الأخبار
أخبار إقليمية
مثول وزير أسبق أمام محكمة اختلاس المال العام
مثول وزير أسبق أمام محكمة اختلاس المال العام
 مثول وزير أسبق أمام محكمة اختلاس المال العام


11-09-2015 02:59 PM
الخرطوم:مسرة شبيلي :
مثل رئيس مجلس إدارة منظمة د. مجذوب الخليفة، الوزير الأسبق د. تاج السر مصطفى بمحكمة حماية المال العام أمس، بوصفه شاهد اتهام في قضية اختلاس ما يقارب مليار جنيه من المنظمة. وقال تاج السر عند الإدلاء بإفاداته أمام قاضي المحكمة د. صلاح الدين عبد الحكيم، إن المتهم هو المدير المالي للمنظمة منذ نشأتها، بجانب مسؤوليته بتحضير مستندات الصرف وتحرير الشيكات واستلام الأموال من البنك وإعداد الحسابات بنظام الكمبيوتر.

وأضاف تاج السر أن المنظمة استطاعت أن تجمع مليون جنيه وتستخدم هذه الأموال في بيع شهادات شهامة وتستفيد منها في تسيير أعمالها، خاصة في المصروفات، وأردف عند إيداع شهادات شهامة في بنك الاستثمار اعتمد توقيع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفتح حسابات بالبنك باسم المنظمة، وتمت مخاطبة بنك التضامن الإسلامي لاعتماد التوقيعين، وكان العمل في الناحية المصرفية يتم بتحويل أرباح شهادات شهامة من بنك الاستثمار المالي إلى بنك التضامن الإسلامي ويتم توريده لحساب المنظمة في بنك التضامن. وأشار تاج السر إلى أن المدير التنفيذي توجه إلى بنك الاستثمار ووجد أن كل شهادات شهامة قد تم تسييلها واتصل به واستفسره عن الأمر وعلم أنه بموجب تحويل عليه توقيع باسم المدير التنفيذي وتوقيعه وعرض عليه وتأكد بأنه ليس توقيعه، واكتشف بأن المبلغ حول من بنك الاستثمار إلى بنك التضامن.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3750

التعليقات
#1367524 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 08:11 AM
مليار واحد بس دي حمي خفيفة بالنسبة لاساطين اللقف الصحي صحي المبلغ دا بالنسبة لهم حق الزبادي . وتهليل تكبير ارمي قدام


#1367468 [حمدالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 07:27 AM
يذهب الحرام من حيث أتى.. كلكم حرامية ابتداء ممن سميت المنظمة باسمه إلى آخر من يقر بوجودها .. والقضية واضحة جدا إن القاضي يحكم بالعدل فإن المنظمة باطلة لأنها بنيت على باطل وسميت على باطل.


#1367466 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 07:25 AM
المدير المالي تصرف بما يعرف لأنو عارف ان الجماعة شغالين (بسياسة من دقنوا وافتلوا) وان مثل هذه المنظمات الانسانية والخيرية اصبحت كثيرة للغاية وكلها ترتبط بشخصيات وافراد تابعين للحركة الاسلامية الجديدة بعد ان يدفن الحوار الحركة الاسلامية السابقة بما لها وما عليها واقامة حركة اسلامية جديدة بشر بها الترابي ويعمل من اجلها الان من تحت الارض.

ولابد ان يكون وراء قيام مثل هذه المنظمات والجمعيات الخيرية توجه (ما) اذ لا يعقل أنه كلما مات منهم احد قاموا بتأسيس منظمة خيرية باسمه حتى تكاثرت الجمعيات الخيرية الأخوانية على خراش فما يدري خراش ما يصيد فعلى سبيل المثال لا الحصر توجد جميعة الزبير الخيرية وابراهيم شمس الدين ومجذوب الخليفة وابراهيم عبيد الله الخ

ما هو الدور الذي تقوم به هذه الجمعيات
ما هو تمويل هذه الجمعيات
ما هي النسبة التي تدفعها البنوك من واقع برنامج المسئولية الاجتماعية لهذه الجمعيات..

ولا عجب اذا عرفنا ان عتاة الكيزان والوزراء السابقين هم رؤساء مجالس تلك الجمعيات الخيرية..

وقد كشفت الاخبار الاسبوع الماضي ان شيخ/ على عثمان محمد طه هو رئيس مجلس ادارة جمعية المعاقين ولا ندري هل جمعية جديدة للمعاقين ام الجمعية السابقة المعروفة واين ذهب رئيس مجلس ادارتها السابق قبل ان يفسح المجال لشيخ على القادم من تركيا؟؟ وقد ذكر شيخ على انه جاء "لممارسة السياسة الحقيقية" ولا يخلو كلام شيخ على من اشارة قوية الى مياه راكدة تجري من تحت الشعب السوداني باسم المنظمات الانسانية والجمعيات الخيرية.



ان ه


#1367367 [Sinnarist]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 12:09 AM
وددت لو أن مجموعة من المحامين والصحفيين وبعض المبعدين للصالح العام من الشرفاء قاموا بتكوين جسم تطوعي يعنى بجمع وتوثيق الفساد الحاصل في البلاد عسى أن تأتي حكومة نظيفة تعيد المظالم وتعيد مال الشعب.


ردود على Sinnarist
[غلبان بن غلبان] 11-10-2015 08:00 AM
كله موجود في اللوح لا تخاف صدقني كله مكتوب ومعروف فصبراً جميلا


#1367207 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2015 03:09 PM
د. تاج السر مصطفى ؟ ما شبع من بيع وزارة الاتصالات؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة