الأخبار
أخبار السودان
اتحاد أصحاب العمل: منشور الاستيراد بدون قيمة خطوة صحيحة لدعم الإنتاج في القطاعات الحيوية
اتحاد أصحاب العمل: منشور الاستيراد بدون قيمة خطوة صحيحة لدعم الإنتاج في القطاعات الحيوية


11-05-2015 10:59 PM
(سونا) - أشاد الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني وكافة قطاعات الأعمال الصناعية ، وقطاعات الزراعة والإنتاج الحيواني والصناعات الصغيرة بالخطوة الايجابية لسياسة بنك السودان المركزي الداعمة للإنتاج بإصداره المنشور الخاص بضوابط الاستيراد بدوت تحويل قيمة .
وقال رئيس الاتحاد الأستاذ سعود مأمون البرير في تصريحات (لسونا ) إن المنشور الذي أصدره البنك المركزي والذي سمح بموجبه للمصارف بإصدار استمارات الاستيراد (IM) بدون تحويل قيمة للقطاعات الحيوية يعتبر أمرا محفزاً للقطاعات الإنتاجية الصناعية وقطاعات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والأدوية والمعدات والأجهزة الطبية وآليات ومعدات الصناعات الصغيرة يمكنها من استيراد احتياجاتها اللازمة من الآليات والمعدات والماكينات والمواد الخام مما يسهم بدوره في إنعاش حركة دوران الإنتاج بجانب التأثير الايجابي للمنشور علي سوق النقد الأجنبي وارتفاع قيمة العملة الوطنية .
من جانبه أكد الأستاذ معاوية البرير رئيس اتحاد الغرف الصناعية السوداني أهمية المنشور واعتبره خطوة ايجابية أولي لتحفيز الإنتاج وزيادته ودعم المنتجين وقرار صائب للبنك المركزي يصب في مصلحة الإنتاج الذي يعتبر هدفاً استراتيجياً تسعي الدولة لتحقيقه من اجل مساهمته في تقوية الميزان التجاري ، منوها إلى أن الإنتاج وزيادته خيار لا بديل له.
وأشار معاوية البرير إلى التأثير الايجابي الكبير في المدى القصير للمنشور علي الإنتاج وتشجيع الصادرات الصناعية مما ينعكس إيجابا علي أسعار العملة الوطنية بارتفاع قيمتها وبالتالي علي الاقتصاد الكلي .

إلى ذلك أشاد رئيس اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني الأستاذ هاشم علي محمد خير في تصريح لـ (سونا) بخطوة المركزي لإصدار المنشور ، وقال انه يأتي استجابة لمطالبات ورؤى القطاع الخاص باعتباره أمرا يسهم في دعم الكثير من القطاعات الإنتاجية ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستقرار لسعر العملة ، مشيدا باستجابة وتفهم محافظ البنك المركزي ومعاونوه لتلك المطالبات ، وأشار إلى أن المنشور سيسهم في تحريك أنشطة قطاعات الزراعة والإنتاج الحيواني وزيادة الإنتاج باعتباره المخرج الحقيقي لمشاكل الاقتصاد ويؤدي لتوفير مدخلات الإنتاج للقطاع بشقيه النباتي والحيواني واستيراد الماكينات والمعدات والآليات ، وقال هاشم إن القطاع الخاص يأمل في زيادة حجم التمويل المحلي لدعم القطاعات الإنتاجية.
الأمين العام لاتحاد عام أصحاب العمل السوداني بكري يوسف عمر أشار إلي ايجابية خطوة بنك السودان بإصداره منشور الاستيراد بدون قيمه ، وقال إنها سياسة تجد من قطاعات الأعمال كل دعم باعتبارها تسهم في دعمها وتقويتها وتؤدي لزيادة الإنتاج في القطاعات الحيوية والي تبسيط إجراءات الاستيراد لاحتياجاتها ومدخلات الإنتاج الخاصة بها ، منوها إلى أهمية الخطوة بالنسبة للمستثمرين وخلق توازن واستقرار لسعر صرف الجنية السوداني.






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2335

التعليقات
#1365992 [fathi osman fathi]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 06:00 AM
تعليق و رد علي سعيد
ا
دورة الاستيراد كبيره و سريعه . موارد المغتربين لا تكفي... هناك موارد دولار اخري داخل البلاد من التهريب و اشيا اخري حامياني... حركه الجولار ستكون شغاله في شبكه كبيره اكبر من تحاويل المغتربين و ستكون دواره في جدائره خارج البلاد ..
هذا سيزيد الطلب و سعر تكلفه الدولار


#1365847 [حمدي]
3.00/5 (1 صوت)

11-06-2015 05:36 PM
هذا انه سيتحول الاقتصاد السوداني الي اقتصاد شنطة او حقيبة مثل ما كان يعرف بحقيبة الفن )-- سيتم جمع العملات من المغتربيين و المهاجريين و حملها في شنطة و شراء كاش --- و هذا يعني تأكيد لخروج الاقتصاد السوداني من النظام المصرفي العالمي بسبب العقوبات الامريكية ضد حكومة الانقاذ لرعايتها للارهاب الدولي --- و هذا بالعكس سوف يؤجج نيران سوق العملات بصورة كبيرة جدا و سوف يصل الدولار الي 20 جنيه حتما في فترة قصيرة جدا فقط بضع شهور ليس الا ---
شفتوا المغامرات الصبيانية نتبجتها كيف ؟


#1365763 [fathi osman fathi]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 10:37 AM
تسهيل عمليات الاستيراد... نقول نعم.. نوافق
و لكن ان يساهم ذلك في ارتفاع فيمه العمله الوطنيه.. كيف...؟؟

أقنعونا..!! ستحصلون علييها من الخارج باكثر تكلفه . و من يبيعها لكم في الخارج سيسعي لجمعها من الداخل مره اخري ليعيد بيعها لكم .. و هذا يزيد تكلفتها

هذا .. إذا لم يسعي البعض الي التهريب للسلع الحيوية لتو فير العمله لكم..
كم في ذلك.. من زياده و تضخم!!

حل مؤقت فقط.. و مزيد من الدمار المستقبلي

Lيا ناس.. حرام عليكم


ردود على fathi osman fathi
[Saeed] 11-06-2015 12:46 PM
بالله ىرجي شرح عبارة ومن يبيعها لكم في الخارج سيسعي لجمعها من الداخل، في ظني ان المغترب سيتحصل علي عمله سودانية في الداخل مقابل بيعه العملة

الأجنبية ، ام ان هناك شرائح أخري ؟؟؟؟؟


#1365761 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2015 10:31 AM
سيسهم فى دعم انشطتكم واستثماراتكم صحيح ولكن بأى ثمن ؟؟؟؟؟؟
ما يهمكم هو التمكين والدولة كدوله لاتملك لكم دولارا واحدا والموسم القادم لا يبشر بأى خير .
اذا قد خلا لكم الجو يا تجار العملة والتمكين فبيضو واصفرو .


#1365713 [سعد عبد العظيم]
4.25/5 (4 صوت)

11-06-2015 05:53 AM
السلام عليكم كلام هواء ساى لانزول للدولار فى الوقت القريب القصه وراها كلام تانى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة