الأخبار
أخبار السودان
التأمين الصحي بالجزيرة يكشف عن إدخال أمراض القلب والكلى في الخدمة
التأمين الصحي بالجزيرة يكشف عن إدخال أمراض القلب والكلى في الخدمة


11-06-2015 11:20 AM
مدني: مزمل صديق
أكد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالجزيرة د. مغيرة الأمين جاد السيد، توسع الخارطة التأمينية بصورة كبيرة عما كانت عليه، ولفت لإدخال أمراض كانت خارج الخدمة مثل القلب والكلى.
وكشف مغيرة أمس، أن التأمين الصحي يقدم الرعاية الصحية الكاملة لأكثر من 60 ألف مريض من أصحاب الأمراض المزمنة، واشار الى تحديث قائمة أدوية التأمين الصحي دورياً كل عامين بواسطة كبار الاستشاريين والاختصاصيين في شتى المجالات حتى وصلت في نسختها الأخيرة أكثر من 600 صنف من الأدوية تستوعب كافة الأمراض.
وأوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي أن أكثر من مليون و(250) مواطناً بالولاية يمثلون ثلث سكان الولاية يحملون بطاقة التأمين الصحي ويتمتعون بكافة الخدمات الطبية عبر أكثر من 357 مرفقاً صحياً منتشرة في الولاية.
ولفت المغيرة الى أن إدارته عملت على حوسبة واستخدام التقنيات الحديثة من خلال حوسبة الإمداد الدوائي وتطبيق النظام المالي والإداري بنظام إلكتروني، وأبان أنه يتم صرف أكثر من 80% من موارد الصندوق في الخدمة المقدمة (طبية كانت أو دوائية)، ونوه الى تطبيق النظام اللاورقي بمراكز التأمين الصحي النسخة التجريبية وذلك بمراكز الدرجة وأبوسنون والشهيد الزبير محمد صالح، ونبه الى أن الحوسبة ساهمت في تقليل حركة المواطنين من صيدلية لأخرى بحثاً عن الدواء، وذكر أن النظام يساعد على تحديد وجود الدواء في كافة الصيدليات.

الجريدة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 801


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة