الأخبار
منوعات سودانية
الرصاصات النحاسية تصطاد صقور الجديان
الرصاصات النحاسية تصطاد صقور الجديان
الرصاصات النحاسية تصطاد صقور الجديان


11-15-2015 07:37 PM
كووورة- بدر الدين بخيت


نجح المنتخب الزامبي لكرة القدم في تكرار فوزه للمرة الثانية على التوالي على المنتخب السوداني بالفوز عليه بنتيجة 2-صفر، وذلك في مباراة العودة التي جرت بين المنتخبين بملعب مواناماسا بمدينة أندولا الزامبية، وذلك بالدور الثاني من تمهيدي تصفيات قارة افريقيا والتي تقود إلى مرحلة المجموعات المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب الزامبي قد فاز الأربعاء الماضي على السودان بملعبه في مدينة كريمة شمال السودان 1-صفر، ليتأهل منتخب الرصاصات إلى المجموعات الافريقية، تاركا السودان في مقاعد المتفرجين على المونديال الروسي.

أحرز هدفي زامبيا لوبامبو موسوندا هدف زامبيا في الدقيقة 60، ووينستون كالينغو في الدقيقة 81.

وخاض السودان مباراة تكتيكية رفيعة وبتوازن وتماسك خاصة في خط دفاعي ووسطه وتسبب كل من أمير كمال وأطهر الطاهر وعبد اللطيف في الدفاع ومجاهد فاروق ورمضان عجب وبكري المدينة ومن خلفهم الحارس اليقظ أكرم سليم، وقد غاب عن تشكيل السودان الذي لعب بمباراة كريمة سيف مساوي وتم تعديل مواقع اللاعبين, لتظهر شخصية قوية للمنتخب السودان قام بها نظره الزامبي السيطرة على الشوط الأول.

وقد تاثر المنتخب الزامبي بغياب قادئه وصانع ألعابه كالابا، ولهذ إعتمد على ناثان سينكالا في قلب الوسط على تنظيم ألعاب المنتخب، كما إعتمد أصحاب الارض على لوبامبو من مركز الجناح الأيمن في تشكيل الخطورة على على دفاع ومرمى السودان.

وعجز المنتخب الزامبي في الوصول لمرمى السودان إلا من محاولتين في الدقيقة 29 من تسديدة لوبومبو بيساره من خارج الصندوق، ثم رأسية كالينغو من الكرة العالية المرسلة له خلف الدفاع فخطفها برأسه لكن أكرم إرتمى عليها بثقة في الدقيقة 31.

لكن السودان قبلها هدد الزامبي عن طريق الظهير الأيمن أطهر الطاهر بتسديدة قوية من خارج الصندوق، لكنه مرت فوق عارضة مرمى كينيدي أمويني بقليل في الدقيقة 24.

ولكن ضعف منتخب السودان كان ظاهرا في صانع الألعاب محمد عوض الذي لم يقم بدوره المطلوب في الربط بين الخطوط فلعب ناثان سينكالا بهدؤ في قلب الملعب.

وفي الشوط الثاني واصل السودان بنفس شكله الفني والتكتيكي، ولعب السودان بثقة وافشل مخططات زامبيا في الوصول لمرماه ولكنه افلح في خطف هدفه من ركلة ركنية نجح أكرم في صد كرة رأسية منها فلامستت اللعارضة وسقطتت داخل الست ياردات فتابعها لوبامبو بسرعة في المرمى في الدقيقة 60

ورغم الهدف تماسك السودان وأجرى تبديلين بدخول أبو عاقلة في الوسط بدلا عن محمد عوض، والمهاجم عاطف خالد بدلا عن محمد كوكو.

وفي الوقت الذي كان السودان يحاول فيه إحراز هدف إرتكب سفاري خطاءا ابجديا في مبادئ دفاع كرة القدم حينما حاول المرور من مهاجم زامبيا كالينغو وهو آخر مدافع فخطف الآخير الكرة ووجرى نحوو أكرم فموه بأمير كمال ووتقدم خطووة وسدد بيسراه في مرمى أكرم الذي سبح في الهواء في صد الكرة التي عانقت المرمى هدفا ثانيا في الدقيقة 81.

وإستعرض لاعبو المنتخب الزامبي مهاراتهم في بقية الدقائق ليصفق لهم جمهورهم كثيرا ويثني على تأهلهم لمرحلة المجموعات الأفريقية


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2153

التعليقات
#1370699 [mat too]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:45 PM
اهداء للاتحاد العام السوداني لكرة القدم المتحصص في الجهل والفساد والمؤامرات بزعامة عبدالله بن سلول مجدي شمس الدين واخوانه ابوصلب ودسرالختم والثعلب اسامه والابله الطريفي ومتعهد الاناطين لكرة قطر المرفعين حمدان ولا ننسي الراكوبه.....والباقي...


#1370655 [بقه]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 12:42 PM
ليس هناك كرة سودانية فى بوتقة المنافسات الداخلية .. كيف يكون هناك كرة سودانية فى بوتقة المافسات الخارجية ههههههههه


#1370476 [محتار فى خلق الله]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 08:43 AM
زمان قلنا كورتنا راحت زمان /واصبحنا ناكل فى نفوسنا من الحسرة و الخجل الذى اصبح ديدن حياتنا الكروية مع كافة فرق السودان
كوتنا بالمقارنة مع اى كورة حليجبة مصرية اوربية لا تشبه الكورة
ونتمنى ان نحظى برياضة جماهيرية اخرى كما فعل نميرى//نطالب بحل كل الفرق الرياضية وتكون فقط على نطاق الاحياء كرياضة ليس لعل وعسى ان تشغى غبينتنا ووتصييع المنتفعين من وراء الكورة وحل وزارة الشباب والرياضة نهائيا


#1370419 [واعي الراعي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 07:44 AM
وخاض السودان مباراة تكتيكية رفيعة وبتوازن وتماسك خاصة في خط دفاعي ووسطه.. فريق يخسر في ارضة ووسط جمهورة 2/ صفر ويقوليك تكتيكي واحدة من اكبر مصائب الكرة السودانية هم هؤلاء الزين يسمون انفسهم اعلام رياضي


#1370415 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 07:37 AM
هى الكورة براها؟؟
وضع سياسى صفر!!!
اقتصاد صفر!!!
وطن ممزق بالحروب!!
والحبش والمصريين يحتلوا فى اراضيه ويذلوا مواطنيه!!!!
والحكومة ساكة المعارضة فى الميدان وفى الصحف وفى اى مجال!!!
انها حكومة العار الوطنى!!!
كسرة:المنتخب الزامبى اللى انا شفته امس فريق اكثر من عادى ولو عندنا كورة زى الناس كان ممكن نفوز عليه ذهابا وايابا وبكل سهولة!!
كسرة تانية:كورة شنو واقتصاد شنو واراضى وطن شنو وعدم استقرار سياسى شنو اهم انجاز للانقاذ انها ادخلت السودانيين فى الاسلام بعد ما كانوا بيعبدوا الاصنام قبل ماتجى الانقاذ والسودانيين ما كانوا بيعرفوا صلاة او زكاة او صوم او حج قبل مجىء الاسلامويين للسلطة ديل ناس آخرة ساكت ما ناس دنيا وكورة ونغنغة وما لدنيا قد عملوا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1370403 [بيرم]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 07:24 AM
بصراحة اللعيبة الحاليين والجهاز الفني يستحقوا الثناءفي الظروف التي وضعهم اتحاد الكرة الفاشل فيها.اتحاد ضعيف عاجز عن معاقبة لعيبة الهلال والمريخ الذين تسابقوا للانسحاب من واجبهم الوطني بحجج واهية. المفروض هولاء اللعيبة يتم شطبهم نهائا من كشف المنتخب وايقافهم من نشاطهم مع انديتهم لفترة طويلة ولاعزاء للدولة تصرف البلايين في المهرجانات والمؤتمرات الفارغة وتبخل بالصرف علي الرياضة التي من الممكن ان تجلب اضعاف الشهرة والدعاية للبلد من هذه المؤتمرات والمهرجانات العبثية
التحية لبكري المدينة ورفاقه في المنتخب اثبتم وطنيتكم رغم الظروف وتخاذل المتخاذلين.


#1370401 [ود العوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 07:22 AM
يا جماعة بصراحة من كتب هذا التقرير يجب أن يعاد النظر فيه و بجديه لأنه تقرير ركيك جدا ويبدو إنكم لا تراجعون ما تكتبون فأرجو من مدير الموقع أن يقرأ هذا التقرير مرة و مرة و يفيدنا إن كان فهم منه شيء، كان مفروض يقول غلبونا 2/صفر و خلاص بدل العك دا!!!!!!!!!!!!


#1370373 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 06:04 AM
كنا نتوقع هزيمة تاريخية لفريق (صقور) الجديان بأكثر من نصف الدستة .. أولاد سيقانهم زي المساويط .. ناقصين دربة وتغذية منذ أن كانوا أطفالاً في ظل نظام فاقد البوصلة.. لا هم لها إلا تطوير أساليب قمع مواطنيه المطالبين بالماء والكهرباء والأكل والملبس التي هي حقوق الإنسان .. قد إستمرؤا ملء كروشهم وتوضيب جضومهم بالمال الحرام كالبهائم التي لا تعرف لا الأكل والتناسل ..في ظل نظام كهذا كان يجدر بصقور الجديان أن ينهزموا بنصف الدستة لا بهدفين مقابل لا شيء ..
قبح الله وجوهكم أيها الكيزان ..


#1370366 [حسبو وقيع الله]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 05:45 AM
صقور؟؟ ديل سواسيو ..سلاحف..ارانب..لاعب شيل معاهو كيس تمباك بلعب كيفن؟؟صدقوني خلوهم يلعبوا ضد اشبال الهند..


#1370305 [الحسن البصري]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:27 PM
صغار في الذهاب وفي الاياب

ملطشة في كل شي ملطشة عند الحبش يحتلوا اراضيكم حمرة عين
ملطشة عند المصريين يحتلوا اراضيكم حمرة عين
والدلدول الهمبول دا الادى قسم ما عارف معنى الكتاب ولا معنى القسم شنو قاعد يتفرج
ملطشة في مصر يضبوا السودانيين ويقلعوا قروشهم
والحمير ديل عاملين فيها عندهم حكومة وهي عبارة عن عصابة
دفنتوا النفايات الكيماوية في الشمال وقتلتوا الناس
انتوا مفروض تتحاكموا بتهمة الخيانة العظمى وتفرموا فرم يا كلاب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة