الأخبار
أخبار إقليمية
اختصاصي جلدية تحذِّر من الاستخدام الخاطئ للكريمات
اختصاصي جلدية تحذِّر من الاستخدام الخاطئ للكريمات


11-11-2015 09:49 PM
حذرت اختصاصي الأمراض الجلدية د. سالي داوود من الاستخدام الخاطئ للكريمات التي تحتوي على مادة الكرتزون، واعتبرته سبباً رئيساً لظهور حب الشباب لدى كثير من الآنسات والسيدات، وأوضحت أن الهرمونات في فترة الحمل والمراهقة تزيد من ظهوره.


وعرفت سالي في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الأربعاء، حب الشباب، بأنه التهاب في الغدد الدهنية التي يظهر فيها حب الشباب على مناطق الوجه والصدر والظهر والأكتاف.


ونبهت إلى أن ظهور حب الشباب يكثر في مرحلة المراهقة لدى الذكور والإناث لارتباطه بالهرمونات، مبينة أنه يستمر عند ذوي البشرة الدهنية لأن الغدد لديهم تفرز دهوناً أكثر من غيرهم.


وقالت إن إفراز الدهون يجعل البيئة مناسبة للبكتريا وهذا يؤدي للالتهاب، وأشارت إلى وجود أنواع من الأدوية تساعد على ظهور حب الشباب.


وأضافت سالي أن الدراسات لم تثبت حتى الآن وجود علاقة مباشرة بين تحديد نوعية الغذاء والمشروبات الغازية وحب الشباب، وإنما هي عبارة عن ملاحظات من المريض.


وذكرت أن حب الشباب ينقسم إلى ثلاث أنواع "بسيط ومتوسط وشديد"، ويعاني المصاب بالنوع البسيط من رؤوس سوداء وبيضاء فقط، أما المتوسط فغالباً ما تكون الحبوب فيه محتقنة بمادة تشبه الصديد، أما النوع الثالث فتكون الحبوب فيه مدفونة تحت البشرة وتظهر منها الرؤوس السوداء والبيضاء.


ولفتت سالي إلى أن العناية بالبشرة تشكل جزءاً رئيساً من العلاج، ونصحت باستعمال الأدوية التي تقلل من إفراز الدهون.


شبكة الشروق


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1196


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة