في



الأخبار
أخبار السودان
حركة مسلحة مشاركة في الوثبة تستفسر رئاسة الجمهورية عن تصريحات أمين حسن عمر
حركة مسلحة مشاركة في الوثبة تستفسر رئاسة الجمهورية عن تصريحات أمين حسن عمر
حركة مسلحة مشاركة في الوثبة تستفسر رئاسة الجمهورية عن تصريحات أمين حسن عمر


رهنت موقفها من السلام والحوار برد الرئاسة
11-06-2015 12:07 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
دفعت حركة العدل والمساواة السودانية، بمذكرة لرئاسة الجمهورية عبر الأمانة العامة للحوار الوطني، لاستفسارها حول حديث د. أمين حسن عمر الذي أعلن فيه عدم اعترافه بالحركة.
وقالت الحركة إن طرح الحركة في لجنة السلام والوحدة لم يرق لأمين لمطالبتها بتغيير مكتب سلام دافور، وإعادة تكوينه بمختصين بالشأن وإعطاء الأولوية لأبناء المناطق.
ونوه البيان إلى أن الحركة طالبت بتنفيذ الاتفاقيات وليس حصرها في توفيق الأوضاع والتوظيف والترتيبات الأمنية، وتجاهل النازحين واللاجئين والتنمية ونزع السلاح من المليشيات، وأشارت الحركة الى أن رئيس مكتب سلام دارفور أعلن بطريقة وصفها البيان بالاستفزازية، عدم اعترافه بالحركة، وتابع البيان: (امتن علينا بمنحنا بعض وظائف نتصارع عليها أو ننشق).
ورأت الحركة أن رئيس مكتب سلام دارفور بحديثه الأخير تجاهل توقيع الحركة على اتفاقية الدوحة وقرار رئيس الجمهورية بإعادة مشاركة الحركة في السلطة الإقليمية، ومشاركتها في هيكل السلطة الإقليمية لدافور، وأكدت الحركة التزامها بالسلام كخيار استراتيجي، ورهنت موقفها من السلام والحوار الوطني برد جهات الاختصاص على المذكرة التي دفعت بها الى رئاسة الجمهورية.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2083

التعليقات
#1365832 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 05:21 PM
ربنا يكون في عونك مع بني كوز


#1365795 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 01:23 PM
-1-
قلنا لكم ان اللبيب من اتعظ بغيره وانتم تستاهلوا لأنكم اتبعتم شياطين الانس الذي يكذبون حتى على انفسهم.

-2-
يجب ان يكون مطلب اقالة امين حسن عمر من رئاسة لجنة سلام دارفور قبل أي اتفاق فالرجل لا يعيش في سلام مع نفسه فكيف يعمل من اجل سلام غيره..

-3-
رد رئاسة الجمهورية ان جاء فسيكون عبارة عن تطييب للخواطر وليس قرار تعتمدون عليه وسيكون بمقدور رئاسة الجمهورية بلع ردها او تجاهله في اي وقت طالما انه رد تطييب خواطر حفاظا على الأستمرار في خدعة الحوار وكذبة الوثبة.

-4-
طالما ان الحوار عبارة عن حفير ومرعى خصب للباحثين عن الثروة في ميري الحكومة فالحكومة تطبع آلاف العملات وتوزعها على مساكين السودان اقصد سياسي السودان فاقدي البوصلة فالحكومة في حالة نهم للسلطة وتعرف كيف تسكت الخشامة.. من مال الشعب ومال الايتام ومال المنظمات الدولية ومال المانحين ..وبعدين السودان في ستين الف داهية.

-5-
الدول من حولنا تتطور بالعدل والمساواة والبنيات التحتية والاقتصاديات القوية ودولة الامارات العربية وامارة دبي والشارقة تتطور بسرعة الصاروخ بالبنوك الدولية والمصانع والسياحة في دولة جوها احر من حر النهار ولكنها عرفت كيف توظف اموالها بالعدل بين الناس وليس بالتمكين وليس بخداع الناس بالحوار الفاسد والبضاعة المزجاة.

-6-
دولة الامارات العربية المتحدة وكمثال امارة دبي والفجيرة وابو ظبي والشارقة تركت لم تستثمر في الحرب اطلاقاً ولا تعرف التصريحات المعادية لشعبها او لغير شعبها ولا تصنع طلقة واحدة ولكنها تستثمر في السياحة وبناء الانسان والاقتصاد والآن يؤم مطار دبي سنويا اكثر من 80 مليون مسافر يأكلون ويشربون ويتسوقون في اسواقها ومن المنتجات المصنوعة في مصانع جبل على الحرة ..

-7-
ومطار الشارقة يؤمه سنويا اكثر من 50 مليون مسافر اما مطار ابو ظبي فعبارة عن ازدحام شديد طوال العام في كل ايام السنة..

-8-
وحكومتنا تغش الناس بالسلام وبالحوار وتستعد للحرب وتفتخر بالسلاح وبالجنجويد وبالمصانع الحربية التي لم تنفع صدام ولا القذافي ولا ليبيا ولا سوريا..

-9-
لذلك فأن امين حسن عمر من حقه ان يقول ما يريد ان يقوله طالما ان اقدار السودان اصبحت مرهونة في امثال الرجال ضيقي الخلق الهمازين اللمازين الذين يعتبرون الاساءة الى الآخرين قمة الرجالة وقمة المروءة .. فهو من حقه الا يعترف بحركتكم طالما انه قال قبل فترة لوزير الصحة الإتحادي (انهم صنعوه وانهم هم الذين اتو به ) وان وزير صحتنا بلع الاساءة او بلع الحقيقة وذهب الى مكتبه في وزارة الصحة يمارس عمله..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة