الأخبار
أخبار السودان
وكيل المالية : التحصيل الالكتروني يهدف للاصلاح الشامل وتحقيق العدالة
وكيل المالية : التحصيل الالكتروني يهدف للاصلاح الشامل وتحقيق العدالة


10-27-2015 09:24 PM
(سونا) - أكد وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مصطفي يوسف حولي أن الهدف من برنامج التحصيل الالكتروني الاصلاح الشامل وليس زيادة الايرادات بجانب تحقيق الرضا للمواطن وتطوير العمل في المجال المالي في تحقيق الشفافية والعدالة والاصلاح العام في المجال التقني وزيادة الكفاءة في سرعة الاجراءات، جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم المنتدى التنويري للسداد الحكومي الالكتروني الذي نظمته وزارة المالية واتحاد عام أصحاب العمل السوداني بمباني الاتحاد .
واشار حولي الي مرحلة إعداد التقييم والتقويم لمراجعة وتحديد الرسوم ومسمياتها لمعرفة حقيقية للتشخيص وعمل دراسات لمعرفة اثر المشروع في تنمية القطاعات ، حيث قال "لاتوجد جهة قلت إيراداتها من التحصيل الالكتروني" ،مبيناً ان مشكلة الصادر في عدم المنافسة تتمثل فى إرتفاع التكلفة ،داعياً لتحليل القضايا بطريقة علمية للوصول لحل مشاكل ارتفاع التكلفة بالتنسيق مع القطاع الخاص لقيادة التنمية في البلاد وتقديم التسهيلات له , وقال إن المشروع اصبح الان ملك الشعب السوداني ، داعيا القطاع الخاص بتنظيم منتديات مع إتحاداته بالولايات ، مشيراً لوحدة الشراكة مع القطاع الخاص التي أقامتها وزارة المالية .
من جانبه أشار هشام آدم مدير ديوان الحسابات أن القطاع الخاص يمثل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في الانشطة الاستراتيجية للدولة ،وقال إن وزارة المالية بدأت في التطبيق الفعلي للبرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي الذي يتيح الشراكة في بنسبة 87% للقطاع الخاص و13 % للوحدات الحكومية ،داعياً القطاع الخاص ان تكون له المبادرة في تحقيق الشراكة مع وزارة المالية في تطوير البرنامج، موضحا أن شركات الاتصالات تعتبر الشريك الاصيل في إنجاح المشروع وثباته .
وقال هشام إن إيرادات كل الجهات ارتفعت أكثر مما كان يتوقع الناس بتوفير الاجهزة المطلوبة للعمل ,مبيناً أن المشروع يعتبر بداية لفتح الشهية للقطاع الخاص والتفاعل مع المشروع في المجال الالكتروني ،وقيادة اتحاد اصحاب العمل وسط عضويته لدعم قيام الحكومة الالكترونية الشاملة لدفع المسيرة في مجال التحصيل الالكتروني .
الي ذلك أوضح مالك جعفر سر الختم نائب الامين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني أن وزارة المالية خطت خطوات متقدمة نحو الاصلاح الاقتصادي وفقاً للمؤشرات الاقتصادية نحو التعافي وإنشاء وكالة التخطيط الاقتصادي والحوسبة والحوكمة ونظام الخزانة الواحد واستمرار برنامج نظام التحصيل الالكتروني وتعزيز الجهود لانجاحه، مؤكداً حرص القطاع الخاص لتقديم كل ما يمكن لانجاح المشروع الكبير في وسط عضوية القطاع، وتوجيه كل القطاعات بالاتحاد والاتحادات بالولايات الاهتمام بالمشروع، مؤكدا دعم ومشاركة القطاع الخاص في مشروع التحصيل الالكتروني باعتباره أكبر مشروع قومي.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 749

التعليقات
#1361511 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 10:53 PM
المحصلة النهائية من الارنيك الالكتروني هي أن جميع المسئولين الذين يدعون الاسلام ويتجملون بالدقون ماهم الا منافقون لا يتقون الله ولا يؤمنون بشرعه والمثل يقول يخاف ما يختشيش فلماذا جل المسلمون يكذبون وينافقون ويظلمون عجبي لهذا القوم ...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة