الأخبار
منوعات سودانية
الأمل ينسحب مجددا ومجلس إدارته يفاجئ بعثة المريخ بزيارة
الأمل ينسحب مجددا ومجلس إدارته يفاجئ بعثة المريخ بزيارة
الأمل ينسحب مجددا ومجلس إدارته يفاجئ بعثة المريخ بزيارة


10-27-2015 11:37 PM
كووورة- مضت أزمة كرة القدم السودانية، والمتمثلة بتنفيذ ناديي الهلال والأمل من مدينة عطبرة شمال السودان قرار الإنسحاب من الدوري الممتاز لكرة القدم نحو عمق جديد أكثر تعقيدا، وذلك من خلال تخلف ممثلي الفريقين عن الإجتماعين التنسيقيين لمباراتيهما الثلاثاء بكل من أم درمان وعطبرة حسب جدول البطولة المعلن من قبل إتحاد الكرة.

وتأتي خطوات الهلال والأمل بإتجاه الإنسحاب إحتجاجا على قرارات لجنة الإستئنافات بإتحاد الكرة السوداني التي أعادت مباراتين للمريخ مع الأمل ومنحت المريخ نقاط مباراته التي تعادل فيها مع هلال كادقلي بالدور الثاني.

ذلك في وقت قام فيه نادي الأمل نهار الثلاثاء، بخطوة مفاجئة تمثلت بزيارة خاطفة وغير متوقعة لبعثة نادي المريخ التي تقيم بمدينة مجاورة لمدينة عطبرة في رسالة من نادي الأمل على متانة علاقته بنادي المريخ وأن قضيته ليست مع نادي المريخ كما أوضح أحد كبار مسؤوليه في تصريحات إعلامية.

وكان ممثل نادي الهلال قد تخلف عن الإجتماع التسنيقي لمباراته المبرمجة أمام مريخ الفاشر مساء الثلاثاء بأم درمان بينما حضر ممثل الفريق الضيف ومراقب المباراة، ونفس حال حدث في إجتماع مباراة الأمل مع ضيفه المريخ بمدينة عطبرة شمال السودان، حيث حضر الإجتماع من جانب نادي المريخ ممثله ورئيس بعثته الدكتور أسامة الشاذلي.

كما حضر مراقب المباراة التي ستلعب في الخامسة الثلاثاء، وتخلف عنها ممثل نادي الأمل الذي حضره كل من صهيب كمال نائب السكرتير ونصر الدين علي خليفة نائب رئيس الإتحاد المحلي بعطبرة، وقد قدم تخلف ممثلي الأمل والهلال عن الإجتماعين مؤشرا قويا على إنسحابهما وعدم قيام المباراتين.

وتلك هي المباراة الثانية التي يتخلف فيها الأمل عن إجتماعها التنسيقي, حيث سبقها بنفس السلوك في المباراة المعادة بينه وبين المريخ الاسبوع الماضي.

ولكن الأمل فاجأ بعثة نادي المريخ التي حلت بمدينة الدامَر بزيارة لم تكن في الحسبان بددت القلق والمخاوف من إحتمال حدوث مشكلات لبعثة المريخ من قبل جماهير نادي الأمل، وقد أوضح أعضاء مجلس إدارة الأمل الذي قادهم رئيس النادي جمال حسن سعيد بأن الغرض من زيارتهم كان التوضيح بأنهم ليست لديهم مشكلة مع نادي المريخ بل مع لجنة الإستئناقات وأن علاقتهم بنادي المريخ لا مساس بها.

وقدم اسامة الشاذلي رئيس بعثة نادي المريخ الشكر لمجلس إدارة نادي الأمل على اللفتة البارعة التي تؤكد سماحة الرياضة والعلائق المتينة بين الرياضيين.

وفي تصريحات للإذاعة السودانية قال نائب سكرتير نادي الأمل عبد الحيم أحمد محمد:" سجلنا زيارة إلى مقر إقامة بعثة المريخ ببرج الملعم بمدينة الدامر في إطار ودي والتسامح والتواصل الرياضي, ونحن صراحة حريصون جدا أن تكون علاقتنا حميمة مع جميع الأندية وبمختلف ألوانها".

وأضاف نائب سكرتير ناديالأمل:" وفي الحقيقة نريد أن نؤكد أنه لا مشكلة بينا وبين المريخ، ولا مشكلة بين جمهورنا وبين جمهور المريخ، نحن لدينا قضية محددة مع إتحاد الكرة السوداني، واصلا نحن والهلال والمريرغني حينما قررنا عدم مواصلة مشوار الدوري الممتاز أو أي منافسات ينظمها يضعه الإتحاد قصدنا نرسل رسالة لكل شعب السودان بكل مستوياته التنفيذية والسياسية ومجتمعه الرياضي وغيره, بأن هناك خلل في الإتحاد السوداني متمثلة في لجنة الأستئنافات وإتحاد الكرة نفسه، وهذه الأزمة الحالية يتحملها الإتحاد السوداني فهو الذي صنعها ورعاها".

وواصل مسؤول نادي الأمل: "نؤكد مجددا أنه ليست لدينا مشكلة مع المريخ ولا مع جمهوره، بل وعلاقتنا مع كل أندية الممتاز طيبة جدا وللغاية، ونحن نوجه رسالة لكل الوسط الرياضي بأن الرياضة تسامح وننبذ كل أشكال وونبذ كل أنواع اللغة غير المسؤولة بوسائل الإعلام المختلفة والتي تؤدي إلى الإحتقان.

ونؤكد أن الرياضة تسامح, ونؤكد ان مدينة عطبرة هي الرائدة، ولها تاريخها العريض والرياضة في السياسة والنقابات، وعطبرة هي المدينة الأولى بالسودان التي إنطلقت فيها لعبة كرة القدم بالسودان، ونادي الأمل شاء من شاء وأبى من أبى هو ضلع كرة القدم السوداني الثالث إلى جانب الهلال والمريخ، وإن تأخر ترتيبه، فهو نادي مؤثر حتى في مسار البطولة, ولهذا هو الضلع الثالث، له نكهته في أدءاه ونتائجه وفي طريقة تشجيعه".

وختم:" أتقدم بخالص التحايا لنادي لجماهير نادي الأمل الوفية التي ظلت على العهد وعلى الدوام تساند فريقها, والتحية لإتحاد الكرة بعطبرة لمساندته الأمل في هذه القضية، نحن لدينا مسلك قانوني إتجهنا إليه ووتظر عدالة الفموضية الرياضية، ونعتقد هذا توجه قانوني مشروع يخصنا، ما نأمله أن تتقي المفوضية الله فينا وتحذو جانب الصواب في قضيتنا".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2463


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة