 11:08 AM
ما فائدة القفز و الوثب اذا كان في عرف النظام ٧ + ٧ = ١


#1357258 [kurbaj]
4.00/5 (1 صوت)

10-20-2015 08:29 AM
ماذا لو قررت الحركات المسلحة الحضور الى الخرطوم والمشاركة في حوار البشير ولكن بكل قواتها ..؟؟!!


#1357257 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 08:29 AM
ما هي الية (7+7)؟

تكونت الية 7+7 من بعد خطاب البشير في 27/1/2014م المشهور بخطاب الوثبة من احزاب تضم جانب المعارضة واحزاب تضم جانب الحكومة وتم اختيار 7 احزاب للمعارضة و7احزاب تضم احزاب الحكومة والاحزاب المتوالية معها:

أولاً: (سبعة) الحكومة:
1) المؤتمر الوطني – يمثله غندور
2) التحرير والعدالة جناح السيسي – التجاني السيسي
3) حزب مؤتمر البجا بقيادة موسى محمد احمد
4) الحزب الاتحادي جناح الميرغنى احمد سعد عمر
5) الحزب الاتحادي جناح الدقير – احمد بلال – إشراقة – الوسيلة السماني
6) حزب الامة الفدرالي – بابكر نهار
7) الاحزاب المتوالية – بقيادة عبود جابر (وعددها 58 حزباً ويتزايد عددها يومياً حيث يقوم المؤتمر الوطني يومياً بإنشاء احزاب جديدة ضمن سياسته في تفتيت الكيانات الكبيرة من الاحزاب الكبرى او الاحزاب المنافسة بالاضافة الى انشاء احزاب جديدة من الاساس)

ثانياً: سبعة المعارضة الأولى / شبه حكومية:
1) حزب الامة – الصادق المهدي (دخل بدلا عنه حزب العدالة لصاحبه/ بشارة جمعة ارور علماً بأن حزب العدالة مشارك في الحكومة الحالية بوزير في ولاية شمال دارفور)
2) حزب المؤتمر الشعبي – كمال عمر – الترابي – السنوسي – محمد الامين خليفة (حاج ماجد سوار كان بالشعبي ورجع الى المؤتمر الوطني مع الحاج ادم نائب الرئيس السابق)
3) حزب الاصلا ح الآن – غازي صلاح الدين
4) الحزب الاشتراكي الناصري - مصطفى محمود انسحب الحزب بسبب عدم جدية الحكومة في الحوار وعدم قيام حكومة انتقالية تشرف على الإنتخابات (ودخل بدلا عنه حزب منبر السلام العادل لصاحبه الطيب مصطفى)
5) حزب تحالف قوى الشعب العاملة - احمد ابو القاسم هاشم- وهو اصغر الأعضاء في الالية سناً في العشرينات من العمر (الحزب برئاسة فاطمة عبد المحمود ويضم بقايا المايويين وثلة من الاولين وقليل من الآخرين)
6) حزب منبر الشرق الديمقراطي – امال ابراهيم (حزب من الحجم الصغير جداً لا يعرف له قاعدة ويمكن ان يعقد مؤتمره العام داخل مكتب صغير بأحد ى الوزارات)
7) حزب الحقيقة الفدرالي – فضل السيد شعيب (شارك في الانتخابات الاخيرة وتم فصله عدة مرات الا انه يصر على المشاركة في الآلية والتحدث باسمها)

ثالثاً: الآلية الحالية للأحزاب المعارضة (داعمة للمؤتمر الوطني إلا قليلا):
1- الآصلاح الآن
2- منبر السلام العادل
3- حزب التضامن السوداني (بدلا من العدالة لمشاركته في الحكومة الحالية)
4- منبر الشرق الديمقراطي
5- المؤتمر الشعبي
6- تحالف قوى الشعب العامل.
7- حزب الحقيقة الفدرالي (رفض قرار فصله من الجمعية العمومية ويصر على المشاركة في الحوار باي طريقة كانت)

رابعاً: الغريب في الأمر ان حزب العدالة يشارك في احزاب المعارضة في الآلية مع العلم ان حزبه مشاركة في الحكومة الحالية بوزير في ولاية شمال دارفور.

خامساً: بعد خروج حزب الإصلاح الآن من الألية تم اختيار حزب منبر الإصلاح العادل للطيب مصطفى.

سادسا: تم لاحقاً اختيار حزب (التضامن الأسلامي ) بدلا من حزب العدالة بقيادة بشارة جمعة ارور نظراً بشارة جمعة أرورو ممثل حزب "العدالة" وذلك لمشاركة حزبه في الحكومة الحالية عبر وزير في ولاية شمال دارفور.

سابعا: أعلن حزب الامه خروجه عن الالية والتحق بالجبهة الثورية مكونا الية جديدة واعلن الترابي انضمامه قلباً وقالباً مع المؤتمر الوطني في لُحمة واحدة يضيرهم ما يضير المؤتمر الوطني ويسرهم ما يسره بل اصبح كمال عمر المتحدث الرسمي للشعبي وملكيا اكثر من الملك وبالتالي لم يبقى من جانب المعارضة في الالية المذكورة الا خمسة احزاب فقط من ضمنها الاصلاح الان الذي لم يحدد موقفه بصورة واضحة هل هو في جانب المعارضة او الحكومة وبقية احزاب المعارضة هي احزاب غير معروفة وليست لديها خبرة العمل السياسي وغير معروفة جماهيرياً ولا شعبياً وهي وبال على الآلية اكثر من كونها اضافة الى الحوار وهم ضمن جماعة (آمين) والا قل لي من هو احمد ابو القاسم هاشم؟ او فضل السيد شعيب او امال ابراهيم او مصطفي محمود.

ثامناً: ازداد الجانب الحكومي من الآلية حزب أخر هو المؤتمر الشعبي فأصبحوا (8) كما ان الاحزاب السبعة البقية في الجانب الحكومي هي اصلا مشاركة في الحكومة ورضيت بالتبعية الدونية وانها لا تهش ولا تنش وما على المؤتمر الوطني ان يقول (ولا الضالين) وهم سيقولون بصوت واحد آمين؟ وهي احزاب اصلا ممثلة في الحكومة بوزراء ومعتمدين ومستشارين للولاة وبالتالي فإن مشاركتهم من اجل المحافظة على مناصبهم ولا ما الفائدة التي يرجوها الشعب السوداني من الأحمدين (احمد سعد عمر واحمد بلال) الذين يظهر على وجوههم شره السلطة؟

تاسعاً: عقدت الآلية اول اجتماعتها ببيت الضيافة في 10 يوليو 2014م وكونت لجنة سداسية (3+3) مهمتها وضع خارطة طريق وتحديد أجندة للحوار تفرغ منها في ظرف أسبوع وتعرضها على اللجنة العليا التي ستواصل عملها ماذا حدث؟؟؟

عاشراً: اصدرت الالية خارطة للطريق لم يتم تنفيذها سوى تكوين (50) شخصية قومية وما هي بقومية وهم في غالبيتهم اخوانيين.


#1357206 [النور عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2015 06:59 AM
18 حركة مسلحة في الخرطوم ... طيب ما يعملوا انقلاب مرة واحدة ... بدلا من الاحتجاج على الفاضي ... اسمها آلية (7+7) يعني ما 7+7 زائدا حركات او اخرين .. متى يفهموا أهل دارفور بأنهم يتعاملون مع الدولة؟؟ .. المطالبة بعد الانتهاء الزمن البدل الضائع!!


#1357136 [بك شاويش قديم]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 11:02 PM
البناجيس ديل جلابة الترابي ركبوهم التونسية


#1357131 [على على]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 10:54 PM
الراجل عاش الدور



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة