الأخبار
الملحق الرياضي
أقوى 5 مواجهات كلاسيكية على مستوى العالم
أقوى 5 مواجهات كلاسيكية على مستوى العالم
أقوى 5 مواجهات كلاسيكية على مستوى العالم


10-25-2015 11:03 PM
كووورة - ايمن ابو حجلة


تخطف الكثير من المواجهات الكروية الأضواء بغض النظر عن الظروف المحيطة، تنافس شديد وعداوة لا ترحم تجعل من هذه المباريات بقعة الضوء الوحيدة بمجرد أن تنطلق، غالبا ما نستمتع بأحداث المباراة فنيا، ونتمنى عدم حصول مكروه بعد انتهائها.

في كل مسابقة محلية هناك فريقان يتمتعان بعلاقة متوترة فيما بينهما، هذه العلاقة كانت نتاج سنوات طويلة من العداء والتنافس الذي حيد الجمهور في مرات كثيرة عن الجانب الرياضي، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 5 مواجهات كروية عدائية على مستوى الأندية في العالم

مانشستر يونايتد - ليفربول


رغم أن كل منهما يأتي من مدينة مختلفة، إلا أن العداوة بين مانشستر يونايتد وليفربول وصلت إلى مستويات قياسية في انجلترا، يعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أن الفريقين يتنافسان فيما بينهما على الألقاب المحلية منها أو الأوروبية، فهما يجمعان فيما بينهما أكثر من 100 لقب.

وعادة ما تقام المواجهات بين الفريقين وقت الظهيرة من أجل جذب أكبر اهتمام إعلامي ممكن إضافة إلى عدم تشجيع عادة تناول الكحوليات التي تكثر في أوقات المساء بين الجمهور الإنجليزي من أجل الحد من مظاهر الشغب

وصدق نجم مانشستر يونايتد المعتزل رايان غيغز عندما قال أن مباراة فريقه مع ليفربول في الأهم والأكثر حساسية في الكرة الإنجليزية، ويتفوق مانشستر يونايتد بعدد الإنتصارات الرسمية على ليفربول برصيد 78 انتصارا مقابل 64 خسارة و51 حالة تعادل.


ميلان - إنتر ميلان


إنه دربي "ديلا مادونينا"، ليس الدربي الأكثر عنفا في إيطاليا لكنه الأكثر إثارة لما زخرت به صفوف الفريقين من أسماء لها وزنها في عالم اللعبة.

انطلقت هذه العداوة العام 1908 عندما انفصلت مجموعة من نادي الكريكيت وكرة القدم في المدينة ليظهر طرفا جديدا في الواجهة، كان إنتر ميلان الأكثر نجاحا في ستينيات القرن الماضي لكن الحال تغير في الثمانينيات والتسعينيات بسبب ثورة المدرب أريغو ساكي في ميلان.

إنه واحد من المواجهات العدائية القليلة التي يتشارك فيها الفريقان بالملعب ذاته، حيث يعتبر ستاد "سان سيرو" الملعب الرسمي لكلا الطرفين في المسابقات المحلية والقارية، ويتفوق إنتر في المواجهات الرسمية المباشرة حتى يومنا هذا بفارق انتصارين فقط (77 انتصارا لإنتر مقابل 74 لميلان و64 تعادلا).


سلتيك - رينجرز


الصراع بين فريقي سلتيك ورينجرز في مدينة غلاسغو الأسكتلندية يحمل أبعادا سياسية ودينية، فهي مواجهة بين أتباع الطائفة الكاثوليكية (سلتيك) وأنصار الكنيسة البروتستنتية (رينجرز).

ويعد التنافس بين الفريقين محموما، وتحذر الشرطة الأسكتلندية دائما من وقوع أحداث شغب قبل وأثناء وبعد كل مباراة، يطلق اسم "الشراكة القديمة" على اسم العداوة.

لعب الفريقان فيما بينهما 400 مباراة رسمية، فاز رينجرز في 159 مقابل 145 لستيك و96 حالة تعادل.


بوكا جونيورز - ريفر بلايت


عندما تتابع أحداث الـ"سوبر كلاسيكو" بين بوكا جونيورز وغريمه التقليدي ريفر بلايت، تشعر أن بقية الدربيات في العالم عبارة عن مزحة!

الأجواء خرافية وعدائية إلى أبعد الحد، الجمهور يصيبه الجنون بمجرد أن يأخذ موقعه المعتاد على المدرجات، كما أن كرة القدم المقدمة في الملعب تصل إلى أعلى مستوياتها بفضل النكهة الأرجنتينية المميزة.

لعب الفريقان فيما بينهما 239 مباراة رسمية أسفرت عن 86 انتصارا لبوكا و78 لريفر و76 حالة تعادل.


ريال مدريد - برشلونة


الـ"كلاسيكو" غني عن التعريف، فهي المباراة التي ينتظرها الجميع في كافة أنحاء العالم، وتجمع بين فريقين يضمان أبرز النجوم الكروية على مر التاريخ.

المشاهدة التلفزيونية لهذه المباراة قياسية، وفي اسبانيا تحمل المباراة بعدا سياسيا، لأنها مواجهة بين أنصار الملكية في مدريد والمطالبين بالاستقلال في إقليم كتالونيا.

هذه الأيام اكتست المباراة بطابع مميز بوجود نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو وغريمه التقليدي في برشلونة ليونيل ميسي، لكن ريال مدريد يتفوق في المواجهات المباشرة على برشلونة برصيد 92 انتصارا مقابل 89 و48 تعادلا.

ويحق لميسي التباهي بأنه هداف هذه المواجهة المهمة عبر تاريخها برصيد 21 هدفا متفوقا على أسطورة ريال مدريد، الراحل ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 494


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة