الأخبار
أخبار السودان
نواب يحتجون على رفض مقترح تشكيل لجنة تقصي لأداء صندوق اعمار الشرق
نواب يحتجون على رفض مقترح تشكيل لجنة تقصي لأداء صندوق اعمار الشرق
نواب يحتجون على رفض مقترح تشكيل لجنة تقصي لأداء صندوق اعمار الشرق


انسحبوا من اجتماع مشترك بالبرلمان
11-12-2015 09:11 AM

البرلمان: سارة تاج السر
انسحب عدد من نواب كتلة الشرق، امس من اجتماع مشترك ضم نائبة رئيس البرلمان عائشة محمد صالح، والمدير التنفيذي لصندوق اعمار الشرق ابوعبيدة دج، احتجاجاً على رفض مقترح للنواب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في اداء الصندوق، واتهم النواب المنسحبين، مدير الصندوق باهدار الاموال في مشاريع انصرافية لا تلبي احتياجات مواطني الشرق.
ودافع دج عن اداء الصندوق، وقال ان اختيار المشاريع يتم من حكومات الولايات، واضاف (الصندوق ماعندو عصا سحرية)، وكشف في تصريحات صحفية امس، عن توفير الحكومة المركزية مبلغ مليار ونصف المليار دولار وفقاً لالتزاماتها في اطار مؤتمر المانحين الذي اوصى برصد ٣ مليارات و٥٠٠ دولار .
ونفى دج مسئولية الصندوق عن تردي الخدمات في مدن الشرق والقى بالمسئولية على الحكومة الاتحادية والولائية والمحلية، وتابع ان الصندوق كالبنك داعم للتنمية فقط ولديه رصيد معين تجاه مشروعات محددة، وزاد (البمشي المدرسة ويلقي مافي كتاب يقول الصندوق، والبمشي المستوصف ويلقي حقنة بنسلين مافي يجي يقول الصندوق).
في السياق اتهم النائب محمد محمود بيتاي من دائرة همشكوريب، مدير الصندوق باهدار الاموال في مشاريع انصرافية لا تتناسب مع معاناة مواطني الشرق، وقال ان محليات همشكوريب وتلكوك من المناطق المتاثرة بالحرب وتحتاج الى خدمات محددة تلائم احتياجات المواطنين.
وكشف بيتاي عن حوجة المواطنين لقرى نموذجية اكثر من محطة الكهرباء التي انشئت في همشكوريب، بالاضافة الى انشاء مستشفى لوضع حد لما وصفها بالكوارث الصحية التي يتعرض لها الاهالي والذين يضطرون لنقل المرضى للمدن لنقص الخدمات الطبية في المستشفى الوحيد هناك.

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 948

التعليقات
#1368759 [ومضة العالم]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 10:15 AM
المهندس ابو عبيده دج من الرجال الاكفاء والمثابرين ومشهود لهم بالنزاهة والعفة ويحظى باحترام وثقة الجميع من قيادات حكومية وشعبيه و نفذ كثير جدا من المشاريع في الشرق من خلال صندوق الشرق .. وعلى الذين يشككون والمتخازلين ان يذهبواالى شرقنا الحبيب ليروا هذه المشاريع بوضوح .


ردود على ومضة العالم
[باكاش] 11-13-2015 01:34 AM
كذاب.. دا لو ما انت زاتك بتلمع في نفسك.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة