الأخبار
أخبار إقليمية
خلافات في لجنة السلام بالحوار بين أمين حسن عمر وممثل حركة مسلحة
خلافات في لجنة السلام بالحوار بين أمين حسن عمر وممثل حركة مسلحة
خلافات في لجنة السلام بالحوار بين أمين حسن عمر وممثل حركة مسلحة


ال إنه لا يعترف بها ووصف أسباب انسلاخها بالذاتية والسطحية،
11-04-2015 05:17 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
شهدت اجتماعات لجنة السلام والوحدة بالحوار الوطني خلافات وملاسنات بين رئيس مكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر، وحركة العدل والمساواة بقيادة عبد الرحمن أبو بنات، على خلفية توجيه ممثل الحركة يزيد دفع الله لانتقادات للحكومة في ورقته التي قدمها أمس، لعدم التزامها بتنفيذ اتفاقيات السلام التي وقعتها، وتقديمه لمقترح بحل مكتب سلام دافور، وتشكيل مجلس تابع لرئاسة الجمهورية يعنى بالسلام في السودان وليس دارفور وحدها.
وقال ممثل الحركة يزيد دفع الله لـ(الجريدة) إنه قدم ورقة استعرض فيها أسباب الأزمة السياسية وانتقد فيها عدم تنفيذ الحكومة لاتفاقيات السلام الموقعة، ونوه إلى أنه اتهم الحكومة بعدم الجدية في تحقيق السلام، وكشف عن تقدمه بمقترح لحل مكتب سلام دارفور على أن يتم تكوين مجلس أعلى من إدارتين، إدارة للتفاوض والسلام ومتابعة سير تنفيذ الاتفاقيات، وأخرى للمصالحة لتحقيق المصالحة الاجتماعية في مناطق النزاعات عبر لجان متخصصة.
وذكر يزيد أن مقترحه أثار حفيظة رئيس مكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر الذي وجه بدوره انتقادات للحركات المنسلخة عن الحركات الموقعة للسلام ووصف أسباب انسلاخها بالذاتية والسطحية، ونوه الى أن عمر أعلن عن عدم اعترافه بالحركة التي يقودهاعبد الرحمن بنات، وشدد يزيد على أنهم حركة ذات قوة عسكرية وتمتلك سلاحاً وآليات، واستند على قرار رئيس الجمهورية الذي قضى بتمديد أجل السلطة الإقليمية، وذكر أن القرار تضمن حركتهم.
ولفت ممثل الحركة إلى قرار رئيس مكتب سلام دافور بتشكيل لجنة لتضع معايير المشاركة في السلطة الإقليمية بناء على خطاب تمديد السلطة، وأضاف: (نمتلك خطاباً من أمين حسن عمر خاطبنا فيه كأطراف معنيين بتشكيل السلطة الإقليمية)، واعتبر أن حديث عمر الأخير مخالفاً لقرارات رئيس الجمهورية.
وكشف يزيد عن اعتزامهم تقديم استيضاح رسمي للأمين العام للحوار الوطني، ومطالبته باستفسار رئاسة الجمهورية حول تصريحات أمين حسن عمر التي أعلن فيها عدم اعترافه بالحركة.
من جهته رحب عضو لجنة العلاقات الخارجية والناطق باسم حركة العدل والمساواة بقيادة دبجو، أحمد عبد المجيد بتصريحات رئيس مكتب سلام دافور، وقال إن اللجنة العليا في اجتماعها الأخير بالدوحة أكدت اعترافها بالحركة الموقعة على السلام ورفضت الاعتراف بالحركات المنسلخة وأمنت على عدم تقنين أوضاع الحركات المنسلخة بالداخل، وجددت التزامها بإلحاق الحركات غير الموقعة على اتفاقية الدوحة.
وأضاف أن الحكومة اعترفت بتلك الحركات في إطار الحوار الوطني، ونوه الى هناك مساع لإيجاد صيغة لمعالجة الأوضاع التنظيمية لتلك الحركات خلال الأيام القادمة.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4975

التعليقات
#1365542 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 03:04 PM
لحركات المسلحة في دارفور وكردفان أفتحوا أضانكم تمام ده الحارسكم اذا وقعتوا سلام مع عصابة وزبالة المؤتمر الواطي الذي لا عهد له,قالوا البخيت اشيف في أخو.


#1365461 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

11-05-2015 12:29 PM
بالله عليكم الله شوفوا الاسلامويين السفلة الاوغاد الاقزام انقلبوا على نظام ديمقراطى بى سجم رماده كان احسن منهم مليون مرة كانت حكومة الوحدة الوطنية الضمت كل اهل السودان الا المخالفين والمخالف ود حرام اتفقت مع حركة التمرد الوحيدة وهى الحركة الشعبية على وقف العدائيات وعقد مؤتمر قومى دستورى لكل اهل السودان ليتحاوروا ويصلوا الى اتفاق لكيف يحكم السودان وهسع ناس الانقاذ بقوا زى الدلاليات شايلين قروشهم وحايمين يشجعوا على انسلاخ البعض من الحركات المسلحة ويعملوا منهم فصائل مسلحة تريد الحوار والسلام وهم يعلمون تمام العلم ان هؤلاء لا يمثلون الحركات المسلحة الحقيقية التى تقاتل نظام الانقاذ الانقلابى الغير شرعى بل ويحتقرونهم والحكاية كلها ضجة اعلامية تصور الحكومة الانقلابية بتاعة الكيزان انها تسعى للسلام والحكاية كلها قروش ومناصب وكلهم عارفين بعض ولا يحترموا بعض وانما التقاء مصالح شخصية ولمجموعة من الناس تظهر اعلاميا وتاخد الوظائف والقروش عملة محلية ودولارات وضيافة فى فنادق قطر ودولارات قطر!!!
اصلا مافى حل غير اطلاق الحريات واشراف حكومة قومية على الحوار وحياد اجهزة الامن والخدمة المدنية والحوار بين السودانيين ولا قطر ولا غير قطر بينفع لو ما تحاور السودانيين واتفقوا وتراضوا على كيف يحكم بلدهم المتنوع دينيا واثنيا والاسلامويين لو عايزين يفرضوا مشروعهم على بقية اهل السودان اقسم بالله ما يستقروا الى يوم الدين حتى لو معاهم قطر او غير قطر الحل سودانى سودانى ودول الجوار والاقليم يقعدوا فراجة وبعد داك نتعاون معهم بالمصالح المشتركة!!!
كسرة:السودان بلد الثورات والانتفاضات والذى جرب الحكم البرلمانى الديمقراطى قطر شنو وغير قطر شنو البيحل لينا مشاكلنا والله الانقاذ ضيعت كرامة السودان ومرمطت بسمعته الارض!!!


#1365263 [زول الله ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 08:11 AM
انتو مجتمعين لشنو عشان تقعدو وتتكلمو في الفارغه ؟ الحوار الوطني الماشي ده مش عشان يجينا امين حسن عمر يتكلم لينا باسلوبه الفوقي هذا بل لاجل ان نجلس جميعا لنصل الي حل ، عليه يجب علي الجميع التسامي فوق الجراحات الماضيه واستشراف مستقبل جديد وصدقوني اذا لم نغير الخطاب السابق لم ولن نصل الي حل لمشكلات هذا البلد المكلوم


#1365142 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2015 06:14 AM
-1-

سلام دارفور
حرب دارفور

الخصم والحكم واحد ؟
اليوناميد
الحركات المسلحة
السلطة الاقليمية
الحركات الموقعة على اتفاقية الدوحة
الحركات غير الموقعة على اتفاقية الدوحة
الحركات المسلحة

-2-

امين حسن قال لأبو قردةنحن الذين صنعناك
وامين حسن عمر اذن يعترف بانهم هم الذين صنعوا الحرب بصورة غير مباشرة
فأبو قردة احد امراء الحرب السابقين
والآن احد امراء الحكومة الحاليين
فالحكومة صنعت حرب دارفور ولم تستطع سدها ويقول المثل تسويها بي ايدك تغلب اجاويدك
مشكلة دافور قضت على الاخضر واليابس اكثر من مشكلة الجنوب
مشكلة الجنوب كانت بسيطة ومشكلة دارفور عويصة
ولسة ما نزل موسى هلال
ولا نزل حميدتي
لم ينزلوا ارض المعركة
لان رواتبهم تأتيهم في اماكنهم
ورزقهم يأتيهم رغدا من كل مكان
ويوم تقفل الحكومة بلف الغنائم والانفال عنهم
ولما تحصل مجمجة
الذخيرة توري وشها
وساعتئذ .. ولات حين مناص

-3-

الحكومة لا تستطيع ان تخرج اليوناميد
اليوناميد يدفعون للحكومة مليار دولار سنويا
والحكومة عايزة الدولارات لشراء القمح للمواطنين
انعدام الخبز في الخرطوم معناه سقوط الحكومة اليوم التالي

الحكومة اليومين دي قائمة بحرب سرية ضد منظمات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية
الكيزان يريدون حصتهم من اموال المنظمات الدولية بالدولار .. والجمعيات والمنظمات الانسانية ترفض..
الكيزان يريدون اخونة المنظمات الأنسانية .. يريدون ان تدعم منظماتهم الانسانية بمال المنظمات الدولية ..

-4-
لا يهمهم الحرام او الحلال المهم دولارات بأي ثمن ومن اي جهة
الكيزان شر وعدو للإنسانية
لذلك خرج على عثمان من القصر وانضم الى حيث المال والدولاررات
انضم الى السياسة الحقيقية .. سياسة العمل السري والدولارات بالهبل والكوم والردوم تحت غطاء العمل الانساني وجمعيات المعاقين
بعد ان اعاقوا الشعب والدولة وفصلوها وهددوا كيانها
الان يريدون العمل من الداخل لخلخلة النسيج الإجتماعي
كما فعلت من قبل منظمة الدعوة الإسلامية

لطفك يارب بنا


ردود على المشروع
[عمك تنقو] 11-05-2015 08:33 AM
عظيم يا المشروع تحليلك سليم


#1365093 [مرفعين الليل]
3.00/5 (2 صوت)

11-05-2015 12:30 AM
يلا أنشروا غسيلكم الوسخ في العراء،، والله يا التجانى سيسى العملتوا في دارفور دة 100 سنة ما حيخرج منها.

وزعت أراضى وحواكير أهلك النازحين واللاجئين للجنجويد والمستوطنين الجدد في سبيل حفنة إمتيازات شخصية من المؤتمر الوطنى، هل كان هذا إتفاقك مع البشير في إجتماعات الليل السرية في القصر قبل توقيع إتفاقيتك المضروبة؟؟ منك لله.


#1365083 [sudaniiy]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2015 12:05 AM
امييييييييييييين ده شغال شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله اخو البشير يصرح
امين يصرح
منو كده يضبح


#1365080 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 11:59 PM
انتو يا ناس الحركات الجايين الحوار بطلو الحركات وعارفنكم انتو جيتو للهبر واللبع مع ناس الدكتور العالم وحيد عصرو الفيلسوف العبقرى المعلم امين حسن ك.... ونحن عارفيين لا انتو ولا الحكومة بتقدرو ولا دايرين تحلو مشكلة البلد انتو خوضوا مع الحرامية واضربو ضربتكم وفرتقو .فى كلام ماعارف تفاصيلو لكن بقول بجى يوم بقول الشجر تحتى يهودى فاغتلوه برضو حيجى يوم يقول الشعب الايمانو طلع هنا اخو مسلم وحركات بتاعين حركات فاغتلوهم الوقت داك ما حنلقى مشانق كافية وحنتضر نعلقكم فى اعمدة الكهرباء


#1364996 [عصمتووف]
4.50/5 (3 صوت)

11-04-2015 07:31 PM
ي ابا يزيد انت تريد ان تقطع الحبل السري المغذي للهلفوت امين عمر نجوم السماء اقرب ف ضجة الطاؤوس خوفا من قطع ذيلة


#1364970 [nagatabuzaid]
4.50/5 (2 صوت)

11-04-2015 06:32 PM
آمين حسن عمر ده يشاكل ضلوا جنو مشاكل وجننوا اقتراح حل مجلس سلام دارفور أن كنت مكانك لا قدر الله كنت انسحب براااااااحة لأنه سلام دارفور واقف محلك سر وانت بتعقد فيه وما عايزوا يتم علشان النقاطة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة