الأخبار
أخبار إقليمية
مندوب السودان: الوضع في دارفور انتقل من حالة ادارة الصراع الى حالة إنهاء الصراع
مندوب السودان: الوضع في دارفور انتقل من حالة ادارة الصراع الى حالة إنهاء الصراع


10-01-2015 11:59 PM
نيويورك (سونا) - أكد السفير عمر دهب فضل مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة أن الوضع في دارفور قد انتقل الآن من حالة ادارة الصراع الى حالة إنهاء الصراع وأن ذلك يتطلب التركيز على العمل التنموي وأن على المجتمع الدولي مسؤولية التنسيق لتوفير الموارد الكافية للعملية التنموية في دارفور وفق تعهداته المعروفة .
وأكد دهب في بيان السودان أمام مجلس الأمن لدى استعراض المجلس لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة ، بشأن قوات اليوناميد وعملية السلام في دارفور ، أكد المرجعية القانونية والسياسية والدولية الكاملة لاتفاقية الدوحة للسلام في دارفور مشيراً الى أن الدعوات التي تثار للنيل من وثيقة الدوحة لا تهدف إلا لإعادة دارفور الى مربع الحرب والعنف ، واضاف أن اتفاقية الدوحة قد أنشأت اللجنة الدولية لمتابعة تنفيذ الاتفاقية المكونة من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وشركاء السلام ودول الجوار الى جانب حكومة السودان كسابقة في تاريخ اتفاقيات السلام التي تعمل على إنهاء النزاعات الداخلية في العالم .
وقال مندوب السودان إن النظر الى وجود قوات يوناميد في هذه المرحلة ينبغي أن يركز على مواءمة وجدوى وجودها وإسهامها الحقيقي في عملية السلام في دارفور .
وتطرق السفير دهب في بيانه الى مسألة تخليص الحاويات التابعة لبعثة يوناميد وتأشيرات الدخول لمنتسبي البعثة قائلاً إن احصاءات مكتب تنسيق المساعدات الانسانية في الأمم المتحدة أشارت الى أن نسبة استجابة حكومة السودان الى طلبات يوناميد باصدار تأشيرات بلغت نحو 86 -96% ، كما اشار المندوب الدائم الى أن عدم وفاء يوناميد بالاجراءات الداخلية لتخليص الحاويات وعدم لجوءها في الأوقات المناسبة والضرورية الى الآليات المختلفة الموضوعة والمتفق عليها لمثل هذه الأغراض هو ما أدى الى تراكم أعداد الحاويات وتفاقم هذه المشكلة التي تم حسمها بخطوات من جانب الحكومة السودانية .
واشار المندوب الدائم الى أن هناك نقاطاً ايجابية تضمنها تقرير الأمين العام للأمم المتحدة منها الإقرار بانخفاض عمليات النزوح في الفترة التي غطاها التقرير ، والاقرار بأن القصف الجوي يستهدف الحركات والمجموعات المسلحة لا المدنيين ، الإشارة الى العدد الكبير من الدوريات التي قامت بها يوناميد والتي تدحض الإدعاء بتقييد حركتها ، بجانب اشارة التقرير لدور الحكومة والسلطات الولائية في إنهاء الصراعات القبلية وكذلك الإقرار باحراز التقدم في الحوار الداخلي في دارفور والاقرار الضمني بمرجعية اتفاقية الدوحة للسلام في دارفور .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1247

التعليقات
#1364110 [عصام محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 11:14 AM
يا عمر دهب فضل

كفاك كذبا ودجلا ونفاقا . فهذا الكرسي مندوب السودان قد جلس عليه المغفور له بإذن الله فخرالدين محمد رمز الدبلوماسية والعفة والنزاهة.
وجاء قبلك الفاتح عروة مهندس الفلاشا ورجل الأمن وليس "الدبلوماسي" ثم توالى عليه المنتفعين من عبدالمحمود والراجل الذي تزوج كرتي زوجته سفيرتنا في ايطاليا وهي دبلوماسية لكن تزوجها بغل.

فمندوب السودان في الأمم المتحدة زي مندوب مبيعات يسوق كل ما يملى عليه بكرة وعشيا من المؤتمرجية.


#1364096 [احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 11:01 AM
عمر دهب اجير السلطان وبوق السلطة يقول بما يملى عليه لا بما يعرف ...خذوا الحقيقة من لسان رئيس السلطة ..


#1364019 [Konda Saeed Koudi]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 09:19 AM
انا استغرب كيف تتعامل الأمم المتحدة مع دولة لا تنفذ فراراتها المتعلقة في القبض على البشير حسب القرار الصادر عنها،


#1363928 [mabo]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 07:08 AM
حذر رئيس السلطة الاقليمية لدارفور( معين من القصر) من انزلاق الاقليم الى منحدر سحيق
اكد السفير عمر دهب مندوب السودان الدائم لدى الامم المتحدة (معين من القصر)بان الوضع فى دارفور انتقل من مرحلة الصراع الى مرحلة انهاء الصراع
ما هذا التناقض والكذب والتضليل لان الذى عينكم يكذب اكثر من 26 سنة ولا زال يكذب وانتم وراءه تكذبون فلا غرابة فى ذلك تصور ياالسيسى ويا عمر دهب غدا تقبروا ويسالكم ملك الموت عندما ينفض منكم الرئيس وجماعته هل تستطيعو الرد على الله كذبا لا والله اسال الله ان يميتكم اليوم قبل باكر وان تحشرو مع من علمكم الكذب اللهم امين


#1363900 [seepo]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 04:50 AM
الكذب البواح اقراو تصريح رئيس سلطة زارفور



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة