في



الأخبار
أخبار السودان
خطيب المسجد الكبير: ترويج الشائعات ناتج عن انعدام الحريات
خطيب المسجد الكبير: ترويج الشائعات ناتج عن انعدام الحريات



10-30-2015 11:51 PM
الراكوبة - الخرطوم

اعتبر إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم د. عادل على الله تكميم الأفواه وحجب المعلومات عن الرأي العام من قبل المسؤولين وتضييق مساحة الحريات سبباً رئيسياً لترويج الشائعات بين المجتمع ووجود بيئة جيدة لتفريخها وانتشارها.

وقال خطيب المسجد الكبير د. عادل على الله "عندما تستهدف الشائعة مسؤولاً أو حاكمًا فهذا يكون بسبب غياب المعلومة مما يضطر المسؤول للدفاع عن نفسه بعد انطلاق الشائعة".

وحذر د. عادل خلال خطبة الجمعة من خطر الإشاعة على المجتمع والأسرة والدولة، وقال إن كثيراً من المسلمين لا يفكر في مضمون الإشاعة الذي قد يحمل في طياته كذب تلك الإشاعة، بل تراه يستسلم لها وينقاد لها وكأنها من المسلمات.

وأضاف أن من يصنع الشائعة ويطلقها هدفه إشاعة الفاحشة فى المجتمع وإفساده بإشاعة الفساد وترديد هذا الأمر بكثرة لتثبيط همة المجتمع المسلم في الإصلاح.






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1487

التعليقات
#1363088 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 11:49 AM
حكومتك جكومة السجم ياشيخنا هي أكبر مروج للاشاعات وانت تعلم ذلك جيدا
تعلم أنها تقوم بتأجير مأجورين مرتزقه لبث الاشاعات والتعليق على منتديات الإنترنت بغرض التلاعب بالرأي العام، والتأثير في الرأي داخليًّا وخارجيًّا وهي عندهم مسألة حتمية ضمن الخطط الموجهة لقمع الحركات الاحتجاجية خصوصًا مع تأثير وسائل “السوشيال ميديا” في تحريك الرأي العام مؤخرًا .

وهؤلاء المأجورين المرتزقه جيش منظم مدفوعي الأجر من خلال نشرهم على منتديات المعارضين ووسائل التواصل الاجتماعي لتبني آراء السلطة خصوصًا في المسائل المرتبطة بحروب السلطه علي المواطنين بآلات القتل الفتاكه وكشف الفساد والمفسدين أو حال تعرض الرئيس لانتقادات متعلقه بتزويره للانتخابات وفشله
في ادارة البلاد وخوفه ورعبه من ملاحقة الجنائيه الدوليه وكنكشته في الكرسي.

وتمتد وظائف هذه المجموعات إلى محاولة بث الإشاعات الخطيرة عبر الإنترنت، كنشر تقارير كاذبة عن وقوع عصابة تزور الدولارات مثلا او عن ضبط شحنة ضخمه من المخدرات أو ضبط كميه ضخمه من الاسلحه تشمل مضادات للطائرات بقصد بث رساله للمواطنين بأنالامن مستتب وان كل شىء تحت السيطره وان كفائة الشرطه والمخابرات عاليه رغم ان واقع الحال الذى يلمسه المواطنين غير كده اذ تدخل الطائرات الاجنبيه حتى العاصمه في وضح النهار وتضرب مصنع اليرموك وتعود ادراجها دون ان يعرف احد من جنرالات الجيش او المخابرات او الشرطه جنسها او من اين اتت والمضحك والمبكي ان يخرج وزير الدفاع علينا بتبريرات اثارت سخرية كل الناس
او لاثارة مواضيع القصد منها جذب الشعب ليلتف حولهم وابتزازه كمواضيع حلايب
وشلاتين والفشقه رغم علمهم التام بان الشعب مغلوب علي امره ولايستطيع ان يعمل
شيئا الا كتابة التعليقات الوطنيه الناريه والعنتريه.

وتُعد الصين رائدة في استخدام المعلقين الحكوميين مدفوعي الأجر، وهو ما يظهر في تصريح لأحد هؤلاء المأجورين: إنَّ الهدف من ذلك هو “توجيه أفكار مستخدمي الإنترنت، لطمس تركيزه على أفكار معينة، أو لتأجيج حماسهم لأفكار معينة”.


#1363061 [العبيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 10:51 AM
رحم الله الفقيد وأحسن إليه واسكنه فسيح جناته.


#1363038 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 09:51 AM
طيب ياخى كلم جماعتك ديل بالكلام دا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة