الأخبار
أخبار السودان
تزوج سودانية تحصل على مكافأة!!
تزوج سودانية تحصل على مكافأة!!


11-16-2015 08:36 AM
هنادي الصديق

* تقارير إخبارية وصلت من مصر تفيد بوصول عدد من البلاغات من عدد كبير من السودانيين للسفارة السودانية أُلقي القبض عليهم بمصر، وصفت معاملة السلطات المصرية لهم بالفظة، بجانب أن هناك حملات ممنهجة لضبط السودانيين غير الحاملين للجواز والإقامة.
* مؤكداً أن هذا الأمر له ما له وله ما بعده، والواعي فقط وصاحب البصيرة النافذة يعرف أسباب ومسببات ما يحدث للسودانيين بمصر.
* وقبل أن ندلف للأسباب لابد من التذكير بنظرة (معظم) المصريين للسودانيين بشكل عام وما فيها من اضطهاد عنصري كريه، والمصري من هؤلاء لا يحترم السوداني إلا إن كان (منتفخ الجيب)، عندها يُسمي باشا وبيه، بدلاً عن صفات أخرى معروفة للجميع.
* حكومتنا كما هو معروف لا تحترم شعبها، فلا من هو بالداخل مرتاح ولا من هو بالخارج.
* لا يهم إن تم إيداع مواطن السجون المصرية أو تم قتل المئات كما حدث في ميدان مصطفى محمود، وتعلم تماماً ما يحدث لمواطنيها بمصر وغير مصر ولا تحرك ساكناً، بل وتفتح ذراعيها للجانب المصري بكل سذاجة ولم نسمع أنها أخذت موقفاً شديداً من قبل تجاه السياسات المصرية تجاه كل ما هو سوداني، وتغض الطرف عمداً عن قضية حلايب وشلاتين، وتتجاوز التصريحات المصرية المستفزة الخالية من (الديبلوماسية) المعروفة فيما يختص بسد النهضة، وتُصر على تنفيذ اتفاقية الحريات الأربع بحذافيرها بغض النظر عن موقف الحكومة المصرية منها.
* المصري يدخل السودان بدون تأشيرة، بينما تقف طوابير المئات من السودانيين يومياً أمام القنصلية المصرية بالخرطوم طلباً للتأشيرة، السوداني يُختم في جوازه (لا يسمح له بالعمل في مصر) بينما المصري يعمل في كل المجالات بالسودان ويتجول بحرية.
* حالة الاحتقان التي يعيشها الجانبان منذ سنوات طويلة، وما تقوم به الحكومة المصرية حالياً يؤكد أن (حرباً باردة) بين البلدين، ولكنها حرب من طرف واحد لأن الطرف الثاني جلده تخين و(ضارب طناش).
* إحساس (بالدونية) تعيشه حكومتنا تجاه الحكومة المصرية وتجاه كل ما هو مصري، ورغبة (غبية) لكثير من السودانيين بالالتصاق غير المبرر بهذه الدولة العنصرية رغم أن أرض الله واسعة.
* وللتأكيد على عنصرية المصريين، قدم البرلمان المصري في العام 2003 مقترحاً بمنح عشرة ألف جنيه مصري وقطعة أرض لكل مصري يتزوج من (سودانية) في إطار سعي الحكومة المصرية وقتها لتشجيع الاستثمار في السودان والاستمتاع بخيرات السودان الشاسع الواسع، وقد أثار هذا الموضوع الكثير من الجدل في الشارع المصري ورفضه الكثيرون ممن يرون أن نسب السودانيين من شأنه أن (يُلوث الدم الحُر).
* ما علينا، المهم أن تكالب السودانيين على مصر وكل ما هو مصري سيضاعف من إحساس المصريين حكومة وشعبا (إلا من رحم ربي) بالتعالي والتكبر، واتخاذ موقف قوي من المواطن السوداني من شأنه أن يضع حداً لمواقف الحكومة المصرية، ويقلل نسبة (الحقارة) على السودانيين، لأن الحكومة لا خير ولا بركة فيها تُرجي، وعلى المواطن السوداني مقاطعة كل واردات مصر من مواد غذائية وأدوية وملبوسات، ويجب أن تشمل هذه المقاطعة شركة مصر للطيران التي (تكسبت) وتضاعفت مبيعاتها وظلت أسهمها في البورصة في حالة ارتفاع بسبب إقبال السودانيين المبالغ فيه على مصر حتى وصلت عدد رحلاتها للسودان الى ثلاث وأربع رحلات يومياً، ورغم هذا الإقبال إلا أنها ظلت تدفع بأسوأ طائراتها وطاقمها إلى رحلات الخرطوم.
* خطوة مقاطعة واسعة من المواطن السوداني خطوة في الاتجاه الصحيح لوضع السودان في مكانه الطبيعي بعد سيطرة أولاد بمبا غير المبررة على حكومتنا.
الجريدة






تعليقات 77 | إهداء 1 | زيارات 20888

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1372384 [الرجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 07:09 PM
اولا المقال جميل ما فيهو كلام وفيهو ريح وطنية ....
تانيا نستاهل البحصل لينا من المصريين ادا كان الواحد عشان جاري مصر يتعالج !! بعدين وين الامنجية المكرهننا بيهم وبتلقاهم في كل حاجة ديل ؟ ياخي انحنا المواطنين عارفين انو في كمية من افراد الامن المصري يسرحوا ويمرحوا في كل مدن السودان وبالدات الولايات الشرقية !! بل ويساعدوا في عمليات الاتجار بالبشر والكلام دا اي واحد من الشرق عارفو !! بس الهبنقات ديل فالحين لي في ضرب الطلاب ومعاكسة البنات وخت المسدس ورا البنطلون والقعاد مع ستات الشاي وفقط !!


#1372100 [خذو العبرة من اثيوبيا]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 08:58 AM
سيحاول شتي المستفيدين من مصر من تجار وكيزان وغيرهم ومن المصريين المنتحلين صفة السودانيين تخذيلكم تحت دعاوي ان المصريين في السودان ليس لهم ذنب فهم بريئيين وان مايحصل في مصر من الحكومة المصرية وليس الشعب او انه لم يحدث ابدا

والحقيقة المصريين يطربون جدا لمايحدث مع السودانيين في مصر هذه الايام ومبسوطين للاخر اقول هذا الكلام واعرف مااقوله واعرف المصريين حق المعرفة فهم يتباهون بما يحدث الان للسودانيين

فرجاء لاتاخذكم بهم رافة ابدا

اعتقلوهم لساعات وستسمعون صراخ اهلهم ومظاهرات في مصر تماما كما حدث مع الصيادين المحتجزين

قاطعوا كل ماهو مصري ياتوكم ذليلين وعندها اركلوهم بالجزمة ولن يرفعوا عينهم او يعترضوا هؤلاء شعب من الاف السنين لايحترموا لا من يقهرهم ويذلهم

المصريين مايجوا الا بالجذمة وهذه قناعة راسخة عندي وعند كل من عرفهم في دول الاغتراب وفي بلدهم

ايها السودانيين اسالوا اهلكم في دول الاغتراب يوروكم حقيقة هذه الزبالة والحثالة من البشر


#1371722 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 01:32 PM
ذهبت الى تونس ونحن هناك ليس عرب وليبيا وبرضه ليس عرب وعبرت بالسعودية وايضا لس عرب وسلطنة عمان وايضا ليس عرب ودولة الامارات العربية وبرضه ما عرب هذا وهنا ادعي انني من نسل العباس كفرت بالعباس وبكل بني يعرب وعدنان وقحطان مشكلتنا هويتنا لم نستطيع تحديدها ومسألة الهوية يجب ان نتكاتف لنبرز للجميع سودانيتنا لا افارقة ولا عرب ربي اراد بنا هذا ولنعتز بوطننا نقطة اخيره يجب ان يكون هناك منهاج باجماع كل الناس وليس الحكام لتدريس مادة تسمى التربية الوطنية بالمدارس من الاساس حتى التخرج من الجامعة ويجمع على المنهاج الشعب الفضل لا الحكومة ولا المعارضة مثله مثل الدستور حتى يكون لنا كيان مش غريبة مافيش منهج للتربية الوطنية بالمدارس لا توجد دولة بالعالم لا تدرس تربيتها الوطنية بمدارسها عووووووووووك ابدوا صاح


ردود على الغلبان
[ابراهيم علي] 11-19-2015 08:22 AM
بصراحة انا خارج السودان اخجل من الاسم العربي الذي احمله.


#1371566 [خالد كرفس]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 08:15 AM
عنوان هذا المقال يسيء للمرأة السودانية رقم روعة المقال ولكن نقولها بكل صدق البرلمان المصري لم يطرح هذا الامر لذلك نرجو المصداقية في نشر الخبر أم ارادة هذه الصحفية إثارة الموضوع بهذا العنوان المشين والمعيب الذي يرخص من قيمة المرأة السودانية


#1371501 [انور النويري]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 06:29 AM
صح لسانك هؤلاء المصريين لافائدة منهم ارجو المقاطعة الفورية


#1371499 [awadat]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 06:27 AM
الهواء كله من الشمال
و أولاد بمبالا خير فيهمأصلا
لازم التعالي عليهم و البصق في وجوهم و من يقول لا هو ابن ستين


#1371434 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 10:21 PM
بعد قراءة الموضوع والتعليقات تخيلت لوغيرنا كلمة مصر بالسودان الشمالي، والسودان والسودانيين بجنوب السودان ستجدون أن أبناء الجموب يقولون عنا نحن في الشمال نفس الشيء الذي نقوله نحن عن مصر والمصريين. الله يستر من نتائج هذه الأقوال التي قد تقودنا الي تفتيت الوطن ، وكمان تقولوا حوار!!!! النظرة الدونية لأي انسان مرفوضة. فالسوداني الشماي ليس بأفضل من الجنوبي أو من المصري. والمصري يعرف جيد أن السوداني يفخر بأصله، لكن كما قال أحد البوابين الصعايدة بالمهندسين لأحد الزملاء (انتو مش انتو). يعني يقصد أن السودانيين تغيروا، طبعا يقصد أخلاقيا!!! زمان كان يذهب الي مصر نخب راقية ومحترمة، حاليا كل من هب ودب، وبيعملوا كل شيء سيء مما جعل سمعتنا في التراب. فعلا نحن لم نعد نحن!!!


ردود على نبيل حامد حسن بشير
[تأشيرة خروج] 11-19-2015 09:30 AM
off point


#1371416 [احمد الرباطابى]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 08:32 PM
الا نبطاح والانكسار من الكيزان فى كل شى يسمح لسائقي الشاحنات المصرية الدخول
ببضائعهم الى كل مدن السودان حتى دارفور بينماالشاحنات السودانية لاتدخل الاراضى
المصرية تفرغ بضائعها فى الحدود مش لازم يستحقرونا اولاد بمبا


#1371398 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 07:45 PM
فعلا اقتراح الكاتبة وجيه ويجب ان يكون مقاطعة كل ما يمت للمصريين بصلة والاخ كوكو جاب المفيد يجب ان يعاملوا باسوء ما يكون وسوف لن نفعل او نستطيع ان نفعل ما لم تقوى حكومتنا وتتقوى بوضع الرحمن فى قلبها الحكومة تتخوف بان تقوم الحكومة المصرية بفتح جبهة تاوى فيها المعارضين وان كانت هى فعلا تاويهم عينك يا تاجر وتخشى بان يتحول حاملى السلاح الى مصر ولكن اذا الحكومة عاملتهم بالمثل لان باب النجار مخلع فى مصر ولان بيوتهم من زجاج لا يمكن ان يفلع جاره بالحجارة وسؤالى الى كل سياسى سودانى ان كان فى الحومة او خارجها الى متى نحن نمد لمصر خدنا الايسر عندما تصفعنا على خدنا الايمن مصر الان فى اضعف حالاتها هى كالثور فى مستودع الخزف وقوفنا فى جانب اثيوبيا على انشائها سد النهضة وكما تعودت مصر بان تملى شروطها علينا فتعتقد بان فى امكانها املا شروطها على اثيوبيا ولكن هيهات دول نا هيلاسلاسى فان كانت مصر ام الدنيا فهؤلاء هيلاسسلاسى اسد .... لا اريد ان اتمم لكى يفكر كل مصرى ويتم العبارة وما يرهق مضاجع مصر تقارب السودان من السعودية وهذا خط احمر بالنسبة الى مصر خاصة هذه الحكومة التى تعودت بان تنهب من السعودية ودول الخليج والمصرى بطبيعته يريد ان يلتهم الكيكة كلها ولا يرضى حتى بان ينال الاخر ولو الفتات ناهيك عن علاقة ازلية ويجب ان يكون وقد جاء متاخرا كان على السودان الوقوف بجانب مصر منذ وقبل حرب الخليج ولكن ارادها لنا الترابى وعمقها واردفها هو وعلى عثمان بالشروع فى قتل حسنى اللامبارك وبها حوصرنا اقتصاديا فكانت مصر هى سبب انهيار اقتصادنا او فلنقل هم من احدى الاسباب التى قصمت ظهر بعيرنا مجتمعة باسباب اخرى اول طياتها الفساد الذى استشرى بها البعض من المسئولين فى هذه الحكومة اؤيد بشدة مقاطعة كل ما هو مصرى كما فعلت روسيا بسحب جميع مواطنيها وهكذا الدول المحترمة العين بالعينين والسن بالثلاثة اسنان يتقنوا بان مصر لانفجارها السكانى واستغلالها لكل شبر صالح للزراعة وانفجارها السكانى فهى ومنذ عشرات السنين يسرها الامتداد لوضع يدها على اراضينا بل تراودهم احلام العودة الى فاروق ملك مصر والسودان وكل حكوماتنا وسياسيين ومرجفون فى مدينة عالم منافعهم ومصالحهم يتوددون الى مصر والدليل والبرهان من امثال هؤلاء نسيت اسمه والحمد لله ان امثال هؤلاء نسيا منسيا ذاك الذى استضافه مساء امس والاعادة صباح اليوم الثلاثاء برنامج حتى تكتمل الصورة سعادنه متخصص فى العلاقات السودانية المصرية يدافع عن اهانة ونهب المصريين للسودانيين والزج بهم فى السجون دفاع المستميت ويقول بعضمة لسانة اذهب الى مصر فى الشهر ثلاثة مرات ولا ارى شيئا مما تدعون اذن دفاع مصلحى والغريب عرضت نماذج صورية حية متلتقطة بواسطة كاميرات يهان ويدفع ويقبض السودانى من قميصه بواسطة رجال امن رسميين بملابسهم ومع ذلك فى عينه غشاوة انها المصلحة التى تطغى على الوطنية وعندما تطغة المصالح على الوطنية تضيع حلفا بعراقتها وتذوب شلاتين وتحتل حلايب ما يتمنونه وما يدخرونه وما يكيدون لنا وما سنواجهه ونلاقيه الان وفى مستقبل ايامنا ومستقبل اجيالنا من المصريين لا اعتقد باننا سنلاقيه من اليهود اعداء واعداء الاسلام المصرى خطورته بالنسبة لنا داء سرطانى يتخلل فى ااعضاء وانسجتنا باطباء من بنى جلدتنا ولكنهم بدلا من نصحنا بالتداوى بما يليق من الادوية الناجعة والقاتلة لهذا المرض العضال يعطوننا حبوب وبرشام يفاقم المرض ويضاعفه ليسرى فى عروق دمائنا وعروق دماء اجيالنا لان المصريين استطاعوا ان يطوعوهم حكومة كانت والوم كل حكوماتنا الهزيلة الضعيفة وهى تطبطب على اكتاف مصر اما سياسيينا فخذوا القدوة والمثال من ابو الكلام وهلمجرا عندما يكون فى الحكومة يساسد عليهم ولكن اسد على وفى الحروب نعامة كصولة الهر فى جولة الاسد وعندما ينقلب عليه العسكر يرتمى فى احضان مصر هذه قمة الانحطاط والسوء والتقليل من قدر السودانى وشخصيته لذا فالحكومة والبعض من الشعب المصرى الذين فى ايديهم دهاليز السياسة المصرية يتعاملون معنا بمعيار الكلب بيحب خناقو .. او جوع كلبك يتبعك .. كيف لا ونحن نسمعهم مصر يا اخت بلادى يا شقيقة اريتو الشقيقة التطرش راس كل سياسى سودانى او مسئول يقبل بان يهان اى سودانى ويذل فى ارض الكنانة اسوء شيىء اذا غضب الله عليك يرزقك او يسلط عليك جار سوء قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد : او ينكر الفم طعم الماء من سقم ... ومن يهن يسهل الهوان عليه ... ان كانو اشقاء نقول لهم ... وظلم ذوى القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند ... ان اكثر الاسسسسسلحة فتكا سلاح المفردة الذى نحاول به قتل الشخصية لقد قتلنا من قبل مصر فى تاريخنا وعلمائنا يتطرقون الى ذلك بحياء ولم يفتح الله على عالم سودانى ليصيغ اطر تاريخنا العريق بالرغم من تصريح واثبات الخواجات الذين ينقبون عن اثارنا باننا نفوقهم ونتفوق عليهم بالزمان باربعة الاف عام ومن شدة اعجاب الخواجة بتراثنا وقيمنا وحضارنا خواجة يتحدث اللغة النوبية للدناقلة بطلاقة وهذا متداول فى هذه الايام على الواتساب اهل جزيرة ما يدشنون ايداع مركب فى الماء والخواجة يرطن بل وينكت انها عظمة حضارتنا التى انطقت الخواجة وكل ذلك يزغلل من عيون المصريين ويشوش على عقولهم الخربة التى تدعى اننا امتداد لهم يمكن نهمنا متى شاؤوا واستكانت لهم فطيرتنا عندما يقدمه لهم سادتنا وكبراءنا ( سادتنا كبراؤنا فاضلونا السبيلا )


#1371347 [ميم كاف]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 04:33 PM
الاخوه الاعزاء اود ان اسال سؤال لماذا نحن السودانيين اصبحنا نحب الترحال من بلدنا سواء لمصر او غيرها وشكرا


#1371337 [ghalip]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 04:06 PM
تربت يداك وجد الحكومه مافيها خير
كما ان كل من يذهب الي مصر يعرض نفسه للمهانة ويعرض الشعب السوداني للاحتقار
وفي الاصل كل المصرين كما يقولون (بق فقط) ويا سيدتي لا مصرين ولا غيرهم من عرب وعجم وافارقة قسما بالله العظيم ان الشعب السوداني افضل شعب في الدنيا ولو لم اكن سوداني لوددت ان اكون سوداني ولا يكلمني احد عن الاستلاف اللغوي يكفي اننا من نعلم البشرية معني الانسانية


#1371301 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 02:37 PM
إذا صح مثل هذا الأغراء بالفلوس ،فإنه لايسعني إلا القول : اللهم أجعل السودانيات قبيحات في نظرهم.جميلات في نظرنا،اللهم أجعل جلسة عند "ست شاي"أبنوسية الوجنات، فضية البسمات أجمل لنا وأمتع من جلسة في كورنيش عند"هيفاء وهبي" لأن زواجاً مصلحياً كهذا أكيد ستكون نتيجته كارثية في نهاية المطاف خاصة أنهم معروفون بذلك،


#1371206 [ترنتي]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2015 11:56 AM
أي واحد قاعد في مصر إتخارج منها ،،،،،

المقعدوا شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مافي داعي للكورجه والكـــوراك ،،،،

,اي مصري هنا إشيل شيلتوا """""


#1371155 [الحالم]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 10:38 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح ميت ايلام سير المعتصم جيش لانقاذ امراه عندما قالت واه معتصماه والا كل الشعب السوداني يئن من الفقر والعوز والحاجة ممن ما جعلهم يهمون في ارض الله الواسعة ليس من اجل الغنى ولكن للحياة الكريمة ومن مساوئ الصدف بأن تحط رحال بعض السودانين ارض مصر فكانت النظرة الدونية والاحتقار والصلف نسال الله ان يشقق على كل من كان له يد في شقاء هذا الشعب الطيب


#1371129 [الصادر والوارد]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 10:00 AM
"وتردّدت أنباء وشكاوى متعددة من سودانيين وصلوا القاهرة لأسباب مختلفة، بتوقيفهم في الشارع العام، بواسطة قوى الأمن والشرطة والاستيلاء على العملات التي بحوزتهم."


خلاص ياسيسو السياحة فركشت والخزينة افلست ومافيش رز اكرر مافيش رز بديت تنهب في السودانيين طب اقولها حاجة ياعم روح انهب الدواعش في سناء اصلو بيقولو عندهم فلوس زي الرز ياعم

اي ياعم عندهم الفلوس زي شوالات الرز

يلا ياسيسو حرك ياسيسو

ياجعان

تقول الشعب المصري يجوع

ماهو واضح النهب من السودانيين لان المصريين جاعو في عهدك ورينا شطراتك وكيف تحيا مصر بالجوع والجوع كافر


#1371107 [الصادر والوارد]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 09:42 AM
الصادارات الي مصر في الفترة من يناير الي مارس 2013
75,733,000 دولار (75 مليون و733 الف دولار )

الوارات من مصر في الفترة من يناير الي مارس 2013

144,836,000 دولار (144 مليون و 863 الف دولار )

فنحن نستورد من مصر اكثر من مانصدره اليها وهذا في ثلاثة اشهر فقط فما بالك بسنة كاملة وسنوات متتالية

وعندما تتم المقاطعة ان شاء الله سوف يتسلل المصريون الي اسرائيل والي اوروبا لبيع الححل والجرادل والحلويات والبسكويت ومصيرهم واحد من اتنين اما ان يغتالهم حرس الحدود الاسرائيلي او ان يغرقوا في البحر الابيض المتوسط او ان تتصيدهم و تحتجزهم داعش سيناء احتمال النجاة ضئيل جدا

لايوجد شئ مبتكر ومبالغ فيه يمكن استيراده من مصر مع العلم ان اغلب الصادرات اليهم هي مواد خام يتم صناعتها واعادة تصديرها الي السودان بارباح كبيرة والمانع المصرية مستفيدة من المنتجات السودانية اكثر من المزارعين السودانيين انفسهم !!

ياشعب السودان العظيم هلمو الي المقاطعة الشاملة لكل ماهو مصري
طيران
سياحة
علاج
عقارات
منتجات

وامتنعوا من التصدير اليها وصدروها لدول محترمة فبلاد الله واسعة فمر لاتشتري منكم الا بابخس الاثمان

وحينها سيفقد المصراوة مليارات الدولارات سنويا وسوف ياتون ذليلين منكسرين ولكن سنغلق الباب في وجوههم


#1371092 [كرازي]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 09:22 AM
ردا على[تأشيرة خروج]
اولا شكرا؟ ثانيا من ادآب التعليق الصدر الرحب وتقبل الاراء .اما الاساءه فإنها تعبر عن مستوي الا خلاق لذلك قلنا سقوط الدوله اخلاقيا وانت أكدت ذلك لذا قولنا لك شكرا مرة اخرى


ردود على كرازي
[تأشيرة خروج] 11-17-2015 03:22 PM
غبي للمرة التانية والتالتة والرابعة

تعليقك off point بدل ماتمرق النصيحة وتتكلم عن يهود العرب عملتها لولوة وشبكتنا أخلاقنا وماعارف - قوم لف ياجدادة المصريين


#1371052 [بكري محمد عمر]
4.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 08:32 AM
الغلط ما من الحكومة المصرية الغلط من الناس القاعدة هناك هي مصر فيها شنو عشان الناس تقعد فيها بلد جوع وضعارة وقلة ادب والمصريين زاتم حايمين بالخليج عايشين ببطونهم يعني كا فيها خير ما تركوها لطير . بس ماينط لينا واحد ويقول مصر مذكورة في القرآن . إبليس وفرعون وقوم صالح وثمود ولوط وشجرة الزغوم كلها
مذكورة في القرآن


#1371011 [م خليل]
2.25/5 (3 صوت)

11-17-2015 07:28 AM
وجهة نظر هنادي الصديق مخلوطة ببعض الفبركات الإعلامية ....
اولا قضية ان البرلمان المصري في العام 2003 قدم مقترحاً بمنح عشرة ألف جنيه مصري وقطعة أرض لكل مصري يتزوج من (سودانية) فهو كلام لم نسمع به ويفقد المنطق.
ثانيا مصر بلد سياحي وطبيعي لمن جيب اي واحد سوادني او خليجي يكون منتفخ حيسمي باشا وبيه. المصريين من اسهل الشعوب التي نستطيع ان تتعامل معهم مقارنة مع جميع الشعوب العربية المختلفة وارجو ان لايكون عندنا اي احساس بالدونية فهذا مجرد هراء..
ثالثا سياسة السيسي ومبارك تتفق حول تلبيه وخدمة الولايات المتحدة الامريكية في تنفيذ العقوبات الاقتصادية والسياسية علي السودان. وطبعا المعونة الامريكية لهم اهم من جيرتنا. ونتفق ان السياسة السودانية يجب ان تطبق اتفاقية الحريات الاربعة بالمثل فقط، وهذا هو التقصير السياسي الذي نلوم عليه جانبنا. لابد من التعامل بالمثل وبمبدأ ولنفسك عليك حق.


#1371010 [siddig]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2015 07:27 AM
تعليقكم كلوا ما جائب حقوا انتوا لو كنتوا رجال خلوا الحكومة دي على جنب وابدوا بتطهرين المصريين الموجودين في السودان أولا بمصادرة ممتلكاتهم الماجو بها من مصر وطردهم من البيوت وجلدهم في الشوارع ومعاملتهم بالمثل الذي يعامل بها السودانيين في مصر


#1370985 [معاويه احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 06:21 AM
لا فض فوك ابنتى هنادى ( إحساس (بالدونية) )


#1370944 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 02:01 AM
اذا كان المصريين ضربوا عرض الحائط باتفاقية الحريات الاربعة
نحن نضرب عرض الحائط باتفاقية مياه النيل
وعائز اإجار بالمتر للمياه القاعدة عندنا بتاعت السد العالي
ماهي ارضنا والا نشوف آلية تانية ناخذ بها حقنا
والله حكوماتنا دائمة موطية ومتنازلة والاخوة المصريين لايستأهلون ذلك
ونحن زي ما قال القذافي ما عندنا حل غير اقامة علاقة مع دولة يخاف منها هؤلاء
انها اسرائيل
ما تقول لي القضية الفلسطينية
نصيحة للاخوة الفلسطينيين اسرائيل اشرف لهم من اهلهم سواء في حماس او فتح


#1370906 [السودان]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:27 PM
الحفر حفرة البشير واعوانه وفي النهاية يقع فيها الانسان السوداني ,,, الحكومة قال للمصرين ناس دارفور عندهم دولارات وبالعكس ناس العندهم دولارات هم من سرق البلد وجاي يتعفي في مصر ويتمتع ,, والمصري مابيعرف دارفور , المصري بعرف ابن النيل معه الدولارات ,, قبل سنتين المصرين اتلمو في مسؤول كبير وشالو منه كمية من دولارات والحكومه كانت اخرس واليوم التاريخ ييعيد نفسه ,,


الحلايب وينو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشلاتيين وينو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البحر الاحمر وينو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1370870 [عمر الحاج حلفاوي]
4.00/5 (3 صوت)

11-16-2015 08:33 PM
لماذا تتقاتلون للذهاب الي مصر اجلسوا في بلادكم محترميين ثم ان اسهل موضوع الاثارة العاطفية كما تفعل دائما الكاتبة هنادي-المصريون يبحثون عن مصالحهم وحق لهم كما هو حق لنا -حلايب وغيرها ليس تناذل من حكومات السودان المختلفة لكنها الاولويات كما تفعل دولة الأمارات مع ايران في جزرها-مصر دولة محورية وأهم دولة في المنطقة وكل يبحث عن مصلحته دون ايذاء نفسه أو حتي يشتد ساعده وينتظر الوقت المناسب كما تفعل حكوماتنا..المصريون هم اسهل من تستطيع ان تتعامل معهم من الشعوب العربية المختلفة وارجو ان لايكون عند احدنا ايي احساس بالدونيةفهذا مجرد هراء..


ردود على عمر الحاج حلفاوي
[taluba] 11-17-2015 04:32 AM
الشعب السوداني يتهافت علي مصر كنقطه عبور لإسرائيل؛ حتي يتثني له تغيير جلدته السوداء القطيسه الي لون فاتح، لكي لا يحس بالعنصوريه في بلده السودان حين عودته.

[الجن الكلكي] 11-16-2015 10:20 PM
كلامك صحيح يا عمر حلفاوي
شدّه : هل أخبرك الوالد عن غرق حلفا ولاّ جاتك بااااردة من غير عرق


#1370844 [كرازي]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2015 07:30 PM
سؤال لماذا هذا الوضع بين السودانيون والمصريون؟؟؟؟؟قال لي احد الجدود تجاوز عمره ال٩٠عاما,ياإبني منذ عهد الملك فاروق ملك مصر والسودان كان المصريون يضعون السودانيون في مرتبه خاصه نسبة لأن السودانى كانت اخلاقهم عاليه جدا جدا والادهي من ذلك كانوا صادقون .لكن هل تغير الزمن؟؟الاجابه لا إذن تغيرت اخلاق الناس .والناس على دين ملوكهم...السوداني كان يخدم اخوه السودانى لوجه الله.لالشى من اعراض الدنيا وعجبو العرب والعجم من ذلك وكنا ياولدي مضرب الامثال في كل شي~~~ انظر لحالكم البائس اليوم ؟؟؟ لادين لااخلاق؟؟ماذا تنتظرون؟؟؟ لايغير الله بقوم حتى يغيروا .......وهذا مستحيل في جيلكم الحالي بل يجزم هذا التسعيني حتى الجيل القادم سيكون اسوء من الحالي الخ..... سقطت اخلاق الدوله ....وصدق الله ...


ردود على كرازي
[تأشيرة خروج] 11-17-2015 07:08 AM
غبي


#1370827 [ابو حمدي]
4.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 07:08 PM
خطوة مقاطعة واسعة من المواطن السوداني خطوة في الاتجاه الصحيح لوضع السودان في مكانه الطبيعي بعد سيطرة أولاد بمبا غير المبررة على حكومتنا.


هذا هو الفعل المطلوب...


#1370738 [االكرهان أولاد بمبة في القبل الأربعة]
5.00/5 (4 صوت)

11-16-2015 03:25 PM
استاذة هنادي
لك ألف مليون تحية على هذا المقال الواضح الاستريت فوروورد والخالي من أي لف ودوران .


#1370711 [ابراهيم علي]
4.94/5 (8 صوت)

11-16-2015 02:09 PM
علي الطلاق لو عندي غنماية ما أديها مصري هو بناتنا حايقات ؟!!!


#1370698 [Koyagale D]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2015 01:43 PM
Oh a pity Sudanese seeking respect abroad ,while his rights are uterly abused at home,no one can believe that Egyptians are faithful to these relations with Sudan as a neighbouring country or with those indiviuals inhabiting that land.Indeed, it is undoubtful that Egypt was once a colonial power that conquered Sudan ,the objectives were and will remain the nile water. the life line of the Egyptians.
Every Sudanese will never be respected abroad until he is respected at home


#1370697 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 01:41 PM
يا أستاذه الحكومه أولي بالمقاطعه من المنتجات المصريه أبقي فالحه و قوليها.


ردود على غسان بابكر
[القادمون الجدد] 11-16-2015 10:08 PM
يا الاسمك MDJHYT غسان كلامو عربي واضح بيقول بدل ما نحن الناس القاعدين هنا في السودان وطبعا ناس حلايب ما معانا بدل نقاطع الملايات والتلفزيونات المصريه نقومو نقاطعو الحكومه الحكومه الليلتنا يعني الطلع غبي ما غسان لانه ترك ورثته اغنيا

[MD59k] 11-16-2015 07:01 PM
غبي انت يا غسان وله بتتغابي؟؟؟ يعنب هي بتنبح ليك من الصباح عن جبن الحكومة والسودانية وكسير تلجها لمصر كيف يعني تقول الحكومة السودانية تقاطع المنتجات المصرية غاليتو الا تكون غبية زيك كدا لانو اكيد الحكومة السودانية ما عندها الجراءة الكافية البتخليها تتخذ قرار زي دا، عشان كدا بتقول للمواطنين الزيك ديل اتخذوهو وقاطعو المصريين ومنتجاتهم والعندو بيت ماجرو لي مصري اطلعو منو الليلة قبل بكرة والمشغل مصري اطردو الليلة قبل بكرة والبلقي مصري امسكو واكفتو وافكو دا الحل الوحيد.زي ما حصل في الهند لما الهنود لمو في النيجريين ضرب من طرف وزير الداخلية النيجيري هدد الهنود وقال من غير اي اجراءات قانونية او قرارات دوبلماسية لو الحموية الهندية ما وقفت البعملو فيهو المواطنين مع النيجيرين في اكتر من عشرة الف هندي في نيجريا لو ح انزلو المواطنين ما الشرطة ولا الجيل المواطنين وبضبحوهم في ظرف ساعة واحدة في اقل من ساعة الشرطة الهندية نزلت الشارع ووقفت المشاكل وقبضت الهنود. فنحنا بنحتاج لي حلول ذاتية وكفاية انتكالية علي الحكومة السودانية انا ما قاصد ضبح اكيد طبعا


#1370696 [مندكورو]
4.00/5 (8 صوت)

11-16-2015 01:40 PM
أنا اقترح ليكم يا أخت هنادي وكل بنات السودان تتبرعوا بتيبانكم وطرحكم واسكيراتاتكم وبلوزاتكم يلبسوها ناس البشير وحكومتو لانو بصراحة اللبس العسكري والجلابية والعمة ماجاية معاهم !!


#1370695 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:38 PM
حومة العار اللاوطنى!!!!


#1370685 [تفيدة اللي عاجناكم وخابزاكم]
4.50/5 (2 صوت)

11-16-2015 01:27 PM
معليش ياختي أصل اللي حاكمين مش رجالة.


#1370676 [molah]
5.00/5 (3 صوت)

11-16-2015 01:18 PM
المسألة ممتدة منذ عقود وابدأ من بداية السبعينات والهجرة السودانية الى دول الخليج بدأت تتأصل وتتفرد باللغة الانجليزية حيث اصبح السودانى فقط المطلوب في غياب اللغة عند المصريين والسوريين والعراقيين ,وغيرهم وبدأت المؤامرة بطريقة ممنهجة وخيانة محي الدين صابر بالتعريب وبداية اندثار الانجليزية و ادخال اللغة الانجليزية في المناهج المصرية حتى على مستوى الروضة وبالاضافة الى مهاراتهم في الدهنسة والخداع والمؤامرات وبالبلدى التعرصة فقد احتلوا مقاعد السودانيين حتى في المهن التى كانوا يجهلونها كالترجمة وساعد انشغال السودانى وتأففه في كل صغيرة وكبيرة والمسألة الخاصة بحلايب هي في الاصل الحلم المصرى في انشاء جسر مع المملكة العربية السعودية وهذه المنطقة اصلح نقطة للمشروع المسألة الاخرى لايوجد تقارب مصرى سودانى على الاطلاق وثقافتهم في الماديات والحصول عليها بكل الطرق الممكنة تحلل لهم الاسلوب بمعنى الغاية تبرر الوسيلة وارجو ان لا ينتظر اخوتناالسودانيون و يعيشوا هذا التوافق الوهمى فذاك جانب يعبد المادة وليس لديه الوقت لصداقة او علاقة


ردود على molah
[شجرة التبلدي] 11-17-2015 11:13 PM
والله العظيم اجمل تعليق قرأته ... الله يبارك فيك


#1370671 [Abdo]
5.00/5 (3 صوت)

11-16-2015 01:06 PM
إقتراح ممتاز و بذلك سوف نضرب عصفورين بحجر واحد ، فالحكومة المصرية سوف تدرك بان شعب السودان لا يحتاج لم يقوده خصوصاً إذا كانت مثل حكومة البشير ، و ذلك عندما يئن التاجر و المصنع المصري من كساد سلعته المضروبة ، هذا عصفور ، اما العصفور الثاني فهو التاجر السوداني ( الكيزاني ) الذي سوف يسقط في يده و هناك عصفور ثالث و هو مهم و ذلك بحفظ أبداننا من سموم البضائع المصرية المضروبة .
نؤكد على ضرورة بث هذا الإتجاه الداعي لمقاطعة البضائع المصرية و سوف ترون النتائج سريعاً، سوف ترون نعيق البوم المصري و هو يحاول لعق القدم السودانية إسترضاءاً .


#1370664 [حردان]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2015 12:55 PM
الحقيقة ان الخنوع والخضوع لمصر لم يتم الا في عهود حكم العسكر من عبود ونميري الي اسوأهم واخيسهم البشير،عبود وبغباء تام فرط في اراضي سودانية ذات قيمة للتاريخ الانساني لا تقدر بثمن،نميري كان همبولا بامتياز للادارة المصرية،اما البشير فقد اعلن الخضوع ودفع الجزية بعد فشل محاولة اغتيال مبارك،اراضي زراعية للاستثمار المصري وبسرية تامة في اخصب مناطق السودان،،العسكري بطبعه ونتاج لتربيته العسكرية ومهما علا في الرتبة،فهو يبحث دائما لقائد ليبلغه سعادتك كل شئ تمام،،الحكومات المدنية والمنتخبة تحافظ علي كرامة شعوبها لانها اتت بصوتهم،،عارنا الان،ان من يحكم يولول ويبكي لو ان غزة اصيبت برايش والوطن والوطنية لا توجد في قاموسه،،ورغم كل ذلك فانا متفائل،فمصر في حاجة للسودان اكثر من حاجتنا اليهم وهم يعلمون ذلك جيدا،،ولن يحترمنا الاخر الا اذا احترمنا انفسنا وتركنا الركض والزحف ليتقبلنا الاخرون،وتبا وتبا للاخوان والبشير الذين افقدوا كثر منا ان يعيشوا بكرامة


ردود على حردان
[أريج الوطن] 11-17-2015 07:41 AM
الأخ الحردان سلام : لقد أوجزت فأفدت ، لعله من سوء حظ أهل السودان أن أصبحنا جيران للمصريين وهذه من الأمور التي لا خيار فيها للجار أن يختار جاره إلا في بعض الحالات النادرة ، والأمر عند المصريين أن السودان حديقة خلفية لمصر ومخزون استراتيجي مستقبلي من المياه والأراضي الخصبة أما سكانه لا اعتبار لهم عندهم وهذا الأمر ليس بجديد فمنذ 1821 بحكم الاحتلال التركي الذي كان يحتل مصر نفسها يرى المصريون أن السودان من توابع مصر مثله مثل الصعيد ومناطق النوبة المهملة زاد الأمر سوء عندما وصلت النخب السودانية لحكم السودان وجاء عبدالناصر حاكما مستبدا في مصر ، ومن خلال المفاوضات التي تمت بخصوص تعلية خزان الروصيرص فرض عبدالناصر على الحكومة السودانية المنتخبة قرار إنشاء السد العالي ومن خلال سير تلك المفاوضات يتضح مدى السطحية التي تميزت بها العقلية الدبلوماسية السودانية في التعامل مع قضايا كبري تهم كل الوطن مثل السماح بإغراق حلفا والموافقة على إنشاء السد العالي ، من خلالها تتبين مدى السذاجة والسطحية التي تعامل بها الحكام السودانيون وبالذات من ( الاتحاديين ) مع المصريين ، وقدرتهم على استغلال ذلك بفرض شروطهم وتحقيق أحلامهم في الأرض السودانية ( ببلاش ) وهم أهل مكر وخداع ما لم يقف لهم الخصم بالندية الكاملة لن يحصل منهم على شيء البتة ، إضافة إلى ذلك مما مارسته الحكومات العسكرية التي سطت على الحكم في السودان بحقبها الثلاث مارست أيضاً نوعا من الغباء والسطحية المذهلة في العمل الدبلوماسي ، ومن خلال ذلك كله تتضح المواقف التي وقفها حزب الأمة تجاه التغول المصري على السودان فهي اتسمت بالقوة والندية مواقف ( محمد أحمد محجوب وعبدالله خليل ) كمثالين ، ولن نسلم من شر المصريين طالما أهل السياسة عندنا يتعاملون معهم بهذه الروح وكما ذكرت فمصر بحاجة للسودان أكثر من حاجة السودان لها ، ولكن من هو الذي سيفعل ما فعله الأولون تجاههم فيلجمونهم ويلزمونهم الجادة ، وعندهم مثل ( ذنب الكلب عمره ما ينعدل ) ولكن العين الحمراء بتقد الحديد.


#1370663 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 12:53 PM
تمام يا سوداني الهوى... وهذه القاعدة انا اتبعها وانا في الخليج أيا كان المصري أمسح به الارض سيحترمك ويبوس جزمتك...لان تربيتهم علي القهر والضرب أما اذا احترمته يا دنيا عليك السلام وجهز السرج للركوب...الاسلوب الفظ هو الانسب مع هذا القطيع لانه يختلف عن كل البشر على وجه الارض


#1370645 [الفطقي]
5.00/5 (3 صوت)

11-16-2015 12:27 PM
كفيتي ووفيتي .. لا فض فوك .. وأحب أضيف يجب أن يتم الرد بمعاملة المصريين. الموجودين بالسودان معاملة قاسية ومقاطعتهم وتصيدهم في الطرقات وأي شئ قبيح يدفعهم للعودة من حيث أتوا .. فهؤلاء أبناء الرقاصات لا فائدة ترجى منهم وهم أراذل مضطهدين في شتى بقاع الأرض ولكنهم يسترجلون علي السودان .. ورحم الله الرئيس القائد الملهم جعفر نميري الذي كان لهم بالمرصاد وأجبرهم علي إحترامه والسعى لكسب وده


ردود على الفطقي
[واحد داقس] 11-17-2015 04:34 PM
جعفر نميري يا راجل

[حامد] 11-17-2015 01:10 PM
لا أتفق معك يا [الفطقي] بأن النميري أجبر المصريين على إحترامه أو كسب وده فهو لم يعد أن يكون ذيلا لمصر ومما أعتبره خيابة له أنه بعد مقتل السادات كان يتلقى العزاء فيه وكأنه فرد من أسرته.

بصورة عامة الحكام العسكريين ورجال السياسة المنتمين للإتحادي هم الأكثر إنبطاحا للمصريين.

لو كان لنا أن نقول بأحد السياسيين الذين عاملوا مصر بندية فهو المرحوم عبد الله خليل ومن بعده الصادق المهدي.


#1370634 [عزالدين .. ديم القراي]
5.00/5 (3 صوت)

11-16-2015 12:05 PM
السلام عليكم واضف لمقالك هذا التعامل السئ جدا لركاب البواخر المصرية المتجهه من والي السعودية ذل واهانة مبالغ فيها هذا ما رايته بعيني وسمعته باذني خلال رحتي في عيد الاضحي استفذاذ ونظرة دونيه واضحة لكل ركاب الباخرة من اكبر موظف فيها حتي عامل البوفيه الذي يشغل وظيفه بسيطه يستقبل الركاب القاصدين البوفيه بكل استخفاف وبدون احترام هذا يحدث في البواخر المصرية التي تعتمد في كل رحلاتها علي السودانيين وبكل هذا لاتجد الاحترام والتعامل الجيد وانت العميل الوحيد بدون منافس لماذا السكات علي كل هذه التصرفات الهمجيه من الجانب المصري وبالمقابل يجدو كل الاحترام من الجانب السوداني من هنا اناشد كل المثقفين والكتاب والصحفيين بتنظيم حملة يكشفو فيها كل التعاملات المصرية تجاه السودان والسودانيين ومقاطعة الطيران المصري والمنتجات المصرية والبواخر المصرية وتضيق الخناق علي كل مصري داخل السودان ونرد الصاع صاعين ارفع راسك انت سوداني اصيل مرحبا بالاحترام ولا والف لا للذل والاهانه ودمتم


#1370631 [هاشم حسن سعد]
4.50/5 (6 صوت)

11-16-2015 11:55 AM
التحية و التقدير للأستاذة هنادي الصديق على هذا المقال القوى الرصين المليئ بالوطنية و الكرامة ..

بالفعل إنها مهزلة إنبطاحية و مشاركة كيزانية حكومية بالصمت فى إهدار كرامة و إهانة شعب السودان , إلى متى ..

يجب إلغاء إتفاقية مايسمى ب الحريات الاربعة فوراً و كفاية مزّلة و تهاون فى حقوق المواطن السودانى .

يجب على حكومة السودان النظر إلى مصالح السودان و شعبه و ترك النظرة الضيقة لمصلحة النظام و حزبه المكنكش ديمة ..


ردود على هاشم حسن سعد
[حامد] 11-17-2015 01:23 PM
لو أردنا حكومة تتعامل بالندية مع مصر يجب أن نأتي برئيس لا يوجد فيه إحساس بعقدة الدونية مع المصريين بالتحديد يتمتع بالصفات الآتية ليس من ولايتي الشمالية ونهر النيل وليس من أي من الأحزاب الإتحادية وليس ممن أغرقوا بالثقافة المصرية حتى صارت وجهنهم السياحية مصر وأفلامهم المفضلة مصربة وقنواتهم الفضائبة مصرية.

[احمد] 11-16-2015 03:38 PM
يجب الغاء ما يسمي بحكومة السودان التي اوردتنا موارد الهلاك، غير تغيير هذا النظام الفاسد ستصبح الخرطوم وبحري وامدرمان دول مستقله، بالله عليكم عينكم للفيل ما تطعنوا في ضله.


#1370607 [احمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 11:24 AM
المشكلة ليست مصر المشكلة حوكات الكلاب التي تسجد لمصر ولغير مصر..حكومة الخونة التي فرطت في كرامتنا...يجي ان نثور على هولاء الكلاب اولا و نتخلص من حكمهم المهين ثم بعد ذلك سوف نستعيد كرامتنا امام كل العالم و لا تستطيع مصر ولا غيرها المساس بشبر من ارضنا

فالندعو انفسنا اولا بالخروج إلى الشوارع و تنظيم صفوفنا للاطاحة بهذا النظام الشياطني

ثورة حتى النصر


#1370602 [abo abdu]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 11:15 AM
اصلا هم انذال وتافهين
بس الحق على حكومتنا الاتفه منهم
حسبنا الله ونعم الوكيل


#1370598 [monaco]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 11:07 AM
ليس بجديد ما يقوم به المصريين معنا ...فهم منذ تاريخ الاستقلال يرون ان السودان (عزبة ) تتبع لهم ...وجاءت حكومتنا وعززت هذا الراى لهم بهوانها وانبطاحها لهم


#1370594 [ALMAHI]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 11:00 AM
يا سلام طيب ما دام بيهينونا واقفين طوابير وماشين ليه بطلوا تمشوا مصر بلاد الله واسعه انسوا الحكومه ابسط شى حافظ على كرامتك وما تمشى ليهم . والشى الثانى ما تشقلوهم فى السودان حاول لو عندك عمل اعطيه لسودانى او الى اى جنسيه اخرى عاملوهم بالمثل اذا الحكومه ما قادره الشعب يستطيع ان يفعل الكثير وهو بيده كل شى فقط كل يعمل ما يستطيع عمله من مقاطعه ساعتها سيعرفون وستعرف الحكومه مدى تأثير الشارع والمواطن . والله المستعان


#1370592 [صابرين عليكم]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 10:58 AM
معلوم للعالم أجمع ، أن الشعب المصري شعب حقير وفقير . وقد ورث هذا الفقر على مدى حكوماته المتعاقبة, كما أن للمصري نزعة مؤصلة فيه وربما ورثوها من جدهم فرعون ، وهي القدر والسرقة. وقد شهد لهم الخليج أحداث لا تحصى ولا تعد. ومن المؤسف الآن في ظل حكومة الانقاذ الباغية أن يصل مستوى المعاملة لهذه الدرجة. حدثني صديقي عن المعاملة القاسية التي يتلقاها المسافرون عن طريق النيل من وادي حلفا حيث الذل بشهادة الجميع.
والسؤال ماذا يستفيد السودان من هذه الدولة الفيرة ، حيث وقع معها بعض الاتفاقيات التجارية والاستثمارية. متى يفيق عمر البشير من نومه العميق ويشاهد ماذا فعل بالسودان!!!!


ردود على صابرين عليكم
[باكاش] 11-16-2015 11:57 PM
بس الفراعنة جدودنا نحن.. قول الخلطة..
فرس اشوريين يونان رومان اتراك عرب.


#1370588 [هاشم علي الجزولي]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2015 10:53 AM
خلاص نتقرب من جيراننا الاثيوبين وربط مصالحنا بهم خاصه وان الاثيوبين يعطوا تسهيلات للسودانين من رجال الاعمال وعلي اهل الاقتصاد من الجانبين عمل خرطه طريق لفرص الاستثمار القادم بعد خزان النهضه والتنميه المتوقعه لاحياء واعاده امجاد مملكه مروي والتي كانت هي الرابط بين الاثيوبين والسودانين قبل دخول العرب طبعا نعيد امجاد الماضي باحياء تراث مملكه مروي وخلق بؤره تجمع افريقي


#1370585 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:51 AM
إن كان الإنبطاح والنفاق والخوف من وقوف الحكومة المصرية وعلى راسها السيسى مع الثائريين بعزيمة وهمه لاتلين (أخوتنا فى المعارضة المسلحة) هو جزؤ من أسباب الخنوع والركوع لتجار الدين فالدونية المتأصلة والشغف لتلقى كل ما يأتينا من الرعاع حتى العقيدة دون تمحيص فهو مايحول دون تجسيد مناشدتك على أرض الواقع أختى هنادى الصديق ..


#1370583 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:50 AM
توتر العلاقه بين مصر والسودان ليس المقصود منه الشعب وانما هو انهيار للعلاقه المؤقته التى توقع كثير منكم انهيارها فى وقت سابق والسبب هو تقارب الذى حصل بين (الشعبى -والوطنى)لما له من تداعيات فيما يجرى داخل مصر وسيتصاعد التوتر ليصل مراحل متقدمه ربما يصل درجة التدخل الاستخبارى المباشر عوضا عن نقل المعلومات فقط التى يتابعها جهازهم بصوره لصيقه جدا


#1370582 [سوداني انا]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2015 10:50 AM
نرجو من الراكوبة او الناشطين الاحرار عمل صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فيسبوك تويتر وغيرو لمحاربة مصر اقتصاديا في الاشياء التالية :

مصر للطيران: عدم شراء اي تذكرة تخص مصر للطيران وشراءتذكرة الخطوط الاثيوبية حتي يموت اولاد بمبة من المغص وسد النهضة
السياحة: التحول الي دول اخري وبالذات اثيوبيا حتي يموت اولاد بمبة من المغص وسد النهضة
العلاج: التوجه الي الصين والهند وكافة بلاد الله باستصناء مصر
العقارات: عدم شراء اي عقارات في مصر
المنتجات المصرية كافة: عدم شراء اي منتج مصري سواء كان حلة او طشت او حلاوة مسوسة او لحوم دجاج بها عظام

عمل مكتب تنسيق رحلات لسد النهضة واتفاقيات مع اثيوبيا في كهرباء سد النهضة


كل ماذكر اعلاه يمكن تنفيذه في الفيسبوك وتويتر ويوتيوب وواتساب ونتمني من الراكوبة والاعلاميين تبني هذه المبادرة


مواضع التواصل الاجتماعي اصبحت مؤثرة ولابد من الاستفادة من هذه الميزة

ارجو التفعيل
ارجو التفعيل
ارجو التفعيل
ارجو التفعيل


ردود على سوداني انا
[آمال] 11-17-2015 07:30 PM
انا سودانية يا سوداني انا ما مصرية و اتكلمت عن احتلال اثيوبيا للفشقة لان ده واقع ما لاني مصرية او بدافع عن مصر

[Malik] 11-17-2015 04:22 PM
اخي العزيز بدل ده كلو مش احسن نطور حالنا في مجالات الصحه والسياحه لانك وانت خارج بلدك برضو غريب ديار وغريب اهل

[سوداني انا] 11-17-2015 08:13 AM
ستنفذ المبادرات اعلاه يامصرية

[سوداني انا] 11-17-2015 08:12 AM
نركع اولا بمبا اولا وبعدها الاثيوبيين

هكذا هي السياسة لمن يعرفها

ولو بحثت في الموضوع الحدود مع اثيوبيا جيدا لوجدت ان التوتر بين السودان واثيوبيا سببه المخابرات المصرية
فهم يريدون تشتيت انتباه السودانيين عن حلايب وشلاتين وابو رماد باحتلال الاثيوبيين لفشقة
وتزايد عددهم في القضارف وبورتسودان هو اكبر دليل وسبق ان تم ضبط افراد من المخابرات المصرية في الشرق

والحكومة السودانية تعرف ذلك جيدا ولكنها لاتحرك ساكنا تجاه المصراوة

[آمال] 11-16-2015 04:21 PM
اها و اثيوبيا برضها محتلة الفشقة زيها زي مصر اللي محتلة حلايب


#1370579 [AbuAwwab]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:45 AM
العين لا تعلو الحاجب ابدا وهذه مظرتنا لأنفسنا ومن يهن يسهل الهوان عليه وما لميت بجرح إيلام..


#1370578 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:44 AM
وعلى المواطن السوداني مقاطعة كل واردات مصر من مواد غذائية وأدوية وملبوسات، ويجب أن تشمل هذه المقاطعة شركة مصر للطيران التي (تكسبت) وتضاعفت مبيعاتها وظلت أسهمها في البورصة في حالة ارتفاع بسبب إقبال السودانيين المبالغ فيه على مصر حتى وصلت عدد رحلاتها للسودان الى ثلاث وأربع رحلات يومياً، ورغم هذا الإقبال إلا أنها ظلت تدفع بأسوأ طائراتها وطاقمها إلى رحلات الخرطوم.

خطوة عملية جداً ونرجو أن يعم هذا الأمر كافة أبناء السودان ويصبح ثقاقة ويتم نشر هذا المقال على اوسع نطاق مع العلم أن كل المنتجات المصرية التى تأتى للسودان غير جيده وأغلب المتجات الغذائية الجافة مثل الحبوب قديمة يشتريها التاجر المصرى من المخازن القديمة بأتفه الأثمان ويتم تجميعها داخل مصر ويتم بيعها للتجار السودان بأثمان غالية على أنها مواد جديدة وذات وإذا اردتم أن تتأكدوا من قولى أذهبوا سوق امدرمان للبقوليات وأخذوا عينة من الفول المصرى فقط الذى يأتى من مصر وقدموه للفحص تجدوا تعدى عليه أكثر من موسم هذا خلاف البقوليات التى تصدر لدول الخليج من مصر مثلا من اول نظره تعرفى انها جديدة وغير مسوسة وقياسا على ذلك بقية المنتجات المصرية ادوات التجميل والصابون بأنواعة والغذائية والأدوية لو جماعة المواصفات فحصت هذه العينات ستجد العجب العجاب والمصريين لديهم فهم سادى ومفرط فى احتقار ومايستخدمه السودانيين وده حقيقية مجردة يجب أن نتعامل معهم بوعى مجرد وعالى بعيدا عن الوهم والغباش وتجنب حب منْ لا يحبك إلا فى الظاهر .

والحكومة ضعيفة فهى تريد منْ يساندها والسسبب أن الحكومة أغرقت نفسها فى مشاكل داخلية وخارجية وجعلتها تهون حتى على مصر ولا تقوى على مقارعتها خوف كده بس والله يرحم زعماء السودان السابقين وهذه حقائق والواقع لا يخفى على زول


#1370574 [ااممممى بدرجة جاااااهل]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:43 AM
يا بت الرجال يديك الصحة....المصريين او المتمصرنيين ديل زى علوج الكيزان ...متسودنيين مستعربين واحفاد مستعربيين متاسلمين جوا باسلام غصب ونهب... وجلوودم ما تقيلة زى ما اتفضلتى وقولتي بس جيينات فاقد رجولى بطبيعة حال الكان امرهم...
وانتى ارجل منهم كلهم...

المتمصمر بخاف من راااجل....او زى ما بقولوا بمشوابالعين الحمرا...اما الكيزان اسياد الرقدا...كشكوش..كشاكيس.. كشكشة


#1370565 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:34 AM
امبارح الجيش المصري قتل 15سوداني متسلل لاسرائيل.اشكفى انهم سودانيين لكنهم علي كل حال يحملوا الجواز السودانى الهامل.المصريين اعترفوا بقتلهم رغم انهم متسللين الي اسرائيل ومعرفتهم من مكان قدومهم شوفو الهوان والحقارة وصلت لوين.وطبعا حكومتنا لاشافت ولاسمعت رغم ان الخبر نشرته كل وسائل الاعلام العالمية


#1370557 [احمد سكاك قطيه]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 10:24 AM
لقد لقينا كثيرا من الهوان من المصريين ,, بسبب طيبتنا ,, وتقديمنا للتنازلات ,, ويكفى الشعب الجزائرى الذى لقنهم درسا في الاخلاق ,, وخلى كل الشعب المصرى يرتجف عندما يسمع كلمة الجزائر ,,, ونحن نقدم لهم الغالى والنفيس ,, وبرضو { مش عاجبهم } وفعلا الشعب المصرى ,, إما أيدك في خشمه ,,, أو أصبعك في عينه ,, ,, نسوا عندما قاطعهم كل العرب ,, وبقينا نحن الموالون لهم ,, نجدد جوازاتهم في سفاراتنا في كل الدول العربيه ,, ونرعى مصالحهم ,, ثم بعد أن إنتهت المقاطعه ,, أخذوا يكيلون لنا السباب ,, بل صاروا حتى ينكرون وجود شىء إسمه السودان,, والآن المصريين يبرطعون في مدننا وقرانا بلا ظابط ولا رقيب, يتاجرون ويتزوجون , ويمتلكون كل شىء ,, وبالمقابل المواطن السودانى , تهدر كرامته ,, وتصادر نقوده ويضيق عليه ,, بل وينادى بألفاظ عنصريه ,, وحكامنا يشاهدون ويسمعون , ولايحركون ساكنا , بنوا السد العالى بعد أقتصاص أغلى أراضينا ,, ولم يعطونا ,, حتى {واط} واحد من الكهرباء ,, ونحن ساكتون , والآن يريدون أن يكوشوا على كل موارد النيل ,, ولكن أثيوبيا هزمتهم ,, وكسرت قرونهم ,, فأخذوا يجعجعون ويبكون ,, لان السودان لم يقف معهم ضد أثيوبيا,, قبل كده سمعنا حسنى قال إن سد النهضه ثمنه بنزين الطائره التى سوف تهده ,,, هو كان بيفتكر الموضوع بهذه البساطه ,, ولكن ,, أثيوبيا طلعت أشطر منه ,, تحالفت من إسرائيل ,, فلم يجرؤ حسنى بتكرار عبارته مرة أخرى ,, لانه يعرف النتيجه سلفا , بأن السد العالى سوف يكون في خبر كان إذا كرر كلامه ,,,
أما آن لنا أن نكون مثل الاثيوبيين ,, ونعمل لينا ضهر ؟؟؟؟


#1370553 [عمر الرئيـس]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:22 AM
.


#1370551 [عشا البايتات]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 10:20 AM
هذا كله لأن مصرع يحكمها شعبها والسودان تحكمه عصابة تبحث عن مصالحها فقط الشعب عندها وسيلة تستخدمها للبقاء في السلطة فقط.


#1370541 [ابو معاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:10 AM
يجب معاملتهم بالمثل فالمصرى الذى يسرح ويمرح فى الحلال ويدخل البيوت ويبع العدة ويتزوج ويفتح محلات الطعمية والفول ويعمل فى السيراميك يجب ان يطرد ونعامهم بالمثل فنحن اولى بخيراتنا منهم


#1370540 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 10:09 AM
لابد من التعامل بالمثل وبمبدأ ولنفسك عليك حق.


#1370529 [سوداني الهوي]
5.00/5 (6 صوت)

11-16-2015 09:50 AM
طبع أولاد بمبا عندما تحترمه يحتقرك و العكس عندما تذله و تحترقه يحترمك جداًّ!!


#1370524 [المهاجر]
4.97/5 (6 صوت)

11-16-2015 09:42 AM
اين المعامله بالمثل دولة يحكمها كرور اتت بهم اقدار الله ...المصريون كلما اقتربنا منهم تاخرنا والعكس صحيح
هذا ان كان هنالك اصلا نقدم



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة