الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : تشكيل الحكومة الانتقالية رهين بالتصويت في المؤتمر العام للوثبة..إذا كان 90% من المتحاورين يريدون عدم الاستقرار للسودان فنحن لن نمنع أحداً
حزب البشير : تشكيل الحكومة الانتقالية رهين بالتصويت في المؤتمر العام للوثبة..إذا كان 90% من المتحاورين يريدون عدم الاستقرار للسودان فنحن لن نمنع أحداً


عزا رفضه لقيامها باعتبار أنها ترسل رسائل بعدم استقرار الدولة
11-10-2015 10:12 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
رهن حزب المؤتمر الوطني، تشكيل الحكومة الانتقالية بموافقة بتصويت المشاركين في المؤتمر العام للحوار الوطني، وعزا رفضه لقيامها باعتبار أنها ترسل رسائل بعدم استقرار الدولة.
وقال مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود، إن رفض الحزب للحكومة الانتقالية يرجع إلى أنها ترسل رسائل وصفها بالسالبة بأن الدولة غير مستقرة، واتهم جهات لم يسمها بأنها تسعى للوصول إلى السلطة دون الرجوع للشعب.
وأضاف محمود في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي أمس، إذا كان 90% من المتحاورين يريدون عدم الاستقرار للسودان فنحن لن نمنع أحداً من قول ذلك، ولفت لمطالب دفعت بها أحزاب داخل الحوار، بجانب الحكومة الانتقالية، برئيس غير منتخب وإلغاء المؤسسات وحل البرلمان الحالي بعد إجازته قرارات الحوار، بالإضافة إلى حل المؤسسة العسكرية والقضاء والشرطة.
ورفض محمود تقديم اعتذار، استجابة لمطالب الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني على خلفية وصفه لمطالب الحكومة الانتقالية بالوهم باعتبار أن رأيه يمثل رأي الحزب، وأكد أن الحوار يستند على خارطة الطريق التي سيتم بموجبها حسم مسألة الحكومة الانتقالية بالتصويت عليها في المؤتمر العام للحوار.
وفي رده على سؤال حول تصريحات المعارضة بأن تصريحاته تلك كشفت أن الحوار بالنسبة للوطني تكتيك سياسي، لفت محمود الى أن (نداء السودان) نص على منع المؤتمر الوطني عن مزاولة أي نشاط سياسي، وتابع: (نحن لم نحجر رأي أحد).
وسخر نائب رئيس الحزب من المطالب التي دفعت بها المعارضة لوفد الكونغرس الأميركي الذي يزور البلاد هذه الأيام، وقال: (نتمنى أن تطلب المعارضة بالضغط من المجتمع السوداني وليس الاستنصار بالأجنبي، وعليهم أن يفعلوا فعلاً سياسياً يحرك الجماهير لتحقيق مكاسب سياسية)، في إشارة إلى الانتخابات التي رفضت المعارضة دخولها.

الجريدة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3892

التعليقات
#1367860 [الــــــســـيـــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 08:04 PM
لم يشهد الوطن أستقرارا منذ أن سطا هؤلاء الشرزمة من أخوان الشواطين سدة الحكم بقوة السلاح و على ظهر الدبابه ؟
لتكن أكثر وضوحا و توضح لهؤلاء المتحاورين أن الحوار و مخرجاته لن رى النور و ما هى الا مجرد برتكولات و اعلام سياسى لعلم العالم بأن النظام ديمقراطى و يعطى الحق لكل مواطن او معارض بالادلاء بما يراه مناسبا منددا او مشيدا او مستهجنا وهذا تطبيقا للمواثيق الدولية و حقوق المواطنه و ما جاء فى ميثاق حقوق الانسان وحرية التعبير و المشاركة فى ادارة الدولة الفعليه ؟
لما احجم ممثلى الحزب الوثنى من تقديم اوراق الحزب و وضعها على طاولة النقاش و ادراجها من ضمن مخرجات الحوار بعد التداول و اقرار ما يتفق عليه ؟
ما صدر من تصريحات ممن لا يمتلك الحق فى التصريح وهو شقيق البعير و اكملت الناقصه بتصريحك و سخريتك من هؤلاء المتحاورين و ما توصلوا اليه بالاجماع لا بدأ من قيام حكومه انتقالية ارعبكم و سبب لكم الهلع و الخوف من الاتى ؟
لم يختاركم الشعب لتكونوا على قمة السلطه و لكن الخج و الصنم الاصم من قادكم الى هذا الموقع الذى استحوذتو عليه بالمكر و الدهاء و الخبث ؟
لا مانع من اجراء تصويت على الحكومه الانتقاليه بمافقة المؤتمرين و المتحاورين و يا لمحاسن الصدف أن هؤلاء الذين جلبهم النظام يعقد أنهم من سدنته و يخضعون لارادته فانا اقلها لك أنت اهم و حالم و ستجدهم أن شاء الله يقفون وقفة رجل واحد من أجل ذلك الاختيار المتفق عليه سلفا و هو من اولوليات مطالب المعارضة التى رفضت الجلوس الى الحوار تم رفض هذا المقترح من النظام رفضا باتا و هاهو يأتى فى مقدمة مخرجات الحوار ؟
الى مزبلة التاريخ اخوان الشواطين و العداله تأخذ مجراها و القصاص من كل من اهان او سفك دما او اعتقل او عذب مواطنا و لن تسقط بالتقادم يا وهم ....


#1367835 [قبضت الريح]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 05:58 PM
اذا كان الوضع سيكون كما هو عليه واستمرار الخزب الحاكم في السلطه ماجدوي الحوار المزعوم والصرف عليه من خزينة الدوله الخاويه


#1367814 [صلاح حسن]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 04:57 PM
((واتهم جهات لم يسمها بأنها تسعى للوصول إلى السلطة دون الرجوع للشعب.)) ..

هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
و إنتو جيتو عن طريق الشعب يا سيادة المستوزر الذى لازال غير مصدق لسلطته و لمنصبه ..
إنت شخصياً كنت معين فى كل مناصبك المريت عليها ..
ف خليها مستورة كما تقولون يا كيزان الشرم . و إستحى قليلاً ,


#1367801 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 04:32 PM
٩٠ ٪ من المتحاورين وانتو سميتوها ٧ + ٧ كيف ؟؟؟؟
اما تستمروا في التسلط وذلة الشعب او تكون فوضه !!!!!
وين الاستقرار ؟؟
نحن قبيل شن قولنا ؟؟
قوموا الي ثورتكم اثابكم الله


#1367794 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 04:14 PM
90 %
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليعلم ناس الكوار الوطني أنهم وهم وموهومين
كيف يتحصلون علي 90 % لأي توصية !!؟؟؟


#1367761 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 03:28 PM
نفس " المقلب الدخلتوا " فيه الحركة الشعبية في اتفاقية نيفاشا بان جعلتم نصيبكم من الحكم بنسبة 51% واستطعتم من خلاله تمرير كل مؤامراتكم وقراراتكم وقوانينكم الخبيثة تريدون ان تكررونه في مؤتمر خواركم الوطني برفع سقف الموافقة على المشاريع المقترحة الى نسبة 90% لانكم تدركون جيدا ان المشاركين من احزاب " الفكة" لن يتركوا سبيلا لهذه النسبة ان تحسم القرارات المصيرية التي سوف تتمخض عن مؤتمر " خواركم الوطني " طالما انها لن تخدم مصالحكم وطالما انها تهدد استمرار بقائكم في السلطة .. ثم بعد كل هذه المخططات المريبة والمؤامرات " المدسوسة " في الدواليب تريدون من الاخرين المشاركة في مؤتمر " خواركم الوطني " ..!!!!!!


#1367757 [ود المهدي]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 03:20 PM
اذا جاءت حكومية قومية لن يعكر صفوها إلا اهل المؤتمر اللاوطني لانهم بيدهم كل أموال اهل السودان وهم مبيتين النية يا احكموا هم وإلا يكتب للسودان عدم الاستقرار ودي في حد ذاتها نيتهم مبيتة ليفجروا الوضع في حال ذهابهم عن حكم السودان بالطريقة التي نحن فيها والتي أوصلت السودان وشعبه لمصيدة الضياع والفقر والجوع والغلاء الطاحن ؟

بمعنى يا نحن يا على السودان الخراب مش كدي تقصدي يا حكومة ؟


#1367750 [زرديه]
5.00/5 (4 صوت)

11-10-2015 02:52 PM
هو ياتو يوم الدوله كانت مستقره


#1367749 [قرمبع]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 02:50 PM
تصريحات و تعليقات:
التصريح: و عزا رفضه لقيام الحكومه الانتقاليه باعتبار أنها ترسل رسائل بعدم استقرار الدولة.
التعليق: عن اي استقرار تتحدث يا حبشي؟؟ و عن اي دوله؟؟ هل تقصد الاستقرار الاقتصادي المتمثل في سعر الدولار الذي جاوز الـ ١١ جنيه؟؟ ام تقصد الاستقرار السياسي المتمثل في دعوة عواجيز امريكا و المنظمات المغموره لزيارة السودان بغرض تلميع وجه النظام الارهابي الكالح؟؟ عن اي دوله تتحدث يا حبشي؟؟ هل تقصد الدوله التي اعتدت علي مواطنيها بالذخيره الحيه في سبتمبر ام الدوله التي لوت ذراع القضاء لمنع فتح القضيه؟؟
السودان ايها الاجنبي بلغ حاليا من السلبيه درجه لن يشعر المراقب بزيادتها ايا كانت. السلبيه غرق فيها النظام الي اذنيه منذ ان اعتلي رئيسكم الاخرق المنصه و قال ان امريكا و بريطانيا تحت (جزمتي)و ليس هناك سلبيه اكثر من اي يحكمك مخلوق بهذه السفاله و البذاءه و السذاجه.
التصريح: واتهم جهات لم يسمها بأنها تسعى للوصول إلى السلطة دون الرجوع للشعب.
التعليق:
كلام يثبت جهلك باصل النظام الذي تتاجر باسمه و بالتالي يثبت عدم سودانيتك و انك احد واردات نظام اسياس افورقي الملهم للجهلاء امثال البشير. و لن نجادلك كثيرا حول شرعية هذا النظام الذي استقدمك من ارض الحبشه حينما ظن الكيزان انهم بذلك يحاكون امريكا في تنوعها و فرصها التي يتساوي فيها الحبش مع اهل البلد.
التصريح: إذا كان ٩٠% من المتحاورين يريدون عدم الاستقرار للسودان فنحن لن نمنع أحداً.
التعليق:
اذا كان النظام الذي استقدمك لا يهمه ان اتفق الناس علي عدم استقرار البلد اذن ما الداعي لكل الحروب التي كانت و لا تزال.. و لم النفاق بالحلف زورا علي عزة التراب و الجاهزيه للفداء و الموت و منازلة الـ F16 بالسواطير؟؟
لن نكثر عليك الاسئله فربما لم تتم احاطتك في اسمرا بافاعيل و اقاويل و (جلالات) النظام و يظهر ذلك جليا في تخبط تصريحاتك التي لا تعدو ان تكون عصف ذهني من رأس فارغه!


#1367728 [خليفة احمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2015 01:41 PM
ارتيري مركب مكنة نافع ... يظهر اشتراها من السكند هاند بعد تلجين الما نافع البذئ اللسان


#1367688 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2015 12:29 PM
نطمئن المؤتمر الوطني وقيادته على الاتي :
اولا
غاية ما يتطلع اليه المتحاورون في حوار الوثبه هو منصب وحفنه من المال العام كمكافاة ةليس من ضمن طموحاتهم اسقاط حكم المؤتمر الوطني ابدا لانهم اعتادوا العيش تحت جلبابه واكل فضلاته بكل شهيه ونهم ولا يرون عيبا في ذلك وذلك بما فيهم الحزب الاتحادي وتلك الأحزاب الهلاميه المتناسخه
ثانيا
كل الأحزاب المتحاوره بما فيها حزب المؤتمر الوطني لن تبلغ عضويتهم في احسن الأحوال من 500 الف الى 750 الف عضو وتكمن قوتهم في استخدام مال الدوله لتمويل ترفهم وبذخهم وانشطتهم مما افلس الدوله تماما ومزق وحدتها وأضاع ثرواتها لانهم يؤمنون ان كل شيء للبيع والشراء حتى الوطن بل ويعتمدون على الدين لتسويق أهدافهم وحتى إجازة القروض الربويه
ثالثا
وهو اخطر مافي الامر واتحدى ان يكون المؤتمر الوطني قد حساب ابدا لذلك ..ايدري المؤتمر الوطني ماذا سيحصل بعد ان ينفض سامر حوار الوثبه ؟ ما لا يخطر على بال المؤتمر القومي السوداني الجامع الذي لا يستثني أحدا ابدا والذي سيقام بإحدى الدول الاوربيه تحت رعاية الأمم المتحده والاتحاد الأوربي وامريكا .. من الذي سيدعو للمؤتمر االقومي السوداني ؟انها قيادة سودانيه مخلصه تنبت من تحت الأرض لا يتوقعها احد وتسندها الأمم المتحده وكل الدول العظمى دون استثناء ..هل سيحضر المؤتمر الوطني المؤتمر القومي السوداني الذي سيقام في اروبا؟ نعم سيحضر كحزب سوداني وسيكون مجلس الامن بقراراته ال62 حاضرا ومجلس حقوق الانسان والمحكمه الجنائية الدوليه ولربما يكون مفاجئا ان هنالك قرارات جديده لها بشان منطقة تابت بدارفور وملف شهداء سبتمبر لجاهزيته القانونيه وتوافر البينات والقرائن وقد تتمخض عن المؤتمر محاكمة القرن زز هل سيتم التنسيق والتوافق على برنامج المؤتمر القومي السوداني الجامع للحوار ؟ نعم ولكن ليس بالطرق العقيمه تلك التي اعتاد عليها الساسه السودانيون حيث ستنفض الأحزاب المحاصصه والمشاركه في الحكم مع المؤتمر يدها عنه وتهرب منه كما يهرب من الحيوان الاجرب خوفا من الحساب والعقاب ومنهم من يقول انه كان يهدف من مشركته ان يعمل عمل السوس لينخر النظام من داخله ولكن هيهات ومخرجات الحوار هي من يقرر مصير هؤلاء


#1367684 [Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

11-10-2015 12:19 PM
الدوام لله وحده


#1367640 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2015 11:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قال (واتهم جهات لم يسمها بأنها تسعى للوصول إلى السلطة دون الرجوع للشعب).


-1-
ومتى رجعتم للشعب في استلام السلطة اكان ذلك عام 1989م وحتى الانتخابات الاخيرة لم ترجعون الى الشعب وانما تمت العملية بالتعيين من منازلهم لنواب البرلمان بالاضافة الى ضعف المشاركة ومقاطعة الاحزاب وافراد الشعب لها

-2-
ان عدد الاحزاب المشاركة في الحوار الان تزيد عن عدد الاحزاب التي شاركت في انتخابات مختار الاصم بنسبة تزيد عن 90% ولو كانت حكومةالمؤتمر الوطني تحترم رأي الشعب فإن رأي الشعب هو الان الذي تقوم بمحاورته بنية مبيتة وليس راي الانتخابات التي تمت عدوانا وبغياً على الشعب.


-3-
قلنا الحكومة لا تريد من الحوار الا اسمه فقط ليساعدها في علاقتها الخارجية وعبارة عن مسرحية بنية سوء مبيتة ولن تعترف الحكومة والحكومة وصقورها وحمائها اعتادوا على السفرات الخارجية للحوار وملفات الحركات وملفات الدوحة وغيرها وبالتالي ستظل تعقد الف اتفاق والف معاهدة ثم ترمي بها في سلة المهملات..


-4-
بدات حكومة المؤتمر الوطنى شوية شوية تطل برأسها وتبدئ للناس ما كانت تخفيه شوية شوية فقد قالوا من قبل انهم سيطبقون ما يتم التوصل اليه والآن يقول انهم سيطبقونه اذا وافق 90% من المتحاورين عليه وغدا ستقول عندما يتفق الناس تماما عليه.

-5-
تمارس الحكومة نفس خدعة الحكومة الاسرائيلية واليهودية مع الفلسلطنيين في اوسلو ومدريد حيث كانت الحكومة الاسرائيلية تضع كل يوم شرطا جديداً وتزيدا حرفاً وتمحي اخر حتى افرغت الاتفاقية من محتوها ومع ذلك رضى الفلسلطنيين من الغنيمة بالاياب الا ان اسرائيل فاجئتهم بعدم الموافقة على تطبيق الاجزاء المتفق عليها.

-6-
حكومة المؤتمر الوطني ستشغل الناس في الحوار لفترة طويلة وكلما رأى المتحاورين ظن المتحاورين انهم اقتربوا من شاطئ الآمان فإذا موج الحكومة العاصف يأتيهم بنقطة اخرى تعيدهم الى وسط البحر فهؤلاء القوم قوم نُكر ياجوجيين وماجوجين ..

-7-
واخيراً قال محمود بصورة واضحة منهياً الحوار (وأضاف محمود في تصريحات صحفية عقب اجتماع القطاع السياسي أمس، إذا كان 90% من المتحاورين يريدون عدم الاستقرار للسودان فنحن لن نمنع أحداً من قول ذلك).

فهو لم يقل سوف نستجيب للمتحاورين ؟؟ التسعون بالمائة او سنؤدي الى حكومة انتقالية ولكنه قال لن نمنع احدا من الكلام .. ويصبح مؤتمر اسلو السوداني واتفاقية مدرين مجرد علاقات عامة


ردود على المشروع
[المشروع] 11-11-2015 12:48 PM
اخ اسامة المكرم
اشكرك على لغتك الناعمة المؤدبة وخطابك العقلاني بشأن ما طرحته انا وما عقبت عليه انت وعلى العموم كأنك عندك علم بما سيحدث في مقبل الأيام وان هناك سيكون تصويت على الهواء مباشرة فهذا ما لم اسمعه من احد وما لم يقل به احد .. ولكن ان حدث فهو خير ودليل عافية وشفافية

ومع ذلك اقول لك ايضا ان الامر محسوم فالمؤتمر الوطني منتظر هذا اليوم اي يوم التصويت فالاحزاب هي احزاب الحكومة وهي سواسيو الحكومة التي ربتها من بدري ليوم كريهة وسداد ثغر..

احزاب عبود جابر جاهزة للتصويت وهي الان لا تشارك برأي او ورقة عمل وانما حوبتها لم تأتي بعد وحوبتها وقت التصويت والشيلة وراء المؤتمر الوطني وديل تنابلة السلطان واحزاب (أمين) فالحكومة هي التي تقرأ الفاتحة وتقول ولا الضاالين وهم ما عليهم الا ان يؤمنوا على كلامها..

والديمقراطية في هذه الحالة ليست هي الحل والجبهة الثورية ووحزب الامة لو جاءوا فلن يغيروا كفة الميزان لصالح الحكومة الرشيدة المطلوبة .. لان الشخصيات القومية تعيين حكومة واحزاب اولاد جابر تعيين حكومة وتكوين حكومي والاحزاب المنشقة من الاتحاديين تدبير حكومي والاحزاب المنشقة من حزب الامة هندسة حكومية

فأي تصويت تنتظره ان يكون خيراً للبلاد ويمرقنا من حزب الظلم .. والظلام..

اخي اسامة
انا لا اعول على الديمقراطية لان الكثير من الناس المشاركين في الديمقراطية هم من جماعة (شي لله يا حسن يا سلطان الزمن) والديمقراطية ليست غاية بل المطلوب هو تحقيق العدل والقسط لأن العدل هو المطلوب من رب السماء وان السماوات والأرض قامة على العدل

انا ما عندي مانع تحكم الحركة الشعبية او المؤتمر الوطني او حزب الأمة اذا كان الحكم يحقق العدل المطلوب لا فرق بين افراد الناس بسبب اللون السياسي في العمل والشغل والمنصب والسوق ..

90% من النقابات مسكتها الحكومة والاتحادات مسكتها الحكومة والمحليات والمعتديات والولايات فكيف يتم العدل ؟

دول الخليج دول حاكمة بعوائل ولكنها تعدل بين مواطنيها حتى لا نكاد نسمع مظلوما يصرخ والسعودية دولة ملكية ولكن وزارة الخارجية والداخلية وكل لوظائف والسوق مفتوح للجميع وتحقق العدل بين مواطنيها..

والدول الاوروبية والغربية وامريكا توجد بها احزاب ولكن لم يشتكي بقية الناس او بقية الناس غير المتحزبين من تغول حزب السلطة على الحياة الأقتصادية والاجتماعية والدينية والسياسية وغمض الناس؟؟

وانا عايز اخي الكريم اسامة ان تعود الى رشدك وتترك الانتصار للمؤتمر الوطني ظالما او مظلوما فإن الله سبحانه وتعالى سائلك يوم القيامة عن المظلمومين والمحرومين ووالمنبوذين والمشردين والامهات المكلومات والآباء الذين لا يجدون حيلة ولا يهتدون سبيلاً والمشردين في بقاع العالم كل ذلك بسبب تغول المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية على السلطة..

انا لا يهمنى ياسر عرمان او جبريل او مناوي كما لا يهمنيى الترابي او السنوسي او كمال عمر وكلهم طلاب سلطة وجاه ولكن الحركة الاسلامية محاسبة بالاسلام وخير لها ان لا تضع الاسلام معيارا لها لانها سقطت في كل الامتحانات وكانت رائدة للظلم وللاسف اشترت بأيات الله ثمناً قليلاً

[أسامة عبدالرحيم] 11-10-2015 04:20 PM
الأخ الكريم المشروع

يا سيدي كلام أبراهيم محمود منطقي جداً فلا يعقل أن يطلب شخص أو إثنان أو حتي عشرة أشخاص في الحوار الوطني بإقامة حكومة إنتقالية ثم يفرضون رأئهم علي الحكومة ويهددون بالإنسحاب إن لم يتم تنفيذ طلبهم أو إن رفض محمود الإعتذار لهم. (الحكاية ما حكاية شغل شفع وعناد أطفال).. هناك تصويت سيتم لكل طلبات المتحاورين وما يتم الموافقة عليه من الغالبية المتحاورة هو الذي سيكون وسيتم تنفيذه حسب وعد الرئيس.

أي: في هذه المرحلة فالكل داخل الحوار يقول رأئه وهناك آراء كثيرة متضاربة، وهذا هو المطلوب حسب مبادئ الديموقراطية التي لا تحجر علي رأئ أحد، لكن مرحلة الحسم ستأتي في نهاية الحوار عندما يجلس الجميع ويقومون بعملية التصويت علي كل الطلبات.

إذا كان رأي الأغلبية هو قيام حكومة إنتقالية فسيكون.
إذا كان رأي الأغلبية هو قيام علاقة مع إسرائيل فسيكون.
إذا كان رأي الأغلبية هو حرق السودان أو بيعه للجيران فسيكون.
أما إذا كان رأي الأغلبية عكس ذلك فهذا ما لن يكون.

هذه هي الديموقراطية التي أعرفها يا أخي المشروع لكن يبدوا أن عندكم ديموقراطية أخري وهي ديموقراطية (أنا زعلان لأنك ما سمعت كلامي)!! يا أخي لن أسمع كلامك لأن كلامك هذا ليس رأي الأغلبية.

نصيحة يا أخ المشروع لأنك واضح لا تعرف الكثير عن السياسة:

قم بدعوة الصادق المهدي وقادة الحركات والجبهة الثورية وقطاع الشمال للحضور والمشاركة في الحوار الوطني ثم التصويت علي ما تريده أنت. حينها سيكون لرأئكم وزناً في التصويت.. وهو تصويت حر ومباشر علي الهواء وستشاهده أنت في التلفزيون مثل تصويتات مجلس الأمن الدولي.. يعني لا مجال فيه للقول أن هناك تزوير مثل شماعتكم الجاهزة بأن الحكومة تقوم بتزوير الإنتخابات.. هؤلاء إن حضروا للخرطوم وشاركوا فلربما يكون لرأئهم المُوحد وزن أما إذا لم يحضروا يا أخي الكريم المشروع فتأكد أن النتيجة ستكون كما يحب المؤتمر الوطني ويشتهي.

وختاماً: ما عندنا حكومة نجدعها للناس ساي كده - لازم تشتغل وتجتهد وتجيب سند جماهيري. لكن كونك ما داير إنتخابات وما داير حوار فأنت حر وعلي نفسها جنت براكش. مع شكري وتقديري.

European Union [الفطقي] 11-10-2015 02:02 PM
خليهم يقولوا .. زي ما عاوزين يقولوا .. تر لا لال لام
يعني ما مانعنهم .. لكن البشتغل بيهممنو


#1367603 [Abdo]
5.00/5 (4 صوت)

11-10-2015 10:35 AM
خليكم يا إبراهيم محمود ماسكين المرفعين من قرونه كده بس ، تفكو بياكلكم ماسكنو مهددكم ، و على نفسها جنت براقش .


ردود على Abdo
[كمال الدين مصطفى محمد] 11-10-2015 11:49 AM
تعليق ومداخلة في غاية الروعة ويعبر تعبيرا صادقا ومختصرا عن الوضع المأزوم الذي يعيشه حزب المؤتمر -" اللاوطني " - ونائب رئيسه التعيس ابراهيم محمود .. لعنة الانقلاب الاسود في الثلاثين من يونيو من عام 1989م ستلاحقهم حتى الممات .. فاين المفر ..؟!!
واذا كان تشكيل حكومة انتقالية يعني بالنسبة اليكم رسالة سالبة للمجتمع الدولي وعدم استقرار فان مؤتمر الخوار الوطني نفسه يحمل نفس الدلالات .. فاذا كان البلد تنعم بالاستقرار والامن فما هي الحاجة الى عقد مؤتمر للخوار الوطني بعد 26 عاما من الحكم..؟!!!
وكما قال المعلق الذكي الرائع (abdo )خليكم ماسكين في قرون المرفعين قوي " اوعا " يفلت منكم ..!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة