الأخبار
أخبار السياسة الدولية
وسط الفوضى سكان باريس يعرضون المأوى على الغرباء عبر تويتر
وسط الفوضى سكان باريس يعرضون المأوى على الغرباء عبر تويتر


11-14-2015 10:59 PM

(رويترز) - لجأ بعض سكان باريس الى وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن العالقين وعرض ايوائهم ليل الجمعة بعدما تعرضت المدينة للفوضى اثر سلسلة هجمات اودت بحياة العشرات.

فقد استخدم هاشتاج "بورت اوفيرت" الذي يعني باللغة الانجليزية "افتح الباب" لعرض الايواء بعدما حثت السلطات الناس على اخلاء الشوارع. وانتشر الهاشتاج على نطاق واسع حيث استخدمته اكثر من 400 الف تغريدة خلال ساعات قلائل من انشائه.

وقالت احدى التدوينات التي تبعت الهاشتاج "هذا الحساب سوف يستخدم من اجل التغريدات التي تعرض اماكن يمكن اللجوء اليها بشكل آمن الليلة".

وقدمت عشرات العناوين وارقام الهواتف لوحدات سكنية في تغريدات وكذلك اعيدت تغريدات لتوفير الاقامة لاشخاص آخرين.

وقالت تدوينات أخرى على هذا الهاشتاج ان هناك سيارات أجرة توفر الانتقال المجاني لاي شخص في حاجة الى مأوى.

ومع ذلك وجد بعض الناس هذه العملية مربكة وسط الفوضى.

وقالت اليساندرا جارجيلو التي كانت تنتظر مالك العقار ليفتح لها وحدتها السكنية من اجل هذه الليلة "انا لا استخدم هذا الهاشتاج الآن لكن هناك اشخاص عالقين في مناطق مختلفة ولا يمكنهم المغادرة كما سمعت".

وتعيش جارجيليو (24 عاما) في المنطقة 24 على الجانب الآخر للمدينة من الهجمات لكنها قالت انها يمكن ان ترى وتسمع المروحيات والصافرات من شقتها. وتحدثت لرويترز بالتراسل عبر فيسبوك.

وقالت ماريا فيتوريا زانيتي (23 عاما) التي علمت بالهاشتاج "انتابنا فزع كبير هنا، انه جحيم ولكننا سنستخدم الهاشتاج والأمر يستحق محاولة أي شىء






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1363


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة