الأخبار
منوعات
المهارة تنتصر على الخشونة في كلاسيكو الكرة الأرضية
المهارة تنتصر على الخشونة في كلاسيكو الكرة الأرضية


11-14-2015 07:34 AM
المهارة تنتصر على الخشونة في كلاسيكو الكرة الأرضية

كووورة - حسام بركات

أوفت قمة الأرجنتين والبرازيل ببعض من وعودها وحققت المتعة المنشودة لروادها بعد أداء اتسم بالمهارة الطاغية حتى على اللعب الجماعي لكل من الأرجنتين والبرازيل رغم الجنوح للخشونة في بعض الاحيان.

وخرجت قمة الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال كرة القدم 2018 بالتعادل الايجابي 1-1 بعد أن سجل منتخب التانغو في الشوط الأول وعادله السامبا في الشوط الثاني.

وسيطر المنتخب الأرجنتيني منذ بداية المباراة وسجل لافيتزي منطقيا في الدقيقة 34 بعد مجهود ولا اروع من دي ماريا الذي اوصل الكرة إلى هيغواين ومنه في عمق المنطقة على قدم لاعب باريس سان جيرمان الذي اودعها بقوة شباك الحارس اليسون.

ومع انطلاق الشوط الثاني بحث البرازيليون عن هدف التعديل فكان لهم ما أرادوا عبر داني الفيس الذي هيأ كرة بالمقاس على راس البديل دوغلاس كوستا ومنه إلى العارضة لتعود إلى قدم لوكاس ليما ليسددها في مرمى روميرو.

وكادت المباراة ان تخرج عن سيطرة الحكم بعد جنوح الطرفين للخونة المفرطة في الدقائق الاخيرة واستحق مدافع البرازيل ديفيد لويز البطاقة الحمراء بسبب ارتكاب خطأين مباشرين في وقت قصير.

في تقييم للمباراة نرصد اداء اللاعبين والمدربين على مؤشر من 10 درجات، حيث جاء التقييم على النحو التالي:

مؤشر الأرجنتين

الحارس روميرو - 4 نقاط

يتحمل مسؤولية الهدف بسبب مرور الكرة من تحت جسمه حيث كان بامكانه رد تسديدة ليما بدلا من محاول امساك الكرة، ولكنه في المقابل رد كرة صاروخية اطلقها نيمار كادت تخرج الأرجنتين خاسرا للمباراة.

رونكاليا - 5 نقاط

بذل مجهودا واضحا في الجهة اليمنى واوصل الكثير من الكرات بالتعاون مع بانيغا وكان يمكن أن يسجل لولا سوء اللمسة الاخيرة.

اوتاميندي - 4 نقاط

عابه الافراط في الخشونة والرغبة بالاحتكاك مع نيمار ورفاقه بدلا من التركيز على المباراة، ومع ذلك قدم أداء دفاعيا اتسم بالفاعلية والنجاعة.

موري - 4 نقاط

تحمل عبء مراقبة اوليفيرا ونجح نسبيا في الشوط الاول، ولكن مع دخول كوستا بديلا ظهرت المعاناة.



روخو - 6 نقاط

لاعب يمتاز بالسرعة والفاعلية ويشارك في كل المحاولات الهجومية وشكل جبهة قوية كانت مصدر خطورة مستمرة على مرمى البرازيل.

لوكاس بيجيليا - 5 نقاط

شارك مع ماسكيرانو في ضبط ايقاع خط الوسط خصوصا عند فقدان الكرة ولعب دورا مميزا في مركزه.

ماسكيرانو - 6 نقاط

يوما بعد يوم تظهر صفات القائد التي يتمتع بها، وله دور كبير في التمكين الدفاعي لمنتخب التانغو، ولم يشارك في الجانب الهجومي كثيرا ومع ذلك بدأت الكثير من الهجمات عبر تمريراته.

بانيغا - 6 نقاط

حرمه الحظ العاثر من تسجيل هدف ثاني للارجنتين والنتيجة 1-صفر ولكن كرته بعيدا عن متناول الحارس ارتطمت بالصدفة بقدم ميراندا وتغير مسارها.

دي ماريا - 8 نقاط

أفضل لاعب في المباراة، كانت الكرة تبحث عنه وتذهب اليه اينما كان، تلاعب بديفيد لويز وفيليبي لويس مرة تلو الأخرى، ولكنه افتقد للحظ من اجل التسجيل، وحادت احدى كراته قليلا عن المرمى.

هيغواين - 6 نقاط

صنع هدف التقدم للأرجنتين من كرة ارضية متقنة وطالب بركلة جزاء في الشوط الثاني وترك مكانه للبديل ديبالا الذي لم يقدم الاضافة.

لافيتزي - 8 نقاط

يستحق الاشادة على المجهود الكبير الذي بذله قبل خروجه في الشوط الثاني، سجل هدف التقدم للارجنتين وخلق الكثير من الفرص عبر التفاهم مع دي ماريا وهيغواين.



المدرب تاتا مارتينو - 6 نقاط

مقارنة بأداء الأرجنتين في المباريات الماضية فقد أظهر تحسنا فنيا واضحا، مع الاخذ عين الاعتبار فقدان الفريق لخط هجومه الفتاك المكون من الثلاثي ميسي واغويرو وتيفيز.

مؤشر البرازيل

الحارس اليسون - 4 نقاط

انقذه الحظ من أكثر الكرات خطورة، ورغم ذلك لا يتحمل مسؤولية الهدف الذي دخل مرماه.

الفيس - 5 نقاط

يتحمل مسؤولية الهدف بسبب وصول لافيتزي للكرة من خلفه قبل ان يسكنها الشباك، وعوض عن ذلك بالمساهمة في صناعة هدف التعديل.

ميراندا - 4 نقاط

تعذب كثيرا امام دي ماريا وليس بمستوى سيلفا الغائب للإصابة.

ديفيد لويز - 3 نقاط

رغم انقاذه للمرمى بقطع عدد من الكرات الخطرة في أكثر من مناسبة، إلا ان الخشونة التي اظهرها في آخر المباراة أثبتت خروجه عن التركيز السليم، وكان يمكن ان يدفع منتخب بلاده ثمنا غاليا لطرده.

فيليبي لويس - 4 نقاط

شتت الكرات كثيرا إلى خارج الملعب ولم يظهر قدرته على إيجاد الحلول كلاعب ظهير، ومع ذلك قام بالدور المطلوب منه على الاقل من ناحية تشتيت الكرات.

الياس - 5 نقاط

ظهر في مشهد قوي خلال المباراة عندما سدد كرة صاروخية علت العارضة، وغير ذلك قدم أداء متوازنا في الدفاع والهجوم وساعد في التخفيف عن ويليان في خط الوسط.

جوستافو - 4 نقاط

عانى من العصبية والنرفزة من غير مبرر وكان يجب اشراك كاكا بدلا منه خصوصا عندما احتاجت المباراة لعقل راجع وصاحب رؤية واضحة للملعب.

ويليان - 7 نقاط

قدم لمحات فنية في غاية الروعة وراوغ بمنتهى المهارة وسدد على المرمى دون ان يقف الحظ إلى جواره.

لوكاس ليما - 8 نقاط

موهبة تستحق الوقوف عندها.. طريقة تعامله مع الكرة التي وصلت اليه ليسجل منها الهدف بحركة مباشرة دون تأخير تؤكد انه نجم كبير.



نيمار - 7 نقاط

حاول كثيرا وراوغ كثيرا وسدد بقوة على مرمى الارجنتين، ولكنه عانى في الدقيقة الاخيرة من التعب والارهاق خصوصا وأنه بذل مجهودا كبيرا في الفترة الاخيرة مع فريقه برشلونة.

اوليفيرا / كوستا - 4 / 6

لم يقدم اوليفيرا ما يشفع له كمهاجم صريح لمنتخب البرازيل وترك مكانه في وقت مبكر في الشوط الثاني للبديل كوستا، حيث اثبت هذا التبديل جدواه وتسبب كوستا بتسجيل هدف التعادل.

المدرب دونغا - 6 نقاط

يحسب له الخروج بالتعادل من ارض الارجنتين وهي نتيجة مرصية لكل البرازيليين، ولكن يؤخذ عليه عدم تفعيل خط الوسط بشكل جيد خصوصا في ظل سيطرة الارجنتين على الملعب اغلب فترات المباراة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2101

التعليقات
#1369627 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 02:59 PM
هذا التحليل فيه تحيز كبير للأرجنتين ولقد شاهدنا المباراةوكانت الحظوظ متساوية بين الفريقين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة