الأخبار
أخبار إقليمية
المذيعة “ريم خوجلي” توضح تفاصيل إعتقالها وإبعادها عن قطر وطفلتها الصغيرة في قضية غامضة
المذيعة “ريم خوجلي” توضح تفاصيل إعتقالها وإبعادها عن قطر وطفلتها الصغيرة في قضية غامضة


11-10-2015 11:07 PM
التاج عثمان

ريم علي مصطفى خوجلي)، (26) عاماً، خريجة قانون جامعة النيلين عام 2009 م .. تلقت كورسات بقناة الجزيرة الفضائية بالعاصمة القطرية الدوحة نالت بها دبلوم إعلام.. عملت مذيعة تلفزيونية لفترة بدولة الإمارات العربية المتحدة.. اتصلت بي هاتفياً وحكت على مسامعي حكايتها الغريبة وكيف تم اختطافها وحبسها ومعها طفلتها الوحيدة (رهف) البالغة من العمر ثلاث سنوات بواسطة مجهولين بالعاصمة القطرية الدوحة.. وبعد شهر كامل قضته في الحبس ذاقت خلاله هي وطفلتها صنوفاً من العذاب والتنكيل تم إجبارها على مغادرة قطر للخرطوم بدون طفلتها التي بقيت بالدوحة بعد ان هددها المختطفون بانها إذا لم تغادر قطر للسودان فإنهم سيلحقون الأذى بها.. حدث كل ذلك دون ان يكون هناك أي قرار قضائي بإبعادها ورغم انها مقيمة وتعمل بالدوحة.. وإليكم تفاصيل هذه الواقعة الغريبة**
* سألتها: ما ملابسات وحيثيات حادثة الاختطاف التي تعرضت لها بالدوحة ومعك طفلتك (رهف)؟3
ـ بالطبع هناك خلفية لما حدث حيث طلبت الانفصال من زوجي لسوء المعاملة لي ولطفلتي ولاستحالة العشرة الزوجية معه ولذلك أصبح يهددني بالإنتقام وتدمير حياتي خاصة بعد ان رفعت دعوى طلاق بالمحكمة، حيث تطلقت منه في ديسمبر 2014 م، غيابيا رغم اننا نقيم معاً بالدوحة، بجانب تقدمي بطلب لنفس المحكمة بمنع سفر ابنتي وتسليمي جواز سفري والبطاقة الصحية اللتين استولى عليهما أثناء رقادي بالمستشفى بسسب الانهيار العصبي الذي تعرضت له من سوء معاملته وصدرت الأوامر القضائية في صالحي ولذلك أصبح يهددني بتدمير حياتي المهنية وتشويه سمعتي.
* وهل نفذ تهديده؟
ـ سجل بلاغات كاذبة وكيدية ضدي بأقسام الشرطة القطرية تم شطبها جميعا والوثائق التي تثبت ذلك أمامك، وقد تعرضت طفلتي للإرهاق الشديد والمرض بسبب ترددنا المتكرر على أقسام الشرطة بالدوحة.
*وكيف تم اختطافك؟ وهل لزوجك علاقة بالاختطاف الذي تعرضت له؟
ـ في آخر مرة كنت في النيابة بالدوحة لبعض الإجراء الخاص بقضيتي هذه وبعد خروجي ومعي طفلتي جاء رجل قطري بملابس ملكية ومعه آخر وطلب مني ان آتي معهم لاتخاذ إجراء بسيط حسب قوله يختص بنقل الكفالة والتي شارفت على الانتهاء وكنت بصدد سداد الرسوم فقط فذهبت معه وعندما وصلنا لمكتب الجوازات طلب مني الانتظار حتى استلم الأوراق ثم ذهب لحاله وعندما طال انتظاري دخلت وطلبت منهم الإسراع في المعاملة حيث ان طفلتي مرهقة ولديها دوام في المدرسة ولم تنم، فأحاط بي بعض الأشخاص القطريين وقالوا لي: (لن تخرجي من هنا أبدا)، وأخذوا بتهديدي بالقتل والاعتداء والحبس الإنفرادي انا وطفلتي إذا لم أصمت، وعندما سألتهم: لماذا؟ وماذا فعلت؟ وما تهمتي؟ قالوا لي بالحرف: (انتي مجرمة دولية)، وان وزير الداخلية القطري بنفسه اشار إليهم بكل ذلك.. حقيقة لم استوعب ما سمعته منهم وسخرت منهم فكيف اكون مجرمة دولية وانا إنسانة معروفة ومقيمة بدولة قطر إقامة شرعية.
* أين تم حبسك؟
ـ داخل غرفة صغيرة بمبنى حجز الجوازات بمقر الجوازات التابع لوزارة الداخلية بالدوحة.
*وهل حبسوا معك طفلتك (رهف)؟
ـ أجل، وعزلونا من العالم الخارجي لمدة شهر كامل، وتعرضت طفلتي للخطر الصحي نتيجة عدم تهوية الحجرة ودخان السجائر والطعام الردئ والذي يحتوي على مواد منومة متلفة للأعصاب، خاصة ان الأضواء كانت تضاء أربعاً وعشرين ساعة متواصلة ولذلك كنت مستيقظة باستمرار لا أنام لإبعاد الحشرات من طفلتي وهي نائمة.
*ولكن بما أنك كنت محتجزة بحجز الجوازات فهل ما تعرضت له اختطاف أم إعتقال؟4
لم توجه لي أية تهمة ولم ارتكب أية جريمة او جنحة حتى يتم اعتقالي ولذلك ما تعرضت له عملية اختطاف تم نسجها بعناية وليست اعتقالا بإيعاز من طليقي إذ ان له يدا في ماحصل لي تنفيذا بما هددني به من انتقام، حيث ان ضباط الجوازات القطريين بحثوا في السيستم ولم يجدوا أي شء ضدي باي شكل من الأشكال.
*ألم تحاولي الاتصال باي شخص بالخارج لإنقاذك من ورطتك تلك؟
ـ منعوا مني أي اتصال بالعالم الخارجي وعندما نجحت بفضل الله في الحصول على وسيلة إتصال تبرع محامي قطري شهير بالوقوف لجانبي والدفاع عني.
*وهل ظلت طفلتك معك طيلة فترة الحبس التي استمرت شهرا كاملا كما ذكرت؟
ـ آخر مرة رأيت فيها طفلتي (رهف) كانت عندما حضر وفد من لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حيث انها تقوم بزيارة دورية لـ (حجز الجوازات) للوقوف على حالة المحتجزين هناك، ومعروف ان الامم المتحدة تمنع حجز الاطفال،ولذلك قام بعض الضباط القطريين ومعهم شرطية بمحاولة خداعي لأخذ طفلتي مني وعندما لم يفلحوا في ذلك قاموا بتهديدي فأفهموني انها ستعود لي بعد ثلاثة ايام، كل ذلك حتى لا يجدها وفد الامم المتحدة معي في الحبس.
*وهل اخذوا الطفلة منك؟
ـ للأسف اخذوها وكانت تلك آخر مرة أراها فيها، وكانت لدي دعوة قضائية خاصة بحضانة طفلتي فقادوني بسيارة ملكية بلوحة عادية وأوهموني بانهم ذاهبون بي إلى المحكمة واستلام طفلتي هناك، فإذا بالعربة تتجه لطريق مطار الدوحة وعندما تحدثت معهم هددوني بالاعتداء الجسدي إذا لم اصمت، وعندما طلبت منهم طفلتي قالوا لي بالحرف: (لن تريها مرة اخرى وللأبد)، ووسط ذهولي قادوني حتى لداخل الطائرة المتجهه للخرطوم، وأرفقوا معي شخصين قطريين كانا يرتديان ملابس رياضية ظلا يجلسان بالقرب مني في الطائرة وكنت أبكي لفراقي طفلتي فكانا يهدداني لكي اصمت، حتى هبطت الطائرة بمطار الخرطوم.
*ألم تبلغي السلطات الأمنية بمطار الخرطوم بانك اختطفت وأجبرت على السفر بتلك الطريقة؟
ـ بعد نزولي من الطائرة توجهت مباشرة إلى مكتب الإنتربول بمطار الخرطوم وابلغتهم بالشخصين القطريين اللذين رافقاني من الدوحة وأنني غادرت الدوحة تحت التهديد رغم انني مقيمة وأعمل بقطر.
*وماذا فعل رجال الإنتربول لك؟
ـ تمكن رجال الأمن بالمطار من العثور عليهما وعند سؤالهما انكرا وجود أي مشكلة وانها مجرد مشكلة عائلية بسيطة وذكرا انني سوف أعود لقطر في غضون شهر.
*وهل حاولت العودة لقطر فعلاً؟5
ـ أجل، فبعد وصولي السودان بهذه الطريقة الغريبة، واصر على إختطافي، إتصلت بي المحامية القطرية التي تعمل في مكتب المحامي القطري الشهير الذي تبرع بالدفاع عني عندما علم بالظلم الذي وقع علي واخبرتني ان القاضي القطري رئيس الدائرة امر بحضوري شخصيا ولدي مكتوب بذلك حملته وقدمته للسفارة القطرية بالخرطوم للحصول على تأشيرة الدخول لقطر، وبعد ايام إتصلت بي موظفة السفارة واخبرتني ان الموافقة وصلت، وبعدها بـ (12) ساعة فقط قالوا ان التأشيرة رفضت وعندما استفسرت عن السبب قالوا ان شخصا ما إتصل بالسفارة من قطر وأمر بوقف الإجراء، فاتصلت باحد الأشخاص بقطر للإستفسار عن ذلك بوزارة الداخلية القطرية فإذا به يؤكد ان الموافقة على التأشيرة صدرت بالفعل، لانه امر قضائي والامر القضائي معروف انه (منطوق الأمير) ولا يمكن مخالفته، وان هناك شخصا نافذا بقطر له علاقة بطليقي هو الذي اوقف إجراءات التأشيرة، وعدم منحي التأشيرة اضر كثيرا بسير المحكمة الخاصة بدعوى الحضانة.
*كم مضى عليك من الزمن وأنت لم تر طفلتك؟
ـ (8) شهور ولا أعرف اين تقيم ولا كيف تعيش.
*ألم تبلغي السفارة السودانية بالدوحة بما حدث معك قبل إجبارك على الحضور للسودان؟
ـ نائب السفير السوداني (حسين) كان مهتما بالموضوع وكان غاضبا على ماحدث معي، كما قام مديري في الشركة التي اعمل بها، (اوكسينت قطر) بتسليم السفارة السودانية كافة الاوراق والمستندات الخاصة بقضيتي.
* ألم تتصلي بوزارة الخارجية السودانية بعد عودتك للخرطوم؟
ـ ذهبت لهم صباح يوم السابع من اكتوبر الماضي وهو نفس يوم الجلسة الخاصة بحضانة طفلتي بالدوحة، وكنت أمل ان السفارة القطرية سوف تمنحني التأشيرة في نفس اليوم بمساعدة وزارة الخارجية، وقابلت المستشار (عباس) بالشؤون القنصلية وقال لي : (لن استطيع مخاطبة السفارة القطرية لمنحك التاشيرة لان موعد الجلسة فات، حتى يصلنا إشعار آخر من الخارجية القطرية)، فقلت له : هذا سيضر بسير الدعوى القضائية بالدوحة، لكن كان هذا قرار الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية السودانية الذي تمسكت به. وكل خوفي الآن على طفلتي فآخر عبارة قالتها لي قبل ان ينزعوها مني اثناء حبسي بحجز الجوازات بالدوحة قالت لي : (يا ماما لا تتركيني.. انا أحبك يا ماما)، وكانت في الحجز تعيش في رعب حتى عندما اذهب للوضوء للصلاة كانت تبكي في هيستيريا حتى اعود لها، فقد تعذبت كثيرا، الله يجازي الذي كان السبب.
المحرر
هذه حيثيات هذه القضية الغريبة والمؤلمة التي تعرضت لها المواطنة السودانية (ريم) وطفلتها الصغيرة (رهف) بدولة قطر والتي ظلت تعمل وتقيم بالدوحة لاكثر من اربع سنوات إقامة شرعية.. ومن هنا نناشد السيد وزير الخارجية التحقيق في ملابسات ما تعرضت له من حبس، او إختطاف، وتهديد حتى تتمكن من العودة للدوحة لمتابعة قضية حضانة طفلتها الموجودة هناك، ونشير ان جميع الوثائق القضائية الصادرة من قطر بطرفنا لمن يطلبها.
الرأي العام.


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 10982

التعليقات
#1368503 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:08 PM
بس في القصة كلها ما قالوا شيء عن زوجها و لا ذكروا جنسيته


#1368428 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 05:48 PM
لا سودانيات بنات عز هن اخواتنا وامهاتنا وبنات مهيرة هن شرفنا وعزتنا .والعندو مشكلة يحلو بعيد ولايخلطه بالسودانيات.؟


#1368420 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 05:29 PM
اولا السؤال هل الاستاذة ريم خوجلى متزوجة من سودانى ام قطرى فاذا كانت متزوجة من قطرى فعليها ان تتحمل ما جرى لها وليس معنى كلامى هذا بالا تتزوج من غير السودانى ولكن كان عليها ان تتحقق وتتحرى عن شخصيته وما اعلمه بان القطريين فيهم الخير الكثير وهذه القصة تحير وكانها من منسوج الخيال هل يعقل ذلك لو كان زوجها سودانيا لارغمته محاكمنا رغما عن انفه بان تكون الطفلة فى حضانتها ... ولا اشك بان المحاكم فى قطر ستقصر معها ولكن كيف ستصل اليهم وها قد استطاع زوجها ايقاف تاشيرة دخولها بالرغم من انها صادرة من محكمة على حكومة السودان تبنى امر هذه المسكينة وايصال قضيتها الى امير قطر لانه حتما سينصفها ويكو ذلك بواسطة وزارة الخارجية على مستوى الوزير او رئاسة الجمهورية على مستوى البشيير يا عالم خلوكم زى الدول الغربية لا يستطيع احد مس شعرة من احد مواطنيهم


#1368375 [عتمني]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 04:05 PM
الروايه الرسميه للحكومه القطريه غير مقنعه اذا كان هنالك دجل وشعوذه فلماذا تحرم من ابنتها؟ ولماذا لم تحاكم فى محاكم مدنيه؟ واين زوجها وقت الاتهام؟ ومن يرعى الطفله بعدامها اكيد زوجها طيب الزوج ده لماذا لم يظهر فى الصوره؟ للدفاع عن زوجته؟ الحكايه ملفقه وفعلا البنت مظلومه والعمل هذا عمل انتقامى كيدى وعذاب نفسى للوالده وربما تفقد عقلها وصوابها ربنا يديك حقك وكلنا معك ومهما حصل منك فمن العار والجبن ان يفصلوك من ابنتك بهذه الصوره الجبانه والتى تدل على ان زوجك راجل ندل...اذا ربنا القادر على كل شىء يمكن ان يغفر كل شىء فلماذا تعاقب هذه المسكينه من بنى البشر الذين هم عن ربهم غافلون.


#1368370 [الضو]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 03:59 PM
مهما كانت تفاصيل هذه المسألة, المعاملة الحادة والفظة لهذه السيدة وطفلتها يجب أن تستنكر بشدة, هذا لا يحدث في دولة قانون يراعى فيها حقوق الانسان وللأسف دولة قطر سجلها في هذا المجال سيئ للغاية فى قضايا كثيرة وشهيرة, وفى النهاية هذا هو الثمن الذى يدفعه كل شخص جعلته الظروف يرتبط بمثل هذه دول التي يوظف فيها القانون بصورة استثنائية لصالح أشخاص, وكون الضحية أنثى في تلك المجتمعات يظل دائما عاملا يعمل ضدها.


#1368283 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 01:12 PM
وأوضح أن إبعاد المذيعة ريم جاء بناءً على إجراءات اُتخذت بموجب القانون إثر بلاغ ضدها بمُمارسة الدجل والشعوذة والسحر، إضافةً إلى السب والقذف، ما أدى إلى تحريك إجراءات قانونية بموافقة النيابة ليتم ضَبطها وتحريز المعروضات واتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما هو مُتبع. وأضاف “استطيع أن أؤكد أن إبعادها تمّ على أساس بلاغات سُجِّلت في حقها ولا علاقة له بخلافاتها مع طليقها”،,,,,
هو كل من سجل احدهم عليه بلاغات يبعد - عرفنا اوامر الحظر تصدر لمجرد (تسجيل) مثل هذه البلاغات الكاذبة التي يستطيع أي محرش تلفيقها أما حكاية الشعوذة والدجل والمعروضات دي تثبت بوضوح دور طليقها في الأمر بمساعدة من عاونه من القطريين المتنفذين - وسيأتي الدور عليهم حتما بعد خطاب الأمير الأخير في افتتاح الدورة الجديدة لمجلس الشورة والذي قال بالحرف (لن نتهاون أبدا مع من يقومون باستغلال النفوذ والوظيفة العامة لأغراضهم الشخصية)؟ وهل يعقل هذه التهم الفجة مع مذيعة شابة ومستنيرة وجاهلة حتى بمثل هذه الممارسات الخرافية!
ثم من هؤلاء الذين سجلوا هذه البلاغات أم أنها تسجل عند الشرطة والنيابة من مجهولين كما هو معتاد تسجيلها على مجهولين؟ وهل من تسجل ضده البلاغات يبعد أم يحاكم؟ لماذا لا يقدم للمحاكمة وانتظار أمر القضاء بابعاده؟


#1368240 [ماجده رجب]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 12:07 PM
لقد تم ترحيلها من قطر بتهمة السحر والدجل والشعوذه


#1368222 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 11:50 AM
فيما يلي ما قرأته من الإنترنيت:

أكّدت وزارة الداخلية القطرية قانونية الإجراءات التي تم اتخاذها بحق المذيعة السودانية ريم علي مصطفى خوجلي وأُبعدت بموجبها من دولة قطر، ونفت على لسان العميد عبد الله المفتاح مدير العلاقات العامة بالوزارة وُجود تَجاوز من قبل أشخاص انتهكوا حقوق المُواطنة السودانية، وقال المفتاح في اتصال هاتفي مع (الرأي العام) أمس، إن الكل في قطر سواسية أمام القانون ولا مجال لمُحاباة أو محسوبية في تطبيق الأحكام،
وأوضح أن إبعاد المذيعة ريم جاء بناءً على إجراءات اُتخذت بموجب القانون إثر بلاغ ضدها بمُمارسة الدجل والشعوذة والسحر، إضافةً إلى السب والقذف، ما أدى إلى تحريك إجراءات قانونية بموافقة النيابة ليتم ضَبطها وتحريز المعروضات واتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما هو مُتبع. وأضاف “استطيع أن أؤكد أن إبعادها تمّ على أساس بلاغات سُجِّلت في حقها ولا علاقة له بخلافاتها مع طليقها”،
وقال إنه وفقاً للقانون لا يسمح للمذيعة ريم بالعودة الى قطر مرةً أخرى، وأضاف المفتاح أن قطر دائماً ما تقف موقف القانون بشأن المُشاجرات العائلية وتسعى إلى لَم الشمل حتى لا يَتَضَرّر الأبناء، وتابع: “لكن في قضية المذيعة ريم الحالة كانت مُختلفة والأمر لا يَتَعَلّق بخلافات مع طليقها”، وأعرب المفتاح عن احترام قطر للصحافة السودانية، وقال إنها مُهمّة للقطريين لأنها تصدر في بلد شقيق، وأثنى المفتاح على صحيفة (الرأي العام) التي تضطلع بدورها بجُهود مُقدّرة في رحلة البحث عن الحقيقة، وقال: “لذلك اهتمت الداخلية بالرد على ما أُثير فيما يلي بقضية المذيعة السودانية ريم”.
الخرطوم – الدوحة: الرأي العام


#1368217 [سوداني الهوي]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 11:40 AM
و ايضاً لم تذكروا جنسية الزوج أهو قطري ام سوداني و هذا بيت القصيد, هذا النفوذ لا يتوفر الا للقطريين اما لسوداني اشك في ذلك!!


#1368200 [مظلوم دائما]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 11:11 AM
بما انني قرأت عن قصة المذيعة وقرار وزارة الداخلية القطرية بان الموضوع يتعلق بالدجل والشعوذة الا انني لم اصدق ذلك من وزارة الداخلية القطرية وفي تحليلي المتواضع أن الموضع بيد زوجك السوداني طليقك المقيم بقطر هو الذي دبر لك كل الامور لتدميرك بسبب قمة غضبه منك والدليل على ذلك لفق لك تلك القضية وبمعامرة ذكية جدا منه وقام بطردك من قطر وسحب طفلتك منك والدليل القاطع ان الطفلة بحوذته فلا تحزني ,,,,,,,,,,,,, المهم كني ذكية وحل الموضوع ودي بينك وبين طليقك حتى يرجع لك طفلتك ولا ولا تحلمين للعود لقطر لان سمعتك راحت هناك وربنا يعوضك وسالين المولى ان ينصر كل المظاليم في الارض من اخوك مظلوم ايدا؟؟؟؟؟


#1368145 [الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 10:14 AM
بالرغم من طول السرد لم نعرف جنسية الزوج هل هو سوداني أم غير ذلك وهذا مهم جدا لتفهم هذه القضية التي طرحت من جانب واحـد


#1368124 [Honza]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 09:46 AM
الناس المستغربه وبتستنكر الامور دي ، ما عندكم وليد بتاع موقع الراكوبة ، اخبارو شنو ؟


#1368119 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:39 AM
هذا الموضوع عائلي و ممعن في الخصوصية ، لكن بما انها طرحته في الصحف فقد إكتسب صفة العمومية ، لذلك اتفق مع من ذكر بان بالأمر غموض ، و خصوصاً فيما يتعلق بشخصية الزوج فمن الواضح بانه ليس سوداني و له كل هذا النفوذ ؟ الله يستر عليك و على بناتنا،،،


#1368109 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:23 AM
يبدو جلياً أن طليقها شخصية نافذة،فما هو السر الذي يجعل ريم تقدم على الطلاق من شخصية نافذة؟


#1368106 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:22 AM
هذه قصه لاتحدث الا فى المكسيك او كولمبيا حتى القطارنه بقوا بلطجيه الله اكبر يا سودان ..اسال الله لك الفرج ولكن فيما يبدوا ان زوجك واصل مابين امراء وكبار الشرطه الهوامير


#1368100 [حزين جدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:19 AM
شئ مؤسف ومحزن ... إنفصال ... وسفر قهري ... وحجز بنت عن أمها ... اشياء

مؤلمة ومؤسفة حقاً ....

أنصح بمعالجة الأمر مع زوجك .... والصلح خير ...

أتمني من أهل البنت السعي وراء إرجاع الأخت ريم إلى عش الزوجية ...وسوف

تنتهي كل هذه المشاكل ...وتهدأ نفسيات البنت الصغيرة ...

فضلاً أخت ريم سهلي الطريق للعودة لزوجك ... والعضب والزعل لا يحل أي مشكلة

بل يدمر الأسرة بحالها ويقضي عليها تماماً .... إرجعي لزوجك ...

بس حزين جداً لهذا التشريد ...


ردود على حزين جدا
[حزين جدا] 11-11-2015 02:31 PM
جبت ليكم حبة شمااااار

أولا المذيعة ريم زوجها سوداني مولود بقطر ويعمل بإحدي المنظمات الخيرية


وقد تولى الدفاع عنها مكتب محاماه قطري ... وقد فوض المحامية السودانية

إخلاص الشيخ بمتابعة القضية ....وبلا أعتعاب محاماه مجاااااناً ولهم الشكر

وبصراحة كل نيم السفارة السودانية بقطر لم يقصر أبداً في متابعة هذه القضية

وكل بلاغات الزوج كيدية ... ورفع دعوي بإستلام البنت رهف لأن أمها بالحبس

وإستلم البنت رهف والآن معه ...

وعلى حسب تحليلي الشخصي أن بلاغ الدجل والشعوذة كيدي للإبعاد والتمكن من

إستلام البنت ...

ولأن الكفيل زوجها عمل لها ممانعة بالحضور لقطر ...

وهذا الحظر على حسب معلوماتي سوف لن يتم فكه إلا بعد سنتين من تاريخ الحظر

وما علمته أن زوج ريم هدد المحامية إخلاص بالبلاغ عنها بالشرطة وأن إخلاص

أيضاً مجرمة ... وقد دعت السفارة زوجها للحل الودي فرفض وأرسلت له

أمن السفارة وأيضاً رفض الحضور للحل الودي ...

هذا الموضوع لا يحل إلا بالصلح مع الزوج ...

ما رأيكم في هذا الشمااااار ...

لأني بالجد حزين للأخت السودانية ولطفلتنا السودانية رهف ولو مع والدها

لأن حنان الأم واجب بالذات في هذا العمر الصغير ثلاث سنوات ونصف السنة ...

بس حزين لهذه القصة الأسرية الحساسة المحزنة ....


#1368093 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:07 AM
سماع الطرف الثاني مهم


#1368084 [كاكوم]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 08:57 AM
الله يعينك .. لو كان زوجك قطرى الجنسية كل المؤشرات تقول ذلك نحن مغتربون لاكثر من25 عاما لم نسمع بواقعة مثل هذه مهما كنا مقربين الى متنفذين فى الدولة التى نعمل بها لن تصل الامور الى ما الت اليه حالتك هنالك جزء مفقود ؟؟؟؟؟


#1368083 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 08:56 AM
هذه عاقبة الزواج بأجنبي ..
ما لم تذكره هذه السيدة هو أن زوجها قطري ..


ردود على المتغرب الأبدي
[popo] 11-11-2015 01:44 PM
زوجها، وهو سوداني مولود بقطر ويعمل بإحدى المنظمات الخيرية هناك،


#1368015 [يا خبر بفلوس]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2015 07:02 AM
يا اخوان انتم سمعتم القصة من طرف واحد ولم تسمعوا حتى اللحظة الطرف الثاني .. كثير من القضايا من شاكلة هذه القضية تعرض ويتعاطف معها الناس ولدي سماع الطرف الاخر تنقلب المؤازرة الى حنق وتتغير النظرة اليها .. لننتظر حتى تعرض وجهة النظر الاخرى وملابسات ما جرى من طرفي الازمة .. لا تنسوا ان هنالك ضحية طفلة .. اتساع الهوة بين الطرفين يضيق فرصة عودتها لحضن امها .. ويا اختي تسرعت بطرح القضية هكذا على الملا .. كان يجدر بك الانتظار والصمت قليلا لعل الله يحدث امرا وربما بكاء الطفلة حنينا اليك وحسن تقديرك للامور والتزامك الهدوء يلين قلب الوالد / الزوج ويدعوه للملمة الموضوع وعودتك اليهم .. ربنا يهدي سركم


ردود على يا خبر بفلوس
European Union [عمر الحاج حلفاوي] 11-11-2015 11:29 AM
سمعت ان عريسين اتيا اديس ابابا ولسبب بينهم تركها بالفندق واختفي وبعد شهور وجد الزوج وقد تزوج باثيوبية-رغم ما يكون مابينهم من خلاف فقد كان تصرف الزوج خارج طبع الرجل السوداني وادانه وسبه الجميع -لذلك مهما كان السبب فان تصرف زوجها بعيد عن شهامة السوداني يأخي هذه سودانية ضعيفة في بلاد الغربة لا تتقوي عليها بالاخرين- واحضرا سويا لزويكما بالسودان وتصرفا كما تريدان يأيها الجبان الرعديد.

[سامي] 11-11-2015 09:04 AM
ممتاز لازم نسمع الطرف الآخر وغالبا النساء يكون مخطئات والرواية تكوم ملفقة

European Union [الله المستعان] 11-11-2015 08:56 AM
اخنقوق بحبل يا مجرم يا امنجي الكلام اوضح من الشمس مها ارتكبت هذه المسكينة لا بد ان ينظر القضاء قضيتها لكن معروف ما هو شهر العسل بين قطر ونظام الانقاذ المجرم وو جود مليشياته داخل قطر حماة للاسرة الحاكمة في شكل امنجية ارجع للذي افتعل الحادث مع الملازم غسان كان يعمل في المخابرات القطرية..


#1368005 [المحقق]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 06:45 AM
بالرغم تعاطفي مع الضحية لكن لا أحبذ سرد القصة و ترك امور غامضة
كل القصة توحي أن من فعل هذا هو زوجها لكن لم تتكلم مطلقا عنه! ماهي وظيفته في قطر؟ حتى نعرف كيف تمكن من حجزها في الجوازات لمدة شهر، كيف استطاع تهريبها بالمطار قسرا؟ كيف استطاع منع تأشيرة دخول بعد أن صدرت من السلطات القضائية؟
هل يمكن أن تكون هنالك جهه أخرى أكبر من طليقك هي من فعل هذا و استغل فقط المشاكل مع زوجك لاخراج السيناريو بهذه الطريقة؟


#1367979 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 04:21 AM
يجب نشر اسم زوجها وعنوانه وصورته ، كما يجب على أهلها التحرك لاستعادة طفلتها.


#1367968 [Tarig Amman]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 03:29 AM
توجد حلقات مفقودة فى الحكاية .... الرجاء التحرى قبل النشر ... قصة غير مقعنة ابدا


#1367936 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 12:55 AM
اهههه قصة مؤلمة حقا اختي اتالمت الما شديدا وكانما حدثت لاختي وانتي اختي وبنت بلدي. حقا في بلادنا يعاملون اخواتنا وامهاتنا بوحشية فظيعة.. وما ادراك والعرب والتخلف هباهم الله بالنفط فاتجبروا تسلطو ا.واما حكومتك مثلهم لم يكونوا معك بل معهممممممممممم ............قبح الله وجوهم .خنازير؟؟؟


#1367933 [Moiez]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 12:43 AM
له دا سوداني ؟ وشغال شنو ؟


#1367929 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 12:27 AM
والله ما تحصلي اي حاجة لا انت ولا بنتك
قطر كيزان
وهنا كيزان
ربنا يكون في عونك
وطبعا زوجك مائة في مائة كوز


ردود على ابو الخير
[MOHAMED G] 11-11-2015 11:14 AM
قطر كيزان !!!!!!!!!!!!!

[سامي] 11-11-2015 09:05 AM
طيب هي متزوجة كوز ليه ؟ في واحد غصبها.

[Honza] 11-11-2015 04:44 AM
الموضوع ما عندو اي علاقة بالكيزان ، للاسف دي امورعادية جدا في الدول دي.


#1367926 [Truth]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 12:25 AM
ربما هذا الزوج اصبح صهرا لال ثانى لا يوجد شخص اجنبى يمكن ان يجند كل هؤلاء القوم الا اذا كان على علاقة قوية مع شبخ قطر هنالك حلقة مفقودة من هو الزوج طالما كتبتم اسم الزوجة ماذا يشغل فى قطر و نوع وظيفته ما هى اكملت 4 سنوات ماهى عدد سنين الزوج فى قطر ما دور الاهل او الاصدقاء الموجوديين فى قطر لماذا لا يقابل المحامى وزير الداخلية فى ديوانيته او فى ديوانية الامير


ردود على Truth
[الهادي سيد] 11-11-2015 11:59 AM
تودي المعلومات دي وين؟
المشكلة إنو بعض الأسر يزوجوا بناتهم لأولاد قبل أن يتعرفوا عليهم. من هنا تبدأ المشاكل.بنتنا تزوجها واحد من أسرة جيدة .لكن إتضح ان أخلاقه سيئة و أخذ يضربها منذ الأيام الأولي. و كانت معه في مقر عمله في أبوظبي.إضطرت للهروب إلي بيت شقيقتها في أبوظبي ثم تطلقت منه.
ننصح الأسر بتوخي الدقة و الحرص في تزويج البنات و تسليمهن أمانة لرجال مسئولين.بدلآ من الشلهتة و شيل الحال مثلما حدث لهذه البنت المسكينة.
نسأل يا الله اللطف و ستر الحال.

[كاســترو عـبدالحـمـيـد] 11-11-2015 03:51 AM
نعم نطلب من السيدة / ريم خوجلى ان تعرف القراء (1) باسم زوجها كاملا ؟ (2) اين يعمل ؟ (3) اى معلومات اخرى تفيد فى الضغط عليه واجباره على تسليمها لأبنتها .


#1367923 [الفالح]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 12:12 AM
سودانيات جابوهن من السودان لاروبا بمجرد وصولهن رموا ازواجهن في الشارع


ردود على الفالح
[كبوشية] 11-12-2015 09:43 AM
الحال دا اصبح واقعي ، احنا عزابة وكل مرة يجينا شخص متزوج طردته زوجته من البيت وعاوز يسكن عندنا الى ان ينفرج حاله ، النسوة هنا استغلن موضوع مساواة الرجل بالمراة وحق الطرد والطلاق بيد المراة

[انا] 11-11-2015 09:23 AM
دا حالتك انت الفالح ؟؟؟ تطير الفلاحة البصورة دي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة