الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يشدد على تغيير مواقف السودان تجاه مصر
حزب الترابي يشدد على تغيير مواقف السودان تجاه مصر


اقترح اتباع سياسات تقوي استقلال القرار
11-04-2015 05:23 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
انتقد حزب المؤتمر الشعبي الإعلام المصري ووصفه بغير العادل تجاه السودان، وشدد على ضرورة إجراء تغيير أساسي في مواقف السودان تجاه مصر باتباع سياسات تقوي من استقلال القرار السوداني.
وقالت ورقة العلاقات الخارجية للمؤتمر الشعبي التي قدمها الأسبوع الماضي في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني، إن الإعلام المصري يعمل على تجاهل وتجهيل الحقائق والواقع في السودان.
ونبهت الورقة التي تحصلت (الجريدة) على نسخة منها، إلى عدم اعتراف مصر بالتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، واعتبار السودان كله جزءاً لا ينفصل عنها، وشددت ورقة الحزب على ضرورة إجراء تغيير أساسي في مواقف السودان تجاه مصر باتباع سياسات تقوي من استقلال القرار السوداني للمحافظة على مصالح البلاد دون التأثير على العلاقات التاريخية.
وطالب الحزب بوضع اتفاقيات لتأكيد حقوق الجانب السوداني في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، واتهم الشعبي الحكومة المصرية بمحاولة طمس تلك الحقوق ومثل لذلك بالإعادة الفورية لأموال عوائد الصادر السوداني من مصر، وجدد مطالبه بتحريك القضايا التي تمس سيادة السودان في الأمم المتحدة.
وتمسكت الورقة بأهمية إعادة الإتفاقيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لصالح الجانبين السوداني والمصري وليس طرفاً واحداً فقط، في إشارة الى استفادة المصريين من تلك الاتفاقيات دون السودانيين.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2217

التعليقات
#1365673 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 12:27 AM
شيطان السودان وافريقيا والعالم الاسلامي الاكبر الترابي يعلم ان تلميذه الشيطان الصغير الارهابي عمر البشير في أحط وأضعف حالاته عليه يحلم بالعوده للواجهة والسلطه مره ثانيهعن طريق تأليب الناس علي الشيطان الصغير باثارة مثل هذه المواضيع أو بتكليف كلابه وجريواته من امثال كمال عمر المحامي او المشكوك في اخلاقه والمتشبه به ابراهيم السنوسي بتأليب الناس علي بشه باثارة مواضيع اخرى هايفه متوهمين ان هناك آذان صاغيه لهم ومتناسين في ذات الوقت ان بشه أقوى واذكي وأخبث وألعن وأظرط منهم بمراحل كثيره.

ياشيطان السودان وافريقيا والعالم الاسلامي الاكبر العب غيرا وشوف ليك انت وكلابك
أسلوب أشرف من هذا الاسلوب الرخيص في محاربة بشه الارهابي الذى كان تلميذك يوما


#1365442 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 12:57 PM
من عيوب حكومة البشير .. انها لا ترد بعنف على صلف حكومة السيسي .. واعلامها الذي لا يكف عن الاساءة للسودان وشعبه ..
وحكومة السيسي فى اضعف حالة .. ليس لهم غير السودان .. رغما تحصلوا على اكثر من 65 مليارا وهبات بترول .. قيمة الجنية لديهم متدنية .. ربما السودان افضل ..

كذلك نحذر من الان .. مصر مقدمة على اخطار .. اقتصادية .. ونحن نحذر من الطامة الكبري ..
مصر يمين غزة .. ويسار ليبيا .. والبحر امامهم ..

كمال هلباوي .. منفصل من الاخوان .. قال : حكومة السيسي اهتمت بملف الارهاب وهذا ملف خاص بامريكا .. أخشي أن اري المصريات يشحدون فى الخرطوم .. كالسوريات ..
الجنوب عادت قوافل تبكي من ويلات الحرب .. ليس لديهم معسكرات .. بل دخلوا الى البلاد .. دون اجراء ..


#1365033 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2015 10:37 PM
بإذن الله اذا حكومة الكيزان طلعت من السودان حنسترد حلايب و شلاتين من المصريين و حنمحوهم هم و بلدهم من الوجود لانهم اجبن خلق الله و الدليل على جبنهم انهم ما استردوا إيلات من اسرائيل اللي احتلتها منهم الى يومنا هذا و خسروا كل حروبهم مع اسرائيل ما عدا حرب اكتوبر اللي كانت بمشاركة مع العرب


#1365003 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2015 08:47 PM
زي م قال الاستاذ خوجلي عثمان م بنختلف لكن لا تنسوا ان حزيكم صناعة مصرية وريائبهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة