الأخبار
منوعات
السودان يفقد أفضل مدافعيه وقائد منتخبه في مباراة العودة أمام زامبيا
السودان يفقد أفضل مدافعيه وقائد منتخبه في مباراة العودة أمام زامبيا



11-12-2015 10:27 PM
كووورة - بدرالدين بخيت

تتالت الضربات النفسية الموجعة على المنتخب السوداني، فبعد تلقيه الضربة الموجعة بملعبه في مدينة كريمة شمال السودان الأربعاء من نظيره الزامبي بالخسارة 0-1 على تمهيدي مونديال روسيا 2018، أعلن ثلاثة من من لاعبيه الذين خاضوا مباراة الأربعاء إنسحابهم عن مباراة العودة ضد زامبيا الأحد المقبل بمدينة أندولا الزامبية.

وسيفقد منتخب السودان في مباراة العودة مجهودات قلبي دفاعه سيف مساوي قائد الهلال سيف مساوي، ومحمد علي سفاري مدافع الأهلي شندي وقائد المنتخب في مباراة زامبيا التي جرت مساء الأربعاء، إلى جانب لاعب المحور سعيد مصطفى السعودي، وقد إنسحب الثلاثي لأسباب خاصة والثالث لتجديد إقامته في السعودية.

ومن ناحية أشاد المدير الفني لمنتخب السودان حمدان حمد، بالمردود الذي قدمه لاعبيه في مباراة زامبيا الخميس رغم الخسارة

وأضاف حمدان في حديث أدلى به لإذاعة "هوى السودان" المحلية، أن سبب الهزيمة يعود الي خطاء وهو من الأخطاء الواردة في لعبة كرة القدم، وكذلك أن المجوعة التي شاركت أ في المباراة لم يسبق لبعضها اللعب من قبل مع بعضها البعض وأنه الرغم من ذلك سعداء علي الأداء الذي قدمه اللاعبين.

واضاف حمدان: "مشكلة العقم الهجومي واجهتنا مجدداً، ومن الصعب في ظل أسبوع واحد أن نعالج كل السلبليات والأخطاء التي تطرأ،وأشار الى أنهم لديهم رؤية مستقبلية بشأن المنتخب، تتطلب الصبر وتنفذ البرنامج المعد من قبلنا حتي نحصل على منتخب قوي في المستقبل".

وواصل المدير الفني لمنتخب السودان: "نحن مازالت عندنا فرصة للتأهل ،فقد خسرنا معركة ولم نخسر الحرب، ونحن متمسكون بالأمل، وعلينا أن ننفذه علي أرض الواقع، وسنسعى لمعالجة السلبيات التي افرذتها مباراة زامبيا الأخيرة".

وأضاف حمدان أنه سيقدم تقرير فني متكامل بعد المشاركة في بطولة سيكافا، يوضح كل مراحل الإعداد للمرحلة المقبلة، والتي سيواجه فيها منتخبنا نظيره الأيفواري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ومن ناحية، تغادر فجر الجمعة عبر الخطوط الأثيوبية متوجهة الى العاصمة الزامبية لوساكا بعثة منتخب السودان، وذلك لمواجهة مضيفه المنتخب الزامبي الاحد في إياب تمهيدي المونديال الروسي.

وسيقود البعثة السودانية إلى زامبيا والتي تضم 33 فرد إلى زامبيا نائب سكرتير الإتحاد العام طارق عطا صالح، ويبلغ عدد اللاعبين فيها 23 لاعبا.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1180

التعليقات
#1369223 [ود بدر]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 01:39 PM
الفريق القومي لن تقوم ليه قائمة ما دام الهلال والمريخبسيطرون على مسار الكورة فىالسودان ولايخضعون لاى قانون ولايعتبرون انفسهم ذيهم وذي بقية الاندية مث اهلى شندى والامل ومريخ الفاشر وغيرهم والفريق القومى لن يتقدم خطوة للامام لو ما لعيبة الهلال والمريخ امنوا بالفريق القومى أولا ثم ياتى الفريق فمثلا اذا كان كاريكا موجودا مع بكري المدينة كان عملو شيئ ولو كان امير موجود فىالدفاع لتغير الامر يجب عالدولة ان تضع تشريع جديد يعطى الفريق القومى الاولويةواللاعب الذى لايلبى نداء الوطن يحرم من اللعب فى فريقه ,ثم ان الحوافز التى تدفعها الاندية للاعبها يجب ان لاتكون من الحوافذ التى تدفع للاعب الفريق القومى,فعلى الدولة ان تدعم الفريق القومى ولعيبته ومدربه ويجب ان يتحظى الفرق القومية بجل ميذانية وزارة الشباب والرياض


#1369120 [Shahober]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 05:55 AM
الفاتحة يا اخزان الله يرحوا ويغفر ليهو كان زول طيب وسمعتو في السما دنيا حتى تنزانيا تلمطشو يا حمدان يا أخوي أرجع لشرطة قطر بتاعتك وشوفو ليكم زول ضرب كفر صاح من الناس القاعاااعدين في السودان أو برة حتى من اللاعبين الأفذاذ فوزي التعايشة مالو أو قاقارين أو شوقي أو بشارة أو الدحيش



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة