الأخبار
أخبار إقليمية
دكتور نافع.. صبرك لحسة واحدة..؟!!
دكتور نافع.. صبرك لحسة واحدة..؟!!


11-13-2015 12:17 PM
صلاح أحمد عبدالله

* مرة أخرى يظهر على خشبة المسرح.. السيد نافع ويتوعد بصفع المعارضة.. ويقول لو نام الشعب نومة أهل الكهف حيلقوهم في محلهم.. شخصياً أتفق معه أن لا معارضة لدينا.. هم نائمون منذ أكثر من ربع قرن.. يتجولون في عواصم الدنيا من أجل البحث عن المنفعة.. والغزل السياسي مع الحكومة.. وقلنا مراراً بأنهم كانوا ذات يومٍ شركاء مع نفس هذه الحكومة التي يقاتلونها اليوم.. شركاء في سلطتها.. وثروتها.. منذ اتفاقية السلام.. وأبوجا.. وحتى الانفصال وما بعده بقليل.. والبحث عن السلطة والثروة.. أصبح هدف (حرب).. تحت ستار المحافظة على حقوق الأهل والهامش.. وبسببهم أصبح التهميش نفسه يطوق أعناق الكثيرين من سكان العاصمة نفسها.. وهم فاشلون لأكثر من ربع قرن.. وغيرهم دخل القصر.. وكما يقول المثل.. (ما قال كش).. غير حساب كشكشة المال في البنوك وحساباتها..؟!!
* هم لا يهمنوننا في شيء.. لأننا عرفنا (البير وغطاها).. ما يهمنا بعد صبر السنين ومقارعة الحياة من أجل الكرامة والبحث عن الحقوق.. وأهمها حق المواطنة.. وهو كثرة الاستفزازات التي يتحفنا بها الرجل كل حين.. وآخر..؟!!
* الشعب لن ينوم من أجل المعارضة.. أو المؤتمر الوطني.. نومة أهل الكهف.. أهل الكهف كانوا (عبرة).. أفاقوا من النوم ووجدوا مجتمعاً صالحاً.. أكرمهم ويطول التفسير.. وهناك فرق بين النوم.. والصبر.. والعبرة.. صبرنا عليكم لأكثر من ربع قرن.. وعلى المعارضة أيضاً.. وعلى التاريخ السيء نفسه للأحزاب.. وأنت منهم منذ الاستقلال.. وحتى اليوم.. لا جديد.. ونحن نبتسم لأن (الكهنوت) نفسه يحاول العودة بعد أن أكل (التاريخ) عليهم وشرب..!!
* يقول الرجل إن المعارضة لا تملك سوى الشعارات الجوفاء.. (نعم) بدليل شعارات مرفوعة منذ زمانٍ بعيد.. وأنتم أيضاً.. هي لله.. هي لله.. لا لدنيا قد عملنا.. الخ.. وبعد تطاول الزمان.. وكنكشة السلطة والثروة.. أصبحت ليست لله.. والمراجع العام يتحفنا في كل عام بأضابير الفساد.. وأماكنها.. والمدينة ضاجة بأحاديث مكتب الوالي السابق.. والجمارك.. والوالي الحالي يقول إن الحتات كلها باعوها.. والأقارب (والأبناء).. والأهل من المقربين للسلطة.. يتطاولون في البنيان.. وحكاويهم يتحدث بها الركبان.. والأسافير تتحدث.. وأهل الخارج ما بين دبي.. وبكين وجنوب شرق آسيا يحكون من القصص ما يجعل الحليم حيران.. وبنظرة سريعة لناطحات السحاب.. النواطح في شرق المدينة.. طريق معرض الخرطوم الدولي.. وشمال شارع امتداد ناصر.. وبداية ووسط (أوماك) وهناك في كافورينا.. وكلفورنيا الجديدة.. وجنوب مدينة الطفل.. ما يجعل الأطفال تضجك.. وتستغرب اندهاشاً.. وقد تجد أحدهم يقول لك باكياً.. وهذا قليل من كثير.. خلال أكثر من ربع قرن.. بلغ فيه السيل (الفاسد) الزبى..
* بدليل الملفات التي يحاول جاهداً وزير العدل الجديد.. فتحها.. ونتمنى له التوفيق..
* الكنكشة لا تفيد.. ولن تفيد نومة أهل الكهف.. التي ظهر بعدها الحق.. ونوح عليه السلام.. قضى أكثر من ألف سنة إلا خمسين عاماً.. ولم يستجيبوا له.. فأغرق الله الأرض.. كل الأرض.. ما عدا من ركب السفينة.. وبدأ منهم العمران.. ونحن نراقب خلال ربع قرن وقليل خراب الأرض وانفصال الجنوب.. وتدهور مشروع الجزيرة والسكة الحديد.. وكل البنيات الأساسية.. وأخيراً تسونامي الفساد الذي يظهر في كل صباح وعلى امتداد ما تبقى من السودان ويكاد أن يغرقنا بروائحه النتنة.. نتانة وقذارة (الخرطوم) العاصمة.. التي أتى حاكمها الجديد منذ نصف عام.. وهو لا يقوى على شيء.. سوى الكنكشة.. منذ ذلك اليوم.. وذلك الشهر.. وما حدث في تلك السنة.. وهي الكنكشة بعينها..* ويتراكم الفشل.. تماماً كالنفايات..؟!!
* يقول إن أوهام (المعارضة) في تفكيك الإنقاذ.. أوهام.. نحن نعرف ذلك!! ولا جديد عندهم.. ولكن ما هو الجديد عندكم.. هل هو (الحوار) لجمع شمل الأحباب والمريدين بعد المفاصلة الشهيرة.. وهل هو التخطيط ليرث الأرض والشعب والثروة جيلٌ جديد.. لتستمر الكنكشة؟.. وهل العودة للتصريحات هي جزء من السيناريو العام.. تكملة لما قاله إبراهيم حامد محمود..؟!!
* لحسة الكوع عبارة مستفزة جداً.. ومهما طال الزمن ستكون لها نتائجها.. ولن يطول كنومة أهل الكهف.. أو عمر سيدنا نوح عليه السلام..!!
* لأن السودان وشبابه لديهم الكثير من الإبداعات..
* وستخرج ذات يوم.. وصبرك (لحسة) واحدة..؟!!
الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5962

التعليقات
#1369858 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 07:51 AM
حكومة زكية
علي وزن شراكة
زكية
اليوم في كم حزب
وكم
جهة
معارضة
وعايشين وين
وساكنين وين
وعملو شنوا في معارضتم وموافقتم
كلوا
منظم تنظيم دقيقا
اامل من الطرفين
ان يبدعوا
في استنزاف موارد الدولة بالاجنحة الفاخرة والطعام الفاخر ويواصلو
شغل البسطاء
بحلول
لاتمت لهم بصلة.
ثلاثة متطلبات
فقط
امن
تعليم
صحة
فقط
مانريد
والحكومة
علي كيف كيفكم فيها




؟
مافي حد فاضي
لقد شغلنا الفقروالمرض والخوف من صباحا يستمر ثبوت اسعاراحتياجتنا الاساسية
لانريدحوارات تستمربالشهور
ليس هنالك بنود ظاهرة هنالك ضبابية؟وين خرطكم وين جداولكم وين شفافية ومصداقية تقارريكم.
اكرر
احتياجاتنا
امن
وتعليم
وصحة.
قلبي علي وطني
فهل لكم قلوب


#1369764 [زرديه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 10:49 PM
اقتلوهم واسحلوهم وصوروهم بي كتاييب من اسر الشهدا والشباب الوطنيين ينهار النظام في ايام اسمعوا كلام عمكم زرديه


#1369705 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 07:34 PM
من أجمل ما قرأت لا خير في المعارضة ولا في نافع الما نافع .. نسأل الله ان يريحنا منهم جميعاًويخلصنا من لعبة الحرامية والعسكر .


#1369552 [Amir mohd]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 12:28 PM
يا دكتوووور مافع
خليك جاهز ما فُعل بالمرحوم المهندس بامرك ،هذا ما سيحدث لك وعلى الهواء مباشر
ساعتها نقول لك الحس.....


#1369485 [ابو مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 10:45 AM
اقول لمن يدعى نافع انت السودان ليس بمملكه باسم عائلتك لكى تتشدق وتتفوه
وتسئ وتقلل من شان بناء السودان وانا اقول الكلام ليس حبا بالمعارضه
ولكن ارى باسلوبك شى من الديكتاتوريه والعنتريه وانت ان كانت لديك مجموعات مسلحه تحميك ممن تتشدق عليهم فنقول لك الظلم ظلمات يوم القيامه
ونقول هل لديك ايمان بان الله ينصف المظلوم
وانت لقد ظلمت وطن بحاله وفضلت اغنامك على الشعب السودانى
والحمايه الوفرتها لاغنامك والابل
اكثر من اهتمامك بحماية حدود الوطن
وهل سالت نفسك من اين تدفع رواتب رجال الامن الذين يقومون بحماية اغنامك
وهل هم ممن له عزة نفس وشرف ورجوله لكى يتبع غنمك
الحس كوعك انت وممن يايدونك
المظلوم موعود بالنصر من رب العالمين وحينها الحس انت كوعك


#1369448 [naselhalfaya]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2015 09:39 AM
الكلب المسعور يجري و يعض كل من حوله و في النهاية يعض الطوب و ذنبه و يسقط -
قريباً جداً تشاهدون عضة الذنب فيا اخوتي النظام منهار و سينهار قريباً من تلقاء نفسه ما تتعبوا اي مقومات ادامة مافي - بس كان ختينا ناس حميدتي و من لف بلفهم
انتوا قايلين صبر الغلابة ده ربنا بيسكت عليه - يمهــــــــــــــل@@@@@


#1369447 [mustafaahmad]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2015 09:38 AM
انا اؤيد فكرتك بتكوين فرق انتحارية لاصطياد هؤلاء امثال نافع وربيع وامين حسن عمر وكل الافاقين والمنافقين اكنسوهم


#1369442 [ود العارضة]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2015 09:25 AM
ياما حتلحس لحس يا أبو شلخة صبر جميل.


#1369256 [عبد الحليم]
4.25/5 (3 صوت)

11-13-2015 05:09 PM
كاتب المقال يعلم ان المعارضة بخير و موحدة وفق برامج و مواثيق محددة و من خلفها تقف كل الشعوب السودانية و المجتمع الدولي و منظماته الاقليمية و الدولية --- و كاتب المقال يعلم جيدا كما يعلم نافع علي نافع الملقب ( بابي عفيين ) ان تفكيك الانقاذ بدأ فعلا يوم ان اطلقت المعارضة متمثلة في ( قوي نداء السودان ) حملة ارحل التي زلزلت اركان النظام و اعقبتها بحملة مقاطعة انتخابات ابريل 2015 التي فضحت النظام قي كل اركان الدنيا الاربعة و تجرد بموجبها من الشرعية الوطنية و الاعتراف الدولي بنتائج انتخابات النظام المهتري و المتهالك --- و الضرية القاضية كانت في افشال حوار الوثبة المزعوم الذي انفقت الحكومة عليه اكثر من 600 مليون جنيه و لن يأتي باي تنيحة تذكر و لا ينبغي له --- و كان الحوار عبارة عن مناجاة بين الوطني و الشعبي و حفنة من احزاب الفكة المستنسخة بواسطة الحكومة و جميعهم كان همهم منصب علي النثريات و الوجبات المجانية و التحلية ---
الشعب السوداني يرى و يسمع و يضحك علي المهزلة -- و شر البلية ما يضحك اهله --


ردود على عبد الحليم
[mahmoudjadeed] 11-14-2015 07:41 PM
يا عبد الحليم المعارضة ما فيها فايدة وانت الراجيها ما فيك فايدة يجب ان تكون المبادرة بيد الشعب يعني الناس الموجودة بالداخل والنار بتحرق الواطيها مش الناس الحايمة برة وعايشة بره في نفس نعيم الحكومة وربما افضل . لو كانت بخير لما حكمنا هؤلاء ربع قرن من الزمان وما زال الحكم مستمر. قال المعارضة بخير قال .

[باكاش] 11-14-2015 03:12 AM
يا سلام عليك في تعبير.. الحوار هو مناجاة بين الشعبي والوطني.


#1369244 [ابن السودان البار]
4.50/5 (2 صوت)

11-13-2015 04:23 PM
كل المعلقين المحترمين لا يذكرون عند كل موضوع يخص هذا المجرم قصة جريمتة التي يهتز لها عرش الرحمن جريمة قذرة محزنة ومخجلة أرتكبها هذا المجرم الوقح !!! هل خوفاً ياتري أو تأدباً او خجل لا أدري ؟؟؟ وهي إستقلال سلطته الغاشمة وأمره لأحد زبانيته الشاذين بإغتصاب المهندس بوزارة الإسكان بالخرطوم سابفاً أمامه في أحد بيوت الأشباح بالخرطوم بشهادة زميله في التدريس بكلية الزراعة بجامعة الخرطوم الدكتور الوطني المحترم / فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟ والذي يريد أن يتعرف علي تفاصيل هذه الجريمة الوقحة القذرة فليفتح قوقل ويكتب : الدكتور فاروق محمد ابراهيم وهذه الجريمة ستكون مسجلة بالنت الي يوم يبعثون؟؟؟


#1369225 [julgam]
4.50/5 (2 صوت)

11-13-2015 02:50 PM
هذا الملحوس لازم يتلحس ولو للحظه أو لحسه واحده


#1369211 [جيدو]
2.00/5 (1 صوت)

11-13-2015 01:55 PM
كلامك معقول جدا....الشعب محبط من هذا وذاك...ويا لها من مرحلة يأس


#1369209 [Bdrtaha]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2015 01:36 PM
صعاليك الانغاذ من البشير الي نافع الي مصطفي عثمان الي أمين حسن عمر وبقيه الرعاع تربيه المجرم الأكبر مردوا علي شتم وإهانه السودانيين
علي مدي ربع قرن. أمثال هؤلائ في بلاد كثير ه. في العالم يتم كنسهم بفرق انتحاريه في لحظات نقول للمعارضين اهدرتم ربع قرن في محاولات
بائسه لازالت النظام لا مجلس أمن ولا أمريكا ولا لاهاي تحلكم الحل واضح ان تقوموا بتكوين فرق انتحاريه ذات تدريب عالي لاصطياد أفراد او
جماعات هذه الشرذمه. ووالله اصطياد راسين او ثلاث ينهار النظام في لحظات وتتفرق جموعهم كالجرذان. لا تضيعوا وقتا في اجتماعات فارقه
شدوا العزم لتكوين هذه الفرق الانتحارية فبها الخلاص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة