الأخبار
الملحق الرياضي
الاتحاد يقتنص انتصار ملحمي من الهلال في الدوري السعودي
الاتحاد يقتنص انتصار ملحمي من الهلال في الدوري السعودي
الاتحاد يقتنص انتصار ملحمي من الهلال في الدوري السعودي


10-30-2015 11:29 PM
كووورة - أحمد حسين

حسم الاتحاد "كلاسيكو" الدوري السعودي لكرة القدم لصالحه بعد أكرم ضيافه الهلال بأربعة اهداف مقابل ثلاثة الجمعة في مباراة مارثونية شهدت 7 اهداف على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة الشعة" في جدة بقمة الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل.

سجل هدف الاتحاد الأول أحمد شراحيلي، مدافع الهلال، بالخطأ في مرماه في الدقيقة (2)، وأضاف الفنزويلي جيلمين ريفاس الهدف الثاني مستغلا عرضية متقنه من زميله الروماني سانمارتين في الدقية (27)، كما اضاف فهد المولد الهدف الثالث من متابعة لكرة مرتدة من حارس الهلال السديري في الدقيقة (33)، واختتم البديل محمد بوسبعان رباعية فريقه في الدقيقة (74)، في المقابل سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الهلال الاول في الدقيقة (51) من تسديدة متقنة لكرة ثابتة، وهو الهدف الخامس لادواردو في البطولة، واضاف ياسر الشهراني الهدف الثاني للهلال من رأسية قوية في الدقيقة (66)، واختتم البرازيلي الميدا ثلاثية الضيوف من رأسية بالدقيقة (85).

وتمكن الاتحاد من الحاق اول خسارة بالهلال في الموسم الحالي ليرفع رصيده الى (12 نقطة) وتقدم للمركز الثاني برصيد (12 نقطة) وبفارق الاهداف عن الهلال المتصدر السابق والذي تراجع للمركز الثالث ، فيما انتزع الاهلي صدارة البطولة بفوزه على نجران بهدف نظيف.

ولاول مرة يخسر الهلال على ملعب "الجوهرة المشعة" خلال 5 مواجهات ، وهي الخسارة رقم 46 للزعيم الهلالي امام الاتحاد ، مقابل 58 فوز للهلال و30 تعادل بين الغريمين.

لعب الروماني لاسزلو بولوني، مدرب الاتحاد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على ريفاس كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط سانمارتين وترواسي وفهد المولد، في المقابل لعب اليوناني جيورجوس دونيس، مدرب الهلال، بطريقة (3-4-2-1) معتمدا على البرازيلي الميدا كمهاجم وحيد مع مساندة من مواطنه ادواردو وخالد حسين كعبي.

كان الشوط الأول حافلا بالاثارة وبالاهداف ، وترجم اصحاب الارض سيطرتهم بهدف مبكر عن طريق خطا من المدافع شراحيلي والحارس السديري ،وبعدها ضغط الهلال واضاع اكثر من فرصه محققه لياتي الاتحاد بالهدف الثاني عبر نافاس قبل ان يواصل الهلال الضغط والسيطره الا ان تالق حارس الاتحاد ودفاعه حال دون خطورة وعاد حارس الهلال من جديد وأهدي الاتحاد هدف ثالث عن طريق المولد لينتهى الشوط الاول بتقدم الاتحاد بثلاثية نظيفة.

جاءت بداية اللقاء مثيرة من الفريقين، وهدد سلمان الفرج مرمى أصحاب الأرض بتسديدة مرت بجوار القائم (1)، وجاء رد الاتحاد قويا وعنيفا حيث انطلق نجم اللقاء الروماني لوسيان سانمارتين بالكرة وسددها ارتطمت بقدم أحمد شرحيلي وغيرت اتجاها في طريقها لتسقط في الزاوية التسعين لمرمى عبدالله السديري ، حارس الهلال، (2)، وهو رابع هدف بالخطأ في البطولة.

وعقب الهدف نشط الهلال وهدأ الاتحاد وحاول الهلاليون البحث عن هدف التعادل عبر محاولات الميدا وادوادرو والشهراني والشلهوب الا ان حارس الاتحاد المتألق فواز القرني وخط دفاعه تصدا لجميع المحاولات الهجومية للضيوف.

وهدد الشلهوب مرمى فواز القرني، حارس الاتحاد، بتسديدة بعيدة المدى انقذها الحارس المتألق، (20)، تبعها سلمان الفرج بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (25)،

وترجم الاتحاد فاعليته الهجومية بهدف ثاني عبر انطلاقة سانمارتن من الجانب الايمن ولعبها عرضية على طبق من ذهب لزميله الفنزولي جيلمين ريفاس ،الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى محرزا الهدف الثاني للعميد الاتحادي في الدقيقة (27)، وهو هدفه السادس في دوري عبداللطيف جميل ليفض الاشتباك مع شريكه السابق على صدارة الهدافين السوي عمر السوما (الاهلي) صاحب الخمسة اهداف.

وفي الدقيقة (33) سدد الاسترالي جيمس ترواسي كرة قوية تصدى لها عبدالله السديري، حارس الهلال، قبل ات ترد لفهد المولد الذي تابعها في المرمى محرزا الهدف الثالث للاتحاد، وبعدها شارك البديل محمد الشلهوب على حساب نواف العابد الذي تعرض للاصابة.

وتصدى القرني لتسديدة الميدا (35) قبل ان يمنع هدفا محققا من تحت القدام ياسر الشهراني، واهدر الميدا فرصة محققة للتهديف اهدرها برعونة امام المرمى بعد عرضية سحرية من نواف العابد وارتطمت بعدها رأسية ادواردو في القائم الاتحادي(41)، واستمرت المحاولات الهجومية للضيوف دون فاعلية لينتهي الوط الاول بتقد الاتحاد بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني شارك بوسلمان على حساب سانمارتين وجندوح على حساب مونتاري ومحمد نور بدلا من ترواسي، في المقابل دفع الهلال بالدوسري والسالم على حساب شراحيلي والكعبي.

وتمكن اداوردو من تقليص الفارق للهلال من هدف رائع بعد تسديدة متقنة لكرة ثابتة سكنت شباك اصحاب الارض (51)، وواصل الهلاليون هجومهم بحثا عن تقليص الفارق والعودة للمباراة الا ان خط دفاع الاتحاد وحارس مرماهم تصدوا لمحاولات الميدا والكعبي والشهراني وادواردو.

وتمكن الشهراني من تقليص الفارق واضافة الهدف الثاني للضيوف من رأسية رائعة سكنت شباك فواز القرني حارس الاتحاد في الدقيقة (66).

وعكس سير مجريات المباراة تمكن البديل محمد بوسبعان من اضافة الهدف الرابع للاتحاد من ركنية استقبلها بلمسة واحدة بقدمه لتتهادي داخل الشباك الهلالية (74).

ورد الهلال بهدف ثالث عبر اليتون الميدا في الدقيقة (85) لتصبح النتيجة تقدم الاتحاد (4-3)، وحاول الضيف الهلالي ادراك التعادل الا ان لاعبي الاتحاد وحارس مرماهم حافظوا على تقدمهم لتنتهي المباراة بفوز كبير للاتحاد على الهلال (4-3).






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 414


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة