الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة السودانية تقر بفشل جهودها لإنهاء العقوبات الأمريكية
الحكومة السودانية تقر بفشل جهودها لإنهاء العقوبات الأمريكية
الحكومة السودانية تقر بفشل جهودها لإنهاء العقوبات الأمريكية


كافة التحركات التي قمنا بها لرفعنا من قوائم الحظر لم تجدي نفعاً.
11-11-2015 11:59 PM
أقر مسؤول سوداني رفيع، الأربعاء، بفشل جهود الحكومة في إنهاء العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده التي أضرت بالشعب لأكثر من 20 عاماً، وقال إن كافة التحركات التي قامت بها الحكومة لرفع اسم السودان من قوائم الحظر لم تجدي نفعاً.


وتجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.


وقال وكيل وزارة العدل بالسودان، أحمد الرزم، في اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة، إن كل التحركات التي قادتها الحكومة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وقوائم الحظر "لم تجدي نفعاً".


وناقش اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان، تقريراً قدّمه وفد السودان أمام اللجنة التي قررت في ختام أعمال مداولاتها يوم الأربعاء، إعطاء فرصة شهر ونصف الشهر لإصدار القرار النهائي بشكل العقوبات على السودان، على أن تتصل اللجنة مع حكومة السودان لمزيد من الاستفسارات.


وأضاف الرزم ، أن هناك مساعي حثيثة تقودها حكومة السودان ومنظمات المجتمع المدني، لإلغاء العقوبات إلا أن هناك تحديات كبيرة تواجهها، لدينا النزاعات المسلحة التي ما زالت مستمرة، والديون الخارجية، والعقوبات القسرية.


شبكة الشروق


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2175

التعليقات
#1369187 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 11:56 AM
المعارضه ترجمت الأيه ""قل أعوذ برب الفلق من شر ماخلق""وقالوا للاامريكان الايه دي نزلت خصيصا لكيزان السودان,,, الامريكان شكروا المعارضه شديد وقالوا صدق الله العظيم...


#1369025 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2015 09:07 PM
* نافع: مش دى امريكا "دولة البغى و الكفر", التى "دنا عذابها" و "ليها تسلحنا" من زمان!
احمد الرزم: لا يا سيادتك, دى امريكا اللاتينيه!!.
نافع: و شنو هو كل ما ننتهى من "امريكا" تجينا واحده تانيه!!..خلاص .. بلاش "امريكات" و كلام فارغ! وين "كتائب المجاهدين"!..وين "الحشد الشعبى, اقصد الدفاع الشعبى" العملتو لينا إيران!, يا كمال حسن على!!..و وين "الدعم السريع" يا حميدتى!..وين صافات!..وين "الامن" يا قطبى المهدى!..وينكم انتو يا محمد ابراهيم!, و يا قوش, و يا الكتيابى, و يا ابوبكر عبدالرازق, و يا "حاج نور!" لا لا حاج نور الله يرحمه!, شوفو السجاد بتاع "النبى حسن"!

++يلآ اهجموا!..هجم عليكم بلا إخمكم واحد واحد إريحنا منكم, يا إلاهى يا من انت جاهى!


#1368925 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 04:11 PM
لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان ويا أمريكا ليك تسلحنا وتدربنا, الإيرانيين البعتوهم أجبروا الامريكان يصالحوهم ويرفعوا عنهم العقوبات والى اليوم في كل جمعة في أكبر ميدان في طهران بهتفوا الموت لامريكا, أها يا كيزان رأيكم شنو في الملالى الما بنبرشو ديل!


#1368912 [على على]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 03:47 PM
ان امريكا مازالت تحت حذاء البشير فليخرجها اولا ثم يتم الحوار بعد ذلك فعمليا لايمكن ان تتحاور مع من هو تحت حذاءك والا سيكون حوار الحفيان(الطرشان).


#1368876 [همت]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 02:42 PM
أبقوا رجال يا ناس البشير وكما تطبق عليكم الإدارة الأمريكية العقوبات، طبقوا عقوبات عليها كإيقاف التعاون الأمني مع الإدارة الأمريكية وبطلوا ترسلوا حفظة القرآن الكريم إلى غوانتنامو وأغلقوا السفارة الأمريكية في الخرطوم وامنعوا تصدير الصمغ العربي إلى الولايات المتحدة وهو ما سيرفع سعر الصمغ العربي الذي تحتاجه الصناعة الأمريكية والأوروبية الغذائية والدوائية بشدة، وأمنعوا دخول أي منظمة أمريكية إلى السودان وضعوا المسئولين الأمريكان في القائمة السوداء. أتحداكم أعملوا رجالتكم البتعملوها مع المتظاهرين السودانيين العزل أعملوها ولو مرة واحدة مع الأمريكان! أبقوا رجال مرة واحدة وأقنعونا أنكم لستم بعملاء للإدارة الأمريكية!


ردود على همت
[Rebel] 11-13-2015 01:36 PM
* "الجماعه" ديل كل شئ و لا "الرجوله" دى! يا همت اخوى..
* إنت ما عارف ياخى, "الجماعه" عندها اساليب "الثعلب المكار" تحت, تحت, و تقوم مقام "النخوه و الرجوله"!..و من الستينات: نشأؤا على السريه والدسائس..الخسه و المكر و الخديعه.. التآمر و الخيانه"..إلخ!
* "الرجاله" دى "جديده" ما بعرفوها يا همت اخوى إلآ مع "الأجانب" السياح العزل, و المواطنين" الغلابى الآمنين! و دى ذاتها إلآ بعد استولوا على السلطه, بالغدر و الخيانه..زمن الديمقراطيه الكانوا فيها!!
* و مما عرفناهم نحن طلبه, كانوا بحتمون ب"مساجد الله" الآمنه, و "بالخلاوى" و "الزوايا" و ساحات الجامعه الكانت محرمه على العسكر و السلطويين!
* و عمرك شفت الإسلامويين فى مواجهه "مباشره" مع أحد: حكومه و لا شعب و لا يهود او حتى مع زملاء دراسه!..شوفهم فى السودان و مصر و ليبيا و العراق و الجزائر " حاولوا فى تونس"..إلخ: يجلدون النساء و يضربون الطلبه و يطاردون "الخمر و المخمورين" و يقتلون المدنيين الأبرياء العزل, ويغدرون بالعساكر المسرحين, و يقتلون الأهالى الأبرياء فى الصحارى و الجبال, و يفجرون طائرات الركاب الأبرياء, و يفجرون الفنادق و المراكز المدنيه, و يفجرون قنابل المولتوف فى الشوارع و المقاهى و الكنائس, و يقتلون الناس فى الصلاة, و يختطفون البشر و يعذبوهم او يقتلوهم..إلخ. فهل عمرك سمعت او شفت الجيوش "الإسلاميه" فى سودان"الترابى و شرع الله!" و ايران "الخمينى" و تركيا"الحريه و العداله" و افغانستان "طالبان", و مصر "مرسى", إجتاحوا إسرائيل و لا امريكا الكافره!!
*و ضربات "إنذاريه" خفيفه من اليهود و الأمريكان "الكفار", فى مصنع السلاح و دبك و بورتسودان, "الجماعه بى ترابيهم" مرقوا فى سنار و الحدود الحبشيه, و ما عارفين لى هسه إنضربوا بى صواريخ و لا بى طيارات!!..و بعد داك هاك يا "إنبطاح" و هاك يا "قوش" و يا "ملفات سريه", و هاك يا تسليم "إخوانهم" ذاتم للامريكان..و كل ما فى إستطاعتهم و حيلتهم هو "الدفاع بالنظر"!!.. والكلام بتاع امريكا "دنا عذابها و ليك تسلحنا" ده ما كلام ساكت لينا نحن!.."رجولة" شنو العند "الأخوان" يا همت!!
* و من ما مصر ادبت "إخوانهم" ادب المدائح, "الجماعه" هنا عرفوا درب الله واحد و "لبدوا" لبدة "أرنب"!!
* و الليله دى ياخى, ناس غوردون و حسبو "الصغير" و قطبى المهدى و ناس البرلمان "وفد جاى و التانى ماشى!), "يتجلعوا و يعيطوا", و ماسكين للامريكان فى....!!
* "الجماعه" ديل ما بتاعين "إستراتيجيات"! و "سياسه" و "تخطيط اقتصادى" و "علاقات دوليه" و "حروب" وكده ياخى!.."الجماعه" لسه طلبه! , وإتحادات مدارس, و خلاوى, و مسابقات حفظ "القرآن", و حشود هتافيه و دسائس و مؤامرات و بس!!..قايلين ياها دى "السياسه" و "إدارة الدول"!!
و حا اندموا ندم شديد يا همت..


#1368815 [فدائى]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 12:21 PM
لو بتفهموا امريكا نفسها قالت ليكم كش حراميه اها رايكم شنو حايستمر الانبطاح ولا حاتطلعوا ليها المدسوس لاتو الوضع بقى واضح لو بتفهموا


#1368810 [Abujabir Ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2015 12:18 PM
هم عاملين فيها أذكياء يخادعوا أمريكا وأمريكا أكبر المخادعين فى العالم ولا يخادعون الا أنفسهم . وأمريكا فاهماهم كويس وستظل تزل فيهم زلة بعد زلة وهم صاغرون الى أن ينهاروا من تلقاء نفسهم .


#1368767 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 11:27 AM
وتجدد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان؟؟؟؟

طيب ما حلوها وريحوا بالكم ولماذا الإصرار على الحرب وحميدتى وجنجويد وقصف جوى؟؟؟


#1368678 [انقاذي سادر في فساده]
4.88/5 (4 صوت)

11-12-2015 09:02 AM
الروووووووووووووووووب ووووووووووب حي حي ووب ووب


#1368648 [tahirjor]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 08:36 AM
يا اخونا (المشروع) , الاية التي استشهدت بها ليس فيها كلمة ( احزابا) و عدا ذلك ما تبقي صحيح .. ارجو ان يتسع صدرك لهذا التنبيه, مع الشكر علي تعليقك الصائب .


ردود على tahirjor
[المشروع] 11-12-2015 11:02 AM
صحيح واحسنت وكل ذلك من العجلة ومن نفسي ومن الشيطان واستغفر الله العظيم على ذلك ولو اني رجعت الى اصل الآية لكان ذلك هو المطلوب ولتجنبت هذا الخطأ وأشكرك اخون طاهر على ذلك التنبيه المفيد


#1368635 [القريش]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 08:14 AM
استحقاقات رفع العقوبات الامريكيه واااااضحه فلا تهدروا وقتكم ومال الشعب فى دعوات العلاقات العامه ووفد الكونقرس الامريكى الزائر وهرطقات من هذا النوع!أو أنكم لا تفقهون مثقال قيراط فى السياسه الخارجيه والعلاقات الدوليه!لماذ بالسابق كنتم ترفعون عقرتكم بسب ولعن وتدمير أمريكا الااااااان فقط وعيتم الدرس اى درس تهوركم وصبيانيتكم التة كنتم تديرون بها بلد وشعب مثل السودان تبا لكم ايها الاخوان المتقوقعون!


#1368620 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 07:51 AM
بي كدا يعني خلاص ظهرت نتيجة الامتحان و رغم انو مكشوف برضها كانت السقوط. يلا يا فالحين ارجعو و ذاكرو من الاول و راجعو دروسكم باهتمام اكتر و المهم اسمعو كلام المدرسين و ركزو على فهم السرال قبل الاجابة و ما تضيعو الفرصة الاداكم ليها الله بان منحكم معلمين بهذه الكمية المهولة و لا تتجاهلو نصايحهم عشان هم ما دايرين غير نجاحكم عشان يرتاحو و يقدرو يعيشو بكرامة ... فهمتو ولا لسا عايزين تعيدو السنة الواحد و عشرين ؟


#1368616 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 07:46 AM
بي كدا يعني خلاص ظهرت نتيجة الامتحان و رغم انو مكشوف برضها كانت السقوط. يلا يا فالحين ارجعو و ذاكرو من الاول و راجعو دروسكم باهتمام اكتر و المهم اسمعو كلام المدرسين و ركزو على فهم السرال قبل الاجابة و ما تضيعو الفرصة الاداكم ليها الله بان منحكم معلمين بهذه الكمية المهولة و لا تتجاهلو نصايحهم عشان هم ما دايرين غير نجاحكم عشان يرتاحو و يقدرو يعيشو بكرامة ... فهمتو ولا لسا ؟


#1368612 [المشروع]
4.94/5 (7 صوت)

11-12-2015 07:30 AM
قال:(فشلت جهود الحكومة في إنهاء العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده التي أضرت بالشعب لأكثر من 20 عاماً)

التعليق:
الحقيقة اضرت بالشعب ولكن لم ولن يكن همكم في يوم من الايام الشعب ؟ وهل جاءت العقوبات الامريكية من فراغ؟
من الذي عقد مؤتمر للحركات الاسلامية في الخرطوم
من الذي جعل السودان مفتوحا للحركات الاسلامية يدخلون ويخرجون بدون تأشيرة
من الذي استقبل بن لادن وقربه ونعمه وكرمه
من الذي استقبل كارلوس ثم القبض عليه وبيعه لفرنسا؟
من الذي شن حرب الجنوب كحرب دينية واقام اعراس الشهيد
من الذي اشعل حرب دافور وجعلها قبلبية منتنة وعصبية مقرفة بهدف سحب البساط من حزب الامة والاتحاديين في الشرق والغرب
من الذي قاد ثورة التمكين واخوه الصالح العام
من الذي قال ان امريكا وروسيا قد دنا عذابها
من الذي عذب الشعب السوداني وشرده واقام بيوت الاشباح وانتهك الحرمات وحقوق الانسان
من الذي قتل الناس بسبب عملة ورثها الابن عن الاب التاجر النبيل
من الذي انتهك ولا يزال ينتهك حقوق الانسان ويقبض لمجرد مخالفة الاخوان المسلمين في رؤية سياسية حول الحكم في البلاد
من الذي حاول اغتيال حسني مبارك
من الذي اعان وساعد جيش الرب
من الذي فصل الجنوب
من الذي قتل متظاهري سبتمبر 2013م في الصدر والراس مع سبق الاصرار والترصد لا شئ سوى انهم اعترضوا على برنامج اقتصادي ؟ مع العلم ان الكيزان تظاهروا من قبل ولم توجهم اليهم رصاصات اثمة في الصدر والقلب والدماغ من الحكومات السابقة..
لماذا تناصرون متظاهري رابعة العدوية وترفضون مجرد المظاهرات في السودان.

من الذي اسس اكثر من 92 حزبا بالبلاد من اجل تفتيت كلمة السودانيين بسياسة فرعونية تهدف الى (وجعل اهلها شيعاً واحزاباُ يستضعف طائفة منهم ..)

من الذي حول حياة السودانيين الى جحيم وجعلهم يشعرون بطعم الظلم صباح مساء بقوة الحديد والنهار والمليشيات الامنية؟

لماذا تتباكون على العقوبات الامريكية وقد جنت على نفسها براقش
لماذا تريد ان يكافئكم العالم على ظلمكم

لماذا ان الحوار الان اغلبهم من الاسلاميين المتصارعين على السلطة باسم الدين؟

يا عالم اختشوا وافيقوا واذكروا يوم ينادي المنادي من مكان قريب ؟؟


ردود على المشروع
[Azan Malta] 11-12-2015 03:00 PM
نشكرك انت مشروع رائد حقيقة لكن لمن يفهم هولاء الأوغاد الأنجاس من هم ومن اين اتو هذه الكلمات ابلغ ما سمعت رحم الله الطيب صالح هو عبر عن مشاع كل السودانيين الشرفاء


#1368583 [Ismail Hussein]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 02:23 AM
"أمريكا وروسيا قد دنا عزابها"



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة