الأخبار
أخبار السودان
مناداة برلمانية بإعدام تجار المخدرات في ميدان عام
 مناداة برلمانية بإعدام تجار المخدرات في ميدان عام


11-10-2015 02:05 PM
الخرطوم: نجلاء عباس
كشفت وزارة الداخلية عن ضبط «8.8» طن حشيش و«1.5» طن قات و«461.578» حبة مخدرة، إضافة إلى «11.6» كيلو هيروين خلال العام الحالي. وأشار وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر دقنة في جلسة مجلس الولايات أمس، إلى تخصيص ميزانية لفرض مراقبة الأصول والتحويلات المالية المشتبه فيها كغسل أموال، إضافة إلى تكثيف الرقابة من قبل وزارة الاتصالات لمراقبة الترويج الإلكتروني للمخدرات، وكشف الجرائم عبر شبكات الاتصالات المختلفة. وقال الوزير إن وزارته تنسق مع المالية لوضع حوافز لكل مواطن يرشد على تجار مخدرات. وأضاف أن الشرطة تلاحق المجرمين حتى بـ«الحمير والجمال». من جهتهم حذر أعضاء مجلس الولايات من خطورة انتشار المخدرات وأسموها بالمهدد الأمني. وقالت عضو المجلس سعاد الفاتح إن السجون أصبحت وكراً للمخدرات، والسجين يخرج بمخدرات أكثر. وأشارت إلى أن خطر المخدرات وصل إلى طلاب وطالبات الأساس، لافتة إلى ضبط عدد منهم يحملون المخدرات داخل حقائب المدرسة. وحملت سعاد الصيدليات مسؤولية انتشار العقاقير الطبية المخدرة لانعدام الضوابط في صرف الأدوية، بجانب تفلت مصانع المشروبات الغازية. وتابعت: «وصلتني معلومات موثوقة أكدت لي إنو في مصنع بيصنع المشروب الغازي بحبوب البندول، ودا سكر نضيف». وجزمت أن العقوبة الرادعة هي الإعدام، وقالت: «لازم قطع الرأس تف في ميدان عام ليكون عبره لغيره»، وأضافت: «حتى لو بقى عدد السكان مليون يكون نضيف». ولفتت سعاد إلى ضعف إمكانية وميزانية شرطي المكافحة ،وتابعت: «وفروا لوليداتنا البي الدبابير ديل سكن مريح وعربات مريحة وشوفوا بيعملوا شنو نحن عندنا رجال يقرشوا الجمر».

الانتباهة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1818

التعليقات
#1368286 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 12:18 PM
تكملة مناداة البرطمانيه سعاد الفاتح كما يجب إعدام تجار الدين ومؤسسي الفساد ومغتصبي الشرعيه وقاتلي الشعب في دارفور ومدني والنيل الأزرق وبورتسودان وجنوب كردفان وكجبار والعيلفون وجامعة الجزيره وقاتلي الشباب في سبتمر2013 ومغتصبي حرائر تابت والذين فصلوا الجنوب والمفرطين في أجزاء من الوطن حلايب-شلاتين-الفشقه-أبيي .وبهذه الإعدامات يكون الوطن قد خلص من الخونه والمنافقين والكذبه .لفد نسيت أهم الشخصيات التي يجب أن تعدم وتصلب لأنها تكذب الشعب الصادق وتصدق الحكومه الكاذبه الساده أعضاء برلمان بريه الترزيه .


#1367948 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 12:51 AM
من اين اتت هذه المخبول بمعلومة مصنع مياه غاذية يصنع المياه الغاذية بالبندول و ماذا يضيف البنادول للمشروب و كيف يعمل البنادول فى الجسم..البنادول مخفض للحرارة و مخفف للالم يبدو ان هذه المرأة قد خرفت..و هى رجعت الى مقولة حمدى فى ايام وزارته للمالية عندما قضاقت الدنيا بالناس ليموت نصف الناس و يعيش الباقين فى وضع افضل يا ربى هل خلقت هؤلاء بشر اما تشابه علينا البشر


#1367869 [حنانه]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 07:44 PM
طيب يا سعاد الفاتح ، البيسرق من خزينة الدولة ، ونساء المؤتمر الوطني والوزيرات ، جالسات متبرجات ، حنة ودخان ، ديل موقفهم شنو ؟


#1367827 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 04:45 PM
لا يجوز اعدام انسان الا بقتل انسان اخر لقوله تعالى "وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس ..." وقتل النفس هو يعني قتل كل من في الارض , واقول لهولاء الاخوة انتم في تجمع غير دستوري ولا تمثلون الا انفسكم , ارجوا ان لا تتوهموا وتحلموا بانكم في برلمان وتمثلون شعب السودان , جلوسكم في هذه المقاعد يخالف دستور شعبكم لسنة 1956 والمرتبات التي تأخذونها حرام وانكم تاكلون في بطونكم النار .


ردود على محي الدين الفكي
[محي الدين الفكي] 11-11-2015 04:47 PM
الاخ الجن الكلكي جريمة الاعدام تتطبق على من قتل عمدا انسان اخر وسيلة القتل يجب ان تكون مرجحة تؤدي الى القتل مع الظروف المصاحبة والاستثناءات الواردة في القانون منها نشوء حق الدفاع الشرعي , ويمكن ان تكون الوسيلة السم وان تكون نية الجاني القتل , هنا المخدرات تناولها بارادة حرة من الفرد فهو انسان يملك الحق في الحكم على تصرفاته يمكن للدولة ان تشدد العقوبات على التجارة وليس التعاطي ولكن يمكن منع المدمن من استحقاقات كثيرة في الدستور والقانون وكذلك القيام ببرامج اجتماعية توضح للمجتمع اضرار المخدرات على حياة الناس والاسرة , كذلك قيام مصحات خاصة لرعاية المدمنين ومن ثم اعدام التاجر والمتعاطي جريمة في حد ذاتها ولا توجد جريمة قبل البتة تستحق ان يحاسب تاجر المخدرات او المتعاطي بحر ارادته , ولا تنس الاية الكريمة " النفس بالنفس .." يوفقك الله ان تصبح عاقل حتي يمكن مخاطبتك .

European Union [أبو السارة] 11-11-2015 09:51 AM
يمثلون من أتوا بهم،

[الجن الكلكي] 11-10-2015 08:46 PM
أخطات محي الدين الفكي فالمخدرات هى قتل عقل الإنسان وبعد قتل العقل قتل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة